حجز تذاكر السكة الحديد مصر الكترونيًا بأرخص الأسعار

حجز تذاكر السكة الحديد مصر الكترونيًا بأرخص الأسعار

حجز تذاكر السكة الحديد مصر الكترونيًا بأرخص الأسعار أصبحت التعاملات اليومية تطبق بصورة أوسع إلكترونًا تلك الأيام، حتى وإن كانت موجودة من قبل وكان الناس يفضلون استخدام الطرق التقليدية لقضاء حاجاتهم، أصبح الجميع مضطر إلى التحويل للطرق الإلكترونية في ظل أزمة كوفيد-19، الحالية أو ما عرف بين الناس أكثر باسم فيرس كورونا المستجد، حيث أن الطرق الإلكترونية تساعد في الحد والوقاية منه، وسنتكلم اليوم عن كيفية حجز حجز تذاكر السكة الحديد مصر، إلكترونيا بأرخص الأسعار.

حجز تذاكر الهيئة العامة

حجز تذاكر السكة الحديد مصر، إلكترونيًا بأرخص الأسعار، عن طريق الهيئة العامة لسكك حديد مصر، وهي الجهة المسؤولة عن إدارة القطارات في مصر، وإن الهيئة العامة للسكك الحديد في مصر، تخضع لوزارة النقل، وتهتم الحكومة المصرية كثيرًا بتطوير سكك الحديد في مصر، حيث أن وسائل نقل السكك الحديدية تعد من أهم وسائل النقل، حيث أن المواطن المصري كثيرًا ما يعتمد عليها في معظم تنقلاته، لسعرها المتوفر بالنسبة له، حيث يقوم باستخدامها أكثر من مليون ونصف المليون مواطن بشكل يومي.

حجز التذاكر عبر الهاتف المحمول

  • تستطيع الأن حجز تذاكر مصر السكك الحديدية عن طريق هاتفك المحمول ” الموبايل” بكل سهولة، حيث يوجد تطبيق خاص لحجز تذاكر السكك الحديدية، وهو سهل الاستخدام كما يعمل على تبسيط وتسهيل وسرعة السفر عبر السكك الحديدية في مصر. 
  • كما أنه يتيح للمواطن معرفة إجابات مبسطة لما يحتاج معرفته من معلومات عن رحلته على متن خطوط السكك الحديدية مصر، وما تود معرفته عن جدول مواعيد القطارات وأسعار التذاكر وفقًا لدرجة المسافر ووجهته. 
  • كما يساعد تطبيق حجز تذاكر السكة الحديد عبر الهاتف زيادة الوعي الإلكتروني، وتوفير منافذ بيع سهل لبيع تلك التذاكر وحجزها، حيث ليس على المواطن تكلف العناء وقطع مسافات حتى يقوم بحجز التذكرة التي قد تفوته مواعيد شباك الحجز بسبب تأخيره. 
  • حيث أصبحت متوفرة متى ما ارد شرائها، وهذا كان أحد أغراض التطبيق، وهو توفير العناء والمجهود على المواطنين، في حجز واختيار المقاعد على متن خطوط السكك الحديدية. 
  •  كما أن جميع الخدمات المتاحة بة مبسطة وتقدم بشكل جيد جدًا، كما يساعد تطبيق الحجز في تطوير الخدمة بشكل دائم، حيث يتم تلقي من خلالة جميع المقترحات والآراء، ومحاولة تطبيقها والعمل بها بشكل جيد لإرضاء حاجة المواطن، كما يسهل التطبيق عملية ترتيب وربط الركاب. 
  • كما أن هناك خدمة عملاء يتيح التطبيق خدمة التواصل معهم، وذلك في حالة وجود أي خطأ أو قابلته مشكلة أثناء الحجز، أو كان هناك بعض الاستفسارات لدية التي لم يتم توضيحها على التطبيق، وهذا من خلال الخدمة الإخبارية التي يتيحها التطبيق، يعمل تطبيق السكك الحديدية على التخلص من ابتزاز السوق السوداء. 
  • حيث يتم طبع اسماء المواطنين الذين قاموا بحجز التذاكر على التذكرة، أيضًا إن المعلومات الشخصية على التطبيق الخاصة بالركاب لا يملك لأحد سوى الراكب الاطلاع عليها، حيث يخشى الكثير من الناس استخدام الخدمات الإلكترونية بسبب خوفهم من تسريب معلوماتهم على الشبكة، ولكن تطبيق السكك الحديدية يقوم بحماية معلومات المستخدم جيدًا، فلا تقلق من تجربة. 

