طريقة جديدة لتبييض الأسنان

طريقة جديدة لتبييض الأسنان

طريقة جديدة لتبييض الأسنان، عندما تكون الأسنان بيضاء يكون ذلك دليل على جمال وصحة الشخص، لذلك ينفق كثير من الأشخاص أموال باهظة لجعل أسنانهم بيضاء، سنعرض لكم من خلال هذا الموضوع أكثر من طريقة طبيعية لتبييض الأسنان والتخلص من البقع الصفراء والكلس، نتمنى لكم قراءة ممتعة وشيقة.

طريقة جديدة لتبييض الأسنان

  • يمكنك عزيزي القارئ أن تهرس حبة فراولة، ثم نضيف عليها قليل من بيكربونات الصودا وتقوم بتقليبها جيدًا، ثم تضعها على فرشاة الأسنان وفرك الأسنان بها لمدة تتراوح من ثلاثة دقائق إلى خمسة دقائق، ثم تغسل أسنانك بالماء، بعد ذلك تقوم بغسل أسنانك بالفرشاة والمعجون بالطريقة التقليدية، يجب مراعاة عدم استخدام تلك الطريقة سوى مرة في الأسبوع، ستلاحظ أن أسنانك أصبحت بيضاء عن ذي قبل بعد ثمانية أسابيع.
  • وضع ملعقة من خل التفاح في فنجان صغير وإضافة قليل من كربونات الصودا وتقوم تقليبهم جيدًا، ثم يمكنك أن تستخدم قطعة من القطن الأبيض وتقوم بغمسها في الخليط، ثم تمسح أسنانك بها، كما يمكنك أن تضع هذا الخليط على فرشاة الأسنان الخاصة بك وتقوم بفرك أسنانك لمدة خمسة دقائق، تساعد تلك الطريقة على التخلص من الكلس المتراكم على الضروس والأسنان، كما تجعل أسنانك بيضاء وجميلة.
  • إذا كنت تعاني عزيزي القارئ من النزيف المتكرر في اللثة، فيمكنك أن تقوم بوضع كمية بسيطة من زيت الزيتون على فرشاة الأسنان وتقوم بفرك أسنانك بشكل دائري، ستجد أن زيت الزيتون يحافظ على أسنانك من الإصابة بالالتهابات، كما تركها بيضاء ونقية ويخلصك نهائيًا من نزيف اللثة، يمكنك القيام بهذه الوصفة يوميًا.

شاهد أيضًا: طرق تبييض حشوات الأسنان

طرق طبيعية لتبيض الأسنان الصفراء

  • خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع قليل من كربونات الصودا في فنجان صغير، ثم تقوم بغمس السواك في هذا الخليط ويفرك به أسنانك لمدة خمسة دقائق، أكدت الدراسات أن يوجد بالسواك بعض من المواد المنظفة والمطهرة والتي تقضي على الميكروبات والفطريات الضارة الموجودة بالأسنان، كما تحافظ على اللثة نظيفة.
  • أوضح أطباء الأسنان أن السواك يحافظ على الأسنان من التسوس، كما يجعل الأسنان خالية من البقع الصفراء، يجب استخدام هذه الوصفة كل يومين على الأكثر حتى لا تتسبب لك في مشاكل في اللثة.
  • عندما تقوم عزيزي القاري بحرق قطعة صغيرة من الخبز حتى يصبح لونها أسود، ثم تقوم بطحنها جيدًا، ثم بعد ذلك نضيف إليها نصف ملعقة صغيرة من الليمون ونصف معلقة من عسل النحل، ثم تقوم بعجنها جيدًا ووضع الخلطة على فرشاة الأسنان وفرك الأسنان بها جيدًا، ستلاحظ الفرق من المرة الأولى، من الممكن أن تستخدم تلك الوصفة يوميًا لمدة أسبوع أو عشرة أيام على الأكثر.

تبييض الأسنان بالملح

عند خلط ملعقة من الملح الخشن مع ربع ملعقة من كربونات الصودا ونصف ملعقة من الماء الفاتر، ثم بعد ذلك تقوم بخلطهم جيدًا ووضعهم على فرشاة الأسنان وتنظيف الأسنان بهذا الخليط، تجد عزيزي القارئ أن بقايا الطعام المتراكمة على الأسنان قد اختفت، كما ستجد أن بيكربونات الصودا تطهر الأسنان، يمكنك استخدام ذلك الخليط كل مرتين أسبوعيًا لكي لا تتسبب في مشاكل اللثة.

