معلومات عن حليب بدياشور للأطفال عمر سنة

حليب بديا شور

الأطفال في عامهم الأول يحتاجوا إلى التغذية السليمة والصحية حتى ينمون بشكل صحي وسليم، ويعاني الطفل أحياناً من فقدان الشهية وعدم تناول الأطعمة الصحية لذلك يصبح نحيف وغير قادر على اللعب مثل باقي الأطفال، لذلك سنقدم لكم الحل المثالي والأفضل لتغذية الأطفال ومد أجسامهم بالعناصر الغذائية المهمة لنموهم بدنياً وعقلياً، حليب بديا شور الغني بتركيبة البروتين الثلاثية التي تساعد على نمو الطفل، في هذا المقال المفيد سنُعرف لكل أم على هذا النوع من حليب الأطفال وسنوضح لكم كل المعلومات الخاصة به في الفقرات التالية، تابعوا معنا التفاصيل.

حليب بديا شور الخاص بالأطفال في عمر عام

حليب بديا شور كومبليت هو من أفضل أنواع أغذية الأطفال من عمر عام إلى عشرة أعوام، يحتوي هذا الحليب على تركيبة متطورة عن الكربوهيدرات وتركيبة من الدهون التي تمد جسم بالطاقة والحيوية ويحتوى أيضاً على جليسريدات ثلاثية.

تم اختراع هذا الحليب بطريقة تجعل جسم الطفل يمتص المكونات الغذائية التي يتكون منها هذا الحليب حتى يستفيد منها وزنه طوله ويصبح الطفل بصحة جيدة وسليمة.

شاهد أيضًا: افضل انواع الحليب للاطفال حديثي الولادة في مصر

طول ووزن الطفل الطبيعي

دائماً أهل الطفل يقلقوا بشأن وزنه وطوله طوال فترة نموه الأولى، ويبدأوا في عمل مقارنة بينه وبين غيره من الأطفال في نفس عمره حتى يتأكدوا من إنه ينمو بشكل طبيعي.

سنتعرف في النقاط التالية على وزن وطول الطفل الطبيعي بعد عامه الأول من الولادة حتى نلاحظ أي تغيير أو تأخر في نموه.

  • الطفل في عمر الثاني عشر شهراً “أي العام” يكن وزنه ما بين 9 كيلو جرام و12.5 كيلو جرام، أما طوله يكن ما بين 70 إلى 80 سنتي ميتر.
  • الطفل في عمر العامين يكن وزنه ما بين ال 10 كيلو جرام وال 15 كيلو جرام، أما طوله فيكن ما بين 80 إلى 90 سنتي ميتر.

أي تغير في هذا الوزن أو الطول الطبيعي يجب فوراً إخبار طبيب الطفل الخاص لوصف نظام غذائي صحي ومتكامل حتى يصبح بالوزن والطول المناسب لعمره.

فائدة حليب بديا شور

هذا الحليب له الكثير من الفوائد على الأطفال من عمر عام، لذلك ينصح الطبيب المتابع للطفل بإعطاء هذا الحليب للطفل في الكثير من الحالات، في البداية سنتعرف على فوائد هذا الحليب ثم سنوضح لكم الحالات التي يجب استخدام بديا شور فيها.

  • يتكون بديا شور من تركيبة من الدهون والجليسريدات التي صممت خصيصاً للطفل.
  • يحتوي أيضاً على نظام محسن من الفيتامينات والمعادن المهمة لجسم الطفل في مرحلة النمو.
  • يحتوي على جميع احتياجات الطفل كغذاء يومي.
  • يتكون من نسب مختلفة من الفيتامينات والبروتينات والمعادن الغذائية وذلك بحسب حاجة الطفل في كل سن، فالنسبة المطلوبة من سن عام وحتى ستة أعوام هي 1000 مللي.
  • يحتوي على تركيبة فعالة من السن بيوتك وهو ما يحمي الأمعاء الدقيقة للطفل، كما يدعم النظام المناعي له، كما يساعد الطفل على عملية امتصاص الغذاء.

الحالات التي يجب استخدام حليب بديا شور فيها

هناك حالات يتعرض لها الطفل في فترة نموه الأولى التي تجعل طبيبه الخاص يصف له حليب بدياشور حتى يمد جسمه بالطاقة والفيتامينات والمعادن الغذائية المهمة لنموه بصحة أفضل، سنقدم لكم هذه الحالات بالتفصيل:

  • في حالات إصابة الطفل بفقدان الشهية لكي نضمن نموه بشكل طبيعي، هذا الحليب يعتبر وجبة خفيفة مفيدة وصحية يتناولها الطفل إلى جانب وجباته الثلاثة الرئيسية.
  • في حالات أن الطفل يعاني من صعوبة في المضغ وذلك لأسباب الشعور بألم في الأسنان أو اللثة أو الإصابة بالتهابات في الحلق.
  • في حالة إذا كانت الأم يصعب عليها إقناع طفلها بتناول الطعام، فهذا الحليب طعمه طيب مما يجعل الطفل يحبه.
  • في حالة إصابة الطفل باضطرابات معوية عند تناول أنواع أخرى من الحليب، فحليب بديا شور خالي تماماً من مادة اللاكتوز.
  • في فترة ما بعد الشفاء من أي مرض حتى يستعيد صحته وعافيته.
  • من الممكن أن نعطي للطفل كمية من هذا الحليب في المدرسة فهو بديل للعصائر المعلبة والمشروبات الغازية.

شاهد أيضًا: الرضاعة الصناعية والتسنين

الكمية التي يحتاجها الطفل في عمر عام من الحليب

في البداية يجب أن نعرف أن الطفل في العامين الأولين من عمره يحتاج إلى نوعية من الدهون التي تساعد على نمو مخه وأعصابه، لذلك نفضل أن يتم إرضاع الطفل رضاعة طبيعية إذا أمكن لأن لبن الأم يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها في هذه الفترة العمرية الهامة.

  • لعمل كمية مناسبة لإرضاع الطفل من بديا شور، نقوم بخلط نصف كوب من الحليب السائل الكامل الدسم ونضيف عليه كمية من البدياشور التي يحددها الطفل المناسبة للطفل وحالته، وهذه الجرعة كبداية تكون قليلة حتى يتعود عليها الطفل ثم نزيدها بالتدريج حتى تصل إلى كوب كامل من الحليب.
  • ننصح بإعطاء الطفل كمية الحليب في كوبه الخاص الماص ليسهل عليه شربها.

بديا شور لزيادة وزن الطفل

أثبتت الكثير من الأبحاث أن بديا شور هو حليب متكامل وصحي جداً للطفل، يعمل على نمو جسم الطفل في حالة أن كان يعاني من تأخر في النمو، ويعمل أيضاً على فتح شهية الأطفال ويعوضهم عن جميع العناصر الغذائية التي لم تدخل أجسامهم، كما يمد جسم الطفل بالسعرات الحرارية اللازمة.

  • من أهم فوائد هذا النوع إنه يزيد من وزن وطول الطفل الذي يعاني من نقص أو بطء في نمو الطول أو الوزن أو يعانوا من أمراض خاصة بالشهية أو صعوبة في هضم مادة اللاكتوز.

مكونات بديا شور وهل هو أمن على صحة الطفل

هناك سؤال يدور في عقل كل أم وهو “ما هي مكونات هذا الحليب وهل هو أمن على صحة أطفالنا؟

للإجابة على هذا السؤال تابعوا معنا الفقرة التالية:

  • هذا الحليب أمن جداُ على أطفالنا فهو يتكون من نسبة كبيرة من البروتينات والفيتامينات والمعادن الغذائية المهمة للأطفال.
  • ننصحكم إذا سيتم استخدام هذا الحليب بعد عمر عام أن يكون تحت رقابة وإشراف طبيب الطفل.
  • أما في الشهور الأولى حتى الشهر الثاني عشر من الولادة لا ننصح بإعطاء هذا الحليب للطفل ويفضل أن يتم إعطائه سواء لبن الرضاعة الطبيعي أو الصناعي الذي يحتوي على نسبة عالية من الحديد.

مكونات حليب بديا شور

بما أن هذا النوع من الحليب مناسب للطفل بعد عمر الاثني عشر شهر من الولادة فتحتاج الأم أن تعرف مكونات هذا الحليب قبل أن تقدمه لطفلها وما الذي يميزه عن باقي الأنواع الأخرى.

  • يتكون بديا شور على سلسلة من الدهون والجليسريدات.
  • يتكون من نظام محسن من المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الطفل بشكل يومي.
  • لا يحتوي على مادة الجلوتين.

هل بديا شور آمن على صحة الأطفال الذين يعانوا من حساسية تجاه الحليب البقري

يحتوي هذا الحليب على حليب بروتين، لذلك ننصح عدم تقديمه للأطفال الذين يعانوا من حساسية تجاه الحليب البقري.

شاهد أيضًا: حساسية الحليب ومشتقاته عند الرضع

في النهاية يجب أن ننصحكم بعدم الإقدام على خطوة تقديم حليب بدياشور للطفل في عمر العام إلا بعد استشارة الطبيب المختص حتى لا يضره أكثر من أن ينفعه وعلينا الانتباه مع أطفالنا لينمو ويكبروا بصحة جيدة وسليمة، أتمنى أن يكون المقال مفيد لجميع الأمهات.

أترك تعليق