أسهل طرق تقشير البشرة الدهنية في المنزل

أسهل طرق تقشير البشرة الدهنية في المنزل

مخاطر تقشير البشرة الدهنية تتحول إلى كارثة غير متوقعة، اليوم سنتعرف على حقيقة تقشير البشرة الدهنية، فإن لتقشير البشرة نتائج غير متوقعة، اليوم سنتعرف عليها مع تقديم الكثير من الوصفات التي تساعد على تقشير البشرة الدهنية.

مخاطر تقشير البشرة :-

الكثير من الأشخاص يظنون بأن تقشير البشرة الدهنية يؤدي إلى كارثة غير متوقعة، على الرغم من إن تقشير البشرة له فوائد كثيرة إلا أنه له اضرار ايضًا، مثل:

  • يمكن ان يصاب الشخص بالتهابات جلدية، وتختلف درجة هذه الإصابة ما بين الالتهابات البكتيرية أو الفيروسية، كما ورد أن أصحاب البشرة الداكنة هم أكثر الاشخاص للتعرض لهذا الإلتهاب.
  • قد لا يكون التقشير أو الطريقة المستخدمة للتقشير مناسبة لنوع البشرة المستخدمة، فيجب الحذر وخاصة مما يحملون البشرة الحساسة.
  • عند إتمام عملية التقشير بشكل خاطئ من المتوقع أن يظهر حبوب على البشرة والتي شكلها يشبه حب الشباب.
  • بعض الحالات، بعد جلسات التقشير يحدث لهم احمرار شديد في الوجه أو بعض التورمات، فيجب الحذر.
  • في حالة تجاهل استخدام واقي الشمس المخصص بعد التقشير، سوف يظهر اختلاف واضح في لون البشرة، حيث تميل للون الداكن والغامق بشكل كبير.

شاهد أيضًا : فوائد ماسك قشر البرتقال والليمون والنشا

ماسك تقشير البشرة الدهنية :-

المقادير:-

  • ثلاث ملاعق من الشوفان المطحون.
  • ثلاث ملاعق من الماء.
  • ثلاث ملاعق من السكر.
  • ملعقة من عسل النحل.

طريقة التحضير والاستخدام :-

  1. قومي بإحضار إناء فارغ، ثم قومي بإضافة الشوفان مع العسل مع الماء مع السكر وقلبي جميع المكونات جيدا حتي تحصلي علي عجينة لينة يمكن دهان الوجه بها.
  2. قومي بإحضار فرشاة المكياج، وقومي بدهن الوجه جيدًا بالخلطة واتركي الخليط علي الوجه لمدة ربع ساعة ثم قومي بإحضار قطعة من قماش الصوف، وقومي بفرك الوجه جيدًا بحركات دائرية حتي تتخلصي من جميع الخليط الموجود على البشرة بعد ذلك قومي بغسل الوجه بالماء البارد اكثر من مرة.
  3. كرري تلك الوصفة خطوة بخطوة مرتين أو اكثر بالأسبوع، لتتمكني من تقشير الوجه بأفضل طريقة واسرع وقت.

فوائد تقشير البشرة الدهنية :-

  1. تساعد كثيرًا في تخليص البشرة الدهنية من جميع الخلايا والجلد الميت، وتزيد من نضارة البشرة.
  2. تساعد كثيرا في التخلص من الاتربة الملتصقة بها، وأيضا الأوساخ المتراكمة على البشرة نتيجة إفراز المادة الدهنية للبشرة الدهنية.
  3. يساعد تقشير البشرة على تخفيف الالتهابات التي تصيب البشرة الدهنية، وأيضا يساعد كثيرا على تقليل ظهور حبوب الشباب التي تعيق جمال اصحاب البشرة الدهنية.
  4. إن تقشير البشرة الدهنية يساعد كثيرًا على تنشيط الدورة الدموية بالبشرة.
  5. يساعد تقشير البشرة الدهنية على التعزيز المستمر لإنتاج نسبة كبيرة من الكولاجين الذي يزيد من حيوية واشراق البشرة.
  6. قيامك بتقشير البشرة الدهنية يساعد كثيرًا على تقليل الإفرازات الدهنية.

شاهد أيضًا : فوائد و أضرار ماسك الفحم وكيفية استخدامه

وصفات تقشير البشرة الدهنية في المنزل :-

الوصفة الأولى :-

المقادير :-

  • ثلاث ملاعق من العسل الطبيعي.
  • ثلاث ملاعق من اللوز المطحون.
  • ثلاث ملاعق من عصير الليمون.
  • ثلاث ملاعق من السكر الخشن.

طريقة التحضير والاستعمال :-

  1. قومي بإحضار وعاء كبير فارغ ثم قومي بإضافة العسل مع اللوز مع عصير الليمون مع السكر، وقومي بتقليب جميع المكونات جيدا ثم قومي بغسل الوجه جيدا بالماء الساخن لكي تذبل وتلين جميع الخلايا.
  2. قومي بدهان الوجه بالخليط، واحرصي على عدم وضع الخليط بمنطقة العين حتى لا تسبب الكثير من الالتهابات والمشاكل للعين.
  3. اتركي الخليط علي الوجه لمدة نصف ساعة، ثم قومي بلل اطراف الاصابع وقومي بفرك الوجه بحركات دائرية حتي تتخلصي من جميع الخليط قومي بعد ذلك بغسل الوجه بالماء البارد اكثر من مره.
  4. يمكنك تكرار هذه الوصفة بكل الخطوات مرة إلى مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

الوصفة الثانية :-

المقادير :-

  • ثلاث ملاعق من الفراولة المفرومة.
  • ثلاث ملاعق من الشوفان المطحون.
  • ثلاث ملاعق من السكر.
  • ثلاث ملاعق من عصير الليمون.

