تركيب العطور، دراسة جدوى تفصيلية

تركيب العطور

يعتبر مشروع تركيب العطور من المشروعات الهامة الأساسية في عصرنا الحالي بالإضافة إلى إنه من المشاريع الصغير البسيطة التي لا تحتاج إلى كم هائل من رأس المال، بل بالعكس تستطيع أن يقوم بها أي شاب في مقتبل حياته العملية، سنتحدث عن جميع جوانب مشروع تركيب العطور البسيط وعن كيفية إدارته وكيفية تحقيق الربح الصافي المقبول عن طريق تقدير التكاليف والإيرادات.

مشروع محل تركيب عطور:

يجب علينا عند القيام بمشروع تركيب العطور الالتفات إلى بعض النقاط الهامة التي سوف تضاعف لنا الربح بإذن الله ومنها:

  • وجود محل صغير لعرض أنواع العطور التي تم تركيبها من قبل فيه.
  • توافر الخامات اللازمة لتركيب العطور مثل الأسنسات.
  • توجد أنواع كثيرة من العطور في الخارج يحبوها الناس جدًا ولكن غير قادرين على شرائها لارتفاع سعرها، فيقوم محلات تركيب العطور بتركيبها بأسعار مخفضة للجميع.
  • وسوف نلاحظ كثرة الزبائن على مشاريع تركيبة العطور لإنخفاض أسعارها عن العطور العالمية وذلك لكثرة المواد الكيميائية في العطور ذات مشاريع التركيب.

أسباب ربح مشاريع تركيب العطور عن غيرها من المشروعات:

قد يكون مشروع تركيب العطور من أهم المشاريع المربحة في وقتنا الحالي، وهذا يرجع إلى عدة أسباب سوف نتناولها بالتفصيل، من أسباب الهامة لربح مشاريع تركيب العطور ألا وهي خفض أسعار الأدوات الخام الاسنسات مما يؤدى إلى خفض التكاليف وبالتأكيد تزيد الإيرادات مما يسبب زيادة الأرباح الصافية بشكل ملحوظ جدًا، وأيضًا يكون السبب الثاني هو الإقبال الشديد على العطور المركبة عن العطور الأصلية، ولهذا لانخفاض سعرها مقارنة بالعطور الأصلية ذات الأسعار الباهظة التي لا تقدر كل الفئات عليها، وأن تكون المواد الخام من مواد أصلية حتى تحسن من منتج العطر نفسه وهذا نحصل منه على استحسان الزبون.

اقرأ أيضًا :-  دراسة جدوي تجارة المواد الغذائية بالجملة في مصر بالتفصيل

طريقة تركيب العطور الأصلية:

يجب عليك معرفة طرق تركيب العطور والأدوات المستخدمة اللازمة لتركيب العطور، وهي أدوات بسيطة جدًا، أولاً نقوم بتحضير زجاجة مثلا يكون حجمها 40 مل، ثم نقوم بإضافة 7 من الأسانس ذات التركيز 1000، ثم بعد ذلك نقوم بإضافة 1 مل من المثبت ثم نضيف 0.5 مل مظهر، بعد ذلك نقوم بإضافة 2 مل من السلفيون المركز، وفي النهاية نقوم بإضافة الكحول حتى نملى الزجاجة، ثم نرج الزجاجة جيدة و يستحب أن توضع في مكان مظلم لمدة 3 أيام متواصلين، أو ننصح المشتري بوضعها في مكان مظلم حتى لا يتطاير الكحول منها بسهولة.

الأدوات التي يتطلبها مشروع تركيب العطور:

من الأدوات التي يجب معرفتها عند القيام بمشروع تركيب العطور، هي متطلبات المشروع لكى تقوم بتقدير التكاليف على هذا الأساس:

  • سوف تحتاج إلى زجاجات للعطور المحضرة تكون مختلفة الأحجام.
  • سوف تحتاج إلى أساسن، وسوف تحتاج إلى زيت السليفون.
  • ستحتاج أيضًا إلى مثبت ومظهر للعطور، لا يمكن الاستغناء عنهم.
  • يجب توافر الكحول ويوجد منه نوعين : ميثيل وايثيل
  • يجب توافر أيضًا أدوات المعايرة وهي تضمن كل من “ماصة، سرنجة سحب، معيار لحساب الأحجام، قمع لسهولة الاستخدام، وأيضاً مخبار كيميائي”، لا يمكن الاستغناء عن أي أداه من هذه الأدوات المذكورة.

الإجراءات اللازمة لتنفيذ مشروع تركيب العطور:

يجب عليك معرفة كل الإجراءات اللازمة قبل البدء في أي مشروع تقوم به، سوف نقوم بشرح الإجراءات اللازمة لتنفيذ مشروع تركيب العطور:

أولاً مكان المشروع : لا يلزم أن يكون المحل ذات مساحة واسعة ولكن على الأقل يجب أن يكون ذات مساحة مريحة للزبائن في التجول فيه، و كما ذكرنا أن الزبائن تثق في المحلات عن العربات المتنقلة، ويجب أيضًا معرفة تصاميم محلات العطور المجاورة وعدم تقليدها بل لعمل تصاميم أحدث وأفضل تجذب الأشخاص إلى مشروعك.

