رسالة شكر وتقدير رسمية لمدير

رسالة شكر وتقدير رسمية لمدير، يرغب الكثير من الناس في الحصول على صيغة رسمية يستطيع إرسالها إلى مدير العمل وخاصة أن الصيغة الرسمية للرسائل التي ترسل للمديرين يجب أن تكون مكتوبة باللغة العربية الفصحى ولا تحتوي على أي أخطاء لغوية أو إملائية ويكون محتواها بشكل رسمي، لهذا جمعنا لكم أكثر من رسالة شكر وتقدير رسمية لمدير يمكن استخدامها.

الفرق بين الرسالة الشخصية والرسالة الرسمية

الرسالة الشخصية هي تلك الرسائل التي يتم إرسالها للغير دون تحفظ ودون الاهتمام باختيار العبارات والجمل الرسمية ويتم إخراج الكلام فيها بدون دراسة، أما الرسائل الرسمية فهي تحتاج إلى إيجاد المعلومات واختيار صيغة رسمية في الكلام وفي اختيار العبارات وتكون أكثر دقة من الرسائل الشخصية وتتضمن على مقدمة وخاتمة، كما أن الرسائل الرسمية تختلف عن الرسائل الشخصية من ناحية التحفظ في قول الكثير من الكلمات.

ننصحكم بزيارة مقال: رسالة شكر وعرفان لمسؤول على الجهود المبذولة

كيفية كتابة رسالة شكر رسمية

رسائل الشكر الرسمية في الغالب ما تكون في العمل وهي تختلف عن الرسائل العادية التي تكتب بصيغة عادية للأهل والأصدقاء، يتم البدء في بداية الرسالة بالشكر والتقدير وتوضيح اسم الشخص المرسل إليه الرسالة، ثم يتم بعدها الدخول في الموضوع بشكل مباشر ويتم الانتقال من الشكر إلى المدح مع مراعاة اختيار العبارات المناسبة التي تناسب الشخص وفي النهاية تكتب الخاتمة ويجب أن تكون الخاتمة قصيرة ومؤدبة ويراعى اختيار العبارات فيها.

رسالة شكر وتقدير رسمية لمدير

يرغب الكثير من الناس في الحصول على صيغة رسمية جيدة تناسب مختلف الجهات الرسمية بحيث يتم إرسالها لأي شخص مسؤول في هذه المؤسسة أو الشركة وهذه هي أفضل رسالة شكر وتقدير رسمية لمدير يمكن كتابتها وهي كالتالي:

أتقدم لكم بكل فخر وعرفان على ما قدمتموه من إنجازاتٍ عديدة طوال مسيرة العمل معنا، وإننا نثمن جميع الجهود المبذولة والمفيدة التي بذلتموها، وما قدمتموه من خبرات وإنجازات طوال مسيرتكم المهنية، واليوم يُسعدني أن أشكركم على تضافر الجهود المباركة التي ساهمت في ارتقاء العمل، ورفعت مؤسستنا بالكثير من الإنجازات الهامة، وهذا إن دلّ على شيءٍ فإنما يدلّ على إخلاصكم ووفائكم وعملكم الدؤوب وجهودكم المضنية، التي لم تنتظروا عليها يومًا شكرًا ولا ثناءً، لذلك يسرني أن أتقدم إليكم بوافر الشكر الذي تستحقون والذي يليق بمقامكم.

نموذج رسالة شكر للمدير العام

يبحث الكثير من الناس عن نموذج مكتوب وجاهز يتم إرسالها إلى المدير العام في العمل مهما اختلف طبيعة العمل، لهذا وفرنا لكم نموذج رسالة شكر للمدير العام يمكن الاعتماد عليه في الرسائل الرسمية وهو كالتالي:

وانا أقف اليوم لأقدم كلمة الشكر، لمن منحني ثقته وتقديره واهتمامه ونصحه وارشاده، والذي يملك من سعة الصدر والقلب الطيب، ويسرني أن أرفع لك وأعبّر عن بالغ شكري وامتناني لما التمسته منك من تجاوب وتعاون في تحقيق مطالبي، وهذا يدل على إيمانك وحرصك الدائم بالعمل على تحقيق العدالة والمساواة بين الموظفين ومحاربة الفساد وحرية التعبير في إطار احترام حقوق الغير ومكتسبات هذا البلد الغالي على قلوبنا.

