الصفحة الرسمية لنادى الزمالك على الفيس بوك

تهتم الصفحة الرسمية لنادي الزمالك المصري على الفيس بوك بأحدث وأهم الأخبار التي تخص نادي الزمالك المصري، سواء أكانت في الرياضة من كرة قدم وكرة طائرة وكرة يد وكرة سلة وكرة ماء وكرة شاطئية، والرياضات الأخرى الفردية مثل السباحة أو البلياردو أو كرة الطاولة أو التنس وغيرها من الرياضات التي تمارس داخل النادي.

الصفحة الرسمية لنادي الزمالك المصري على الفيس بوك

أيضًا تهتم صفحة الفيس بوك الرسمية لنادي الزمالك المصري بنشر أحدث الأخبار عن انتقالات اللاعبين من نادي الزمالك المصري إلى أي نادي آخر، وأخبار اللاعبين الجدد الذي يتعاقد معهم نادي الزمالك المصري لتدعيم صفوف الفريق لكرة القدم أو كرة الطائرة أو اليد أو السلة، ويأتي كل ذلك خدمة للمنتخبات الوطنية لمصر.

عند دخولك على الصفحة الرسمية لنادي الزمالك المصري على الفيس بوك والتي تحميل اسم نادي الزمالك باللغة الإنجليزية والاسم هو: Zamalek SC، والتي تعني نادي الزمالك للألعاب الرياضية، وتم تأسيس أو إنشاء تلك الصفحة بهدف نشر ومتابعة أخبار فرق الزمالك المختلفة في أي رياضة، وبصفتها الصفحة الرسمية لنادي الزمالك المصري على الفيس بوك فعليها أن تنشر البيانات التي تخص مجلس الإدارة وآخر القرارات التي يتم اتخاذها.

كانت تحتفل الصفحة الرسمية لنادي الزمالك المصري بمرور مائة وعشر أعوام على تأسيس نادي الزمالك للألعاب الرياضية والبدنية والذي تم تأسيسه في الخامس من شهر يناير من عام 1911م، وعبروا عن تلك الفترة بمقولة “تاريخ اتبنى عالي بعزم رجال” ونشرت الصفحة صورة تجمع فيها بعض نجوم فرق نادي الزمالك في كرة القدم وكرة السلة وكرة الطائرة وكرة اليد.

والصفحة الرسمية تجد في بداية الصفحة وصفًا للصفحة أو وصفًا لتاريخ نشأة النادي في مصر وتعرفك على تاريخ النشأة والمراحل التي مر بها النادي خاصة في قضية تغيير اسم النادي بداية من اسم نادي المختلط مرورًا باسم نادي فاروق الأول، ومرورًا باسم نادي قصر النيل، حتى استقر الاسم في النهاية على اسم نادي الزمالك والذي يحمل اسمه حتى الآن.

شاهد أيضًا: أين يقع مقر نادى الزمالك المصري ؟

الاستفاقة الأفريقية

نشرت الصفحة الرسمية لنادي الزمالك المصري على الفيس بوك منذ أيام حديثًا عن فترة الانتفاضة الأفريقية لنادي الزمالك في قارة أفريقيا وخاصة في الفترة من عام 1984م حتى عام 2004م، فكانت تلك الفترة غنية بالبطولات الأفريقية التي حصل عليها نادي الزمالك خاصة في جانب رياضة كرة القدم ومن خلال أبرز اللاعبين على مر الأجيال في العشرين عامًا.

كانت البداية في عام 1984م حيث كان رئيس النادي في ذلك الوقت المهندس حسن عامر واستطاع فريق الزمالك المصري أن يفوز بأول بطولة له في دوري الأبطال الأفريقي بالمسمى القديم وهو كأس أفريقيا للأندية البطلة، وكانت البطولة في هذا العام هي النسخة العشرين من البطولة وفاز بها الزمالك المصري على حساب فريق شوتينغ ستارز النيجري.

قاد فريق الزمالك المصري في تلك البطولة مجموعة من النجوم الكبار في مصر وعلى رأسهم النجم الكبير عادل المأمور، وهشام يكن، ومحمد صلاح، وجمال عبد الله، وفاروق جعفر، وأشرف قاسم، وإبراهيم يوسف، وسعيد الجدي، وبدر حامد، وأيمن يونس، ومجدي طلبة، ومحمد حلمي، ومدحت مكي، وحمادة عبد اللطيف، وأحمد عبد الحليم، والغاني إمانويل كوراشي، وطارق يحيي، وجمال عبد الحميد، ونصر إبراهيم، وعادل عبد الواحد، وكان كابتن الفريق حينها الكابتن فاروق جعفر.

كانت تلك الفترة الأبرز لتفوق نادي الزمالك المصري، حيث عاد نادي الزمالك بقوة ليحقق البطولة الثانية له في كأس أفريقيا للأندية البطلة وفاز بها في عام 1986م، وكانت هذه النسخة الثانية والعشرين من البطولة والذي فاز نادي الزمالك المصري في المباراة النهائية على فريق أفريكا سبورتس الإيفواري بطل كوت ديفوار وتوج الزمالك باللقب الثاني له في البطولة.

