قرض شخصي بالبطاقة فقط

قرض شخصي بالبطاقة فقط

قرض شخصي بالبطاقة فقط يحتاج الملايين من الأشخاص إلى القروض إلا أنه عندما أعلنت العديد من الجهات عن وجود قرض شخصي بالبطاقة فقط، وجعلتهم يتساءلون عن كيفية الحصول عليه وما الشروط الواجب توافرها والمزايا التي يقدمها والعيوب والجهات التي تقدم تلك القروض بشكل خاص، مع التسهيلات التي يقدمها هذا القرض للعملاء، سنعرض كل ما يساعدك عزيزي القارئ في التعرف على أهمية وقواعد الحصول على قرض شخصي بالبطاقة فقط.

نبذة عن قرض شخصي بالبطاقة فقط

  • هو أحد القروض التي تقدمها العديد من الجهات الحكومية أو الغير حكومية، والتي تهدف إلى مساعدة الملايين من الرجال والنساء والشباب من أجل الحصول على قروض شخصية، تساعدهم في تمويل العديد من المشروعات الصغيرة، والتي تمثل أهمية كبيرة للشباب والسيدات التي تعاني من عدم وجود إعانة لها، وغيرهم من الفئات المختلفة من المجتمع والتي تحتاج إلى إعانة خاصة من أجل الحصول على مشروع يساعدهم في الحصول على دعم ثابت ويكون لهم دور فعال في المجتمع.
  • يساعد هذا القرض الأشخاص  محدودي الدخل والفقراء بشكل خاص، وكذلك العديد من الأسر المحتاجة بطريقه سهله وبسيطة وتساعدهم في البقاء على الحياة والعمل على تحسين مستوى المعيشة لهم، من أجل الحصول على مصدر رزق لهم هم الذين يتحكمون فيه من خلال التخطيط لتلك المشروعات الصغيرة والتنفيذ على أرض الواقع عقب توفير التمويلات التي تساعدهم على ذلك في أسرع وقت وبأقل جهد وخاصه أن شروط هذا القرض تكون ميسره للملايين من الأشخاص، بحيث أنه لا يحتاج إلى العديد من الأوراق المعقدة والصعب توفيرها، والتي يعاني منه الملايين من الشباب في الحصول على القروض نتيجة الروتين والأوراق التي تحتاج إلى إجراءات صارمة تمثل عقبة كبيرة للأشخاص في الحصول على تمويلات.
  • إلا أن هذا القرض لا يتطلب تلك الشروط المعقدة، بل هو سهل فهو لا يتطلب سواء الحصول على صوره من البطاقة الشخصية الخاصة بالراغبين في الحصول على تمويل شخصي تنفيذ أحد المشروعات الصغيرة بكل سهوله، بدون الحاجه إلى ضمانات أو شروط أخرى يفرضها هذا القرض للحصول عليه، ليوفر الكثير من الوقت والجهد على الأشخاص دون الاستعانة بأشخاص تساعدهم في التمويل مقابل الحصول على أرباح أو غيرها، فهو من القروض المميزة والتي حصلت على انتشار واسع بين العديد من الأشخاص المحتاجين داخل مصر للحصول عليه، وتقديم الطلبات للحصول عليه في أسرع وقت ليكون لهم دور فعال ومؤثر في المجتمع بشكل كبير.

شاهد أيضًا: معلومات عن بنك ابوظبي الاسلامي ADIB

أهمية الحصول على قرض شخصي بالبطاقة فقط

  • يلجأ الكثير من الشباب والأشخاص الذين يحتاجون إلى تمويل من أجل تنفيذ مشروعات إلى الجهات مختلفة من أجل الحصول على تلك المساعدات، إلا أن القرض الحسن أو المعروفة باسم قرض شخصي بالبطاقة فقط يساعد الكثير من الرجال والشباب والنساء الذين ليس لهم عائد أو دخل في الحصول على التمويل اللازم من أجل تنفيذ أحد المشروعات الصغيرة التي توفر لهم الدخل الثابت وخاصة أن هذا القرض يكون تابع لأحد الجهات المعروفة والموثوق فيها، ولا يتطلب أي إثبات أو إجراءات من الأشخاص من أجل الحصول عليها.
  • كما يوفر هذا القرض للعملاء الحصول عليه في أسرع وقت يحتاجه الشخص، ويقدم العديد من التسهيلات في عملية تسديد هذا القرض بما يتفق مع حاجة الأشخاص المقترضين للحصول عليه والاستفادة منه بشكل أكبر، ليحقق الهدف الرئيسي من تقديم هذا القرض وهو مساعدة الأسر المحتاجة والشباب ومحدودي الدخل من أجل تحسين أحوالهم المعيشية بدون التعرض لأي ضغوطات خارجية أو تعقيدات من الجهات المسئولة والتي تمثل عقبة كبيرة تواجه أصحاب المشروعات الصغيرة.
  •  يوفر هذا القرض  الميسر العديد من المزايا للمقترضين والذي ساعد على تواجده وتبني الفكرة العديد من الجهات الغير حكومية والجمعيات الخيرية والبنوك الكبرى من أجل تحسين الأحوال الاقتصادية للأشخاص وخاصة بعد التغيرات الاقتصادية التي تتعرض لها البلاد، وتحتاج إلى تكاتف كافة الأشخاص من أجل مساعدة الشباب من أجل الاستفادة من طاقتهم فى مشروعات إنتاجية مميزة، وإعادة تدوير عجلة الاقتصاد بشكل كبير، بما يحقق الفائدة الكبرى للجميع  والعمل على تقليل نسبة البطالة التي أصبح منتشرا بشكل كبير في مصر والوطن العربي بشكل عام.

