ما هي سلبيات وايجابيات تويتر ؟

ما هي سلبيات وايجابيات تويتر

ما هي سلبيات وايجابيات تويتر ؟، في الآونة الأخيرة انتشر الاستخدام الكبير لوسائل التواصل الاجتماعي بشتى أنواعها، وهذه المواقع أثرت على الكثير من الأشخاص فنجد إن معظمنا يقضي معظم وقته متصفحاً هذه المواقع، والتي من بينها الفيسبوك وتويتر والواتساب، وسنتناول اليوم في مقالنا ما هي سلبيات وإيجابيات تويتر.

ما هو تويتر؟

التويتر من أهم مواقع التواصل الاجتماعي فهو الأكثر شهرة بعد الفيسبوك بالإضافة أنه من أهم خدمات التدوين المصغر على الإنترنت حيث يمكن لمستخدميه إرسال الرسائل المكونة من 140 حرف كأقصى حرف، ويطلق على هذه الرسائل التغريدات ويمكن للمستخدم أيضاً مشاركة هذه التغريدات مع الآخرين.

اقرأ أيضًا: كيفية تغيير الصورة في تويتر

متى تم تأسيس تويتر؟

سلبيات وايجابيات تويتر، يعتبر موقع تويتر من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي على الشبكة العنكبوتية، ووصل عدد مستخدميه إلى مليارات حول العالم حيث أن هذا الموقع يوفر الكثير من التحديثات المتعلقة بجوانب هامة مثل السياسة والفن، وفي أغلب الأوقات تقوم بطرح آرائك في شكل تغريدات.

وبالنسبة لصاحب فكرة تويتر فهو العالم جاك دروسي وهو رجل أعمال أمريكي بالإضافة أنه مبرمج، وقد تم تصنيفه من ضمن ال 35 شخصية مبتكرة تحت سن الأربعين وهذا التصنيف من أقرته هي مجلة معهد ماساتشوستس للتقنيات.

وظهر موقع تويتر لأول مرة في عام 2006م وكان فيل مشروع قامت به شركة أوديو الأمريكية وقد تم إطلاق المشروع بشكل رسمي في شهر أكتوبر في عام 2006، وكان الموقع في بدايته يقدم خدمة التدوينات الصغيرة ولكن في أبريل سنة 2007م قامت شركة أوديو بإنشاء شركة تويتر.

وفي سنة 2009 بدأ المشروع يلقى بحثاً على محرك البحث جوجل وكانت النتائج الفورية لجوجل تقوم بعرض نتائج بحث لمستخدمين تويتر.

كيفية التسجيل في تويتر؟

بعد الضجة الكبيرة التي تم إثارتها حول موقع تويتر أراد الكثير من مستخدمي الانترنت التسجيل على هذا الموقع للاستفادة من مزاياها، لذلك سنقدم لكم فيما يلي طريقة التسجيل في تويتر:

  • يتم البحث عن الصفحة الرئيسية للموقع وهي twitter.com.
  • يتم اختيار إنشاء حساب جديد، وبعد هذا الاختيار سوف يتم توجيهك على الفور لصفحة تشبه استمارة لملأ البيانات.
  • يتم إدخال البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لها مثل:
  1. إدخال اسمك واسم العائلة.
  2. إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك والذي سوف يتم إدخاله للتواصل من خلاله.
  3. إدخال كلمة المرور التي تفضلها ولكن يجب مراعاة ألا تقل عن 8 خانات وتتكون من أحرف وأرقام.
  4. قم بإدخال اسم المستخدم الذي سيظهر لمتابعيك على تويتر.

شاهد أيضًا: طريقة حذف تغريدات تويتر كاملة

  • بعد إدخال كافة البيانات المطلوبة قم بالضغط على إنشاء حساب وبعدها سوف يتم نقلك لصفحة تحتوي على:
  1. تحديد اهتماماتك من خلال الخيارات التي ستظهر أمامك وبعد ذلك يمكنك الانتقال للخطوة التالية عن طريق الضغط على كلمة الاستمرار.
  2. قم باختيار أصدقائك من خلال كتابة أسمائهم في منطقة البحث أو يمكنك البحث عنهم من خلال كتابة البريد الإلكتروني الخاص بهم أو يمكنك البحث من خلال جهات الاتصال.
  3. بعد هذه الخطوة سوف يتم توجيهك مباشرة على الصفحة الأساسية لتويتر ويمكنك وقتها اختيار صورة شخصية مناسبة وغلاف مع كتابة بعض المعلومات التعريفية عنك ويمكنك أيضاً إطلاق التغريدات.

