رقم الجامعة الأمريكية فى التحرير

رقم الجامعة الامريكية فى التحرير

رقم الجامعة الأمريكية في التحرير، أقامت الجامعة الأمريكية في التحرير في عام 1919 ميلادية وكانت مقرها في التحرير قم انتقلت إلى مصر الجديدة ويوجد رقم خاص بالجامعة الأمريكية في التحرير ففي هذا المقال سوف نتلو عن رقم الجامعة الأمريكية في التحرير وما هو تاريخها وكيف أنشأت.

رقم الجامعة الأمريكية في التحرير

  • توجد الجامعة الأمريكية في 113 شارع القصر العيني متفرع من شارع عابدين وتغلق هذه الجامعة الأمريكية في الساعة الخامسة ليلًا وقد تختلف بها ساعات العمل أو الخدمات التي تتوفر بها.
  • رقم الجامعة الأمريكية في التحرير هو 0226151000 وأصبح هذا المبني التاريخي للجامعة بميدان التحرير من المعالم الكبرى التي توجد في هذه المنطقة وذلك لكونه واحة ثقافية تقع في منتصف القاهرة.
  • يتضمن مبنى الجامعة الأمريكية التي يوجد في التحرير مكتبة دار النشر وقد أصبح مؤخرًا مقر هذه الجامعة في القاهرة الجديدة بعد أن كانت في ميدان التحرير في وسط العاصمة وقد تأسست هذه الجامعة في عام 1919 ميلاديًا.

شاهد أيضًا: مصاريف الجامعة الأمريكية في مصر وكل ما تحتاجه عند التقديم

الجامعة الأمريكية بالقاهرة

  • تعتبر الجامعة الأمريكية من الجامعات المصرية المستقلة والهدف من هذه الجامعة هو الربح وزيادة فرص العمل للطلاب وتعتبر أيضًا من أكبر الجامعات التي توجد في مصر وتوفر اللغة الإنجليزية بشكل جيد وبسيط.
  • تأسست هذه الجامعة في عام 1919 ميلادية ومكان تواجدها هو ميدان التحرير في وسط العاصمة المصرية القاهرة وانتقلت هذه الجامعة لأول مرة حتى أصبح مقرها الحالي هو مصر الجديدة.
  • كان الرئيس الأول لهذه الجامعة يسمى تشارلز واتسون وظل بعمل في هذه الجامعة لمدة خمسة وعشرون عام متكامل حتى أصبح لهذه الجامعة مجلس للأوصياء والكثير من المكاتب الإدارية التي توجد في نيويورك.
  • تقدم الجامعة الأمريكية منهجًا مختلف عن بقية الجامعات حيث أنها تقوم بتقديم المنهج الليبرالي المعتمد على التفكير النقدي والتحليلي لطلاب البكالوريوس وأيضًا أصحاب الدراسات العليا والبرامج المهنية والتعليم المفتوح.

شاهد أيضًا: طريقة التسجيل في الجامعة الإلكترونية وأهم شروط القبول

تاريخ الجامعة الأمريكية في التحرير

  • يأتي جميع الطلاب والطالبات إلى الجامعة الأمريكية من مختلف دول العالم وقد تكون منحة لهم كما أن هيئة التدريس التي توجد في هذه الجامعة من جنسيات مختلفة ومن بينهم مصريون وأجانب وفرنسيون وغيرهم من الجنسيات.
  • تمتلك هذه الجامعة عدد كبير من الطلاب والطالبات الحاصلين على الدراسات العليا أو درجة الدكتوراه حيث يوجد حوالي أكثر من 37 برنامج للذين يرغبون في الحصول على شهادة البكالوريوس.

مصاريف الجامعة الأمريكية في التحرير

  • تعتبر مصاريف هذه الجامعة المصريون بالجنيه المصري فقط وكل جنسية تقوم بدفع مصاريف هذه الجامعة بالعملة الخاصة بها ولكن الأجانب يقومون بدفع المصاريف بالدولار الأمريكي.
  • يتم حساب مصاريف هذه الجامعة لكل طالب على حسب الساعات المعتمدة التي يقومون بدراستها ويتم تحديد سعر الساعة لكل مادة على حدا وتعتبر قيمة الرسوم في هذه الجامعة للطلاب المصريون حوالي 10290 جنيه مصري.
  • تعتبر قيمة الرسوم في هذه الجامعة للطلاب الغير مصريون أو أصحاب الجنسيات الأخرى حوالي 1213 دولار أمريكي لكل ساعة معتمدة في هذه الجامعة وفي نهاية العام يتم تجميع عدد الساعات المعتمدة.
  • في نهاية العام الدراسي يتم تغيير قيمة الرسوم المستحقة لكل ساعة قام الطالب بدراستها فهذا أمر يرجع إلى هيئة التدريس في الجامعة ويعتبر رقم الجامعة الأمريكية في التحرير رقم لم يتم تغييره.

شاهد أيضًا: الجامعة السعودية الإلكترونية بوابة القبول والشروط والمستندات المطلوبة

وفي النهاية قد علمنا رقم الجامعة الأمريكية في التحرير وما هي المنح التي تقدمها هذه الجامعة لطلاب أوائل الثانوية العامة وتعتبر هذه الجامعة من أكبر وأشهر الجامعات التي توجد في مصر وتقدم اللغة الإنجليزية بطرق مختلفة عن بقية الجامعات الأخرى.

أترك تعليق