مزايا الحصول على قرض شخصي بالبطاقة فقط

يوفر هذا القرض العديد من المزايا الفريدة التي لا توجد في القروض الأخرى، والذي زاد من اعتماد الملايين من الأشخاص عليه، من أجل تمويل مشروعات وتنفيذها على أرض الواقع، ومن أهم المميزات التي يوفرها قرض شخصي بالبطاقة فقط الاتي:

  1. لا يتطلب هذا القرض فائدة كبيرة للحصول على التمويلات، من أجل تنفيذ المشروعات المتوسطة والصغيرة التي يرغب المقترضين الحصول على الأموال التي تساعدهم في تنفيذها على أرض الواقع، وخاصة أن الفائدة تمثل مشكلة كبيرة يعاني منها الشباب من الاقتراض من البنوك وغيرها من الجهات الاخرى التي تقدم تمويلات مقابل الحصول على فائدة مما يعرض أصحابها لخسائر كبيرة.
  2. يوفر هذا القرض التمويلات الكبيرة اللازمة التي يحتاجها الملايين من الشباب والأشخاص من أجل تنفيذ المشروعات سواء المتوسطة والكبيرة بكل سهولة، بحيث تختلف تلك الأموال التي يقدمها الجهات للمقترضين وفقا لحاجاتهم لعدد من التمويلات، والتي تتنوع وفقا لنوعية المشروعات التي يرغب الأشخاص في تنفيذها على أرض الواقع، بحيث تبدأ القرض الشخصي من 5 آلاف جنيه، والتي تصل إلى مليون جنيه وذلك في عدد من البنوك الكبرى، بهدف إتاحة الفرصة للمقترضين للحصول على احتياجاتهم من الأموال لتنفيذ المشروعات بطريقة سليمة تساعدهم في تحقيق الأرباح والعمل على تدوير عجلة الإنتاج والتخلص من مشكلة البطالة التي يعانى منها الكثير من الشباب في مصر.
  3. يتوفر هذا القرض الحصول عليه من العديد من الجهات سواء الحكومية أو الغير حكومية وفقا لتعدد الجمعيات الأهلية التي تقدم هذه القروض، والتي تتنافس تلك الأماكن في تقديم القرض الشخصي بفترة سداد كبيرة والتي تبدأ من سنة كاملة حتى 120 شهرًا للمقترضين من أجل تسديد القروض التي تم الحصول عليها، مع اتاحه الفرصة للمقترضين فترة سماح مناسبة حتى يوفر لهم كافة المزايا التي تساعد في نجاح مشروعاتهم على اختلاف أنواعها، ويساعدهم في تحقيق الأرباح بشكل كبير أيضًا.
  4. يتيح هذا القرض للمقترضين العديد من الطرق السهلة والبسيطة التي تساعدهم في تسديد تلك القروض من خلال أقرب ماكينة لإيداع المبلغ الخاص بالتسديد أو من خلال أقرب فرع للبنك أو الجهة التي يقترض منها الأشخاص، ليوفر الكثير من الوقت والمجهود عليهم في عملية الحصول على القروض وتسديدها أيضًا بدون أي مشاكل أو تعب.
  5. يوفر الحصول على قرض شخصي بالبطاقة فقط وجود ضمان للأشخاص من خلال وجود ضمان شهادة الاستثمار أو وديعة من أجل الحصول على القروض بكل سهولة وأمان للجهات المسؤولة.
  6. يتيح هذا القرض وفقًا لما يقدمه بعض الجمعيات الخيرية التي تقدم هذا القرض إمكانية إتاحة الفرصة للمقترضين للاشتراك في التأمين على الحياة خلال فترة سداد القرض، بما يوفر لهم المزايا التي يحصلوا عليها في حاله تعرض أحدهم لإصابة أو عجز أو وفاة من أجل عدم تحملهم عملية سداد القرض سواء للأشخاص القريبين منه أو الشخص نفسه.
  7. تسعى العديد من الجهات الحكومية والغير حكومية وخاصة المؤسسات الاجتماعية والجمعيات الخيرية إلى توفير تلك القروض لمساعدة محدودي الدخل والأشخاص الفقراء الذين ليس لهم دخل ثابت وبخاصة النساء الأرامل والمطلقات من أجل الحصول على الأموال من خلال القروض لتنفيذ المشروعات التي تساعدهم في الحصول على أموال بدون الحاجة إلى مساعدات من الاخرين تكون غير دائمة، مع الاستفادة من المزايا التي يوفرها هذا القرض لكافة الأشخاص داخل مصر بوجه عام.

