كيف تصنع عقد من الخرز بالصور

كيف تصنع عقد من الخرز بالصور

كيف تصنع عقد من الخرز بالصور، أدوات الزينة للفتيات أمر هام ومحبب لهم، حيث إننا قد نجد أن الفتيات في جميع المستويات يحبون الزينة، بدء من المجوهرات الألماس إلى العقد البسيط المصنوع من غرز خشبي أو من خرز بلاستيكي، تابعوا معنا كيف تصنع عقد من الخرز بالصور والتفاصيل.

كيف تصنع عقد من الخرز بالصور

فيما يلي سوف نتعرف على كيف تصنع عقد من الخرز بالصور ومن جميع أنواع الغرز، الطريقة تبدو سهلة جدًا، حيث الخيط السميك المتين والغرز من النوع المفضل، والإبرة إذا لزم الأمر وبعض الأكسسوارات الأخرى.

شاهد أيضًا: كيفية تلميع الأكسسوارات النحاسية

طريقة عمل عقد من الخرز بالصور

عقد من الخرز بالصور سهل ويصنع من جميع أنواع الغرز، الطريقة تبدو سهلة ولكن الإتقان وبعض اللمسات هي التي تعطيكي النتيجة، قومي بإحضار الغرز بلون مناسب لثيابك من أي متجر يقوم ببيع الخرز وأدوات الخياطة.

قومي باستخدام الخيط وإدخال الخرز فيه، ادخلي الخرز بالطول الذي تريده ويكون لكِ مناسب، ثم قومي بتركيب القفل لإغلاق العقد، يمكنك في منتصف العقد تركيب شكل مميزة متخلف عن باقي أنواع الغرز أو وضع خرزة كبيرة من الأحجار الكريمة.

طريقة عمل عقد من الخرز الخشب

الخرز الخشب بسيط جدًا، قد يقول عنه بعض الناس أنه غير جميل، ولكن الآن ومع التطور أصبح الخرز الخشبي له ألوان مختلفه وله أشكال مختلفة ومميزة، على سبيل المثال يمكنك إحضار خرز خشبي باللون الأحمر أو الأخضر أو الأصفر.

بعد إدخال الخرز في الخيط يمكن تركيب قفل للإغلاق ثم عمل عقد آخر بنفس الطريقة ولكن اقصر قليلا، ثم عقد آخر أقصر أو على الرقبة فقط، بذلك يكون لديكي مجموعة من العقود المرصوصة معًا، يبدو العقد الآن مثل مجموعة العقود غالية الثمن.

طريقة عمل عقد فيروز

الأدوات المطلوبة أحجار من الفيروز وخيط سميك متين، خرز كبير من أي نوع أخر لنكون منه فواصل في العقد بين حبات الفيروز، وقد نحتاج حبات من الكريستال الأزرق والخرز والفضة الصغيرة، وسلاسل من لون فضي.

نضيف 2 من حبات الكريستال مع واحد من حجر الفيروز، ثم نضع سلسلة فضية ثم حجر الفيروز مرة أخرى، نضع في الجانب 2 سلاسل فضية من نفس الطول ونعلق عليها الحجارة الفيروز والكريستال.

ثم نضيف جميع حبات الفيروز في كل جانب من الجوانب ونختم بوضع الكريستال الأزرق ثم نربط أو نعقد الخيط، ثم نقوم بإضافة القفل المخصص للأغلاق، وهكذا يمكننا أن نرى الشكل النهائي للعقد الفيروزي.

طريقة عمل عقد من اللولي

طريقة عمل عقد من اللولي سهلة جدًا، لا تختلف عن الطرق السابق ذكرها، فقط الخيط و الخرز اللولى ودولية كبيرة لتكون محور العمل وتضيف شكل جميل وأنيق في النهاية على العقد، أختاري دلاية بلون يتناسب مع اللولي الأبيض مثل الأزرق أو البني.

قومي بعقد الخيط وإدخال حبات اللولي، عندما تصلي إلى منتصف العقد قومي بوضع الدلاية الكبيرة، وبعد ذلك يمكنك أكمال وضع باقي حبات اللولي.

شاهد أيضًا: كيفيه عمل اكسسوارات هاند ميد سهلة وبسيطة

طريقة عمل عقد من القماش والخرز

  • أختاري قطعة من القماش باللون المفضل لديكي، أنتقي مجموعة متناسقة من الألوان ومن أشكال الخرز.
  • إذا كنتي تحبين ألوان الخرز الهادئة مثلاً، أختاري قماشاً هادئ لتكون النتيجة لون ناعم ورومانسيّ.
  • مع ألوان الخرز الميتاليكية، أختاري القماش من الألوان الأساسيّة القوية التي تعطي شعور بالحيادية والثبات مثل الأسود أو الأبيض أو الكحلي.
  • بمقص قوي، شكّلي القماش على شكل مستطيلات رفيعة على أن تكون متساوية في العرض والطول لنتيجة احترافية، قومي بقص القماش بعدد الطبقات التي تريدين تكوين العقد منها.
  • أحرصي على أن تفوق كلّ طبقة من طبقات القماش طول الحلقة الأخيرة، حتى تكون العُقيدات بين الخرز مناسبة لأنها سوف تتقلّص من الطول مع النتيجة النهائيّة.
  • ادخلي الغرز في القماش عن طريق الثقوب الموجودة فيه، أتركي فراغات بين كل غرزة والأخرى لتكون جميلة الشكل.
  • ضعي القماش مع بعض في شكل متوازي بحيث أن كل قماشة هي الطول للعقد، بذلك حصلتي على عقد مميز ومن تصميمك.

عمل أكسسوارات من اللولي

اللولي مادة خام ممتازة لجميع أنواع الأكسسوار، ويمكنك عمل أكسسوارات من اللولي مثل الأساور والخواتم والعقود لتحصلي على مجموعة كاملة مميزة للزينة في شنطة أكسسوارك، لعمل خاتم من اللولي قومي بإحضار خاتم قديم ضاعت ملامحه ولصق حبات اللولي عليه.

لعمل أساور أو عقد من اللولي قومي بإدخال حبات اللولي في الخيط بشكل متناسق ليكون لديك عقد أو أسورة رائعة من اللولي، كما يمكن إدخال حبات من الألماس مع اللولي، وأهم ما يميز الأكسسوارات المصنوعة من اللولي أنها لا تحتاج جهد لتكون جميلة، هو جميل أساسًا.

طريقة عمل أساور بالخرز والخيط

لتكتمل الأناقة يمكنك التعرف على طريقة عمل أساور بالخرز والخيط لتصبحي ملكة لمجموعة كاملة من الأساور والعقود مع، أي غرز قومتي بصناعة العقد منه يمكنك أيضًا صناعة الأساور منه.

فقط أحضري خيط متين أو خيط بلاستيكي مطاطي مخصص للأكسسوار، ثم قومي برص الخرز فيه، سوف تحصلي على أسورة جميلة خيط وخرز فقط.

شاهد أيضًا: طريقة عمل الشنط بالقماش بدون خياطة

في ختام مقالنا كيف تصنع عقد من الخرز بالصور لكل فتاة عن كيف تصنع عقد من الخرز بالصور، نكون قد قدمنا لكم طريقة عمل عقد من الخرز الخشب، وكيفية الحصول على عقد من اللولي، وطرق عمل أكسسوارات من اللولي وطريقة عمل أساور بالخرز والخيط سهل وبسيط، شاركوا المقال.

أترك تعليق