وصفة لتبيض الأسنان من أول مرة

  • من ضمن الوصفات السهلة والتي يمكن أن تستخدمها لتبييض الأسنان هو تجفيف قشر البرتقال، ثم تقوم بإضافة إليه كمية بسيطة من ورق الغار وتقوم بطحنها جيدًا حتى يصبح مثل البودرة، ثم نضيف عليه نصف ملعقة كبيرة أو ملعقة كبيرة وعجنها جيدًا حتى يصبح الخليط أشبه بالمعجون، يجب أن تقوم بفرك الأسنان مدة لا تقل عن دقيقتين، ستلاحظ النتيجة من أول مرة لكي تشعر بالفرق، يمكن أن تستخدم تلك الوصفة يوميًا.
  • يمكنك عزيزي القارئ أن تقوم بقطع ثمرة الليمون إلى نصفين، ثم تقوم بفرك أسنانك بالجهة الداخلية نصف الليمونة، يمكنك أن تقوم بهذه الطريقة لمدة عشرة أيام متتالية لكي تشعر بالفرق، ستجد أن الليمون يعمل على تقوية اللثة ويزيل البقع الصفراء الموجودة على الأسنان.
  • من الطرق الفعالة والطبيعية أيضًا هو إحضار كمية من النعناع الطازج، ثم تقوم بفركه جيدًا، نضيف عليه ملعقة صغيرة من زيت الزيتون حتى يتكون لديك خليط متجانس، يمكنك أن تقوم بفرك أسنانك بهذا الخليط مدة تتراوح من سبعة إلى عشرة دقائق، ثم تغسل أسنانك بالماء، يمكنك أن تكرر تلك الوصفة يوميًا لمدة تتراوح من سبعة إلى عشرة أيام، حتى تحصل على النتيجة المطلوبة.

شاهد أيضًا: أكثر طريقة فعالة لتبييض الأسنان

طريقة تبيض الأسنان في يوم واحد

تعتبر الميرمية من الطرق الفعالة للقضاء على اصفرار الأسنان وعلاج التهابات اللثة بشكل سريع، يمكنك أن تقوم بمزج الميرمية مع ملعقة صغيرة من الملح، ثم تضعه في فرن على درجة حرارة مائتي درجة مئوية، حتى يصبح المزيج صلبًا، نتركها لتبرد ثم نقوم بفرمها لكي تتحول إلى بودرة، ثم نضعها في إناء صغير جاف ونفرك الأسنان بها يوميًا، تساهم تلك الطريقة في تقوية اللثة، كما أنها تعالج اصفرار الأسنان.

إضافة ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم ونصف معلقة من الماء ونمزج المكونات جيدًا ونضعهم في إناء جاف، يمكنك أن تضع ملعقة صغيرة من المزيج على نصف كوب من الماء ونقلب، ثم يتمضمض بها، ستلاحظ أن الأسنان أصبح لونها بيضاء ناصعة، كما أن الترسبات ستختفي.

تبييض الأسنان كيميائيًا في المنزل

يمكنك عزيزي القاري أن تلجأ لإحدى الطرق السريعة في تبييض الأسنان وهي استخدام جل يعرف باسم بيروكسيد الكارباميد، تقوم عزيزي القاري بوضع الجل في قالب لين مطابق لأسنانك يصنعه لك طبيب الأسنان لتستخدمه في المنزل، تقوم بوضع الجل في القالب، ثم نضعه على أسنانك، يجب أن تضعه على أسنانك لمدة تتراوح من ساعتين إلى ثلاثة أو ممكن خلال فترة النوم.

من الممكن أن تستمر على وضع قالب السيليكون والجل مدة تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين، تحتاج بعض الحالات التي تعاني من اصفرار شديد في الأسنان إلى وضع القالب السيليكون لمدد تصل إلى ستة أسابيع، يفضل أن يشرف طبيب الأسنان على عملية التبييض الكيميائية في المنزل حتى تنجح.

تبييض الأسنان بالليزر

  • يتم تبييض الأسنان من خلال استخدام الطاقة الضوئية، وتعتبر من أحدث طرق تبييض الأسنان، حيث يقوم الطبيب بتوزيع جل له تركيز منخفض على الأسنان، ثم يقوم الطبيب بعد ذلك بتوجيه الليزر على الأسنان، يعمل الليزر على تحفيز المادة المبيضة على تبييض الأسنان، وبذلك يحصل الشخص على نتائج مرضية في وقت قليل.
  • تستمر جلسة تبييض الأسنان بالليزر مدة تتراوح من عشرين إلى ثلاثين دقيقة فقط، ثم يعود إلى منزله في نفس اليوم، ينصح كثير من الأطباء بتلك الطريقة، لأنها آمنة على الأسنان ونتائجها فعالة، أفضل تقنية من تقنيات تبييض الأسنان بالليزر هي تقنية الزوم.
  • قبل أن تخضع عزيزي القارئ لتبييض الأسنان سواء كان كيميائيًا أو بالليزر، يجب أن يقوم طبيب الأسنان بتنظيف أسنانك، لكي تتخلص من الترسبات الجيرية، كما يجب أن تقوم بتغطية اللثة بواق خاص بها، حتى لا تتعرض للالتهابات الشديدة من المواد الكيميائية، كما يجب الحرص على توزيع المادة المبيضة على الأسنان بالتساوي، لكي تحصل على نتيجة موحدة.

شاهد أيضًا: كم مدة تبييض الأسنان

بعد الانتهاء من موضوع طريقة جديدة لتبييض الأسنان، نتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم، حيث أن قمنا بعرض معظم الطرق الطبيعية وغير الطبيعية لتبييض الأسنان، ننتظر أسئلتكم وتعليقاتكم لعرضها على المختصين عبر موقعكم المفضل.

أترك تعليق