رسالة شكر وعرفان لمسؤول

تتصف رسائل الشكر الرسمية بأنها تكون صعبة لأنها يجب أن تكون مصاغة بشكل رسمي وتضمن عبارات معبرة وموجزة في نفس الوقت، لهذا جمعنا لكم مجموعة من عبارات رسالة شكر وعرفان لمسؤول وهي كالتالي:

  • نشكر مدير الشركة الفاضل على مساندته لنا طول الفترة الماضية واستمراره معنا ونصحه لنا لنكون موظفين أكثر نجاحاً وكفاءة.
  • أعبر عن مدى شكري واعتزازي لمديرنا الفاضل لجهوده العظيمة التي بذلها من أجل الشركة وتطور العمل.
  • مديرنا العزيز كان لك دور واضح في هدايتنا إلى طريق النجاح والتقدم والبعد عن طريق الفشل والتخلف.
  • اليك مديرنا الغالي رسالة شكر نعير فيها لك عن قدر المحبة التي نكتنها لك في قلوبنا، ونشكرك مدير شركتنا العظيم على كل ما قدمته لنا من أجل ارتقاء الشركة والمجتمع.
  • يا من كان لنا أب شكرًا لك على جهودك التي من بذلتها وعطائك المتميز.
  • أود أن أشكر مدير شركتنا لأنه ساعدنا على النجاح والتقدم نحو الأمام.
  • مديرنا الغالي ندعو الله أن يمنحك الصحة والعافية والخير في حياتك ونود استمرارك معنا للنهاية.
  • مديرنا العزيز ندعو لك بالتوفيق وتمام الصحة والعافية على جهودك المتميزة.
  • كل كلمات الشكر تعجز عن شكرك يا مديرنا الغالي فأنت بذلك الكثير من المجهودات ومازال عطائك مستمر لم يتوقف حتى الآن.
  • مديرنا الفاضل لا يمكن أن ننكر جميلك ومجهوداتك العظيمة في بناء الشركة على أسس قوية البنيان فشكرا لك.
  • المدير هو طوق النجاة الذي يلجأ اليه جميع الموظفين للنجاة من الفشل والوقوع في الأخطاء العملية فشكرًا له.

ومن هنا يمكنكم الاطلاع على: رسالة شكر على الجهود المبذولة وأهمية الشكر

درع شكر وتقدير للمدير

تختلف طريقة التعبير التي يعبر بها كل شخص عن ما يريد، لكن الشيء المتفق عليه في كتابة رسائل الشكر الرسمية هو أنها يجب أن تكون باللغة العربية الفصحى ويتم اختيار الكلمات المناسبة فيها ومن نماذج درع شكر وتقدير للمدير ما يلي:

  • سأقول لك شيئًا يا أبي، إنني أحاول دائمًا أن أجعلك فخورًا بي، إنّني أحاول دائمًا أن أكون ابنًا بارًّا، ولكنني مقصر دائمًا في حقكِ، فأحببتُ أن أوجه لك عبارات شكر وامتنان علّها توفيكَ جزءًا من حقك، أو علّها تُعبّر عن شعوري وحبّي لك يا أبي العزيز.
  • أبي العزيز، إنّ لغات العالم كلّها لا تُعبّر عن امتناني لك، لا أعلم هل لغة قلبي يمكنها أن تُعبّر لك عن ذلك؟
  • أبي العزيز، لطالما تساءلت ما الذي يجعلني سعيدًا رغم كل مصاعب الحياة، رغم الآلام التي أتعرض لها، إلى أن أدركت أن هذا الشيء هو أنت يا أبي، فكنتَ كلما مررتُ بصعوبات تتلافاها عنّي بقلبك، وكلما وقعتُ كنتَ تنتشلني من بئر الظلام، فشكرًا لك على كل لحظات السعادة التي زرعتها في قلبي.
  • أبي، إنّني مدينٌ لك بكل حياتي، ومستعد أن أفديك بها حتى لا يتألم قلبك وتكون بخير وبأحسن حال.
  • أبي العزيز، عندما أنجبتني أمي، كنتَ أوّل من نظر إلى وجهي، كنتَ أول من حملني ووضعني على قلبه، كنتَ أول من أذّن في أذني، لذلك بدأت حياتي جميلة، لو لم تفعل ذلك لكنت من البائسين في هذا العالم، شكرًا لك يا أبي العزيز.
  • لو كان باستطاعتي أن أجعل العالم يُقبّل يدك تعبيرًا عن امتناني لك لفعلت ولما ترددتُ في ذلك أبدًا.
  • أبي العزيز، إنني أشكرك على لحظات الغضب من أجلي، أشكرك على اللحظات التي نهرتني فيها حتى لا أقع، إنني أشكرك على كل ما فعلته، وإن بدا للعالم أنك تسيء لي، أشكرك على حنانك المغلف بالغضب، أشكرك بشدة.

كتابة رسالة شكر وتقدير للمعلم

يبذل المعلم دور كبير في حياة كل شخص منا، لهذا وصف المعلم بأنه كاد أن يكون رسولا بسبب سعيه في نقل الإنسان من الظلام إلى النور وامداده بالعلم النافع، لهذا فإن أقل تقدير يقدم للمعلم هو كتابة عبارات شكر له ومنها:

  • إلى الذي علّمني عندما كنتُ صغيرًا وبعد أن كبُرت، إلى الذي كان له الفضل الأكبر عليّ في ما وصلتُ إليه الآن.
  • إلى الذي أخذ على عاتقه توصيل رسالة سامية ولو كان على حساب تعبه وراحته وصحته، إلى الذي كان ولم يزل ينير لنا طريقنا.
  • إنّ الله يصطفي من العالم أشخاصًا يحملون رسالة العلم، فيجعلهم خيرة خلقه، ابتداء من المعلم الأكبر لنا النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم-، ثم الصحابة، وقد اصطفاك الله يا مُعلّمي لتحمل رسالة العلم، وقد أدّيتها حقّها وأكثر، فشكرًا لك يا معلمي الفاضل.
  • لقد علّمتنا كيف نعيش في هذه الدنيا، كيف نتعامل مع مشاكلنا ومصاعبنا التي تواجهنا كل وقت وحين، لقد علمتنا كيف نعيش، فشكرًا لك من كل قلبي يا عظيم.
  • إلى الذي علمنا كيف يخلص الإنسان في عمله، إلى الذي زرع فينا الأخلاق خلقًا، ونمّى لنا شخصياتنا عندما كنا صغارًا، أكتب إليكَ أجمل عبارات الشكر والتقدير، أكتب لكَ بامتنان العالم أجمع، شكرًا لك من كل قلوب العالم.
  • إنّكَ يا معلمي أفضل معلم في العالم، أفضل معلم سيُدوِّن فضله التاريخ، إنّكَ يا معلمي أفضل من وجِد على الأرض، وأعظم من حمل رسالة العلم، فأنت لم تزرع فينا فقط العلم، ولم تُعلّمنا كيف ندرس أو نكون طلابًا مجتهدين.
  • إنّك يا معلّمي لم تكن يومًا معلمًا فقط، فقد كنتَ أخًا إن حزنت، فتسمعني وتسند قلبي، وكنتَ لي أبًا إن احتجت، وأمًا إن بكيت، لقد كنتَ لي العالم بأكمله، كيف أرد جميلك؟.
  • يكفيك يا معلمي فخرًا، أن تكون الأساس لازدهار العالم، فأنت الذي تُخرّج الأطباء والمهندسين والعمّال والجنود، وأنت الذي تصنع للعالم مُعلّمين جدد من بعدك، ويكفيني فخرًا أنك معلمي، فشكرًا لك من كل قلبي.

رسالة شكر على الجهود المبذولة

أي شخص مسؤول يكون له دور بارز في إفادة المؤسسة أو مكان العمل الذي يرأسه فإنه يستحق أن تقدم له رسالة شكر للعرفان بمجهوده، ولهذا فإننا سوف نقدم لكم نموذج رسالة شكر على الجهود المبذولة يتضمن العبارات الآتية:

  • أقدّم لكم أجمل عبارات الشكر والامتنان من قلب فاضَ بالمحبّة والمودّة والاحترام والتقدير لكم. أزكى التحيّات وأجملها وأنداها أرسلها لك بكلّ الودّ والحب والإخلاص.
  • رسالة أبعثها بملء الحبّ والعطف والتقدير والاحترام، أرى قلبي حائرًا، ولساني عاجزًا، وقلبي غير قادر على النطق بعبارات الشكر والعرفان على تقدير الجميل الذي لن أنساه في حياتي.
  • من لا يشكر الناس لا يشكر الله، وأنت تستحق أندى عبارات الشكر والعرفان فلولا الله ثم أنت لما حققتُ ما أريد، فقد كنت الداعم الأول، والمحفز الأكبر، والصديق الذي لا يغيره الزمان.
  • شاكرًا لك على كل ما قدمت، وكل ما نصحت لي به. تعجز حروفي أن تكتب لك كلّ ما حاولت ذلك، ولا أجد في قلبي ما أحمله لك إلا الحب والعرفان والشكر على ما قدمت لي.
  • قد جئتُ اليوم لكي أحملَ لك أنقى عبارات الشكر والتحية والثناء والإعجاب، فأنت تنير درب الحائر، وتغيث الملهوف، وتقف إلى جانب الضعيف، وتقدم كل ما تملك كي يبتسم الناس، وتسعى بأقصى ما تستطيع رسم السعادة على وجوه كل من تقابلهم.
  • بِكلّ الحب والوفاء وبأرق كلمات الشكر والثناء، ومن قلوب ملؤها الإخاء أتقدم بالشكر والثناء على وقوفك إلى جانبي في الحل والترحال، وفي الكرب والشدة.
  • يعجز الشعر والنثر والكلام كله في وصف فضلك، وذكر شكرك، وتقدير فعلك، فلك كل الثناء، وجزيل الشكر، وصادق العرفان، على كل ما فعلت وتفعل.

إليكم من هنا: نموذج خطاب شكر وتقدير للمدير العام

الآن بعد التعرف على أكثر من صيغة رسالة شكر وتقدير رسمية لمدير تناسب المدير أو رئيس العمل أو حتى المعلم، يمكن الاستعانة ببعض من هذه الرسائل والعبارات الجاهزة التي وفرناها لكم بحيث يتم الاستعانة بها عند كتابة أي رسالة رسمية تتضمن شكر، في النهاية نأمل في أن تكون هذه الرسائل حازت على إعجابكم.

مقالات ذات صلة
إضافة تعليق