كود لفك الحظر نهائيًا

كود لفك الحظر نهائيًا، من جميع المواقع هو الموضوع الذي سنتحدث عنه خلال هذا المقال، حيث قد يتعرض بعض مستخدمي الإنترنت للحظر سواء كان ذلك الحظر يمنع المستخدم من النشر أو كتابة التعليقات، وهو الأمر الذي يحاول الكثير الخروج منه من خلال البحث عن أسرع طريقة متوفرة لفك الحظر بشكل نهائي، وهو ما سنتعرف عليه الآن. 

أسباب تعرض حساب الفيس بوك للحظر

  • يعاني بعض المستخدمين لتطبيق الفيس بوك من حظر الحساب لفترة من الوقت، وهناك أكثر من سبب للحظر ومن أهمهم نشر محتويات مثيرة للإزعاج، أو حسابات غير موثوق فيها، أو ينشر من خلالها محتويات مسيئة مثل تلك التي تسيء لشخص بعينه أو مؤسسة بعينها، أو الحساب الذي يتم من خلاله نشر محتويات تحض على العنف.
  • يؤدي أيضًا انتهاك أي سياسات أو قوانين خاصة بالفيس بوك حظر الحساب، أو بسبب قيام بعض المستخدمين بتحديد الحساب وكل ما يصدر عنه من منشورات أو رسائل على أنهم غير مرغوب بهم، كما يتسبب كذلك انتحال شخصيات أخرى، أو تسجيل الحساب بأسماء مزيفة حظر الحساب. 
  • يعد أيضًا السبب الأكثر شيوعًا خلال الفترة الأخيرة والذي تسبب في تعرض أكثر من حساب للحظر هو القيام بكتابة أكثر من تعليق متشابه خلال فترة قصيرة من الوقت، وفي بعض الحالات النادرة الحدوث قد يحدث خلل في إعدادات الفيس بوك نفسه مما ينتج عنه عمل حظر عشوائي لأكثر من حساب دون سبب واضح.
  • أخيرًا من بين الأسباب المؤدية لحظر الحساب هي القيام بعمل عدد كبير من الإعجابات على أكثر من حساب مختلف، أو القيام بإرسال طلبات صداقة بكميات كبيرة وبطريقة عشوائية، وفي حالة تغيير ال ip بشكل متكرر خلال وقت قصير فقد يؤدي ذلك لقيام إدارة الفيس بوك بحظر الحساب.

شاهد أيضًا: كيف ازيل الحظر عني في الفيس بوك ؟

كود لفك الحظر نهائيًا

تتعدد الأسباب التي تؤدي لتعرض مستخدمي موقع الفيس بوك لحظر الحساب الخاص بهم، أو حظر للأشخاص أنفسهم، وفيما يلي توضيح لأفضل الطرق التي يمكن من خلالها فك الحظر: 

أولًا: التقدم بطلب لفك الحظر

يتيح موقع الفيس بوك للمستخدمين أن يتقدموا بطلب لفك الحظر في حالة تعرضهم للحظر، وهو طلب بسيط يمكن القيام به من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة التي تتمثل في الآتي:

  • الذهاب إلى الحساب الشخصي الخاص بتطبيق الفيس بوك. 
  • الضغط على الرابط الخاص بتقديم طلب فك الحظر.
  •  كتابة عنوان البريد الإلكتروني الذي تم التسجيل به على الموقع، وفي حالة التسجيل برقم الهاتف يتم كتابة الرقم.
  • كتابة كلًا من الاسم الشخصي بشكل كامل، والاسم الذي تم التسجيل به، وذلك في المكان المخصص لهما.
  • الضغط على كلمة اختيار ملفات لتتمكن من تحميل ما يثبت شخصية مالك الحساب، وقد يكون ذلك الاثبات صورة من جواز سفر، أو الهوية الشخصية، أو شهادة القيادة.
  • بعد اتمام كافة الخطوات يتم الضغط على كلمة إرسال.
  • يتم الرد على الطلب المقدم خلال فترة من الوقت وفي حالة الموافقة على الطلب يتم فك الحظر بشكل تلقائي والقدرة على ممارسة كافة الأنشطة مثل النشر والتعليق.

ثانيًا: فك الحظر من شبكة الإنترنت

من بين العوامل المؤدية لحظر حساب الفيس بوك هي شبكة الإنترنت التي تم فتح موقع الفيس بوك من خلالها، وهي التي قد تكون خاصة بمكان تواجد المستخدم، ويمكن أيضًا التخلص من ذلك النوع من الحظر من خلال 3 طرق، وفيما يلي توضيح لتلك الطرق:

  1. استخدام المواقع التي تستخدم الروابط المختصرة مثل موقع Bitly الذي يمكن الدخول عليه من الرابط الآتي https://bitly.com/، وموقع hootsuite الذي يمكن الدخول عليه من الرابط الآتي https://hootsuite.com/ ،وذلك للحصول على الاسم المختصر الخاص بموقع فيس بوك، وبعد الحصول عليه يتم كتابته في الشريط الخاص بعناوين المواقع الموجود بأعلى الصفحة، ثم الضغط على كلمة إدخال.

