أعراض الولادة الطبيعية في الشهر التاسع للبكر

أعراض الولادة الطبيعية في الشهر التاسع للبكر

أعراض الولادة الطبيعية في الشهر التاسع للبكر، يقال أن الحمل يكون تسعة أشهر، فإن عمر الطفل الكامل هو في الواقع ما بين 38 إلى 40 أسبوعًا، أي ما يقرب من عشرة أشهر في هذا الوقت، ربما لا يمكنك الانتظار حتى يولد طفلك، ولكن لديك وقت أطول قليلاً للانتظار!

ماذا يحدث مع طفلك في الشهر التاسع من الحمل

لقد أصبح طفلك الآن مكتملاً بالكامل ويستعد للحياة خارج الرحم، إنه يكتسب وزنا ودماغه مستمر في النمو والتطور، وباستثناء جمجمته التي تظل طرية حتى تتمكن من الوصول إلى الولادة أصبحت عظامها أكثر صلابة.

طفلك على وشك أن يولد، عندما تقترب من نهاية الثلث الثالث من الحمل، قد يصل طول الجنين إلى 20 بوصة ويزن ما بين ستة وسبعة إلى ثمانية باوند.

شاهد أيضًا: أعراض الحمل في الأسبوع الأول قبل وبعد الدورة

ماذا يحدث للمرأة في الشهر التاسع

  • كل شيء يبدو وكأنه عمل روتيني الآن من الاستيقاظ في الصباح إلى الجلوس على الكرسي إلى المحاولة للنوم في الليل، من المحتمل أنك غير مرتاح كثيرًا من أي الوقت أخر.
  • قد يكون الإفرازات المهبلي أكثر ثقلاً الآن وقد يتم مزجه مع خطوط وردية أو بنية اللون، خاصة بعد الجماع أو فحص الحوض، قد تصبح ثدييك أكثر نعومة وقد تتسبب في حدوث نزول لبن، قد تكون انقباضات كثيرة، وإن كانت غير منتظمة وأحيانًا مؤلمة.
  • بعض النساء أيضًا يوجد لديهم أحلام غريبة خلال الأسابيع القليلة من اقتراب الولادة.
  • خلال الأيام القليلة من موعد اقتراب الولادة، قد تجد نفسك تفكري كثيراً في الحركة والتنظيف، هذا يعني أنك فجأة لديك الكثير من الطاقة وتشعر بإلحاح قوي لتنظيف منزلك تنظيف جيد ولكن لا تهلكي نفسك في التنظيف وبالأخص للبكر.

ما تحتاج إلى معرفته في الشهر التاسع للبكر

يجب على المرأة تناول الطعام الصحي والراحة، ويجب أن تتناول المرأة مكملات حتى تضمن الرضاعة الطبيعية وهذه تكون موجودة في الخضروات والفواكه فهي مهمة، حيث أنها سوف توقف تناول الفيتامينات قبل الولادة، وسوف تحتاج المرأة إلى تجديد مخزون الجسم من المواد الغذائية خاصة إذا كنت تخططين للرضاعة الطبيعية، يجب الحصول على قسط من الراحة قدر الإمكان خلال الأسابيع الأخيرة من الحمل.

أعراض الولادة الطبيعة في الشهر التاسع للبكر

قد يمنحك طبيبك بعض التعليمات الواضحة حول موعد الولادة، إذا كان حمل طبيعي بدون مضاعفات، فلن تذهب إلى المستشفى أو مركز الولادة حتى تمر في المخاض المبكر في المنزل، في كثير من الأحيان، ينصح الطبيب المختص بالدخول عندما تكون التقلصات منتظمة وكل خمس دقائق.

شاهد أيضًا: أعراض الحمل في الشهر السادس بالتفصيل

نزول الجنين لأسفل

في بعض الأوقات خلال الأسابيع القليلة الأخيرة، قد تلاحظ إحدى العلامات التي تشير إلى أن الولادة قد اقتربت أن الجنين قد انتقل إلى أسفل البطن، ويلاحظ معظم النساء البكر أن أطفالهم ينخفضون في غضون أسبوعين من الولادة.

وتجد النساء التي يعانون من الولادة الثانية أن أطفالهن لا ينخفضن إلى أن يبدأ المخاض، لأن عضلات الحوض في الأمهات قد تمدد بالفعل، وليس هناك حاجة للإحماء، ورأس الطفل تستقر في الحوض لأن الحمل الثاني يبدو أصغر حجماً وأخف وزناً، ومن المحتمل ألا يلمس ثدييك الجزء العلوي من بطنك. قد تكون قادرًا على الشعور برأس طفل يستريح فقط أسفل منتصف عظم الحوض.

التبول المتكرر

عند اقترب رأس الطفل من المثانة، قد تذهب المرأة إلى الحمام كثيراً.

آلام في الظهر

عندما يصبح الطفل أكثر ثقلاً وينخفض​​، قد تشعر المرأة ببعض الآلام في أسفل ظهر والحوض، حيث يتمدد أربطة الرحم والحوض أكثر.

تقلصات في براكستون هيكس قوية

واحدة من العلامات التي لا يمكن إنكارها على أن الولادة قد اقتربت، هو أن انقباضات تكون كثيرة مع الشعور بعدم الارتياح إلى أن تكون مؤلمه مثل تشنجات الحيض، على الرغم من أن تقلصات ما قبل الولادة ليست قوية مثل تقلصات الحيض، إلا أنها قوية بما يكفي للبدء في الولادة بعنق الرحم، أو تحريك عنق الرحم من مخروط سميك الجدران، في حين أن هذه الانقباضات سوف تزداد قوة قبل الولادة مباشرة، إلا أنها يمكن أن تستمر بهذه الطريقة، داخل وخارج لمدة أسبوع أو أسبوعين قبل بدء الولادة وتصبح أقل كثافة عند تغيير الحركة أو البدء في المشي.

الإسهال

سوف تعطيك هورمونات الولادة علامات على أن الولادة قريبة من العمل على الأمعاء، قد يتسبب هذا في تقلصات في البطن وحركات أمعاء متكررة وغير متجانسة، وهي حقنة شرجية في الطبيعة، تفرغ الأمعاء لإضفاء المزيد من المساحة على ممر الطفل، هذه الهرمونات نفسها يمكن أن تجعلك تشعر بالغثيان.

شاهد أيضًا: علاج الحمل الكيميائي المتكرر وما مدى خطورته

زيادة إفرازات المهبل

قد تلاحظ مزيدًا من إفرازات المهبل البيضاء أو ذات اللون الوردي، هذه تعني أن تعرفي أن الولادة قريبة.

قد وصلنا إلى نهاية المقال وادعوا من الله أن أكون قد وفقت في شرح أعراض الولادة الطبيعية في الشهر التاسع للبكر.

أترك تعليق