ما الفرق بين دلهي و نيودلهي في المعالم السياحية

ما الفرق بين دلهي و نيودلهي في المعالم السياحية

ما الفرق بين دلهي و نيودلهي في المعالم السياحية، دلهي هي مدينة تتميز بالمزج بين التراث القديم، والحضارة الهندية الحديثة، والمدينة تنقسم إلى دلهي القديمة ودلهي الجديدة، ويوجد بالمدينة عدد من المعالم السياحية الموزعة في دلهي الجديدة، ودلهي القديمة، ويمكنكم متابعة الميد من خلال معلومة ثقافية عن ما الفرق بين دلهي و نيودلهي في المعالم السياحية.

المعالم السياحية في دلهي

تعتبر دلهي القديمة هي أحد أقسام مدينة دلهي، وتتمتع بانها تعبر عن التراث القديم للمدينة منذ عصور ما قبل التاريخ، وتتميز المدينة باستقطاب السياح إليها من جميع أنحاء العالم، وتتمتع بوجود العديد من المعالم السياحية:

شاهد أيضًا : أحدث وأرخص الأماكن السياحية في الغردقه

• القلعة الحمراء في الهند Red Fort or Lal Qila

  • توجد القلعة في دلهي القديمة المسورة، وتم بناء القلعة في القرن السابع عشر، وهى عام 1638 م، وذلك على يد الإمبراطور المغولي شاه جهان، وتم الانتهاء من بناءها عام 1648 م، وذلك لان مدينة نيودلهي كانت عاصمة المغول، وتم تصميمها على الهندسة الإسلامية، وتعتبر رمز للسياحة في الهند الأثرية.
  • هي من الأماكن السياحية في مدينة نيودلهي، وتسمى لأل قلعة، وكانت تستخدم من قبل القوات البريطانية كمعسكر للجيش، ولكن الآن تستخدم كمكان سياحي، ويوجد بالقلعة الأماكن الخاصة بالمغول، ويوجد بالقلعة حديقة المغول، وتحتوى القلعة على حصن منيع يوجد به مسجد اللؤلؤة.
  • يمكن للسياح التقاط الصور التذكارية في القلعة، ويوجد بالقلعة متحف لغرض قطع قديمة، ونادرة للمغول، ومخطوطات قديمة تعبر عن ثقافة البلد، ويوجد في محيط القلعة مطاعم عديدة تقدم الأطباق الهندية، ومحلات تجارية لبيع الهدايا التذكارية.

• شارع شاندني شوك Chandni Chowk

يعتبر من المعالم السياحية للمدينة القديمة دلهي، ويوجد قريب من مسجد الجامع، والقلعة الحمراء، وهو يقع في قلب مدينة دلهي، وهو من الشوارع الخاصة بالتسوق، وهذا الشارع قديم، ويزدحم الشارع بالمعروضات، والباعة، والعربيات، وأسعار المنتجات في هذا الشارع منخفضة، ويتم بيع أكلات هندية مشهورة في هذا المكان.

شاهد أيضًا : أهم المعالم السياحية الشتوية في فرنسا

• معبد اللوتس Bahai (Lotus) Temple

يعتبر من المعالم السياحية لمدينة دلهي القديمة، وهذا المعبد يعطي شكل زهرة اللوتس في الليل، وذلك لأن المعبد تم بناءه من الرخام الأبيض أو يحيط بالمعبد بحيرات الاصطناعية، والحدائق.

• حديقة الحواس الخمس Garden of Five Senses

تم بناء الحديقة على مساحة 20 فدان، وتتمتع بوجود الصخور، والجداول، والزهور، والشلالات، والجداريات، والمدرجان التي تنبض بالموسيقى الذي يحرك الحواس الخمس، وتجذب كل من يرغب في الاسترخاء، والراحة، وتوجد الحديقة في منطقة دلهي القديمة.