حجز التذاكر عبر الموبايل

  • إن تحميل تطبيق حجز تذاكر السكك الحديدية على الهاتف المحمول، أصبح عن طريق متجر التطبيقات، البلاي ستور يمكنك الدخول عليه وأن تقوم بكتابة أسم التطبيق في المنطقة المخصصة بالبحث على البلاي ستور أو متجر التطبيقات، اسم التطبيق هو “حجز تذاكر السكة الحديد مصر  إلكتروني  بارخص الاسعار”، ويمكن تحميل رابط التطبيق البرنامج من هن
  •  كما أنه سوف يتم إتاحتها قريبًا لهواتف الايفون على متاجر تطبيقات أبل، نقوم بتحميل هذا البرنامج بالضغط على زر تنزيل اسفل البرنامج، ثم يقوم المستخدم بتسجيل معلوماته عليه، حيث يقوم بالدخول إلى البرنامج والقيام ببضع خطوات بسيطة للتسجيل، وإن كان المستخدم لا يوجد له حساب إلكتروني على التطبيق مسبقًا يقوم بإنشاء واحد. 
  • وذلك عن طريق أختيار إنشاء حساب بدلًا من تسجيل الدخول، أو إنشاء حساب جديد على الموقع الإلكتروني الخاص بحجز تذاكر السكك الحديدية ” القطارات”، وستجده بنفس أسم التطبيق عند كتابته في خانة البحث في محرك البحث الخاص بك ( جوجل). كما يتيح التطبيق بعد التسجيل شرح خدماته، والمعلومات التي سوف يحتاج معرفتها المواطن. 
  • مثل كيفية حجز التذكرة، وتفاوت أسعارها ودرجات القطار حتى يمكنه معرفة عن طريق التطبيق إن كان القطار مزود بتكييف إن كان في فصل الصيف أو الربيع أو إن كان القطار مزود بـ تدفئة إن كان الوقت شتاءًا، والكثير من المعلومات الأخرى والاستفسارات التي قد تأتي في عقل المستخدم. 
  • كما يتيح للمسافر حجز واختيار المقاعد وعدد التذاكر وتحديد محطة الركوب و محطة التي يود الوصول إليها في نهاية الرحلة، وأيضًا موعد السفر، كما يمكنك معرفة أسماء الركاب والدرجة المسافرين عليها، والدرجة المتاحة التي تود السفر على متنها. 

