متى تبدأ تخفيضات فنادق راس السنة

متى تبدا تخفيضات فنادق راس السنه

متى تبدأ تخفيضات فنادق رأس السنة سؤال يطرحه الكثيرون ممن يحبون السفر للإستمتاع بتلك الليلة بعيداً، ويبحث هؤلاء عن الوقت  المناسب للحصول على تخفيضات خاصة الفنادق لأنه كلما أقتربنا من رأس السنة الجديدة أرتفعت الأسعار بشكل جنوني.

 فنادق راس السنه

لقد كان الصيف قريبا للغاية، والآن قد أقتربنا من رأس السنة الجديدة وقد لاحت ملامح احتفالات العام الجديد في كل الكرة الأرضية، ونحن مع الكثيرون بحثنا في ذلك الوقت عن تخفيضات الفنادق لقضاء وقت رائع، لكن تلك التخفيضات لها أوقات محددة تخص كل منطقة في العالم، فأتينا لكم بالتوقيتات المناسبة، إذا في هذا المقال نقدم لكم الإجابة عن سؤال متى تبدأ تخفيضات فنادق رأس السنة فلنبدأ.

متى تبدأ تخفيضات فنادق راس السنة

وفقًا لـ TripAdvisor، فإن الوقت للبدء في التفكير في حجز أماكن الإقامة في العطلات في شهر ديسمبر  مهم جدًا – وقد حددوا الوقت المثالي للقيام بذلك من أجل توفير ما يصل إلى 20٪، وقد أصدر موقع تخطيط السفر وحجزها هذا، تقرير عن “أفضل وقت للحجز”، ووجد أن مثلاً حجز الفنادق في الولايات المتحدة لأعياد ديسمبر وعشية رأس السنة الجديدة هو  نوفمبر وذلك، يجلب أعلى معدلات التوفير.

ومع ذلك يختلف وقت الحجز باختلاف الوجهة العالمية، وقد حدد موقع TripAdvisor هذه البيانات عن طريق تحليل تاريخ حجز الفنادق في 9مناطق التي لها شعبية في جميع أنحاء العالم خلال الأسبوعين الأخيرين من شهر ديسمبر.

شاهد أيضًا : أجمل أماكن للإحتفال برأس السنة في دبي

أفضل وقت لحجز أماكن الإقامة في الفنادق حول العالم

١- الولايات المتحدة – الحجز في نوفمبر (على وجه التحديد أسبوع الشكر):

وتبلغ قيمة الفنادق الأمريكية خلال العطلات 140 دولارًا في الليلة، وتبقى الأسعار ثابتة إلى حد ما من مارس وحتى نوفمبر عندها تبدأ الأسعار في الانخفاض، خلال أسبوع عيد الشكر، يمكن للمسافرين توفير أكبر مبلغ، بنسبة 21 ٪ مقارنة بأسعار الفنادق في بداية العام.

٢- أوروبا – الحجز في منتصف نوفمبر:

توسط ​​أسعار الفنادق الأوروبية 102 دولارًا في أيام العطلات، وتستقر الأسعار في مارس، وتبقى ثابتة نسبيًا إلى أن تنخفض بنسبة 5٪ في منتصف نوفمبر، مما يوفر حوالي 15٪ من التوفير مقارنةً عند بداية العام الجديد.

٣- آسيا – الحجز بعد سبتمبر:

الفنادق في آسيا تقدم صفقة بمتوسط ​​68 دولار في أيام الذروة، والانخفاض التدريجي من بداية فبراير إلى نهاية ديسمبر، يمكن للمسافرين الذين يحجزون بعد سبتمبر حتى نهاية العام توفير 16٪ في مقابل معدلات الذروة.

٤- الكاريبي – الحجز في أي وقت:

وتبقى معدلات أسعار الذروة في رأس السنة حول متوسط ​​243 دولار في منطقة الكاريبي، مع انخفاض الأسعار بشكل طفيف في فصل الصيف، ولكنها تتفاوت بنسبة قليلة فقط على مدار العام.

٥- أمريكا الوسطى – الحجز قبل أغسطس:

إذا أردت أن تحجز فندق لرأس السنة في أمريكا الوسطى فإن أفضل توقيت هو من قبل أغسطس، حيث أنها بعد أن تبقى ثابتة خلال معظم العام بمتوسط ​​115 دولار، ترتفع الأسعار بشكل تدريجي بنسبة 5٪ بدءًا من أواخر شهر أغسطس وحتى نهاية العام.