المعالم السياحية في نيودلهي

تعتبر مدينة نيودلهي هي عاصمة الهند، وتعتبر من المدن الكبيرة في الهند، وتأتي في الترتيب الثاني بعد مدينة بومباي، ويطلق على مدينة نيودلهي أسم الهند المصغرة، وتتمتع المدينة بتطورها في مجالات التعليم، والترفيه، والفنون، والإعلام، والأزياء، والبحوث العلمية، وتتمتع المدينة بوجود العديد من المعالم السياحية، ومنها:

• المتحف الوطني

يعتبر المتحف من الوجهات السياحية لمدينة نيودلهي، ويعرض المتحف تماثيل لشخصيات مصنوعة من الحجر الرملي أو من البرونز، وبعض الآثر الخاصة بحضارات وادي السند، ومنها أسلحة، ومخطوطات، وملابس، وهذه الآثار، والتماثيل، والأعمدة ترجع إلى عقود ما قبل التاريخ إلى الوقت الحاضر.

• قطب مينار Qutab Minar

تعتبر منارة قطب مينار من الأماكن السياحية، والتاريخية في مدينة نيودلهي، وتعتبر أطول منارة في الهند، وأدرجت في قائمة التراث العالمية بواسطة منظمة اليونسكو.

• المسجد الجامع بدلهي Jama Masjid

توجد على مسافة 5 كيلو متر من مركز مدينة نيودلهي، ويتميز المسجد بالهندسة المعمارية الرائعة، وهو أكبر مسجد في الهند، والذي تم بناءها على يد الإمبراطور المغولي شاه جهان الذي قام ببناء تاج محل، وتم الانتهاء من بناءه عام 1658 م، واستغرق بناؤه 15 عام، ويسمى المسجد باسمه مسجد الجمعة، وتتسع فناء المسجد 25 ألف مصلى، ويوجد قريب من المسجد أسواق شعبية.

• بوابة الهند India Gate

تم بناء البوابة في عام 1921 م، وذلك ليتم تخليد ذكرى للجنود الذين استشهدوا في الحرب العالمية الأولى، والحروب الأفغانية، والحروب التي تقام لدفاع عن امبراطورية الهند وعددهم 90 ألف جندي، وتم الانتهاء من بناؤه عام 1931 م، وتقع في قلب مدينة نيودلهي، وتعتبر من المعالم السياحية المشهورة في الهند.

• ضريح همايون Humayun’s Tomb

يوجد مقابل لشارع ماثورا في مدينة نيودلهي، وهو ضريح الإمبراطور المغولي همايون تم بناءه عام 1570 م، وتصميمه مستوحى من تاج محل، ويوجد حول الضريح حدائق رائعة، وخلابة.

• حدائق لودي Lodi Gardens

توجد الحدائق في المنطقة بين قبر سافدارجونج، وسوق خان في مدينة نيودلهي، وتم بناءها على مساحة 90 هكتار.

ويوجد بها أشجار معمرة، ونباتات نادرة، وهى تجذب السياح، والسكان المحليين، وتم بناء الحدائق في القرن 15، و16.

وتم افتتاح الحدائق في عام 1936 م، وتتمتع الحدائق بالتصاميم المعمارية، والمنحوتات الأثرية الإسلامية، ويوجد في الحديقة مجموعة من الممرات بين الأزهار، والأشجار، وهي مناسبة جدًا للعائلات لأن بها أماكن مخصصه للعب الأطفال، وتتمتع الحديقة بوجود طيور الإوز، والسناجب، والحمام، ومكان مناسب للالتقاط الصور التذكارية، والفوتوغرافية.

• أغارسين كي باولي Agrasen ki Baoli

توجد في مدينة نيودلهي، وهى من أبرز المعالم السياحية في الهند، وتتميز بطول حوالى 60 متر وعرض 15 متر، ويوجد قريب من كونوت مكان على الطريق هيلي، وتم بناؤه في القرن 14، ويعتبر مكان محمي من قبل هيئة الميح الأثري للهند، ويمكن للسياح القيام بجوله داخل البئر.

شاهد أيضًا : أهم المعالم السياحية الشتوية في فرنسا

كانت هذه نبذة عن ما الفرق بين دلهي و نيودلهي في المعالم السياحية، حيث يمكنك التعرف على المعالم السياحية الخلابة في كلاً من دلهي ونيودلهي، والاستمتاع بالجو الجميل بها، للحصول على رحلة مميزة ومريحة.

أترك تعليق