كيفية استخدام قشر البرتقال لتخسيس 10 كيلو في أسبوع

كيفية استخدام قشر البرتقال لتخسيس 10 كيلو في اسبوع

كيفية استخدام قشر البرتقال لتخسيس 10 كيلو في أسبوع، حيث أن قشور البرتقال هي جزء من فاكهة لذيذة ومحبوبة لدى معظم الناس، وتلك القشرة اتضح للجميع كم هي سحرية ورائعة حينما يتعلق الأمر بالتخسيس.

إذن هل تريد معرفة كيفية استخدام قشر البرتقال لتخسيس 10 كيلو في أسبوع اقرأ هذا المقال حتى آخر سطر وبعدها، لن تكتفي أبدا من شرب واستخدام قشور البرتقال.

قشور البرتقال الأهمية والإستخدامات:

  • من المعروف أن قشر البرتقال له خصائص مضادة للسمنة، قشور البرتقال غنية بالألياف الغذائية وتعمل على تحسين الهضم، شرب شاي البرتقال العشبي كل يوم قد يساعدك على حرق الدهون.
  • البرتقال هي ثمار رائعة ولها عصير جميل، ونحن جميعا نحب أن نتناوله في الشتاء، وهي فاكهة متوفرة من نوفمبر وحتى يناير وكذلك في أشهر الصيف من مارس إلى مايو، في جميع أنحاء العالم.
  • تتعدد استخدامات البرتقال في أشياء كثيرة جدًا أنه يمكنك تناوله بطرق متعددة، من استهلاكه الخام أو عصره، إلى وضعه في الكعك، الكب كيك، المعجنات، السلطات، الموس، الخ.
  • وقشر البرتقال سواء كنت تحب وضعه جنبًا إلى جنب مع بعض العصير، أو أسفل كوب من العصير الطازج في وجبة الإفطار في الصباح، البرتقال ببساطة لذيذ.
  • السبب الوحيد في كونه من أكثر الفواكه المفضلة في جميع أنحاء العالم، فالبرتقال مليء بالمواد المغذية، وأبرزها فيتامين (ج)، الذي يعتبر رائعًا للبشرة.
  • يعتبر البرتقال أيضًا رائعا لجهاز المناعة، والحفاظ على مستويات السكر في الدم وضغط الدم في الإختيار وأيضًا قد تساعد في السيطرة على الكولسترول.
اقرأ أيضًا :-  طريقة عمل تحويجة البن التركية والعسل للتنحيف

في حين أن فوائد الفاكهة قد تكون معروفة جيدًا، لكن لا يعرف الكثير من الناس فوائد قشور الفاكهة، هل تعلم أن قشرة البرتقال قد تساعدك على إنقاص الوزن بسرعة فائقة.

شاهد ايضًا : أسرع 15 نوع من الأطعمة يساعد على زيادة الوزن بسهولة

فوائد قشور البرتقال الصحية لتخفيف الوزن:

هناك أكثر من سبب لعدم التخلص من قشور البرتقال هذه، لأن لديها عددًا من الفوائد الصحية، حيث يستخدم مسحوق قشر البرتقال على نطاق واسع في علاجات التجميل وكمكون في كريمات الوجه، أيضًا قشور البرتقال لها خصائص معينة، مما يجعلها مثالية لفقدان الوزن.

إليك بعض فوائد قشور البرتقال التي تجعله مثاليًا لفقدان الوزن:

1- مليء بالألياف:

قشور البرتقال غنية بالألياف، مما يجعلها مكملًا كبيرًا للذين يبحثون عن فقدان الوزن، الألياف مهمة للشبع وكذلك الجهاز الهضمي جيد.

2- يعزز حرق الدهون:

قشور البرتقال تمامًا مثل اللب غنية بفيتامين C، والتي تعمل على تعزيز حرق الدهون، كما وجدت الأبحاث أن مستخلصات قشر البرتقال لها خصائص مضادة للسمنة.

شاهد ايضًا : فوائد بذرة الخلة للتخسيس وإنقاص الوزن

3- يحارب الإلتهابات والحساسية:

قشور البرتقال قد تمنع إفراز الهيستامين، الذي يسبب الحساسية في الجسم، لديهم أيضًا عمل مضاد للإلتهابات، وذلك بسبب وجود مركبات الفلافونويد.

4- يحارب الإمساك:

قشور البرتقال تحتوي على السكريات غير القابلة للذوبان مثل البكتين، والتي تمنع الإمساك وتحسن صحة الجهاز الهضمي، كما أنها تحارب الحموضة وأمراض القلب.

