أعشاب طبيعية لزيادة الوزن في أسبوع

اعشاب طبيعية لزيادة الوزن في اسبوع

أعشاب طبيعية لزيادة الوزن في أسبوع، يعاني البعض من النحافة، مما يسبب لهم الإزعاج والإحراج أحيانًا، ويزداد الأمر تعقيدًا بالنسبة للبنات المقبلات على الزواج، حيث تؤثر النحافة على مظهرهم، وتقلل من مظاهر الأنوثة لديهم، وفي هذا المقال نوضح أعشاب طبيعية لزيادة الوزن في أسبوع.

زيادة الوزن

زيادة الوزن يعد حلم بعض الفتيات والرجال أيضًا، حيث يعاني البعض من النحافة الزائدة، والضعف العام، مما يؤثر على المظهر، ويفقد الفتاة أنوثتها وجاذبيتها، كما يفقد الرجل مظاهر الرجولة التي تتمثل في البنيان القوي والعضلات البارزة.

لذلك يلجأ العديد ممن يعانون من النحافة إلى زيادة الوزن عن طريق استخدام الأعشاب الطبيعية التي تعمل على حل مشكلة النحافة بشكل آمن وصحي.

شاهد أيضًا: طريقة عمل أكلات لزيادة الوزن بسهولة

أعشاب لزيادة الوزن

1. البابونج

تناول مشروب البابونج يوميًا بانتظام، يساعد في علاج مشاكل المعدة والجهاز الهضمي، كما يساعد على التخلص من الغازات، بالإضافة إلى أنه يعمل على فتح الشهية وزيادة الرغبة في تناول الطعام، مما يساعد في زيادة الوزن.

2. الزنجبيل

تناول كوب من الزنجبيل يوميًا، يعمل على فتح الشهية وزيادة الوزن، حيث أنه يساعد في تدفق الدم بشكل أفضل إلى الجهاز الهضمي، مما يمنح الشعور بالجوع.

3. الحلبة

تعد الحلبة من أفضل الأعشاب الطبيعية التي تساعد في زيادة الوزن، كما أنها تضبط معدل الكوليسترول في الدم، كما يمكن تناول الحلبة بأشكال مختلفة، مثل عمل خبز الحلبة، تناول كبسولات الحلبة من الصيدلية.

كما يمكن تناول مشروب الحلبة مرتين يوميًا، عن طريق إضافة ملعقة من حبوب الحلبة إلى مقدار كافي من الماء، وغلي الخليط على النار، وغيرها من الوصفات التي تدخل فيها الحلبة.

خلطة أعشاب لزيادة الوزن

4. الهندباء

تساعد زهور الهندباء على فتح الشهية وزيادة الوزن تدريجيًا، كما أن طعمها المميز يحفز الإنزيمات الهاضمة، مما يساعد على الشعور بالجوع والرغبة في تناول كميات أكبر من الطعام.

يتم إضافة مقدار 3 زهور من الهندباء على كوب من الماء، وضع المزيج على النار حتى الغليان، ويتم تناوله ثلاث مرات يوميًا لمدة شهرين تقريبًا.

5. الجنطيانا

تساعد زهرة الجنطيانا على علاج مشاكل الجهاز الهضمي، كما أنها تزيد من إفرازات الأمعاء، التي تعالج عسر الهضم، وتزيد من الرغبة في تناول الطعام، مما يساعد على زيادة الوزن.

6. الشوك المقدس

تعد عشبه الشوك المقدس أو الشوك المباركة كما يطلق عليها البعض من أهم الأعشاب الطبيعية التي يمكن تناولها لزيادة الوزن بسرعة، حيث أنها تعمل على علاج عسر الهضم وتساعد على فتح الشهية.

أعشاب طبيعية لزيادة الوزن في أسبوع

1_ الحلبة والعسل

كما يمكن تناول خليط الحلبة مع عسل النحل الطبيعي، لزيادة الوزن بسرعة، ويتم مزج ملعقتين من الحلبة المطحونة وملعقة من التمر، وملعقتين من عسل النحل، وخلط المكونات جيدًا، وإضافة الخليط إلى كوب من الحليب كامل الدسم.

