طرق طبيعية لفرد الشعر مثل الكيراتين

الشعر من اكثر الأشياء الذي تزيد من أنوثة المرأة فالشعر هو سر جمالها الحقيقي وهو اكثر ما يمكن أن يزعج المرأة أيضًا إذا كان الشعر خشن أو يوجد فيه تلف أو يتعرض إلى السقوط بإستمرار ويقل كثافته، لذلك اليوم سوف نتعرف على الكثير من الخلطات المميزة الذي نستخدمها في المنزل وبكل سهوله وكما أنه بديل الكيراتين ومعروف بأن في وقتنا الحالي بأن كيرايتن الشعر يستخدم بأموال باهظة الثمن لذلك جلبنا لكى المواد لكى يتم إستخدامه في المنزل وبطرق طبيعيه وأمنه جدًا على الشعر وحيث أنها تقوم بإفادة بوصيلة الشعر وتزيد من قوتها فلنتعرف عليهم معًا ونتعرف على أبسط الخلطات التي تستخدم في فرد الشعر وتنعيمه، و طرق طبيعية لفرد الشعر مثل الكيراتين.

كيراتين طبيعي بالبيض

  • يعتبر البيض من أكثر الأشياء التي تقوم بإفادة عظيمه جدًا للشعر حيث انه يعمل على نعومه ولمعان ويزيد أيضًا من تقويه بوصيلات الشعر وكما أنها تعطى الشعر بريق لامع جداً ويوجد الكثير من الخلطات بالبيض الذي تستخدم بديله الكيراتين.
  • أول وصفه نجلب وعاء متوسط الحجم ونقوم بوضع أثنين من بياض البيض ونقوم بوضع ثلاثة من ملاعق زيت الزيتون النقي، ونقوم بالخلط بينهم جيداً جدًا حتى يتم التجانس بينهم ويكون الشعر تم شطفه مسبقا وليس به أي مواد ذهنيه.
  • وثم نقوم بوضع الخليط عليه ويفضل أن بعد ما نوضع الخليط على الشعر ونوصله إلى فروه الرأس نجلب مشط واسع السنون ونقوم بتمشيط الشعر بلطف حتى يصل الخليط لكل الشعر وبعد ذلك يترك من 3 إلى 4 ساعات.
  • وبعد ذلك يتم شطف الشعر جيداً ثم نقوم بوضع دهان زيت الزيتون عليه بعد الشطف مباشره ويفضل أن تستخدم هذه الوصفة بشكل دوري يوم بعد يوم لكى تأتي بنتيجة سريعة وفعاله وهي تعتبر من افضل وأسهل الوصفات التي تعمل على تخلص الشعر من الهيشان وتعطيه لمعان وبريق مختلف لذلك ينصح الإنتظام في استخدام هذه الوصفة.
اقرأ أيضًا :-  حقيقة لغز مثلث برمودا في الإسلام

شاهد أيضاً: خلطة الزعتر لتطويل للشعر وتكثيفه

كيراتين منزلي لتنعيم الشعر من أول أستعمال

  • يود الكثير من النساء إستخدام الخلطات المنزلية السريعة التي تعطينا النتيجة المطلوبة من أول مرة ومن هذه الخلطات المنزلية السريعة التي تقوم بتنعيم الشعر بشكل سريع وفعال وجميع المواد تتوافر لدينا في المنزل بإستمرار.
  • أول وصفه المقادير هي ثلاثة ملاعق كبار من زيت جوز الهند وأيضًا نصف معلقه من الليمون ويتم الخلط جيداً، وبعد ذلك يتم دهان الشعر به ويترك على الشعر لمده لا تقل عن الساعة فقط وبعد ذلك يشطف الشعر بالماء الفاتر ويتم دهان الشعر بزيت جوز الهند فقط ويفضل أن تستخدم هذه الوصفة بشكل مستمر لكى تأتي بنتيجة سريعة.
  • ثان وصفه المقادير هي نجلب 3 ملاعق من زيت الزيتون ونضيف لهم معلقتين من الصبار الخام ومعهم ربع كوب عصير جرجير ومعهم 2 فص من الثوم ثم نقوم بخلط كل هذا معًا حتى يتم التجانس بينهم بشكل جيداً، ثم نقوم بوضعه على الشعر ويترك من 3 ساعات إلى 5 ساعات ثم يشطف بعد ذلك جيدا ويفضل أن تكرر هذه الوصفة مره أسبوعياً.

طرق طبيعية لفرد الشعر مثل الكيراتين

  • يوجد الكثير من الخلطات السهلة والبسيطة والتي توفر عليهن الجهد والوقت وكذلك الأموال الهائلة التي يقومن بدفعها في محلات تصفيف الشعر ومن ضمن هذه الخلطات هي.
  • قناع حليب جوز الهند مع عصير الليمون وهنا يعمل عصير الليمون بمد الشعر بفيتامين سي الذي يقوى بوصيلات الشعر وخلط الليمون مع حليب جوز الهند يجعل للشعر بريق ولمعان ونعومة لا توصف فلذلك فيفضل عمل هذا القناع مرتين بالأسبوع على الأقل حتى تحصلوا على النتيجة اللازمة.
  • قناع الحليب والعسل وهنا يعمل هذا الخليط على النعومة واللمعان وتجعل شعرك أنسيابي ورطب والعسل يمنع من ظهور تجاعيد الشعر وتقصفه وسقوطه وبوضع ربع كوب من الحليب مع 2 ملعقة من العسل، ونقوم بخلطهم جيدا حتى يمتزجوا ونقوم بفردهم على الشعر ويترك لمدة ساعتين ثم يشطف الشعر جيداً ونجد بمجرد شطفه نعومة بالغة بالشعر ولمعان وقوة وعلى أن يتم عمل هذا القناع من مرة إلى مرتين أسبوعياً.
اقرأ أيضًا :-  9 فوائد لزيت جوز الهند لتكثيف الشعر الخفيف

