منصة نون التعليمية للطلاب

منصة نون التعليمية للطلاب

منصة نون التعليمية للطلاب، وهي تسمى بنون أكاديمي، فهي تتصدر القائمة المعتمدة من المركز الوطني، حيث تقوم بتوفير الكثير من الدورات التدريبية للقدرات للثانوية العامة، وتتوافر أيضًا على بعض الاختبارات التشجيعية منها والتحصيلية، كما تحتوي على بعض التدريبات المجانية.

تعريف منصة نون

هي منصة لا تشمل جميع المراحل التعليمية ولكن تشتمل فقط على مرحلتين معًا وهما المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية، وتقدم هذه المنصة للطلاب دروس لطالب واحد فقط أو دروس للمجموعة من الطلاب، وتقدم لهم كافة المناهج التعليمية الخاصة بالمرحلة كما تقدم لهم العديد من التدريبات المجانية.

شاهد أيضًا: رابط نظام نور برقم الهوية وكيفية التسجيل بالخطوات

الخدمات التي تقدمها المنصة للطلاب

  • تقدم هذه المنصة بعض الخدمات طلاب الثانوية والمرحلة المتوسطة أيضًا، حيث تقوم بمنح هؤلاء الطلاب الكثير من التدريبات التي يمكنهم الحصول عليها بطريقة مجانية، تقدم بعض الدروس للطلاب سواء كانت بشكل فردي أو بشكل جماعي.
  • حيث جمعت هذه المنصة بين الطرق التعليمية وطرق الترفيه أيضًا.
  • تقوم هذه المنصة بتقديم كافة الاستعدادات لتهيئة الثانوية العامة لمرحلة القدرات المقدمة من قبل المركز الوطني، حيث يقوم هذا المركز بقياس هذه القدرات.
  • كما تقدم هذه المنصة الكثير من المواقع الإلكترونية لإجراء عمليات التواصل بين الطلاب وبعضهم وأيضا بين الطلاب والذين يقومون بتدريبهم.

إنشاء المنصة

قد تم إنشاء هذه المنصة في عام 2013 م في دولة السعودية، حيث اعتبرت هذه المنصة بمثابة الاستثمار الفعلي لجميع التطورات التكنولوجية، حيث دخل في مجال التعليم التي تمت بشكل سريع ومبسط وهذا ما جعله من أهم عناصر الارتقاء التعليمي ومدى درجة جودته.

أهداف المنصة

  • حيث تعمل هذه المنصة على القيام بعملية التحويل التعليمي التي تتم من خلال عملية التغيير إنماء العملية التعليمية ومعالجة الطرق التي يتم استخدامها في العملية التعليمية.
  • تقوم هذه المنصة بنشر ثقافة بعينها وهي خاصة بالعملية التعليمية الذاتية، حيث تعتبر هذه المنصة تحدي للطلاب القائمين بها.
  • نشر جميع المصادر التعليمية المفتوحة من خلال هذه المنصة التعليمية.

خصائص منصة نون

  • تقوم هذه المنصة بتقديم العديد من الدروس التعليمية المباشرة للطلاب، بحيث يمكنهم الحصول عليها بشكل مبسط وسريع، حيث تقوم بتقديم هذه المناهج الخاصة بمرحلة الثانوية والمرحلة المتوسطة على هيئة صوت وصورة لتمكن الطلاب من فهم المناهج بشكل أسرع ومبسط أيضًا.
  • شمولية المنهج أي القيام ببعض الطرق التعليمية لفهم الطلاب لكافة المناهج الخاصة بالمرحلة، كما تقدم نظام الأسئلة المباشرة التي تقوم بحلقة الوصل بين الطلاب ومعلميهم، حيث يقوم الطلاب بالرد على هذه الأسئلة من خلال هؤلاء المعلمين.
  • قيام هذه المنصة بتقديم كافة النظم التفاعلية بين الطلاب وبعضهم لكي يعاون كل من الآخر.
  • اكتساب الطلاب لصداقات جديدة من خلال هذه المنصة.
  • تقديم العديد من الدورات الجماعية للطلاب لكل مادة على حدا، حيث يقدم للطلاب من خلالها العديد من المسابقات والحصص التي تقوم بتحفيز الطلاب لتطورهم العلمي بشكل مميز وتفوقهم.
  • تقوم الإدارة الخاصة بهذه المنصة بتنبيه الطلاب بعد الحجز مباشرة بمواعيد الحصص الخاصة بالمرحلة.
  • خاصية القدرة على اختيار المعلم التي يود الطالب الالتزام معه بالمنهج الخاص بمرحلته التعليمية.
  • توفر الإدارة بعض التسجيلات التعليمية، كما توفر للطالبات معلمات للقدرة على التفاعل معهم خلال العملية التعليمية.
  • تشجيع هذه المنصة لجميع الطلاب من خلال قيامها بعمل لوحة شرف دورية لتقييم الطلاب من خلالها والعمل على تشجيعهم وتفوقهم ومن ثم الارتقاء بهذه المنصة على المستوى العالمي.
  • القيام بعمل مراجعات دورية للمناهج التعليمية التي سبق للمعلمين شرحها عبر المنصة من خلال المسابقات التي تتم كل حصة.
  • التعامل من خلال الحاسوب أو الموبايل للتواصل مع هذه المنصة وأيضًا للحصول على الشهادة التعليمية الخاصة بالمرحلة.