اقرأ أيضًا :-  دراسة جدوى مشروع تربية الرومى الابيض في البيت

ثانيًا عدد العمال : لا يشترط مشروع تركيب العطور على عدد كبير من العمال، ويقدر عدد العمال على أساس كم فترة سوف يفتح المحل إذا كان فترة مسائية وصباحية أو مسائية فقط، ولكن بالكثير يكفي عامل نظافة وأداري.

ثالثًا العطور : قد ذكرنا سابقا ما هي الخامات المطلوبة لصناعة العطور، لكن عليك بإضافة هذه الأنواع إلى لائحة المحل ليتعرف الزبون عن ماذا سوف تقدم من خدمات، ومنها عطور ماركات متنوعة للسيدات والرجال، عطور مركبة بأسعار مميزة.

شاهد ايضًا : أفكار مشاريع مربحة جدًا جدًا برأس مال صغير في الجزائر

تكلفة إنشاء مشروع تركيب العطور:

يجب علينا أيضًا معرفة كم سوف يتكلف مشروع تركيب العطور، لأن على أساس هذا سوف يترتب الكثير، سوف نتحدث عن التكلفة من دون التحدث على تكلفة المحل وتجهيزه، أولاً يجب أن نشتري فاترينة زجاجية لعرض العطور وحجمها يحدد على حسب حجم ومساحة المحل وفي الغالب سعرها لا يزيد عن 150 جنيه مصري، يجب أن نشتري أيضًا كيلو عطور خام وسوف نقوم بتنويعه من كل نوع 50 أو 40 على حسب رغبة السوق والمستهلك، وسوف يتراوح سعرها ما بين 700 جنيه إلى 800 جنيه مصري، توفر الزجاجات للعطور فيما يتراوح عن 100 جنيه مصري، شراء أدوات مستخدمة في تركيب العطور التي تكلمنا عنها من قبل وهي المثبت و المظهر ويتراوح سعرهم ما بين 60 جنية إلى 70 جنية مصري، إذًا إجمالي التكاليف لا يتعدى ال1000 جنية مصري على أقل تقدير.

ما هو الربح المتوقع من خلال هذا المشروع؟

يجب عليك معرفة ما هو الربح المتوقع من مشروع تركيب العطور، لما له من أهمية سوف تترتب عليه فيما بعدن لأن المشروع الناجح يتوقف على الربح الصافي له ليس إلا، بعد خبرات كثيرة في مجال العطور كانت الإجابة هي أن الربح المتوقع من مشروع تركيب العطور هو 200% من التكاليف أي أن اشتريت بضاعة ب700 جنية مصري، سوف يكون الربح الصافي 1400جنيه مصري، أما إذا كان العطور عبارة عن رمان بلي سوف يكون الربح 100% أي أن التكاليف 700 جنية مصري فسوف يكون صافي الربح 700 جنية مصري أيضًا.

اقرأ أيضًا :-  كيفية زراعة اسطح المنازل بالصور من البداية للنهاية

كيفية تسويق مشروع تركيب العطور:

عند التسويق يجب عليك معرفة بعض الأشياء والنقط الهامة التي يجب الإلتفات عليها لكى نحقق أفضل دخل، نقدم لك بعض الأفكار التي سوف تساعدك في ذلك:

  • يجب عليك اختيار مكان مميز، لأن المكان الجيد سوف يساعد في تقديم على تحسين الدخل.
  • في بداية المشروع يجب لفت انتباه الزبون عن طريق تقديم الهدايا والعروض الجذابة التي تبهر الزبائن ويحرصون على الشراء منك عن غيرك.
  • يجب أن نراعي أن تضيف روائح جديدة وتضيف بعض اللمسات النادرة على العطور.
  • يجب أن تطور من تفكيرك ومعلوماتك عن العطور لكي تضمن دخل أكبر وأكبر.
  • يجب أن تقوم بطباعة الدعاية التقليدية وتوزيعها على أهل المنطقة.
  • عمل تصاميم جديدة مبهرة تبهر الزبائن، من الأشياء التي تجذب الأنظار هي الألوان المبهجة الجميلة التي ينجذب الزبائن إلى المحلات النظيفة المنسقة.

شاهد ايضًا : دراسة جدوى مشروع كوفي شوب من الألف إلى الياء

وبهذا نكون طرحنا عليكم دراسة جدوى مشروع تركيب العطور من الألف للياء، فيما يتضمن أهمية هذا مشروع تركيب العطور ولماذا هو مربح، وكيفية صناعة العطور، والمواد المتطلبة لعمل مشروع تركيب العطور، وأيضاً طرق التسوق الفعالة، وللاستفسارات أترك تعليق أسفل المقال وسيتم الرد عليك في أقرب وقت.

أترك تعليق