شروط قروض بنك ناصر الاجتماعى

شروط قروض بنك ناصر الاجتماعى

شروط قروض بنك ناصر الاجتماعى، يُعتبر بنك ناصر الاجتماعي من البنوك التي تساعد عملائها وتعمل جاهدة دائمًا على نيل رضاهم، فهو يقدم العديد من القروض حيث يقوم البنك بتقديم قروض تساعد العملاء على سد احتياجاتهم وتلبية نواقص الحياة بالنسبة لهم، وتساعد العملاء أيضًا على القيام بالمشروعات التي يحتاجون إليها لتحسين مستوى المعيشة؛ لذلك فإن أهمية القروض بالغة في مجتمعنا هذا حيث تساعد المواطنين في إشباع رغباتهم.

أنواع قروض بنك ناصر الاجتماعي

أولًا: القرض الشخصي

  • يُعتبر القرض الشخصي من أكثر القروض استخدامًا وتداولًا من قِبل البنك، لأنه يعتبر من الأنواع التي هي عبارة عن مبلغ معين ومحدود من المال يتم تقديمه إلى أحد الأفراد.
  • يتم تقديم القرض لأحد الأفراد بضمانات يتم تقديمها إلى البنك وهي إثباتات شخصية يُقدمها المقترض للبنك، وذلك ليقوم البنك بضمان حقوقه في تسديد العميل للقرض في الميعاد المُحدد له من قِبل البنك.
  • يكون القرض مُضافًا إليه بعض الفوائد؛ حيث يقوم المُقترض بدفع تلك الفوائد خلال تسديده للأقساط، وتكون تلك الفائدة هي الأرباح والعائد الذي يستفيد منه البنك ويطور مشاريعه واستثماره من خلالها.

شاهد أيضًا: خدمة تفعيل بطاقة البنك الاهلي المصري

ثانيًا: بطاقات الائتمان

  • يُعتبر هذا النوع من القروض مُتعلق بحساب في البنك، حيث أن هذا النوع من القروض يعتبر استخدامه أكثر في تلبية وسد النفقات اليومية، ولكن في حالة عدم تسديد العميل القسط الشهري للقرض في ذلك الوقت يتم تطبيق الفائدة.
  • يستفيد البنك من البطاقات الائتمانية، حيث يُطبق فائدة ذات قيمة مرتفعة تصل إلى الضعف تقريبًا، ويتم منح البطاقات الائتمانية في أقصر فترة ممكنة من قِبل البنك، ولكن البطاقات الائتمانية تكون محدودة ويتم صرف مبالغ ذات حدود منها من قِبل البنك.

ثالثًا: قروض العقارات

  • يكون في ذلك النوع من القروض هناك مقابل عقاري يستفيد من خلاله البنك؛ حيث أنه يُسمى “قرض بضمان عقار من بنك ناصر”.
  • وفي هذه الحالة يظل العقار الذي أخذه البنك كرهان لحين تسديد القرض تحت ملكية البنك، وبعد تسديد قيمة القرض كاملة حينها يتم نقل ملكية العقار إلى صاحبه من خلال تنازل رسمي من قِبل البنك.
  • وكان هذا النوع من القروض كفكرة مُشجعة ومُحفزة عمل عليها على الأفراد على تشجيع غيرهم بشراء المنازل.

رابعًا: قروض التعليم

يعمل البنك على مساعة طلاب الجامعة في تسديد مصاريفهم الدراسية المطلوبة منهم، وعلى التكفل بانفسهم ومساعدتهم في ذلك، وهناك نوعين من تلك القروض التي تُقدم للطلاب؛ وهي قروض تُقدم لطلاب من الجامعات وقروض طلابية خاصة، ويتميز هذا النوع من القروض بطرق تسديد لا تحمل أعباء على الطلاب، وأيضًا تكون فوائدها أقل من غيرها من القروض.

خامسًا: القروض الحسنة

يُعتبر هذا النوع من أفضل أنواع القروض التي يُقدمها بنك ناصر الاجتماعي، حيث يكون هذا القروض مُقدم للمواطنين بدون فوائد ويُقدم بأسهل الإجراءات.

سادسًا: قرض السيارة

في هذا النوع من القروض يقوم المُقترض بالإقرار على السداد، حيث يتم فيه تحويل مرتب شخصين من موظفي الحكومة وذلك ليكون مرتباتهم معًا أعلى من قيمة القسط الشهري المُحدد للمُقترض.

الإجراءات التي تُقدم للحصول على قرض السيارة

هناك بعض الإجراءات التي على المُقترض القيام بها للحصول على ذلك القرض وهي:

  • أن يقوم بفتح حساب جاري في بنك قريب لمحل الإقامة الخاص به، وعلى هذا الأساس يقوم البنك من التأكد من وجود سعر السيارة لديه، وهكذا فيقوم بتحديد السيارة وعلى أساسها يقوم البنك بتحديد المُقدم الذي يعطيه.
  • يقوم البنك بحظر بيع السيارة لحين تسديد جميع الأقساط الخاصة بها، ويقوم البنك أيضًا بمنح المُقترض خطاب وذلك ليُمكن المُقترض بتحديد رقم الشاسيه ورقم الموتور، وبعد اكتمال جميع الأوراق المطلوبة عندها يتم التعاقد.
  • ويتم إلغاء الحظر الموجود على السيارة في حالة وجود وديعة 100% من المديونية، وفي تلك الحالة يتم تسديد مبلغ السيارة كاملًا عن طريق تحويل راتب العميل وأيضًا الموظف الضامن.