شروط قرض شخصي بالبطاقة فقط

توجد عدد من القواعد والشروط التي يجب توافرها من أجل الحصول على قرض شخصي بالبطاقة فقط، والذي يعلن عنها الجهات التي تقدم هذا القرض ويجب أن تنطبق على الأشخاص من أجل يوفر كافة التمويلات للأشخاص الراغبين بالحصول عليه في مصر، ومن أهم الشروط الواجب توافرها الاتي:

  • يكون هناك اتفاق بين المؤسسة الخيرية أو الجهات الحكومية التي يرغب المقترض الحصول على القرض منها، مع الشخص المقترض حول الأموال التي يحصل عليها الشخص وطرق السداد.
  • يجب على الشخص المقترض تقديم إقرار بأنه ملزم بتسديد كافة الأموال الخاصة بالقرض في الوقت المحدد له، وذلك وفقا للاتفاق المبرم بين المقترض والوجه الممولة، بحيث أنه في حاله عدم الالتزام وانتهاء فترة السماح قد يعرض الأشخاص إلى المخالفة والمساءلة القانونية.
  • يجب على الشخص المقترض تحديد المشروع الذي يرغب في تنفيذه سواء المشروعات المتوسطة والصغيرة، وتحديد دراسة جدوى تعبر عن الأموال التي يرغب في الحصول عليها، وتحديد الأرباح التي يمكن تحقيقها لضمان تسديد قيمة القرض الذي يحصل عليه الأشخاص.
  • يمنع تقديم القرض باسم أكثر من شخص فهو يجب أن يحمل اسم شخص واحد فقط.
  • يمنع تسجيل شخص واحد للحصول على أكثر من قرض شخصي، المتاح له الحصول على قرض واحد فقط.
  • للمكان أو الجمعية التي تقرض الأشخاص الحق في اختيار الأشخاص الذين يحق لهم الحصول على القرض، والتي تعتمد تلك الجهات والمؤسسات على اختيار الأشخاص الذين في حاجة للتمويل بشكل أكبر ويكون بأسبقية الحجز والأكثر احتياجًا للقرض.
  • لا يجوز للأشخاص الحصول على قرض أخر في فترة سداده للقرض الأول فيجب الانتهاء من القرض السابقة حتى يتاح له الحصول على قرض أخر.
  • يساعد هذا القرض في تحقيق أقصى درجات التكافل الاجتماعي والتعاون بين المؤسسات الحكومية والجمعيات الخيرية لتقديم القروض التي تساعد الشباب والملايين من الأشخاص محدودي الدخل لتنفيذ المشروعات.
  • يوفر أسهل الطرق للحصول على القرض سواء عبر الانترنت والطلب بكل سرعه للحصول عليه بأقصى وقت.

شاهد أيضًا: قرض السيارة من البنك الأهلي (الشروط)

عيوب الحصول على قرض شخصي بالبطاقة فقط

توجد عدد من المشاكل التي تواجه الأشخاص والجهات من الحصول على قرض شخصي بالبطاقة فقط ومنها الاتي:

– يشتكى الكثير من الأشخاص من الحصول على هذا القرض يتسبب في فوائد كبيرة.

– يؤكد الكثير من الأشخاص أن هذا القرض يتسبب في استغلال الأشخاص لعدم القدرة على سداد قيمة القرض.

الجهات التي تقدم قرض شخصي بالبطاقة فقط

تتعدد العديد من الأماكن الحكومية والغير رسمية من أجل تقديم تلك القروش ومنها الاتي:

بنك ناصر يقدم قرض شخصي بالبطاقة فقط

يوفر هذا البنك المميز تلك المزايا الحصول على القرض للشباب من سن 21 سنة ولا يزيد سن المقترض عن 65 سنة.

– يتطلب الحصول على القرض تقديم البطاقة الشخصية ودراسة الجدوى عن المشروع الذى يرغب الشخص في تنفيذه.

– يوفر القرض الأموال من 5 الاف جنيه حتى 30 ألف جنيه للأشخاص المنطبق عليهم الشروط.