ما هي سلبيات وإيجابيات تويتر؟

يوجد العديد من الإيجابيات والفوائد التي يمكن الحصول عليها من خلال استخدام تويتر، وفيما يلي سنقدم أهم هذه الإيجابيات:

  • إمكانية مشاركة الأخبار والمعلومات مع الآخرين بسرعة كبيرة.
  • إمكانية الوصول إلى المعلومات السياسية بسرعة كبيرة.
  • لا يتم استخدام وسائط الإعلام التقليدية في نقل الأخبار.
  • زيادة التواصل مع الآخرين ومشاركة كل جديد مع الأصدقاء.
  • تحديد المعلومات المرغوب في رؤيتها عند تصفح تويتر.
  • توفير الفرص لنشر الأفكار سواء كانت أفكار متعلقة بالسياسة أو الاقتصاد وغيرهم.

وأكدت الكثير من التقارير أن موقع تويتر يملك الكثير من الفوائد الاجتماعية التي يمكن اختصارها فيما يلي:

  • يعد تويتر واحداً من أهم وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة أنه منفذ إبداعي للمبدعين وأصحاب الأفكار المختلفة، حيث يمكن للشخص التعبير عما يدور في ذهنه بمنتهى السهولة والسلاسة ومشاركة أعماله المختلفة مثل الأفلام والكتابات والتصوير الفوتوغرافي.
  • يساعد موقع تويتر على تحفيز الصحة العقلية من خلال زيادة إنتاج هرمون الأوكسيتوسين الذي يقلل من مستويات التوتر والقلق كما أنه يساعد على زيادة مشاعر السعادة.
  • يعتبر موقع تويتر طريقة فعالة للتعليم حيث يمكن التوصل إلى الأبحاث الحديثة كما أنه يحفز الطلاب على المذاكرة والتعلم كما أن تويتر يشجع المناقشات الهادفة.

وبجانب المميزات التي يمتلكها موقع تويتر إلا أنه يملك أيضاً مجموعة من السلبيات وفيما يلي سنعرض أهمها:

  • يظهر من وقت لأخر بعض الإعلانات المزعجة على صفحة المستخدم وعلى الرغم من وجود خاصية تحجب هذه الإعلانات، إلا أنها تظهر أيضاً لمتصفحين حسابه لذلك لا يوجد حل جذري لهذه المشكلة.
  • يزيد شكوى المستخدمين من تغيير صورهم إلى صورة بيضاء، وهذه الصورة تظهر لمستخدمي تويتر لأول مرة، وقد عرفت إدارة الموقع بهذه المشكلة ولكن لم يتم حلها حتى الآن.
  • التويتر مكان مثالي للمحتوى النصي ولكن ليس جيد للمحتوى المرئي.
  • حروف التغريدة تقتصر على 140 حرفاً فقط فبالتالي لا يتمكن صاحب التغريدة عن التعبير عن أراءه وأفكاره.
  • هدر الوقت فجميع وسائل التواصل الاجتماعي تهدر الوقت لأن المستخدم يقضي معظم ساعات وقته متصفحاً هذه المواقع وهذا يتعارض مع مسؤوليات عمله.
  • يمكن أن يتعرض المستخدم للكثير من المضايقات وهذا شائع بين المراهقين والأطفال.

قد يهمك أيضًا: طريقة حذف المتابعين من تويتر

وقد قدمنا إليكم في هذا المقال ما هي سلبيات وإيجابيات تويتر ؟، ونتمنى أن نكون نلنا رضا الزائرين، وإن كان لديكم أي استفسار بادروا الآن بوضع تعليق للرد على تعليقاتكم في أقرب وقت.

أترك تعليق