الدعاء للمريض بالشفاء العاجل مكتوب

سوف نقدم لكم الدعاء للمريض بالشفاء العاجل مكتوب، حيث أن الدعاء للمريض بالشفاء العاجل مكتوب من أفضل الأدعية التي يمكن أن يدعي بها الفرد، فمن المعروف أن الشفاء من عند الله ومن المعروف أيضًا أنه يوجد الكثير من آيات القرآن التي تشفي تمامًا وكل ذلك يرجع لفضل الله تعالى علينا، حيث أن الله لا يرد دعاء عبد مؤمن يلح في الدعاء كثيرًا، كما أن الله عز وجل يحب أن يسمع صوت عبده دائمًا، لذا عليكم أن تكثروا من الدعاء ومن قراءة الآيات القرآنية.

ويوجد للشفاء أدعية مخصصة يجب أن يدعو بها للمريض، على عكس أدعية المسلم لطلب الرزق أو المال أو الولد، وأكثر ما يشتت من تفكير الفرد ويجعله يترك أعمال ويصبح مهموم همًا كبيرًا هو إصابة أحد من أحبابه بمرض ما، ولذلك النصوص الشرعية جاءت بأدعية مخصوصة لطلب الشفاء، وقد يستجاب الله ويصرف عن المريض المرض الذي أصابه أو من الممكن أن يؤخره لسبب ما، فهو أعلى وهو الحاكم بكل شيء، فيجب الدعاء له وترك الشفاء من عند الله.

شاهد ايضًا : دعاء ليلة الجمعة المباركة المستجاب مكتوب

أهمية الدعاء للمريض بالشفاء العاجل مكتوب :-

تكمن أهمية الدعاء هنا في أن المريض يبدأ أن يشفى من الأمراض التي تنتابه، حيث أنه يوجد العديد من الأمراض التي لها أيه أو سورة معينة للشفاء منها، مثل مرض الكبد له أيه معينة وأيضًا السرطان…هكذا، وقد من الله على ناس كثيرة بالشفاء عند قراءة الآيات المخصصة، فيجب عند الدعاء هو الثقة بالله أن الله سوف يحقق الشفاء للمريض وأن يلح الفرد في دعاءه وأن يترك الأمر لله بعد ذلك مع كثرة الدعاء، وهو وحده أعلى وأعلم بالخير للفرد أكثر منه.

اقرأ أيضًا :-  أجمل دعاء للميت في قبره مكتوب وقصير

الدعاء للمريض بالشفاء العاجل مكتوب :-

  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كل شيء أن تمنّ على اختنا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فيها جرحاً إلّا داويته ولا ألماً إلا سكنته ولا مرضاً إلا شفيته وألبسها ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً وشافها وعافها واعف عنها واشملها بعطفك ومغفرتك وتولّاها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اشفها شفاء ليس بعده سقماً أبداً وخذ بيدها واحرسها بعينك التي لا تنام وأحفظها بعزك الذي لا يضام وارحمها بقدرتك يا كاشف الهم ومفرج الكرب يا مجيب دعوة المضطرين.
  • اللهم إنّا ندعوك في ظهر الغيب امنن عليها بالشفاء وردها إلينا سالمة من كل داء وبلاء يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام، اللهم شافي وعافي جميع مرضى المسلمين إنك نعم المولى ونعم المجيب. اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار. أذهب الباس رب الناس أشفِ أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقماً.

أفضل أدعية لشفاء المريض :-

  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية.
  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته ولا ألماً إلا سكنته ولا مرضاً إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً و شافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير، الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلا بالله.
  • اللهم إنّا ندعوك في ظهر الغيب .. امنن عليه بالشفاء وردّه إلينا سالم من كل داء وبلاء .
  • يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام، اللهم شاف وعاف جميع مرضى المسلمين إنّك نعم المولى ونعم المجيب. إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين آمين، إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجى منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
اقرأ أيضًا :-  دعاء الاستفتاح وجهت وجهي في بداية الصلاة

أفضل أدعية قصيرة لشفاء المريض :-

  • لا إله إلا الله الحليم الكريم .. لا اله إلا الله العلى العظيم.
  • لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم.
  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له .. له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.
  • الحمد لله الذي لا إله إلا هو وهو للحمد أهل وهو على كل شيء قدير.
  • وسبحان الله .. ولا إله إلا الله .. والله أكبر .. ولا حول و لا قوة إلا بالله.
  • إلهي .. اذهب البأس رب الناس ، اشف وأنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاءً لا يغادر سقماً .
  • إلهي .. اذهب البأس رب الناس ، بيدك الشفاء ، لا كاشف له إلا أنت .. يارب العالمين آمين.
  • إلهي .. إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمده بالصحة والعافية.
  • إلهي .. لا ملجأ ولا منجي منك إلا إليك .. إنك على كل شيء قدير .

شاهد ايضًا : دعاء للمتوفى قصير جدا وجميل مكتوب

خاتمة الدعاء للمريض بالشفاء العاجل مكتوب :-

في النهاية نود أن يشفي الله كل مريض، ونود أن يلح العبد بدعائه كما ذكرنا، حيث أن الدعاء من أجمل الهدايا التي تقدم للمريض، وهذا يعني أننا نحب المريض جيدًا ونود أن يتمتع بصحة جيدة، لذا يجب الدعاء من القلب وبكل ثقة في الله حتى يتقبل الله منا، ونتمنى قراءة القرآن باستمرار فهو ليس شفاء من المرض فقط بل هو راحة وحل وطمأنينة من جانب كل شيء، ونتمنى أن لا يشكو أحد من أي مرض وأن يعافينا الله من الأمراض وأن يشفينا إذا ابتلانا بأي مرض.

اقرأ أيضًا :-  دعاء الحاجة الشديدة الملحة المستجاب مكتوب

شاهد ايضًا : اجمل دعاء عن الصبر والفرج مستحب، الصبر على البلاء

والآن أدعوكم لزيارة المرضى في مثل هذه الأيام الكريم والتمسك بالأجر والثواب من عيادة المريض كما أوصانا الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، وسوف انتظر دعواتكم وابتهالات من أجل شفاء المرضى دائما على هذا المقال ليؤمن عليها قرائنا الأعزاء.

أترك تعليق