سابعًا: قروض بنك ناصر لتطوير الحضانات

  • يقوم بنك ناصر الاجتماعي بإعطاء قرض للحضانة ولكن في حالة أن تكون مُرخصة، وذلك بتقديم جميع الأوراق المطلوبة للبنك، وعلى المُقترض أن يقوم بتقديم الترخيص الخاصة بإنشاء الحضانة، ولكن في حال عدم وجود تراخيص للحضانة عندها يتم استخراج التراخيص أولًا من مديريات التضامن الاجتماعي ثم التوجه للبنك للاقتراض بضمان تلك التراخيص.
  • وتكون حدود هذا القرض ما بين عشرون ألف جنيه إلى خمسمائة ألف جنيه، يُتيح لبنك للمقترض أن يقوم بتسديد تلك القيمة خلال أربعة سنوات، ويتميز ذلك القرض بأنه دون فوائد؛ وذلك على أن يكون المُقترض حاصلًا على مؤهل عالي وعمره ما بين 21 إلى 60 سنة.

القروض التي يقدمها بنك ناصر الاجتماعي للموظفين وأصحاب المعاشات

يثوم بنك ناصر الاجتماعي بتقديم العديد من القروض للموظفين وأصحاب المعاشات، حيث أنه يقدم أنواع عديدة وهي: القروض التي يقدمها لأصحاب الوظائف الحكومية، وقروض يقدمها للموظفين في القطاع العام، وقروض تُقدم لأصحاب المعاشات، وقروض الزواج، وقروض تمويل لتأسيس شقة الزواج، وقروض الإسكان، وقروض لتحسين الدخل.

شاهد أيضًا: سعر الفائدة على أذون الخزانة بالبنك الاهلي

الشروط الواجب اتباعها عند التقديم لقرض من بنك ناصر الاجتماعي

لا يتم تقديم قروض من بنك ناصر الاجتماعي إلا وفقًا للعديد من الشروط وهي:

  • أنه يتم منح القرض للمُتقدم ولكن بضمان مرتبه في حالة أن يكون متزوجًا، وإذا لم يكن متزوجً فيكون من يعول المُقترض متزوجًا.
  • أن يتم التقديم على قروض بنك ناصر الاجتماعي وذلك في حالة إذا كان المُقترض مريضًا أو من يعوله مريضًا، أو في حالة إذا كان مساعدة دراسية فيدخل في قروض الطلاب الجامعية في هذه الحالة.

المستندات والأوراق المطلوبة للاقتراض من بنك ناصر الاجتماعي

للتقديم على بنك ناصر الاجتماعي هناك بعض المستندات المطلوبة لذلك؛ وهي:

  • يُطلب من المُقترض صورة بطاقة وصورة بطاقة للضامن أيضًا، يتم تقديم بيان الرقم التأميني للمُقترض وللضامن أيضًا، يطلب البنك بيان بالمرتب للمُقترض والضامن أيضًا، أما في حالة التقديم لقرض الزواج عندها يتطلب من المُقترض إحضار أصل وثيقة عقد القران؛ حيث أن شرط قبول التقديم على ذلك القرض ألا يكون قد مر سبع سنوات على تلك الوثيقة.
  • أما في حالة التقديم على قرض للعلاج فيكون مُتطلبًا فيه تقديم شهادة طبية مُعتمدة من المستشفيات التي هي تابعة لوزارة الصحة وذلك لتأكيد مصداقيتها.

الإجراءات اللازمة للحصول على قرض من بنك ناصر الاجتماعي

في حالة إذا كان العميل جديدًا بالنسبة للبنك ولأول مرة يقوم بالتقديم على طلب يقوم بتقديم المستندات والأوراق التي يطلبها البنك، ثم بعد ذلك يقوم بفتح حساب جاري لبنك قريب من محل إقامته وذلك حتى يقوم بتحويل قيمة القسط الشهري شهريًا عليه، وبعد ذلك يقوم المُقترض باستلام إجراءات الحصول على الخدمة من البنك، ويقوم باستيفائها مانا قِبل الجهات الخاصة بتسوية المعاشات. فيقوم البنك بتسهيل عملية الحصول على القرض وذلك لما تبلغه القروض من أهمية حيث أنها تتمتع بدور فعال من الناحية الاقتصادية والاجتماعية.

شاهد أيضًا: معلومات عن البنك المركزي المصري

وبذلك نكون قد انتهينا من ذكر أنواع القروض التي يُقدمها بنك ناصر الاجتماعي، والمميزات التي يقدمها لعملائه دائمًا، وأنه لا يقتصر القروض على القطاع الخاص والحكومي فقط بل لجميع فئات المجتمع وأصحاب المعاشات أيضًا، والشروط اللازمة للتقديم على قرض من بنك ناصر الاجتماعي وما هي المستندات المطلوبة وأيضًا الإجراءات للحصول على القرض.

أترك تعليق