طرق تنحيف الأنف طبيعي بالليمون

طرق تنحيف الأنف طبيعي بالليمون، الأنف عضو مهم جدًا في وجه الإنسان، فهو المسؤول عن حاسة الشم، ومكانته في منتصف الوجه جعلت له أهمية كبيرة في تحديد جمال الوجه، لذلك تهتم كثيرا من السيدات بأنفها ومظهرها لإبراز جمال وجهها،

وتلجأ بعض النساء إلى إجراء العمليات الجراحية في الأنف للحصول على منظر جمالي لها، ونظرًا لخطورة العمليات الجراحية وتكلفتها الباهظة سوف نتحدث في هذا المقال عن طرق طبيعية لتنحيف الأنف بالليمون.

طرق تنحيف الأنف بالليمون

يعتبر الليمون من أهم الطرق الطبيعية المستخدمة لتنحيف وتصغير الأنف وإبراز جمالها، وتتمثل طريقة استخدامه في:

  • يمكن استخدام الليمون عن طريق إضافة عصير الليمون إلى الخلطات المصنعة لـ تنحيف الأنف، حيث أن الليمون يعمل على تقوية مفعول المواد المستخدمة.
  • طريقة الليمون مع الزنجبيل: حيث يتم إضافة عصير الليمون إلى خلطة الزنجبيل للحصول على مظهر الأنف صغير وتنحيفها بشكل كبير، وتستخدم عن طريق دهن الأنف بخلطة الليمون مع الزنجبيل، فيعمل ذلك على التخلص من الدهون التي توجد بالأنف والحصول على مظهر جذاب لها.

شاهد ايضًا : 6 وصفات لتفتيح البشرة من أول مرة

تصغير الأنف باستخدام المكياج

إذا أردتي أن تحصلي على أنف صغير عن حجمه الطبيعي في أي مناسبة أو احتفالية يمكنك أن تفعلي ذلك بنفسك داخل منزلك باستخدام مستحضرات التجميل الخاصة بك، كل ما عليكي فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  • ضعي كريم أساس مناسب لكي على حسب لون بشرتك ووزعيه جيدًا في كل جوانب وجهك حتى تحصلي على لون بشرة موحد خالي من العيوب.
  • قومي برسم خطوط على الأنف بشكل متوازي.
  • ضعي خطا تحت الأنف وارسمي خط أخر في جوانب فتحات الأنف.
  • قومي بوضع بودرة على وجهك وفي منطقة الأنف ضعي بودرة يكون لونها أقل بياضا من لون بشرتك، بحيث يكون منطقة الأنف بودرة غامقة عن لون باقي البشرة لكي تستطيعين تحديد الأنف وتصغيرها.
اقرأ أيضًا :-  قواعد فن الإدارة الناجحة

شاهد ايضًا : 7 فوائد يحتوي عليها الزنك للشعر والبشرة

وصفات طبيعية لـ تنحيف الأنف

  1. الحلبة مع الخروع

استخدام زيت الحلبة مع زيت الخروع ومزجهم جيدًا حتى يصبح خليط، ثم يتم دهن الأنف به في المساء ويشطف بالماء في الصباح.

  1. معجون الأسنان

يتم استخدام معجون الأسنان مع بعض المكونات الأخرى لتصغير الأنف وهذه المكونات عبارة عن زنجبيل، خل التفاح، وأحد الزيوت العطرية.

  •  يتم استخدام بودرة أو مبشور الزنجبيل لإذابة وحرق الدهون في منطقة الأنف، فيتم وضعها على معجون الأسنان وعمل خليط متجانس، ثم يتم دهن الأنف به بشكل جيدا، مع مراعاة إبعاده عن العين حتى لا يسبب أي ضرر أو التهابات لها، يفضل ترك الخليط على الأنف لمدة 60 دقيقة على الأقل قبل غسله بالماء للحصول على أقصى استفادة ممكنة.
  •   بعد شطف الأنف من الخليط السابق يتم دهنها بخل التفاح فهو يساعد على حرق الدهون الموجودة بالإنف بسرعة عالية.
  • يتم إضافة أي زيت عطري تفضلينه للتخلص من بواقي أثر ورائحة الخليط السابق.
  • يكرر ذلك لمدة 7 أيام متواصلين للحصول على النتيجة المرغوبة.
  1. الخميرة والزبادي والعسل

  •  يتم عمل خليط باستخدام مزيج من العسل الأبيض والزبادي الطبيعي وإضافتهم إلى الخميرة حتى نحصل على خليط متجانس بشكل جيد.
  • يتم دهن الأنف بهذا الخليط كما يمكن وضعة على الوجه كله فهو مغذي للبشره ويساعد على التخلص من الدهون الموجودة بها.

