ما هي طبيعة عمل تلى سيلز فى شركات الادوية

ما هي طبيعة عمل تلى سيلز فى شركات الادوية

ما هي طبيعة عمل تلي سيلز في شركات الادوية، تغطي الرعاية الصحية أو الصناعة الطبية مجموعة واسعة من الأعمال والتي لا يمكن الاستغناء عنها بأي حال من الأحوال، ولها أهميتها الكبيرة في تنظيم الكثير من الأمور بما يتعلق بصحة الناس، تعتمد المستشفيات والمساكن وشركات الأدوية ومقدمو التأمين الصحي ووكالات التمريض والممارسون العاملون الفرديون ومقدمو مساعد الرعاية الصحية المنزلية على المراسلات الهاتفية مع مرضاهم وعملائهم. يعتمد الأطباء وموظفوهم بشكل كبير على الاتصالات الهاتفية مع مرضاهم والممثلين الطبيين ومقدمي المعدات الصيدلانية فيما بينهم، من خلال الحصول على طبيب أو خدمة التسويق عبر الهاتف الطبية، يمكن لمتخصصي التأمين والرعاية الصحية التركيز على العمل الرئيسي لرعاية المرضى والعملاء.

التلي سيلز الطبي

  • تتحول شركات التأمين والممارسات الطبية الحديثة وغيرها من أقسام قطاع الرعاية الصحية تدريجياً إلى خدمة التسويق عبر الهاتف الطبية من أجل التواصل مع مرضاهم.
  • إلى جانب وظائف الشركات في القطاع الطبي، فإن ممارسي الرعاية الصحية هم على دراية جيدة مع جانب واحد فقط من التسويق الطبي.
  • يقوم مقدمو الرعاية الصحية عمومًا بتوقيع عقدًا مع شركة خدمات التسويق عبر الهاتف الطبية لإدارة مكالماتهم خارج ساعات العمل وتجاوز مكالماتهم لممارساتهم الطبية. بدأ معظم الأطباء وغيرهم من العاملين في المجال الطبي في تقدير قيمة الحصول على خدمة التسويق عبر الهاتف الطبية التي يمكن أن تساعد أعمالهم بشكل كبير وتساعد موظفيهم بطرق هائلة ممكنة.
  • يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم المرتبطة بقطاع الرعاية الصحية، والأطباء الخاصين والممارسين العامين دمج العديد من الميزات لخدمة التسويق عبر الهاتف الطبية في إجراءاتهم.

شاهد أيضًا: حوار بين شخصين عن الوطن والهجرة جاهز للطباعة

المستشفيات والتأمين الصحي

يعتمد مقدمو الخدمات والشركات الكبرى الأخرى العاملة في مجال الرعاية الصحية على خدمة التسويق عبر الهاتف الطبية لإجراء خدمات مكتب المساعدة وبرامج تحديد المواعيد واستطلاعات رضا العملاء وإدارة البريد الإلكتروني والمزيد.

تستخدم الندوات الطبية ذات الصلة في أكثر الأحيان استخدام برامج التسويق عبر الهاتف الخاصة بالطبيب والرعاية الصحية من أجل إنشاء قائمة احتمال، وتأكيد الحجوزات وجدولة المواعيد، وتسجيل الأعضاء والمشاركين في الندوات الطبية، بالإضافة إلى خدمات المتابعة الأخرى.

علاوة على ذلك تستخدم شركات الرعاية الصحية أيضًا خدمة التسويق عبر الهاتف الطبية والطبية الخاصة بها، وذلك للحصول على قوائم بإنتاج الشركات الرائدة التي تهتم بما تفعله الشركة وتهتم أيضًا بمعرفة المزيد فيما يتعلق بمنتج أو خدمة متعلقة بالرعاية الصحية.

أفضل شركات التسويق الطبي العالمية

بالنسبة للمستشفيات ومقدمي التأمين الصحي والممارسين الطبيين وجميع العاملين في مجال الرعاية الصحية، يتعين عليهم التأكد من الاستعانة بمصادر خارجية لخدمات التسويق عبر الهاتف الطبية لشركة BPO يمكن الاعتماد عليها لتقديم أفضل النتائج التي يحتاجون إليها. لهذا السبب يتعين عليهم البحث عن شركة b2b التي تنفذ برنامجًا واضحًا ومتميزًا لتوليد فرص الرعاية الصحية من أجل توليد مبيعات دافئة للمنتجات والخدمات الطبية.

يجب أن يبحثوا عن شركة تحدد خبراء التسويق عن بعد ذوي الخبرة والخبرة الواسعة عندما يتعلق الأمر بتوليد المبيعات وتحديد المواعيد للصناعة الطبية لتقسيم الأسواق المربحة وتوليد خيوط الرعاية الصحية العاجلة وتعيين المواعيد مع أهدافهم المؤهلة.

بالإضافة إلى ذلك، يجب عليهم أيضًا البحث عن شركة تقوم بالحفاظ ووضع حلول التسويق عبر الهاتف الخاصة بها من خلال قاعدة البيانات المحدّثة لعملائها المثاليين وإجراء مطابقة الأعمال للتأكد من وجود حملات تسويقية جيدة الاستهداف وقابلة للتطبيق في الحياة. ناهيك عن أنه يتعين عليهم البحث عن مزود خدمة يقوم بتخصيص تكتيكات إعداد العملاء المتوقعين وتحديد المواعيد بما يتناسب مع أهدافك ومعايير الحملة.