بعد الدخول على الموقع من الحاسوب يتم إعادة فتحه مرة أخرى من خلال الهاتف عن طريق استخدام بيانات الهاتف وإيقاف الواي فاي، ثم تفعيل نقطة الاتصال المتنقلة للربط بين الهاتف والحاسوب.

  1. التعرف على عنوان ip الخاص بموقع الفيس بوك بشكل مباشر، وهو ما يمكن القيام به من خلال الخطوات الآتية:
  • النقر في نفس اللحظة على كلًا من زر X وزر Win الموجودين بلوحة المفاتيح، ثم الضغط على اختيار Windows powershell، ثم إدخال هذا الأمر (www.facebook.com-ping)، ويتم القيام بتلك الخطوة فقط بالأجهزة التي يعمل عليها نظام الويندوز.
  • بالنسبة للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل Mac فيتم الضغط على كلمة Finder App، ثم إدخال كلمة Terminal، ثم إدخال هذا الأمر (www.facebook.comping). 
  • محاولة الوصول للموقع الرسمي الخاص بالفيس بوك من خلال التعرف على عنوان ip الذي قد يكون على سبيل المثال كالآتي (13.24.57.68)، ثم كتابته بالخانة المخصصة بالعناوين الموجودة بأعلى صفحة المتصفح. 
  • الدخول على موقع Hidester للتزود بخدمة Proxy، ويمكن الدخول إليه من خلال الرابط الآتي https://hidester.com/proxy/ ،حيث يمكن من خلال هذا الموقع الدخول على موقع الفيس بوك، حيث يقوم الموقع بإخفاء الموقع الذي يتواجد به المستخدم والذي تسبب في حظره. 

شاهد أيضًا: فك حظر الانستقرام لشخص

فك الحظر للأصدقاء

يتيح الفيس بوك إمكانية عمل حظر لبعض الأصدقاء الغير مرغوب فيهم، وفي حالة الرغبة في إلغاء الحظر فمن الممكن أن يتم ذلك من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة المتمثلة فيما يلي:

  • الضغط على قائمة الخيارات الموجودة بجوار الصورة الشخصية على موقع الفيس بوك. 
  • الضغط على الاختيار الخاص بالإعدادات والخصوصية، ثم الضغط على كلمة الإعدادات. 
  • الضغط على اختيار الحظر وهو الذي سيظهر من خلاله قائمة بها كافة الأسماء التي تم عمل حظر لها من قبل المستخدم. 
  • يوجد بجوار كل اسم بتلك القائمة زر خاص بإلغاء الحظر، يتم تحديد الاسم المراد إلغاء الحظر عنه والقيام بالضغط على الزر الموجود بجواره الخاص بإلغاء الحظر.
  • الضغط على كلمة تأكيد لاكتمال عملية فك الحظر. 
  • عند فك الحظر يتمكن هذا الشخص من التواصل معك مرة أخرى، والقدرة على رؤية كافة المنشورات التي تقوم بنشرها، والتعليق عليها ولكنه لن يكون من بين قائمة الأصدقاء، وفي حالة الرغبة في ضمه مرة أخرى للأصدقاء فيتطلب ذلك إرسال أحدكما طلب صداقة للأخر.

مدة حظر الحساب

  • لا يوجد مدة محددة يتم فيها حظر الحساب، بل لكل حالة من حالات الحظر وضع خاص يتم التعامل معه وفقًا للسبب الذي تم الحظر بناءً عليه، وقد يتسبب تكرار تلك الانتهاكات لحد حظر استخدام الشبكة التي يدخل من خلالها المستخدم إلى التطبيق.
  • الحظر الخاص بكتابة التعليقات غالبًا ما يستغرق يوم كامل أو يومان بحد أقصى حتى يتم فك الحظر وإمكانية كتابة التعليقات مرة أخرى.
  • يتعرض الحساب الجديد الذي لم يمر وقت طويل عليه ويقوم بعمل عدد كبير من الإعجابات على الحسابات الأخرى الخاصة بالأصدقاء لحظر الحساب عن التعليق لمدة 7 أيام، وفي حالة تكرار نفس الفعل بعد فك الحظر يتعرض الحساب للحظر مرة أخرى لمدة أسبوعين، وإذا تكررت مرة أخرى نفس الفعل فقد يتسبب ذلك في حظر الحساب بشكل نهائي.

شاهد أيضًا: اختراق الحظر في الواتس اب للايفون

وبهذا ينتهي مقالنا عن التخلص من الحظر من خلال كود لفك الحظر نهائيًا، وهو أمر غير صعب ويمكن القيام به بشكل بسيط من خلال اتباع الخطوات التي وضحناها، ونتمنى أن ينال المقال إعجابكم.

مقالات ذات صلة