تنحيف الأنف باستخدام التمارين

  • يمكن تصغير الأنف عن طريق عمل تمارين بسيطة باليد وذلك باستخدام الأصابع والضغط على الأنف من الجانبين، خاصة الضغط على جانبي الأنف من الأسفل، يتم تكرار ذلك أكثر من مرة للحصول على أفضل النتائج، ولا تنسى أن تعطي مجالا لنفسك تستطيع التنفس فيه أثناء الضغط على الأنف.
  • قومي بشد الأنف عن طريق فتح الفم للأسفل، وقومي بتحريك فمك للأسفل وللأعلى ويكرر عدة مرات للحصول على شد الأنف للأسف بشكل جيد.
اقرأ أيضًا :-  فوائد زيت الورد لمنطقة البكيني

تنحيف الأنف عن طريق الحقن

يلجأ كثير من الأشخاص إلى استخدام الحقن للحصول على أنف صغير الشكل، ويعتبر الحقن بالنسبة لكثيرين حل سريع ومثالي بديل للعمليات الجراحية، حيث يتم الحقن باستخدام المواد الكيميائية وأشهرها وأكثرها استخداما هي السيليكون، حيث يتم وضع تلك المواد الكيميائية على الأنف لتصغيرها بدون أي جراحة أو تعب، لذلك يظهر للحقن كأحد طرق تصغير الأنف مميزات كثيرة منها:

  •  يمكن للمريض أن يتابع التغيرات التي تحدث في أنفه بنفسه أثناء الحقن حيث أن المريض عند إجراء الحقن لا يحتاج إلى تخدير كلي ويكتفي فقط بالتخدير الموضعي على الأنف مكان الحقن.
  • الحقن ليس عملية جراحية وتعقيداتها لذلك لا يحتاج المريض إلى وقت راحة أو ما يسمى بفترة النقاهة التي تكون بعد إجراء العمليات الجراحية.
  • هذه الطريقة سريعة ولا تحتاج إلى وقت كبير.
  • هو افضل من العمليات الجراحية وأسرع من الوصفات الطبيعية والطرق المستخدمة لتصغير الأنف.

عيوبها

بالرغم من تعدد مميزات استخدام الحقن لتصغير الأنف إلا أنه لا يخلو من العيوب أيضًا حيث يكون بشكل مؤقت لا يدوم طول الوقت، أحيانًا يستمر لفترة طويلة وتكون لمدة عام أو أكثر، وأوقات يستمر لمدة نصف عام فقط، ويتحكم في المدة المواد الكيميائية التي يتم استخدامها في الحقن.

معايير جمال الأنف

تختلف مقاييس الجمال من شخص إلى آخر، ولكن يمكن وضع معايير الجمال الأنف الذي يوجد في منتصف الوجه، وبالتالي يؤثر بشكل كبير على ملامح الوجه وجماله، ومن أهم تلك المعايير:

  • مكانة الأنف بالنسبة للعينين

حيث يتم تحديد العلاقة بين العينين والأنف وذلك عن طريق تحديد خط الحاجبين من الأسفل وربطهم بالأنف، بحيث يكون الخط الذي تم تحديده متضمن كل جوانب الأنف ومحافظ على انحناءات بدون تعرجات.

  • مكانة الأنف بالنسبة للذقن والفم

يتم تحديد العلاقة بين الأنف والفم عن طريق رسم خط أسفل العين يكون بعرض الوجه، ثم يتم رسم خط آخر بطول الوجه يقسم الخط الآخر إلى نصفين، ويكون ذلك الخط ملامس للفم من الشفة العليا، فإذا كانت المسافة بين الخط العمودي والشفة السفلى صغيرة حوالي 2 مم، والذقن للوراء أو موازية للشفة تكون قد تحققت مقاييس الجمال.

  • خلف الأنف

أن يكون المسافة بين أطرف جانبي الأنف وقاعدتها قليل حوالي 2 مم.

  • العلاقة بين الأنف والشفة العليا

يتم تحديد العلاقة بينهم عن طريق رسم خطين من تجويف الأنف صعودًا وهبوطًا على الفم أو الشفة العليا، كلما كانت قياس الزاوية بين الخطين يتراوح بين 90 درجة أو 100 درجة تكون معايير الجمال عاليه جدا، وتختلف بالنسبة للنساء عن الرجال، حيث تزيد الزاوية عند النساء أكثر من الرجال ولكن بصورة ضعيفة حوالي 10 درجات.

  • العلاقة بين الأنف والذقن

من أهم معايير الجمال للأنف هو أن تكون الأنف بشكل كامل على خط طول واحد يقسم الذقن إلى نصفين متساويين.

  • علو الأنف

علو الأنف من المعايير المهمة لقياس جمال الأنف حيث كلما كان ارتفاع الأنف حولي ثلثي إجمالي طول الأنف تصبح مقاييس الجمال عاليه.

اقرأ أيضًا :-  كيفية تزيين الدفاتر في 5 خطوات بطرق سهلة وبسيطة

شاهد ايضًا : فوائد الطماطم لتنظيف البشرة من الحبوب

 لا تنسوا عمل شير للمقال على صفحات التواصل الإجتماعي كما أننا ندعوكم لمتابعة صفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك وتويتر وغيرهم ليصلكم المزيد من المقالات الحصرية، ونوعدكم بتقديم المزيد من المقالات المفيدة من قسم معلومات تهمك، وإلى اللقاء في موعد أخر وحتى هذا الموعد نترككم في حفظ الله ورعايته.

أترك تعليق