شاهد أيضًا : أبرز أماكن سياحية توجد في انترلاكن

٦- الشرق الأوسط – حجز الفنادق في شهر نوفمبر:

متوسط ​​أسعار أسابيع رأس السنة هو 162 دولارًا، وتبقى الأسعار ثابتة نسبيًا من أيار (مايو) حتى تشرين الثاني (نوفمبر)، ثم تبدأ أن تنخفض الأسعار بنسبة 17٪ مقارنة بالعام الذي سبقه.

٧- أفريقيا – أفضل وقت حجز الفنادق في نوفمبر:

يبلغ متوسط ​​الأسعار 121 دولارًا أمريكيًا في أجازة نهاية العام، وتتقلب تلك الأسعار بنسبة 5٪ تقريبًا من أواخر شهر مارس وحتى شهر نوفمبر، عندها تبدأ في الانخفاض بثبات حتى تصل إلى 10٪ في نوفمبر قبل وقت الذروة في رأس السنة الجديدة.

٨- أمريكا الجنوبية – الحجز بين سبتمبر وديسمبر:

تنخفض أسعار الفنادق حوالي 10٪ من منتصف يوليو إلى سبتمبر ثم تبقى ثابتة حول متوسطها $ 93 حتى آخر انخفاض بنسبة 5٪ أخرى للحجز في اللحظة الأخيرة في منتصف شهر ديسمبر، لذا يمكن الحجز خلال هذه الفترة حتى يتم توفير 24-30 ٪ مقابل ذروة العام الجديد.

٩- جنوب المحيط الهادئ – الحجز بين منتصف يوليو وديسمبر:

أما في جنوب المحيط الهادئ فإنه يبلغ متوسط ​​أسعار الفنادق 130 دولارًا خلال الأسبوعين الأخيرين من شهر ديسمبر، ويمكن للمسافرين أن يحجزوا الفندق في أفضل وقت خلال منتصف شهر  سبتمبر  وحتى وأواخر نوفمبر، حوالي 10٪ مقارنة مع ذروة العام الجديد.

شاهد أيضًا : الأماكن السياحية في لندن وأسعارها بالتفصيل

متى تحجز عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة

  • عيد الميلاد بالنسبة للرحلات الداخلية، توصي Kayak.com بالحجز قبل ثلاثة أسابيع فقط، نوافذ الحجز مزدحمة للغاية، لذا انتظر إلى الأسبوع الأول من شهر كانون الأول (ديسمبر) لتأخذ خصومات بنسبة 5 في المائة.
  • إذا انتظرت طويلاً، ستبدأ أسعار منتصف شهر ديسمبر في الارتفاع بشكل مطرد ويمكن أن تقفز الأسعار إلى متوسطات عالية والتي  يمكن أن تتجاوز 36 بالمائة فوق المتوسط ​​و 50 بالمائة فوق أدنى متوسط ​​سعر.
  • أما بالنسبة للسفر الدولي، فإن الحجز في أقرب وقت ممكن هو أفضل طريقة للسفر وللاستمتاع، حيث أنه استنادًا إلى بيانات كاياك لعام 2013، ارتفع متوسط ​​أسعار السفر جواً بأكثر من 600 دولار من يوليو خلال العطلة.
  • إذا انتظرت حتى كانون الأول (ديسمبر) لحجز السفر إلى الخارج، فقد تلاحظ زيادة في متوسط ​​سعر التذكرة تصل إلى 33 في المائة في آسيا، و 16 في المائة في منطقة الكاريبي، و 56 في المائة للوجهات في أمريكا الجنوبية.
  • إذا كنت مسافرًا إلى منطقة البحر الكاريبي، فعليك الانتظار حتى شهر ديسمبر لحجز رحلتك، علمًا أن في بداية شهر ديسمبر سوف تشهد انخفاضًا يصل إلى 10 في المائة على متوسط ​​الأسعار في المنطقة.

“طفنا معكم في أرجاء الكرة الأرضية بحثًا عن إجابة سؤال متى تبدأ تخفيضات رأس السنة الجديدة، وعرفنا أن إجابة ذلك السؤال تختلف من منطقة إلى أخرى ولن نكون مبالغين إذا قلنا أنها تختلف من دولة لأخرى وحتى داخل الدولة ذاتها، لكننا قربنا الأمر لأقصى ما نستطيع، نتمنى أن تجدوا بين السطور ما يفيد بحثكم”.

أترك تعليق