طريقة التحضير والاستخدام :-

  1. قومي بإحضار علبة فارغة، ثم قومي بإضافة الفراولة المفرومة مع الشوفان مع السكر مع الليمون وقلبي جميع المكونات جيدا حتي تحصلي علي عجينة لينة تدهن الوجه.
  2. قومي بغسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر، وقومي بتنظيفها جيدًا باستعمال المناديل الورقية ثم قومي بوضع الخليط على الوجه ماعدا منطقة العين وأسفل العين.
  3. اتركي الخليط علي الوجه لمدة نصف ساعة، ثم قومي بفرك جميع الوجه باستخدام اليد بحركات دائرية لكي تتمكني من التخلص من جميع الخلايا الميتة.
  4. اغسلي جميع الوجه جيدًا باستعمال الماء البارد، لكي تقللي من التهابات البشرة من حركات التقشير ويمكنك تكرار هذه الوصفة مرة بالأسبوع.

طرق تقشير مناسبة لجميع البشرات :-

الطريقة الأولى :-

المقادير :-

  • ملعقة من الجيلاتين.
  • ملعقة من الحليب.
  • ملعقة من زيت اللافندر.
  • ملعقة من قشر البرتقال المطحون.

طريقة الاستعمال والتحضير :-

  1. قومي بإحضار شيء واسع لخلط المكونات ثم قومي بإضافة الجيلاتين مع الحليب مع زيت اللافندر مع قشر البرتقال وقومي بتقليب جميع المكونات جيدًا حتي تخلط مع بعض.
  2. قومي بغسل الوجه جيدًا بالماء الساخن ثم نشفي البشرة ثم قومي بدهان جميع الوجه ماعدا منطقة العين اتركي الخليط علي الوجه لمدة نصف ساعة ثم قومي بإحضار أداة تقشير البشرة وابدئي التقشير بحركات دائرية حتى تفرغي من جميع الخليط المدهون قومي بعد ذلك بغسل الوجه بالماء البارد.
  3. كرري تلك الوصفة مرة أو مرتين بالأسبوع على حسب رغبتك.

الوصفة الثانية :-

المقادير :-

  • ملعقة من الفحم المطحون.
  • ملعقة من الجيلاتين.
  • ملعقة من الماء.
  • ملعقة من قشر البرتقال المطحون.
  • ملعقة من السكر الخشن.

طريقة التحضير :-

  1. قومي بإحضار إناء فارغ، ثم قومي بإضافة الفحم مع الجيلاتين مع الماء مع البرتقال مع السكر ثم قومي بتقليب جميع المكونات جيدا حتى تحصلي على ماسك مختلف تماما.
  2. قومي بعد ذلك بغسل الوجه جيدا بالماء الساخن للتخلص من الأوساخ وتذليل جميع خلايا الوجه، ثم قومي بدهان الوجه جيدا من الخليط ماعدا منطقة العين.
  3. اتركي الخليط علي الوجه لمدة ربع ساعة، ثم قومي بفرك الوجه باستخدام اصابع اليد بحركات دائرية لكي تتمكني من التخلص من جميع الجلد الميت.
  4. اغسلي الوجه بالماء البارد جيدا، ثم اتركي البشرة أو قومي بدهنها بأحد كريمات الترطيب، كرري تلك الوصفة مرة بالاسبوع لكي تحصلي على النتيجة التي ترغبين بها.

شاهد أيضًا : فوائد وأضرار الكولاجين على البشرة

طرق بسيطة لتقشير جميع أنواع البشرة :-

  1. يمكنك استعمال ماسك الشوفان مع الملح، فهو معروف لدى الكثير من السيدات بسرعته في تقشير البشرة فقط خذي كميتين متساويتين من الشوفان والملح وقومي بخلطها بالماء ويوضع على الوجه.
  2. يمكنك استعمال المر مع الزبادي، من أفضل مكونات التقشير فقط ضعي ثلاث معالق من الزبادي مع ملعقة من الردة وادهن به الوجه واتركيه طوال الليل كرري الخطوات يوميا فسوف تقشر البشرة في أسبوع.
  3. يمكنك استعمال الشوفان المطحون مع السكر، فقط خذي كميتين متساويتين من الشوفان مع السكر و اخلطيهم بالماء وقومي بوضعهم على البشرة لمدة ثلاث ساعات تكرر يوميا سوف تحصلي علي تقشير في أسبوع.
  4. يمكن استعمال قشر الليمون مع الملح، قومي بأخذ ملعقة من قشر الليمون مع ثلاث معالق من الملح واخلطيهم بالماء وادهني الوجه لمدة ثلاث ساعات يوميا لكن احذري من الملح يسبب جفاف للبشره.
  5. يمكنك استعمال زيت الزيتون مع عصير الليمون مع السكر، بأخذ ملعقة من كل نوع وخلطهم ووضعهم فوق البشرة لمدة ساعتين يوميا ويمكنك وضعها طوال الليل للحصول على أسرع النتائج.
  6. قومي باستخدام الزبادي مع النشا مع الردة، هذا الماسك يساعد كثيرا في تقشير البشرة وفي نفس الوقت يساعد على التخلص من الشعر الزائد بالوجه يؤخذ معلقة من كل نوع تخلط وتوضع فوق البشرة.

وفي نهاية مقال أسهل طرق تقشير البشرة الدهنية في المنزل اتمنى ان اكون قدمت لكم كل ما تحتاجون إليه من معلومات حول تقشير البشرة أدعوكم إلى مشاهدة المزيد من المقالات على موقعي.

أترك تعليق