إتفاقية منعقدة بين شركة فوري وهيئة السكك الحديدية

  • يتم المناقشة حاليًا مع وزير النقل خطة للتعاقد مع شركة فوري، للتعاقد مع هيئة السكك الحديدية في مصر، وذلك لتوفير جميع طرق الدفع والراحة للمواطن. 
  • حيث سيمكن هذا من الدفع من أماكن قريبة من محل إقامته أو عمله أو من أي مكان يتواجد فيه، دون تكلف العناء الذهاب والدفع في محطة معينة أو أقرب محطة له، كما أن لايوجد للكثيرين خاصية الدفع الإلكتروني عبر التطبيق أي تطبيق دون توافر فيزا بنكية. 
  • كما سيساهم هذا التعاقد في توفير الوقت والتقليل من الزحام على شبابيك التذاكر في محطات القطار بالأخص سوف يقل الزحام في المحطات الرئيسية مثل رمسيس والقاهرة، وأيضًا تعمل على توفير الراحة والأمان للمستخدم، وبعد الاتفاق الذي أجري بين مكاتب البريد و هيئة السكك الحديدية في العام الماضي، فإن هيئة السكك الحديدية تقوم بمناقشة وتنفيذ خطة جيدة للتعاقد مع وتشغيل خدمات بيع التذاكر الإلكترونية. 
  • وذلك من خلال منافذ مكاتب البريد وذلك أيضًا لمن لم يتح له استخدام التطبيق المطلق من قبل هيئة النقل والسكك الحديدية، وسوف تقوم هيئة السكك الحديدية ببناء المكاتب التي سوف يتوفر فيها خدمة بيع التذاكر الإلكترونية، وإتاحتها لأكبر عدد ممكن من المواطنين. 

 شركة فوري وهيئة السكك الحديدية

  • كما أن من نصوص التعاقد بين هيئة السكك الحديدية ومكاتب البريد أنه سيتم توفيره اونلاين ” أي على شبكة الإنترنت ” من خلال أربعة آلاف مكتب لبيع التذاكر الإلكترونية الخاصة بالسكك الحديدية، وسيبلغ عدد الماكينات المحمولة في تلك المنافذ حوالي الألفين ماكينة. 
  • وسيتم من خلالها تفعيل التطبيق الالكتروني الذي من خلاله سيتم حجز تذاكر القطارات عبر الهاتف وسيكون خدمة الدفع المتوفرة من خلال الفيزا كارت التابعة لهيئة البريد القومية المصرية، أو يتم تحصيلها عبر حسابات العملاء في هيئة البريد القومية أو خصمها من المعاش، ويكون ذلك عبر منافذ الهيئة، وسوف يتم نقل كل الطرود عبر عربات خاصة بالسكك الحديدية يطلق عليها السبنسة، وهي عربات مخصصة للنقل مؤمنه جيدًا و مخصصة لحماية الطرود. 
  • كما يتوفر بها كاميرات ذات جودة عالية و حراسة شديدة، وتتوفر تلك الخدمة من خلال هيئة البريد القومية التي أسند إليها تأمين هذه العربات،
  • كما أن هناك مخطط لنقل وشحن طرود الخاصة بهيئة البريد القومية على متن الخطوط الموزعة في جميع أنحاء الجمهورية للسكك الحديدية.

تنشيط حركة بيع التذاكر إلكترونيًا بنسبة تصل إلى 70%

  • قد كشفت المعدلات أن نسبة من يستخدم الخدمة الإلكتروني في حجز التذاكر الآن تصل إلى 20%، كما أوضحت تلك المصادر أن هناك اقتراحات هدفها وصول تلك الحجوزات إلى 70% عن طريق استخدام التطبيق مستقبليًا. 
  • وذلك بعد إتمام التعاقد مع خدمة فوري وهيئة البريد القومي المصري، ويكون 30% المتبقية الذين يقومون بحجز التذاكر عن طريق السكك الحديدية.

أرقام منافذ حجز تذاكر القطارات

  • قد أثبتت إحدى الدراسات المقامة ان عدد مستخدمي القطارات شهريًا يبلغ العشرين مليون راكب، ومتوسط الإرادات العائدة للدولة من حجز التذاكر شهريًا هي 190 مليون جنيه. 

كما تقوم الهيئة بتوسيع منافذ حجز التذاكر، وذلك بهدف تطوير المحطات لتصل إلى 705 محطة، وتقسم تلك المحطات إلى :

  • 22 محطة أساسية
  • 59 محطة مركزية
  • 60 محطة متوسطة. 
  • 564 محطة صغيرة

وتتناقش في تفعيل خاصية الكارت الذكي الخاص بهيئة النقل، وسيتواجد في تلك المراكز كرت موحد وسيستكمل دراسة توحيد الكرت. 

أترك تعليق