شاهد أيضًا: فوائد حبوب القمح لزيادة الوزن

2_ الكزبرة

تناول الكزبرة يوميًا يساعد في زيادة الوزن بسرعة، حيث يمكن إضافة الكزبرة إلى السلطة أو تناول ملعقة كبيرة ثلاث مرات يوميًا بعد كل وجبة.

3_ حب العزيز

إضافة حب العزيز المطحون مع الحلبة واللوز والفستق المطحون، يساعد على زيادة الوزن.

4_ أوراق الجوز

تناول مشروب مغلي أوراق الجوز 3 مرات يوميًا بعد الوجبات، يساعد على زيادة الوزن تدريجيًا بشكل صحي.

أطعمة تساعد على زيادة الوزن

1_ الأرز

يحتوي الأرز على السعرات الحرارية العالية التي تساعد على زيادة الوزن، حيث أن كوب من الأرز يحتوي على 200 سعر حراري تقريبًا، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات.

2_ خبز الحبوب الكاملة

يحتوي خبز الحبوب الكاملة على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات التي تساعد على فتح الشهية وزيادة الوزن.

3_ الفواكه المجففة

تحتوي الفواكه المجففة على سعرات حرارية عالية، تساعد على زيادة الوزن بسرعة، حيث تحتوي ملعقتين كبيرتين من التوت البري المجفف على 130 سعر حراري.

4_ الأفوكادو

يساعد الأفوكادو على زيادة الوزن، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة كبيرة من الدهون.

5_ السلمون

سمك السلمون غني بالدهون التي تساعد على زيادة الوزن، بالإضافة إلى احتوائه على الأوميجا3، والبروتينات اللازمة لبناء جسم الإنسان.

نصائح للعروس لزيادة الوزن قبل الزفاف

  • تعاني بعض الفتيات من النحافة الشديدة، مما يسبب لها مشكلة مزعجة، خاصة للبنات المقبلات على الزواج، وهناك بعض النصائح التي يمكن اتباعها للتخلص من النحافة وزيادة الوزن بشكل صحي وآمن.
  • الاعتماد على تناول أطعمة غنية بالسعرات الحرارية العالية، مثل المكسرات والفواكه المجففة.
  • الإكثار من تناول العصائر الغنية بنسبة عالية من السكريات، مثل عصير التين، المانجو، التمر، العنب، الموز، وغيرها.
  • تناول أطعمة غنية بالبروتينات خلال اليوم، مثل اللحوم الحمراء، الأسماك، الألبان، زبدة الفول السوداني، الشوكولاتة، وغيرها.
  • زيادة عدد الوجبات التي يتم تناولها على مدار اليوم، يمكن تقسيم الوجبات إلى 6 وجبات على الأقل.
  • استخدام أطباق كبيرة أثناء تناول الطعام، لضمان تناول كميات كبيرة من الأطعمة على مدار اليوم.
  • استخدام الأعشاب الطبيعية لزيادة الوزن، مثل الحلبة، الحمص، وغيرها.
  • استخدام الزيوت الطبيعية في الطبخ لزيادة الوزن بسرعة، مثل زيت الزيتون.
  • الإكثار من تناول المكسرات النيئة مثل اللوز، الكاجو، الجوز، الزبيب، والفول السوداني.
  • ممارسة الرياضة يوميًا لشد الجسم وبناء العضلات.

شاهد أيضًا: طريقة زيادة الوزن بالرياضة

وفي نهاية مقال أعشاب طبيعية لزيادة الوزن في أسبوع، نتمنى أن ينال المحتوى إعجاب متابعي الموقع، حيث حرصنا على تقديم مجموعة من الوصفات باستخدام الأعشاب الطبيعية، التي تساعد على زيادة الوزن بطريقة صحية وآمنة، وفي انتظار تعليقاتكم على المقال.

أترك تعليق