مقدمة اذاعة مدرسية عن حرب اكتوبر

مقدمة اذاعة مدرسية عن حرب اكتوبر

مقدمة اذاعة مدرسية عن حرب أكتوبر، تقوم المدرسة دائمًا بحث الطلاب على المشاركة في اليوم المميز ألا وهو يوم الاحتفال بعيد انتصار حرب ستة اكتوبر المجيدة، حيث تقوم بذلك تعمل على حث روح الوطنية لديهم من الصغر لكي يقوموا بالحرص عليها وعدم التخلي عن أرضهم، لأي معتد خائن لذلك سوف نقوم اليوم بكتابة أحسن مقدمة اذاعة مدرسية حول حرب أكتوبر.

مقدمة إذاعية حول حرب أكتوبر

  • مديرنا العزيز معلمينا المبجلين طلاب وطالبات المدرسة أدعوكم اليوم في المشاركة بفعاليات اليوم فهو يوم يأتي مره في السنة مكلل بأرواح شهدائنا البواسل الذين ضحوا بحياتهم من أجل أن لا يفقدوا ذرة في تراب هذا الوطن هذا اليوم الذي امتزجت فيها الشهامة والمروءة في آن واحد بحيث عملت على ظهور حقيقة الجندي المصري الباسل جميع بقاع الكرة الأرضية وأن بإمكانه أن يسترد القطعة المنهوبة من أرضه بأبسط الطرق الممكنة فهو يوم السادس من أكتوبر لعام ألف تسعمائة وثلاثة وسبعون يوم النصر المجيد الذي جعل الشعب المصري يسترد أنفاسه مره أخرى بعد أن تدمرت نفسيته من الحروب السابقة، لذلك سوف نقوم بتقديم أولى فقرات هذه الإذاعة المدرسية.

فقرة القرآن الكريم في الإذاعة المدرسية

وفي أولى فقرات الإذاعة المدرسية لهذا اليوم المجيد علينا أن نكره بتلاوة بعض آيات الذكر الحكيم بتلاوة الطالب:

وإذ قلتم يا موسى لن نّصبر على طعام واحد فادع لنا ربّك يخرج لنا ممّا تنبت الأرض من بقلها وقثّآئها وفومها وعدسها وبصلها قال أتستبدلون الّذي هو أدنى بالّذي هو خير اهبطوا مصرا فإنّ لكم مّا سألتم وضربت عليهم الذّلّة والمسكنة وباؤوا بغضب مّن اللّه ذلك بأنّهم كانوا يكفرون بآيات اللّه ويقتلون النّبيّين بغير الحقّ ذلك بما عصوا وّكانوا يعتدون.

صدق الله العظيم

صدق الله العظيم دائمًا وأبد ونحن دائمًا سنبقى أرض الخير، والرخاء، والأمان.

اقرأ أيضًا: مقدمة اذاعة مدرسية عن الشهيد كاملة الفقرات

فقرة الحديث الشريف عن حرب أكتوبر

ومع ثان فقرتنا الإذاعية لهذا اليوم وهو الحديث الشريف الذي، يقوم بإلقائه الطالب:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف “إذا فتح الله عليكم مصر فاتخذوا فيها جًندا كثفيًا فذلك الجند خير أجناد الأرض، قال أبو بكر لم يا رسول الله؟ قال رسول الله لأنهم وأزواجهم في رباط إلى يوم القيامة”.

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

صدقت يا رسول الله بما نصحت به فأنهم بالفعل خير جنود الأرض، وأكفأ ما قامت الأرض بإنجابها.

وبعد أن مرت أربعة وأربعين سنة على هذا النصر العظيم الذي يعد من أهم الحروب التي قام بها العالم في هذه الحقبة، وبعد أن قاموا جنودنا البواسل بتثبيت العلم المصري على بلدنا الحبيبة سيناء أصبح يرفرف فرحًا بما قام به جنوده للقيام بتعزيزه بهذا الشكل.

فقرة نبذة عن حرب أكتوبر

ومن المعروف أنه هناك العديد من الحكايات والقصص الخاصة بهذه الحرب، لذلك سوف نقوم في هذه الفقرة بتكلم عن نبذة مختصر على إحدى هذه القصص المشوقة للطالب:

فقرة كلمة الرئيس

وبعد أن قام الطالب () بالتكلم عن أحد القصص التي كتبتها من شجاعة وباسلة جنودنا البواسل، ولذلك سوف نقوم بإذاعة صوت الرئيس البطل الراحل محمد أنور السادات الذي سوف يكلمنا عن أحداث حرب أكتوبر المجيدة، وسوف يقدمها الطالب:

(أقول باختصار أن هذا الوطن يستطيع أن يطمئن ويأمن بعد خوف إنه قد أصبح له درع وسيف)

شاهد أيضًا: مقدمة اذاعة مدرسية عن الوطن مكتوبة كاملة

فقرة النشيد الوطني

بعد هذه الكلمة المشجعة من الرئيس الراحل محمد أنور السادات سوف نقوم بإذاعة النشيد الوطني للجيش المصري بالرجاء الوقوف منتبهًا لعظمة كلمات هذا النشيد للشاعر فاروق جويدة، وسيقوم بعرضها الطالب:

  • رسمنا على القلب وجه الوطن ** نخيلا ونيلا وشعبا اصيلا
  • وصناك يا مصر طول الزمن ** ليبقي شبابك جيلا فجيلا
  • على كل ارض تركنا علامة ** قلاعا من النور تحمي الكرامة
  • عروبتنا تفتديك القلوب ** ويحميك بالدم جيش الكنانة
  • وتنساب يا نيل حرا طليقا ** لتحكي ضفافك معني النضال
  • وتبقي مدي الدهر حصنا عريقا * بصدق القلوب وعزم الرجال
  • رسمنا على القلب وجه الوطن ** نخيلا ونيلا وشعبا اصيلا
  • وصناك يا مصر طول الزمن ** ليبقي شبابك جيلا فجيلا
  • يد الله يا مصر ترعي سماك ** وفي ساحة الحق يعلو نداك
  • ومادام جيشك يحمي حماك ** ستمضي إلى النصر دوما خطاك
  • سلام عليك إذا ما دعانا ** رسول الجهاد ليوم الفداء
  • وسالت مع النيل يوما دمانا ** لنبني لمصر العلا والرخاء
  • رسمنا على القلب وجه الوطن ** نخيلا ونيلا وشعبا اصيلا
  • وصناك يا مصر طول الزمن ** ليبقي شبابك جيلا فجيلا

أهم ما قيل في حرب السادس من أكتوبر

وبعد أن قمنا بسماع صوت الطالب بإنشاد النشيد الوطني للقوات المسلحة سوف نقوم الآن بالنقل لكم أهم ما قيل في حرب السادس من أكتوبر وسوف يلقيها الطالب:

  • أن العرب قاموا فاجأتنا فلم تصل إلينا أي رسالة تخص هجومهم على القواعد العسكرية الإسرائيلية، وذلك حدث بسبب غفلة جميع الحكومات الأجنبية عن معرفتهم لهذه الخطط.
  • قالها وزير الخارجية الأميركي هنري كيسنجر.
  • وبعد كل هذه الفقرات التي استمتعنا بها نحب أن نتوجه بالشكر لكل جندي قام بالتضحية من أجل وطنه دون أن يقوم بطلب أي مقابل وشكرا لكم ونتمنى لكم يوما موفقا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الأشياء التي يجب أن نقوم باتباعه للقيام بعمل إذاعة مدرسية جيدة

  • يجب عليك ان تقوم باختيار الطلاب الذين يمتلكون موهبة الإلقاء ولديهم لباقة في كلامهم.
  • أن تقوم باختيار جميع الفقرات بعناية حتى لا يمل الطلاب من هذه الإذاعة ويجب أن تقوم بوضع عنصر جذب لهؤلاء الأطفال لكي يقوم بالإنصات لجميع فقرات الإذاعة المدرسية.
  • تعمل على تقسيم المهام على كل طالب حسب مخارج كلماته وصوته فمثلا الذي يقوم بإلقاء القرآن يجب أن يكون جيد في تلاوته وأن يتميز صوته بالجمال على خير من يقوم بإلقاء نبذة أو كلمة شخصية يجب أن يتمتع بمخارج ألفاظ سليمة وأن يكون لديه قوة في الإلقاء.
  • عندما تقوم باختيار موضوع معين مثلما قمنا بإختيار في هذا المقال يجب أن تقوم ملما لجميع جوانبه وأنت تكون جميع الفقرات مرتبطة ببعضها حتى لا يحدث خلل وتشتت في أذهان الطلاب فإذا كنت تريد التكلم عن حرب أكتوبر لا تأتي لي بآية لا تتحدث عن مصر أو أهلها لذلك عليك الحرص.
  • تعمل على مشاركة الطلاب المنضمين للإذاعة المدرسية لكي تقوم بإضافة الجديد برأيهم لكي تتنوع الفقرات وأن يكونوا مقتنعين بها.
  • ومن المعروف أن الإذاعة المدرسية هي أول لبنة تبني شخصية الطالب نحو الثقة بنفسه وتمكنه لجميع الحوارات التي سوف تقابله عندما يتخرج من هذه المدارس وينتقل إلى المراحل الجامعية، لذلك تعمل وزارة التربية والتعليم دائمًا على الحرص على جعل طلابها دائما يقومون بالعديد من النشاطات المدرسية لكي يتحلوا بالثقة بالنص، والاعتماد على أنفسهم كما تحثهم أيضًا على الابتكار.

اذاعات مدرسية أخرى:

وفي أخر هذا الموضوع عرفنا الكثير عن الإذاعة المدرسية، وما تقوم بفعلة في نفوس العديد من الأشخاص المهتمين بهذه الحرب.

وتناولنا في هذا الموضوع العديد من الفقرات المختلفة التي تقوم بالتكلم عن حرب السادس من أكتوبر المجيدة.

أترك تعليق