2- بنك مصر يوفر قرض شخصي بالبطاقة فقط

يعد من أهم وأكبر البنوك الاستثمارية في مصر والوطن العربي والذي يوفر الحصول على القرض للشباب والأشخاص الراغبين في تنفيذ مشروعات بأسهل طريقه وبأقل جهد وذلك وفقًا للشروط الآتية:

– يوفر البنك القرض بدون أي فوائد أو عائد ضريبي للأشخاص المقترضين، نظرًا لأنه الهدف منه مساعدة الشباب والأشخاص للحصول على التمويلات لتنفيذ المشروعات.

– يوفر البنك الحصول على القرض الذي يبدأ من 10 آلاف جنيه حتى نصف مليون جنيه مصري.

– يتيح للأشخاص الحصول على القرض والذى يكون عمرهم من 21 سنة ولا يزيد عن 65 سنة.

– يوفر أسهل الطرق لتسديد قيمة القرض على مدار مدة لا تزيد عن 6 سنوات لاسترداد القيمة القرض للبنك.

– لا يحتاج الحصول على القرض أي أوراق أو إجراءات سوى صوره من البطاقة الشخصية للأشخاص الراغبين في الحصول على القرض وتكون سارية.

3- جمعية رسالة توفر قرض شخصي بالبطاقة فقط

تقدم جمعية رسالة للأعمال الخيرية والتي تعد من أشهر الجمعيات الخيرية في مصر والوطن العربي، والتي تسعى إلى تقديم العديد من الأعمال الخيرية لمساعدة الشباب على تنفيذ مشروعاتهم وبخاصة الأشخاص المحتاجين في مصر والتي توفر القروض كالتالي:

– توفر للشباب الحصول على القروض لتشجيعهم على تنفيذ المشروعات الصغيرة، وخاصة الأسر الفقيرة الأشخاص محدودي الدخل، للحصول على دخل ثابت من مشروعاتهم.

– لا تحتاج المعية في تقديم القرض أي ضمانات أو أوراق رسمية للحصول على القرض سوى صوره من بطاقه الشخص الراغب في الاقتراض من الجمعية.

– يجب على الأشخاص تقديم دراسة جدوى للمشروع وتقديمها للجمعية لضمان تنفيذ المشروعات وتحقيق الهدف العام منه.

– التأكد من أن الأشخاص المقترضين في حاجة إلى هذه التمويلات، فهي تعتمد على القيام بعمل دراسة الحالات المقدمة للتأكد من حاجتهم إلى الحصول على القرض.

4- بنك HSBC

يوفر هذا البنك الذي يشترك مع الشركة المساهمة في تقديم القروض الحسنة للشباب والأشخاص الذين يحتاجون الحصول على قروض شخصية من خلال أسهل الإجراءات التي تساعدهم في ذلك ومن خلال:

– يوفر البنك لكافة الأفراد الحصول على قرض حسن بدون الحصول على عمولات أو مصروفات من البنك من أجل اكتمال الإجراءات الإدارية للحصول على القرض.

– يسهل على المواطنين عملية طلب الحصول على القرض من خلال توفير تقديم الطلب عبر الانترنت بكل سهوله وبدون مجهود، ليوفر الوقت والمجهود على الأشخاص في استكمال إجراءات طلب الحصول على القرض الشخصي.

– لا يتطلب هذا القرض أي إجراءات أو أوراق وبيانات رسمية للحصول على القرض سوى صوره من بطاقه الشخصية للشخص المقترض.

– يتميز هذا البنك في تقديم هذا القرض بأقصى سرعه، والرد على طلب الحصول على القرض عقب دراسته في مدة لا تزيد عن 24 ساعه، ليساعد الشباب في تنفيذ المشروعات بأقصى سرعه.

شاهد أيضًا: كيف اعرف رقم حسابي في بنك الأهلي بسهولة

5- وزارة الأوقاف المصرية تقدم قرض حسن

تسعى وزارة الأوقاف المصرية إلى مساعدة الكثير من الأسر المحتاجة والشباب في تنفيذ المشروعات المتعددة وذلك من خلال تقديم قرض حسن عبر صوره البطاقة الشخصية وذلك لمن ينطبق عليهم الشروط الأتية:

  • يوفر القروض للأشخاص من سن 21 سنة ولا يزيد عن 57 سنة.
  • يجب على الشخص ألا يكون لديه قرض أخر من أحد البنوك أو جهات أخرى.
  • توفر القرض للأشخاص الذين لديهم عمل ثابت لضمان تسديد قيمة القرض.

في النهاية نرجو أن نكون قدمنا لك عزيزي القارئ كل ما يخص قرض شخصي بالبطاقة فقط في مصر والشروط التي يجب توافرها في الأشخاص من أجل تنفيذ المشروعات التي ترغب فيها بكل سهولة.

أترك تعليق