خلطات زيوت طبيعية مفيدة للشعر

  • يوجد الكثير من النباتات التي تعد علاج للشعر وتعطيه القوة واللمعان فمع أستخلاص هذه الزيوت من تلك النباتات وبخلطهم معًا يصبح لدينا زيت للشعر يعطينا كل القوة والنعومة واللمعان كما انه يعالج سقوطه وتقصفه وهيشانه.
  • فمن الزيوت اللازمة والمهمة للشعر وتعتبر هذه الزيوت من الزيوت الأساسية للشعر ومعالجة لفروه الرأس ومنها زيت الورد وزيت الصندل وزيت الأرقطيون وزيت اللافندر وزيت زهور الغرنوقي وزيت أجليل الجبل وزيت الأرز فمع خلطهم جميعاً بنسب وكميات متناسبة ووضعهم في قارورة حتى يتم إمتزاجهم جيداً.
  • يدهن الشعر من هذه الزيوت على فروه الرأس وتكون نظيفة على شعر جاف ثم نقوم بتغطية الشعر بفوطة ساخنة حتى يشرب الشعر والجلد الزيوت ويستفيد منها وبعد عمل حمام الزيت نتركه من ساعة إلى ساعتين تقريباً.
  • ثم نقوم بشطف الشعر جيدًا بنوع من الشامبو المخصص لنوع الشعر ثم نقوم بتنشيفه وتصفيفه فنجد أن الشعر أصبح أكثر نعومة وبريق ولمعان.

شاهد أيضاً: طرق عمل حمامات الزيت للشعر بزيت الزيتون

كيراتين طبيعي للأطفال

  • تتعدد الخلطات المنزلية لفرد شعر الأطفال والتي تعمل على تنعيمه من خلال خلطات بديلة الكيراتين بالنسبة لشعر الأطفال.
  • خلطة المايونيز فالمايونيز معروف جدًا نتاجه الفعالة في فرد الشعر ولكن سنضيف عليه بعض الزيوت الطبيعية حتى يغذي الشعر أيضًا وهي بوضع معلقتان كبيرتان من المايونيز ونضيف عليهم معلقتان من كريم جوز الهند مع 2 معلقة من زيت الصبار وملعقة كبيرة من العسل النحل الطبيعي.
  • ثم نقوم بخلطهم حتى يمتزجوا جيداً ونقوم بفرد هذه الخلطة مباشرة على الشعر مع تمشيط شعر الأطفال بمشط ذو أسنان واسعة حتى نتمكن من وصول الخليط إلى كل أجزاء الشعر.
  • على أن نترك هذا الخليط مدة ساعة على شعر الطفل ونكرر هذا القناع مرتين أسبوعيًا فيصبح شعر الأطفال اكثر صحة وجمال ولمعان.
اقرأ أيضًا :-  معلومات عن حرب 6 أكتوبر 1973 بالتفصيل

كيراتين طبيعي بالموز

  • الموز من النباتات التي تكون غنية بالكثير من الفيتامينات وخاصة البوتاسيوم والموز يعمل على فرد الشعر ويعطيه اللمعان والبريق والحيوية.
  • نقوم بوضع أربع من ثمار الموز بالقشر ونضيف عليهم فنجان من زيت جوز الهند ومعهم فنجان من زيت الزيتون ونقوم بخلطهم جميعا داخل الخلاط الكهربائي حتى يمتزجوا جميعاً جيداً وبعد ذلك نقوم بطهيهم على نار هادئة حتى يصبح الخليط متماسك ويترك حتى يبرد تمامًا.
  • ثم نقوم بفرد الخليط على الشعر من الداخل ومن الخارج ويفضل وضع الخليط على الشعر تماماً مثل طريقة صبغ الشعر من تحت إلى فوق حتى نتأكد من وصول الخليط إلى كل أجزاء الشعر.
  • ونتركه على الشعر لمدة لا تقل عن ساعتين ويكرر هذا الخليط من مرة إلى مرتين أسبوعيًا أو على حساب حالة الشعر.
  • يصبح الشعر بعد ذلك بدون جفاف نهائياً ويكون أكثر نعومة ولمعان وبريق.

شاهد أيضاً: 5 وصفات طبيعية من المنزل لتنعيم الشعر

كيراتين طبيعي أفضل من الكيميائي

  • الكثير من الخلطات والزيوت تكون أفضل الطرق لفرد الشعر ونعومته لأنها تعمل على تنعيم الشعر وفردة كما أنها تساعد الشعر أيضًا على تغذيته من الداخل.
  • أما الكيراتين الكيميائي فأنه يلحق الضرر بالشعر لأنه يقوم بتنعيم وفرد الشعر بطرق كيميائية وليست طبيعية فتجعل الشعر يموت ولا يكون به أي حيوية ونشاط.
  • لذلك ينصح الكثير من الأطباء بإستخدام الخلطات الطبيعية لأنها تعمل على تغذية الشعر وتعوض الفيتامينات المهمة التي يفقدها الشعر بسبب العوامل البيئية المختلفة.

وفي نهاية موضوعنا اليوم نتمنى أن نكون قدمنا لكم الإفادة من معرفة الخلطات الطبيعية للشعر التي تعد كيراتين طبيعي له يعمل على تغذيته ومعالجته في نفس الوقت ونتمنى أن يكون مقالنا نال إعجاب حضراتكم.

أترك تعليق