مسئوليات التليسيلز الطبي

إذا بعد إيراد هذه الكلمات والمقدمة عن عمل التليسيلز او ما يسمى بالتسويق الطبي عبر الهاتف، ما هي أهم المسئوليات التي يتعين على مندوب التلي سيلز عبر الهاتف أن يقوم بها؟

شاهد أيضًا: ماذا يطلق على بائع الحرير قديمًا

تشمل مسؤوليات مندوب المبيعات عبر الهاتف:

  1. الاتصال بالعملاء الحاليين أو المحتملين لإبلاغهم بمنتج أو خدمة باستخدام البرامج النصية التي يتم الحصول عليها من قاعدة البيانات الخاصة بالشركة المسوقة.
  2. الإجابة على الأسئلة حول المنتجات أو الشركة، فكثيرا ما يطرح العملاء أو من يبحثون عن خدمة او منتج ما الكثير من الأسئلة ولابد لهم من الحصول على إجابات لها.
  3. طرح الأسئلة لفهم متطلبات العملاء وإغلاق المبيعات، وهذه النقطة ربما تكون هي المسئولة عن إعداد دراسات عن ما يحتاجه العملاء والسوق الطبي بشكل عام مما يساعد في تطوير أداء الشركة.
  4. إتمام بعض عمليات البيع عن طريق الهاتف.

موجز الوظيفة

  • تبحث هذا النوع من الشركات عن ممثل Telesales متحمس للمساهمة في توليد المبيعات لشركتها. يكون مسؤولاً عن إغلاق صفقات البيع عبر الهاتف والحفاظ على علاقات عملاء جيدة.
  • يجب أن يكون ممثل المبيعات عبر الهاتف فعالًا ومتواصل ممتاز ولديه مهارات فائقة في هذا المجال، يجب أن تكون معاملته للعملاء مريحة في تقديم منتجات أو خدمات عبر الهاتف وكذلك التعامل مع الشكاوى والشكوك.
  • الهدف هو مساعدة الشركة على النمو من خلال جلب العملاء وتطوير الأعمال.

مسؤوليات التلي سيلز

  • الاتصال بالعملاء المحتملين أو الحاليين لاطلاعهم على منتج أو خدمة باستخدام البرامج النصية.
  • الإجابة عن الأسئلة حول المنتجات أو الشركة.
  • طرح الأسئلة لفهم متطلبات العملاء وإغلاق المبيعات.
  • وضع نتائج وتوصيات مباشرة لفريق المبيعات الميدانية عند الحاجة.
  • ادخال معلومات العميل وتحديثها في قاعدة البيانات.
  • أخذ ومعالجة الطلبات بطريقة دقيقة.
  • التعامل مع المظالم للحفاظ على سمعة الشركة.
  • الانتقال إلى “الميل الإضافي” لتلبية حصة المبيعات وتسهيل المبيعات في المستقبل.
  • الاحتفاظ بسجلات المكالمات والمبيعات ولاحظ معلومات مفيدة.

المتطلبات

  • يتطلب بشكل رئيسي ممن سيشغل هذه الوظيفة أن يكون عنده خبرة كممثل المبيعات عبر الإنترنت أو دور المبيعات / خدمة العملاء الأخرى، لأن هذا النوع من الوظائف يعتمد على المهارات والتي يتم تنميتها بالتدريب وبالممارسة.
  • من المطلوب أيضًا أن يكون لدى المتقدم لهذه الوظيفة سجل حافل بنجاح تلبية حصة المبيعات ويفضل عبر الهاتف لأن وظيفته الأساسية تكون عبر الهاتف.
  • أيضًا لابد أن يتوافر لديه معرفة جيدة ببرامج الكمبيوتر ذات الصلة (مثل برامج CRM) وأنظمة الهاتف، ليستطيع التعامل معها بسهولة وضمان سير العمل بشكل سريع وعدم توقفه.
  • القدرة على معرفة المنتجات والخدمات ووصفها / شرحها للمتصلين الذين من المحتمل أن يكون لديهم اهتمام بهذه المنتجات.
  • لابد أن يكون لديهم أيضًا معرفة ممتازة باللغة الإنجليزية
  • اتصالات ممتازة ومهارات التعامل مع الآخرين
  • ان يكون المتقدم هادئ الطباع وليس حاد المزاج وقادر على التعامل مع الرفض
  • مهارات التفاوض وتشمل القدرة على حل القضايا ومعالجة الشكاوى
  • من المفضل أيضًا ان يكون لدى المشتغل بهذه الوظيفة شهادة الدراسة الثانوية أو البكالوريوس.

شاهد أيضًا: أهمية مهنة التمريض وخصائصها

استعرضنا سوياً أهم النقاط فيما يتعلق بمهنة التليسيلز في المجال الطبي والتي يكون هدفها التسويق للخدمات أو المنتجات الطبية وتوصيلها للباحثين عنها، كما تناولنا أهم ما يجب ان يتوافر في الأشخاص الذين يمكن ان يعملوا في هذه الوظيفة، وتعد وظيفة التسويق الطبي من أحد الوظائف التي تلبي رغبة السوق الحالية و تتوافق مع التطورات التقنية.

أترك تعليق