عدد غرف البيت الأبيض الأمريكي

عدد غرف البيت الأبيض الأمريكيعدد غرف البيت الأبيض الأمريكي

عدد غرف البيت الأبيض الأمريكي، يتواجد البيت الأبيض في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو مقر عمل وإقامة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية وأسرته، سنعرض لكم اليوم عبر موقعكم المفضل موضوع كم عدد غرف البيت الأبيض الأمريكي وموقعه ومساحته وغيرها من المعلومات، نتمنى لكم قراءة شيقة ومفيدة.

كم عدد غرف البيت الأبيض الأمريكي

  • يتكون البيت الأبيض من مائة واثنين وثلاثين غرفة، كما يحتوي على ما يقرب من أربعمائة باب وخمسة وثلاثين حماما، كما يوجد بالبيت الأبيض ثماني سلالم وثلاث مصاعد ومائة وسبع وأربعون نافذة
  • أشهر القاعات الموجودة في البيت الأبيض هي القاعة العامة، والتي من المسموح أن يدخلها عامة الشعب والسياح وتقع في الدور الأول، ويدخل الزائرون لها من الجانب الشمالي، تعرف تلك القاعة برقيها وأناقتها وجمالها.
  • يضم القصر عدد من الحجرات الخاصة برئيس الولايات المتحدة و أسرته وضيوفه والعاملين بالقصر بشكل دائم وبشكل يومي.
  • يوجد بالبيت الأبيض مكتبة تقع في الدور الأول، كما يوجد أمين مكتبة ومكتب خاص به، تضم المكتبة مجموعة من الكتب الفريدة والمتنوعة.
  • يوجد بالبيت الأبيض مطبخ يسع لتقديم وجبات لمائة وأربعين شخص في وقت واحد، كما يسع المطبخ لتقديم المقبلات لألف شخص في وقت واحد.

شاهد أيضًا: أين يوجد قصر فرساي الشهير

عدد القاعات الموجودة بالبيت الأبيض

  • توجد القاعة الحمراء والتي سميت بهذا الاسم، بسبب جدرانها مغطاة بالحرير أحمر اللون، ويتواجد بها قطع أثاث فاخرة تنتمي إلى القرن الثامن عشر.
  • يستقبل رئيس الولايات المتحدة الضيوف في القاعة الزرقاء، يوجد بها قطع من الأثاث الذي ينتمي إلى القرن الثامن عشر، اختار أثاث تلك القاعة الرئيس جيمس مونرو.
  • يوجد أيضاً بالبيت الأبيض القاعة الخضراء، والتي تم تبطين جدرانها بالحرير الأخضر، وقام بتأسيسها دنكان فايف والذي عاش في القرن التاسع عشر.
  • تقع قاعة الطعام الرئيسية في الجانب الغربي من البيت الأبيض، تتسع تلك القاعة إلى مائة وأربعين ضيفا.

غرف النوم بالبيت الأبيض

تتواجد غرف النوم بالطابق الثاني، حيث توجد ستة عشر غرفة خاصة بالرئيس وعائلته، كما يتواجد ممر رئيسي واحد بينهم، يوجد ستة حمامات ملحقة بغرف النوم.

يحتوي الطابق الثالث على غرف ضيوف الرئيس وغرف العاملين بالقصر، كما يوجد حمام سباحة وملعب بولينج وقاعة عرض سينمائي وقاعة للحصول على أشعة الشمس الصحية وغرفة خاصة بالموسيقى و قاعة للتمارين الرياضية.

مساحة البيت الأبيض

تبلغ مساحة البيت الأبيض خمسة وخمسين ألف قدم مربع، كما تصل مساحة الحدائق المحيطة بالقصر ثلاثة وسبعون ألف متر مربع، يرتفع البيت الأبيض عن سطح الأرض ما يقرب من واحد وعشرين مترًا.