اقرأ أيضًا :-  تمارين شد الجسم المترهل في المنزل

تم ربط الجهاز الهضمي السليم بفقدان الوزن بشكل أسرع وأكثر فعالية.

5- ينظم مستويات السكر في الدم:

قد تساعد قشور البرتقال على منع الطفرات المفاجئة أو الانخفاض في مستويات السكر في الدم، والذي يرجع إلى وجود البكتين.

كيفية استخدام قشر البرتقال لتخسيس 10 كيلو في أسبوع:

  • يمكنك استخدامه بطرق متعددة، أفضل الطرق لمساعدتك على فقدان الوزن عن طريق استخدام القشور في صنع شاي مثل الأعشاب للإستفادة منها.
  • لمعرفة كيفية استخدام قشر البرتقال لتخسيس 10 كيلو في اسبوع، نخلط قشر البرتقال بالماء لصنع شاي قشور البرتقال، يمكنك استخدام قشر البرتقال الطازج أو قشور البرتقال المجففة لصنع الشاي الخاص بك.
  • أضف ملعقة صغيرة من قشور البرتقال المقطعة أو المطحونة إلى بعض الماء فوق اللهب واتركه لبعض الوقت، بمجرد أن تغلي المياه، أوقف النار وغطى الإناء لمدة 10 دقائق. ثم يتم تصفية المشروب في فنجان، يمكنك إضافة التوابل مثل القرفة أو العسل لتعديل المذاق.
  • يمكنك إضافة قشر البرتقال إلى الزبادي للحصول على نكهة جميلة أو رشه على السلطة، يمكن أيضًا إضافته إلى العصائر والميلك شيك.

وبالمثل يمكنك خلط مسحوق قشر البرتقال مع السكر البودرة ويرش على الكوكيز أو خبز المنزل والبسكويت والفطائر، الخ.

فوائد قشر البرتقال لإزالة السموم:

يبدو أن الليمونيين الفلافونويد الموجودان في قشر البرتقال لهما خصائص مضادة للسرطان من خلال العمل كعامل مانع، وقد أظهرت الدراسات أن الليمونيين الفلافونويد، وكلاهما وجد في تركيزات عالية في قشرة البرتقال، يمكن أن يحفز نشاط إنزيم الجلوتاثيون، وهو إنزيم مهم لإزالة السموم.

كما أن الليمونيين هو واحد من مذيبات الطبيعة العظيمة التي تساعد على حمل النفايات من الخلايا بالإضافة إلى المواد المغذية فيها – وهو أحد الأسباب التي جعلت جون بارون العالم العظيم يستخدمه في معظم صيغته السائلة.

اقرأ أيضًا :-  فوائد بذرة الخلة للتخسيس وإنقاص الوزن

التقشير البرتقالي والصحة البولية:

الليمونيين البيوكيميائية الموجودة في قشور البرتقال التي ذكرناها سابقاً، مفيدة في إذابة حصى الكلى، في الواقع إن استخدام الليمونيين المختلط مع عصير التوت البري المركز أو غير المحلى المركّز يحتوي على سجل حافل في إذابة حصى الكلى.

بالإضافة إلى ذلك قشر البرتقال له خصائص مطهرة، مبيد للجراثيم، والفطريات، والتي هي مفيدة للغاية في القضاء على أي التهابات الكلى أو المسالك البولية. هذا هو السبب في أنك ستجد قشور البرتقال مهمة لعلاج مشاكل الكلى، المرارة، ومشاكل البنكرياس.

قشور البرتقال مع حرقة المعدة:

قد يساعد قشور البرتقال أيضًا في حرقة المعدة، وفقا لمقال عام 2007 “مراجعة الطب البديل” من قبل علماء كبار حيث أن مركب الليمونيين يمتلك القدرة على تحييد حمض المعدة ودعم التمعج الطبيعي.

قشور البرتقال لعلاج الحساسية الطبيعية:

قد يستفيد المصابون بالحساسية من استهلاك المزيد من قشور البرتقال كذلك، حيث يحتوي القشر على مركبات الهيستامين الطبيعية التي تقمع الحساسية، تلعب قشور البرتقال أيضًا دورًا في تطهير الرئة من خلال المساعدة في كسر وطرد البلغم.

شاهد ايضًا : فوائد حزام التخسيس الهزاز لإنقاص الوزن

في مقال شامل حول قشور البرتقال تعرفنا سويًا على كيفية استخدام قشر البرتقال لتخسيس 10 كيلو في أسبوع، وعرفنا أيضًا مجموعة أخرى من الفوائد الرائعة والهامة له، يبقى فقط دورك أنت بإحضار قشور البرتقال والبدء في تنفيذ برنامج للتخسيس يعيد إليك قوامك الرشيق.

أترك تعليق