شاهد أيضًا: نظام نور منظومة التعليم الموحد

كيفية التسجيل في نون أكاديمي

إذا كنت ترغب في الحصول على بعض الشروحات التعليمية لأي مادة داخل المنهج سواء في المرحلة المتوسطة أو في المرحلة ثانوية فعليك بتحميل التطبيق الخاص بنون، وقراءة شروط التسجيل في هذه المنصة والعمل بها.

وقيام الطالب بالتسجيل مع المعلم الذي تم اختياره من قبله، وحينها سوف تقوم الإدارة بإرسال مواعيد الحصص المتعلقة بهذا الطالب.

المواد الدراسية في نون

تحتوي هذه المنصة على الكثير من المواد الدراسية التي تمكن الطلاب من خوض العملية التعليمية من خلالها وهي:

  • اللغة الإنجليزية: حيث يتم فيها شرح المهارات الأساسية وجميع القواعد الهامة، بالإضافة إلى طريقة التحدث، كيفية القراءة والفهم السريع للمحتوى الدراسي، كما تمكنهم من العملية الكتابية للغة الإنجليزية.
  • مادة الكيمياء: حيث يتم فيها شرح كل ما يتعلق بالمادة وما النتائج المتعلقة بها، وأيضًا جميع التغيرات التي تحدث لها، والأسباب المتعلقة بها أو المتعلقة بتلك المتغيرات، كما يطرح في هذه المادة الخواص والمميزات وتركيب هذه المادة، كما توفر جميع الشروحات المبسطة الخاصة بالمعادلات الكيميائية.
  • مادة العلوم: حيث يتم فيها شرح كافة الظواهر الطبيعية الخاصة بالمنهج سواء كان هذا خاص بعلم الأرض أو خاص بعلم الأحياء، لتمكن الطلاب من فهم القواعد الطبيعية والعلمية التي تقوم عليها العلوم بأنواعها، كما تشتمل على شرح بعض الوظائف والتطورات الخاصة بها، ونشأتها التي نشأت بها.
  • مادة الفيزياء: حيث يتم فيها تقديم الشروحات المبسطة لبعض المفاهيم والعناصر الرئيسية التي تحتوي عليها المادة بطريقة سهلة، كما تمكن الطلاب من معرفة جميع الطرق المؤدية لحل كافة المسائل الفيزيائية وفهمها بطرق سلسة.
  • مادة الرياضيات: حيث يتم فيها شرح جميع الحسابات المتعلقة بمادتي الهندسة والجبر، كما تمكن الطلاب من فهم كافة العناصر والقواعد الرئيسية الخاصة بمادة التفاضل وأيضًا التكامل بأبسط الطرق لتمكنهم من حل كافة المسائل المتعلقة بهم.

تمويل منصة نون

حيث أنه بفضل أن منصة نون تعد من الأوائل التي تم إنشائها في دول السعودية، بل ومن أفضل المنصات المعروضة فهذا جعل من جميع المستثمرين رغبتهم في التقرب من هذه المنصة بل وتقديم الكثير من الأموال كدعم مادي استثماري لهذه المنصة وتمويلها.

قد بلغت قيمة جميع التمويلات الاستثمارية المقدمة من فئة A حوالي 806 مليون دولار، حيث تمت هذه تمويلات وأصبحت من أوائل التمويلات الرئيسية التي قامت بدورها في تأسيس هذه المنصة التعليمية.

وتعتبر هذه التمويلات من أعظم التمويلات التي حدثت حول الشرق الأوسط وأيضًا على المستوى الأفريقي ككل، مما جعل قدرة المنصة على إنشاء فرق مختصة بالمجالات الهندسية والإنتاجية أفضل وأكبر، والعمل على تكثيف جهودها لإنمائها بشكل أفضل وأسرع، وأيضًا توجهها إلى عملية التوسيع لباقي الأسواق.

وقد علق البعض على أنه من المميزات التي قامت بها هذه المنصة هي أنها حاربت الملل الدراسي الذي يشعر به الطلاب دائمًا عند دراستهم أي مادة علمية، وهي تعد من أهم وأكبر المشاكل التي تواجه جميع الطلاب في كافة أنحاء العالم، فهي تجربة فريدة لا يشعر بها سوى الطلاب القائمون لديها.

شاهد أيضًا: بحث عن دور المعلم في العملية التعليمية

وأخيرًا ينتظر الجميع المتحصلات التي نتنج عن نون التعليمية وعن جميع التطورات الدائمة لديها، حيث يعتقد الكثير أن موضوع انتشارها هو موضوع قائم لا محالة وسوف يتم هذا الانتشار أيضًا في أسرع وقت ممكن، مما يجعل من هذه المنصة مطمع للكثير من المستثمرين للمشاركة فيها.

أترك تعليق