اين تقع نيويورك في الولايات المتحدة

اين تقع نيويورك في الولايات المتحدة نيويورك (New York) وتعد هذه المدينة هي أكبر مدن الولايات المتحدة اكتظاظا بالسكان، وأكبر المدن أيضًا من حيث المساحة، وأكثر المدن في الولايات المتحدة الأمريكية في الكثير من المجالات، منها مجال التجارة والإعلام ومجال الأزياء الحديثة، ومجالات العلم والتقدم التكنولوجي والترفيه، حيث أنها من المدن التي يوجد بها عدد كبير من الشركات والبنوك وأسواق أوراق المال، فهي تعتبر عاصمة الثقافة والاقتصاد في العالم.

دولة الولايات المتحدة الامريكية

  • الولايات المتحدة الأمريكية تتكون من حوالي 50 ولاية موجودين على مساحة كبيرة جدًا، وتشمل على عدد كبير من السكان المختلفة الأنواع وذلك من حيث الثقافة والعرق، وذلك بسبب عملية الهجرة الدائمة إليها من مختلف بلدان العالم وذلك للبحث عن مصدر عمل وجمع ثروة هائلة لا باس بها.
  • ومن المعروف أن الولايات المتحدة الأمريكية هي القوي العظمي والعنصر المتحكم بشكل أو بأخر في الكثير من الأمور في جميع دول العالم، تقع حوالي تسعة وتسعون في المائة من الولايات الخمسين في أمريكا الشمالية، أما الواحد في المائة من الولايات يعتبر ولايات مستقلة لها حاكم خاص يدير شئونها، وعاصمة الولايات المتحدة الأمريكية هي واشنطن وحكمها دستوري، حيث أن الشعب فيها يقوم بانتخاب رئيس له كل مدة ثابتة تقدر بأربع سنوات.

شاهد أيضًا: أين توجد مدينة سور الغزلان ؟

اين تقع نيويورك في الولايات المتحدة

  • مدينة نيويورك تتكون من خمس محافظات مختلفة، وهي محافظة مانهاتن ومحافظة برونكس ومحافظة جزيرة ستاتن ومحافظة كوبنز وأخيرًا محافظة بروكلين.
  • مدينة نيويورك موقعها في الولايات المتحدة الأمريكية من ناحية الساحل الشرقي لها وفي نهاية مصب نهر يسمي نهر هدسون، وهي تعتبر أكبر مدينة رقم ستة في العالم، ومن أكبر مدن العالم في الولايات المتحدة الأمريكية وأثر مدنها من حيث عدد السكان، ومعروف أن مدينة نيويورك كانت قديمًا مستعمرة من الهولنديون وكانت تسمى حينئذ نيو أمستردام.

عدد سكان مدينة نيويورك

  • حسب التعداد السكاني تعتبر مدينة نيويورك تحتوي على عدد من السكان يبلغ حوالي تسعة عشر واثنان من عشرة مليون شخص تقريبًا، يوجد حوالي ثمان وستون في المائة من سكان هذه المدينة من الأصول الأوروبية بيض الوجه، أما خمسة عشرة في المائة من الأفارقة السود، وحوالي ستة في المائة من الأسيويين، ونصف في المائة من الهنود الحمر، وحوالي أربعة عشر في المائة من الأمريكيون اللاتينيون، وحوالي ثلاثة في المائة من جنسيات متنوعة.

المناخ السائد في مدينة نيويورك

  • الجو في مدينة نيويورك تغلب عليه الرطوبة بشكل عام، وذلك بسبب قرب المدينة من المحيط الأطلسي، ولكن تختلف درجات الحرارة من وقت إلى أخر ففي موسم الشتاء تكون درجات الحرارة دائمًا تحت الصفر، أما من ناحية الجزء الغربي يكون المناخ كثير الغيوم بشكل كبير.

شاهد أيضًا: اين توجد مدينة دبلن

الاقتصاد في مدينة نيويورك

  • مقر الأمم المتحدة الأمريكية يوجد في مدينة نيويورك، ومن هنا تأتي أهمية هذه المدينة، حيث أنها تعتبر المقر الرئيسي للتجارة بالنسبة للعالم، ومركزًا كبيرًا لمختلف أنواع أعمال الاقتصاد، فكل هذه الأشياء الكثيرة تعتبر عنصر من عناصر الجذب الرهيبة لرجال الأعمال وذلك لما تقدمه لهم هذه المدينة من تسهيلات وخدمات كثيرة تساعدهم بشكل كبير في القيام بأعمالهم المختلفة التي تعود عليهم بالكثير من الأموال والثروات.
  • ومدينة نيويورك أيضًا تعتبر رقم ثلاثة في المجال الصناعي من بين ولايات أمريكا المتنوعة، ونعتبر أيضًا هذه المدينة ذات مركزًا عالميًا متميزًا لمجال الثقافة والفن وذلك، حيث أنها ممتلئة بالمسارح المختلفة والمتاحف، وتشتهر أيضًا مدينة نيويورك بانتشار بيوت الأزياء العالمية بها حيث أنها متميزة جدًا في مجال الأزياء الراقية، ويوجد بها أيضًا مجموعة من موانئ الشحن المختلفة.

المجال السياحي في مدينة نيويورك

  • مدينة نيويورك من المدن المتميزة جدًا في مجال السياحة، حيث أنها تعد من أهم وأكثر الصناعات في تلك المدينة، وخلال السنوات الأخيرة السابقة وخصوصًا الخمس سنوات الأخيرة قد قام حوالي إحدى وأربعين سائح بزيارة مدينة نيويورك ما بين محلي وأجنبي.
  • ومن أهم وأبرز المعالم السياحية في مدينة نيويورك: تمثال الحرية وامباير ستيت وجزيرة ايليس، وتوجد بها أيضًا مجموعة لا باس بها من المتاحف منها متحف المتروبوليتان، وتوجد بها أيضًا مجموعة كبيرة من الحدائق ذات المساحات الخضراء الشاسعة التي تسر نظر كل من يراها ويستمتع بها استمتاعًا كبيرًا، ومنها حديقة واشنطن سكوي وسنترال بارك وأيضًا مركز روكفلر.
  • ومن معالم السياحة في مدينة نيويورك أيضًا مولات التسوق الكبيرة، وذلك يتمركز في شارع الخامس وشارع ماديسون، ومن ابرز المظاهر السياحية التي يحبها الكثير من السياح في مدينة نيويورك هو عيد القديسين في غرينتش، وعيد الشكر بعروضه المميزة، وما يعرف بمعرض اليوم.
  • وتوجد أيضًا في مدينة نيويورك بعض الأنشطة الغير دائمة ولكنها موسمية مثل التزحلق على الجليد في الشتاء، والعروض التي تقدم بشكل مجاني في سنترال بارك، وقد تم انشاء حديقة نباتات في مدينة نيويورك وذلك عام ألفين وعشرة وذلك كان سببًا رئيسيًا في عبور مدينة نيويورك الرقم القياسي في عدد السياح الزائرين لها في ذلك الوقت، حيث أن عدد السياح في هذا الوقت وصل إلى خمسين مليون سائحًا.

شاهد أيضًا: أين تقع مدينة هونغ كونغ

مقالات ذات صلة