ظل الزمالك مسيطرًا على الأمور حتى فاز ببطولة الدوري المصري في الموسم الثاني والثلاثون استطاع الزمالك أن يحقق بطولة الدوري المصري للمرة السادسة في تاريخه في موسم 1987/1988م، وفاز
أيضًا الزمالك ببطولة كأس مصر في نفس الموسم عام 1988م.

شاهد أيضًا: جورج مرزباخ مؤسس نادى الزمالك

تغييرات إدارية

حدثت تغييرات في عام 1988م من خلال وزارة الشباب والرياضة بزيادة عدد أعضاء مجالس إدارات الأندية الذين يتم انتخابهم بزيادتهم إلى عشرة أعضاء، وكان في ذلك الوقت رئيس النادي المهندس حسن أبو الفتوح، ولكن تلك التغييرات لم تدم طويلًا حيث تم إلغاء هذا القرار في عام 1990م، وكان رئيس نادي الزمالك في تلك الفترة هو المستشار جلال إبراهيم الذي كان يعمل في القضاء وكان رئيسا لمحكمة الجنايات وتولى رئاسة نادي الزمالك من عام 1992م حتى عام 1996م وعاد مرة أخرى في عام 2010م في فترة ولاية ثانية.

وفترة ولاية جلال إبراهيم كان يتم اختيار نائب أمين الصندوق من أعضاء النادي الذين تم انتخابهم، وقع الاختيار على أحد الأعضاء في ذلك الوقت وهو الكابتن حمادة إمام أحد أبناء النادي وأبرز اللاعبين في صفوف الفريق من قبل، فتم اختياره بشكل افتراضي، إنما تم انتخاب أمين الصندوق وهو عبد الحميد شاهين أمينًا للصندوق.

عهد جلال إبراهيم حصل نادي الزمالك المصري على بطولتين من الدوري المصري وفي موسمين على التوالي، وهم المواسم 1991/1992م، وموسم 1992/1993م والفوز باللقب السابع واللقب الثامن من الدوري المصري، كما استطاع نادي الزمالك المصري أن يحقق الانتصار في بطولات أفريقيا للأندية البطلة وتحقيق لقبين هامين لنادي الزمالك.

كانت كأس أفريقيا للأندية البطلة عام 1993م هي النسخة التاسعة والعشرين والذي فاز بها نادي الزمالك المصري بعد الانتصار في المباراة النهائية ضد فريق أشانتي كوتوكو الغاني، أما النسخة التي أقيمت في عام 1994م استطاع أن يصل الزمالك المصري إلى المباراة النهائية والتي كانت أمام فريق الترجي التونسي، وفاز بالبطولة نادي الترجي التونسي، وكان الزمالك وصيفًا للكأس الأفروآسيوية للأندية.

أما النسخة التي أقيمت في عام 1996م استطاع الزمالك أن يحقق بطولة كأس أفريقيا للأندية البطلة وهي النسخة الثانية والثلاثون من البطولة، وكانت المباراة النهائية بين الزمالك المصري وبين فريق شوتينغ ستارز النيجري.

فاز نادي الزمالك المصري ببطولة دوري الأبطال الأفريقي بالمسمى الجديد في البطولة التي أقيمت في عام 2002م، وهي البطولة التي تحمل النسخة الثامنة والثلاثين، حيث قابل فريق الزمالك المصري فريق الرجاء البيضاوي المغربي في المباراة النهائية والتي انتهت بفوز نادي الزمالك المصري على الفريق المغربي محققًا بذلك البطولة الخامسة له في تاريخه.

وهناك بطولة السوبر الأفريقي وفاز بها نادي الزمالك المصري في نسختها الثانية في عام 1994م بعد الفوز في المباراة على غريمه التقليدي في مصر النادي الأهلي المصري بطل كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، أما بطولة السوبر الأفريقي فاز الزمالك المصري بالبطولة في عام 1997م وهي النسخة الخامسة من البطولة والتي فاز بها الزمالك على حساب نادي المقاولون العرب المصري بطل كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس.

كما فاز الزمالك في عام 2003م بالسوبر الأفريقي في نسخته الحادية عشر بعد الفوز على الوداد المغربي، وفاز الزمالك بكأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس في عام 2000م، وكأس السوبر المصري السعودي في عام 2003م.

شاهد أيضًا: نادى القرن الحقيقى فى افريقيا

تجد كل هذه المعلومات والأخبار على الصفحة الرسمية لنادي الزمالك المصري على الفيس بوك، فبإمكانك الدخول إليها والتعرف على تاريخ النادي من خلال تلك الصفحة ومعرفة كل جديد عن النادي.

مقالات ذات صلة