لماذا سمي البيت الأبيض بهذا الاسم

قام البريطانيون بإشعال النار في مباني كابيتال سيتي وكان القصر الرئاسي ضمن المباني التي أضرموا النار فيها، من حسن الحظ أن القصر الرئاسي لم يحترق ولكن تحولت واجهته إلى اللون الأسود، تم طلائه بعد ذلك باللون الأبيض

لقب الرئيس الأمريكي روزفلت قصر الرئاسة بالبيت الأبيض رسمياً في عام 1901.

شاهد أيضًا: ماذا يوجد داخل قصر موسى وأين يقع

حقائق عن البيت الأبيض

  • صمم البيت الأبيض المهندس هوبان بعد أنجح في المسابقة التي أجريت لاختيار أفضل تصميم لبناء قصر رئاسي بالولايات المتحدة الأميركية، استوى هوبان تصميم القصر من تصميم البرلمان الأيرلندي والمعروف بلير هاوس.
  • أكد المؤرخين أن تصميم البيت الأبيض يرجع إلى التصميم المنتشر في ذلك الوقت في القرن الثامن عشر والذي كان يسمى طراز البلاديو الرئيس الأمريكي أول من سكن البيت الأبيض في القرن الثامن عشر.
  • يستقبل البيت الأبيض ما يقرب من مائة ألف زائر وسائح شهرياً، حيث يتمكن الزوار من التقاط الصور والتجوال في قاعات القصر.
  • لم يسكن الرئيس جورج واشنطن القصر بعد أن أشرف على بنائه لمدة تصل إلى ثماني سنوات وكلفه أربعة ملايين دولار.
  • تم إطلاق أكثر من اسم على بالبيت الأبيض، فكان يعرف بالقصر الرئاسي ثم القصر التنفيذي وقلعة الرئيس ثم البيت الأبيض.

7 أسرار غريبة عن البيت الأبيض

  1. أدخل الرئيس جيمي كارتر ما يقرب من اثنين وثلاثين لوح من اللوحات الشمسية لتوليد الطاقة النظيفة، والتي قام الرئيس أوباما بإعادة تشغيلها مرة أخرى في عام ألفين وثلاثة.
  2. عاش عدد من الحيوانات في البيت الأبيض مثل التمساح الذي عاش مع الرئيس كويتي آدم والثعبان الذي عاش مع نحلة الرئيس روزفلت ومجموعة من الحيوانات التي عاشت في البيت الأبيض وسميت بمجموعة كوليدج وكانت دب وشبل الاسد وفرس النهر.
  3. يقول البعض أن روح الرئيس أبراهام لنكولن موجودة بالبيت الأبيض، حيث أكد رئيس الوزراء البريطاني تشرشل أنه شاهد شبح الروح بنفسه.
  4. يوجد في الطابق الأرضي من البيت الأبيض سوق، حيث يوجد به محلات لبيع الزهور ومحل لصناعة الأثاث وعيادة طبيب.
  5. يعتبر البعض البيت الأبيض متحف يتواجد به قطع غالية الثمن لوحات فريدة، على سبيل المثال يوجد لوحة ستيوارت وغيرها من القطع الفنية الفريدة.
  6. تم مراعاة توفير مصاعد داخل البيت الأبيض لتسهيل الحركة على ذوي الاحتياجات الخاصة بعد انتخاب الرئيس الأمريكي روزفلت.
  7. يدفع البيت الأبيض فواتير باهظة الثمن شهريا، حيث تشمل الفواتير أجور العاملين بالبيت الأبيض والتكاليف الخاصة بالرئيس وأسرته والمواد الغذائية، ومصاريف الاحتفالات التي يقيمها الرئيس لضيوفه بالبيت الأبيض.

شاهد أيضًا: معلومات عن قصر المصمك المبني من الطوب اللبن في السعودية

بعد الانتهاء من موضوع كم عدد غرف البيت الأبيض الأمريكي، نتمنى أن يكون الموضوع ع قد نال إعجابكم، حيث قدمنا كافة المعلومات المتعلقة بعدد غرف البيت الأبيض ومساحة البيت الأبيض وسبب تسميته بهذا الاسم، انتظرونا في مواضيع جديدة قادمة.

أترك تعليق