ما أسماء الأجهزة الرياضية في الجيم و أنواعها؟

ما اسماء الاجهزة الرياضية في الجيم وانواعها؟

ما أسماء الأجهزة الرياضية في الجيم و أنواعها؟، يهتم العديد من الأشخاص بممارسة التمرينات الرياضية التي تعمل على الحفاظ على لياقة الجسم بأكمله وتساعد على الحفاظ على الوزن وعلى خسارة الوزن الزائد أيضا فهي تعدل بمثابة علاج للجسم، ويستطيع البعض أن يقوم بممارسة التمارين الرياضية في المنزل والبعض الآخر يذهب إلى الجيم لكي يمارس الرياضة بشكل أكبر، ويوجد بعض الاشخاص الذين لا يقدرون على الذهاب إلى الجيم  فيفكرون في شراء بعض الأجهزة التي تصلح في المنزل لممارسة الرياضة وفيما يلي نتعرف على ما أسماء الأجهزة الرياضية في الجيم و أنواعها؟، فتابعونا في هذه المقالة لتتعرفوا على التفاصيل.

ما أسماء الأجهزة الرياضية في الجيم و أنواعها؟

حين السؤال عن ما أسماء الأجهزة الرياضية في الجيم و أنواعها؟ يجب ألا نغفل عن أجهزة الكارديو وهي:

أجهزة الكارديو

  • جهاز الدراجة الثابتة في مكانها

هو جهاز يستخدم في الجيم ويمكن استخدام الجهاز نفسه في المنزل نظرا لأن حجمه غير كبير ويمكن وضعه في أحد أركان المنزل واستخدامه بشكل يومي حسب التمرين، ويفيد استخدام الدراجة الثابتة في تحريك الدموية في جميع أجزاء الجسم المختلفة وتعمل على الحفاظ على الجسم رشيق ونحيف بالقدر الكافي.

كما تعمل على تقوية عضلات البطن وجعلها ممشوقة كما يقوي عضلات الأرداف ويمنع ترهلها ويجعلها مشدودة، كما أنه جهاز ليس بغالي الثمن فيمكن اقتنائه ببساطة، وسهل الحمل فلا يرهق ربة المنزل في حملة والتنظيف تحته أو حوله.

شاهد أيضًا : معلومات عن أسرع سيارة في العالم

  • جهاز التجديف

هو جهاز له شبه كبير بجهاز التجديف الذي يستخدم في الماء بشكل كبير، فهو يستخدم بصورة أكبر في الجيم من المنزل لأن حجمه كبير إلى حد ما ولكنه سهل الاستخدام فلا يتطلب أي نوع من أنواع المهارة ويقوم هذا الجسم بتحريك الدورة الدموية في الجسم بأكمله ويعمل على حرق السعرات الحرارية بشكل كبير لذلك يستخدم في التنحيف بشكل كبير وفي تحريك عضلات الجسم بأكملها ويعمل على رفع كفاءة الجسم ورفع اللياقة البدنية الخاصة به، ويتميز الجهاز بأنه يناسب جميع الفئات العمرية سواء كان شخصًا كبيرًا أو صغيرًا.

  • دراجة الجلوس

هي  دراجة عملية جدا تتميز بوجود مقعد بها يمكن الجلوس عليه والقيام بممارسة رياضة سواقة الدراجة، ولا يحتاج إلى احترافية كبيرة لأنه يقوم بممارسة الرياضة أثناء الجلوس ولهذا تعد الحل الأمثل لأصحاب الأوزان الثقيلة لأنهم يبذلون جهدا كبيرا في ممارسة الرياضة.

وتفيد هذه الدراجة في حرق كمية  كبيرة من السعرات الحرارية وخسارة عدد كبير من الكيلوات الزائدة، كما تعمل على تقوية عضلات الرجلين والفخذين وتقوي عضلات الأرداف أيضًا، وتعمل على تقليل الضغط على الركبتين إذا كان الذي يمارس الرياضة يعاني من مشاكل خاصة بها، ويعمل أيضًا على تقوية عضلة القلب وحرق الدهون المتكونة حوله بشكل كبير.

  • المشاية الرياضية

هو جهاز يعمل على تحريك الجسم بالكامل وتحريك الدورة الدموية فيه بالكامل يمكن أن يستخدم في عدة مستويات بداية من المشي البسيط ثم المد والهرولة والجري والوثب السريع، كما يعمل على حرق السعرات الحرارية وفقدان جزء كبير من الوزن الزائد ويتميز الجهاز بأنه يصلح للاستخدام في المنزل وليس في الجيم فقط، كما أنه مفيد للأشخاص الذين يكرهون النزول لممارسة الرياضة والسير في الاماكن المزدحمة فهو حقًا عملي ويحقق نتائج رائعة.

الأوزان الحرة والكرات

وحين السؤال عن ما أسماء الأجهزة الرياضية في الجيم و أنواعها؟ يجب ألا نغفل عن الأوزان الحرة والكرات وهي:

  • جهاز كيتل بيل

هو جهاز يتواجد في الجيم يشبه الكرة ولكنه مصنوع من الحديد يتم استخدامه في أداء بعض التمرينات الرياضية للذراعين بهدف تقويتهما وفي تمارين أخرى خاصة بالبطن وبالظهر، ويتم توجيه استخدامها من خلال مدرب الجيم في عدد العدات المستخدمة بها وكيفية حملها بشكل صحيح لتفادي حدوث أي تمزق في أربطة اليدين أو الساقين والحصول على النتيجة المرجوة.

  • الكرة المطاطية الخاصة بالتوازن

هي كرة مصنوعة من المطاط تتميز ببساطة سعرها وتتميز أيضا بأن حجمها يتناسب مع المنزل والجيم على حد سواء ولا يتطلب استخدامها المزيد من الاحترافية حيث أنها يمكن أن يستخدمها جميع الاعمار والحوامل في أي شهر من أشهر الحمل، وتستخدم في ارتخاء عضلات الجسم وتعمل على شد الجسم وحرق الدهون الزائدة بشكل كبير.

  • الأوزان المحمولة

هي مجموعة من الأوزان توجد بكثرة في الجيم والمنزل ويمكن استخدامها بسهولة وببساطة وتعمل على تقوية عضلات الذراعين والظهر والجانبين وتقوم بشد العضلات وجعلها ممشوقة ولديها القدرة على التحمل وحمل جميع الأوزان دون الشعور بتعب أو ارهاق فهي ترفع كفاءة الجسم بشكل كبير.

شاهد أيضًا : معلومات مهمة عن مصانع الصين التجارية

أجهزة تقوية الجسم

يجب ألا نغفل عن معدات تفوية الجسم وهي:

  • جهاز تقوية الصدر

وهو جهاز يصلح للاستخدام في الجيم بشكل كبير وإذا أراد الشخص اقتنائه فيمكن أن يكون لديه مكان واسع ليضمه من ضمن أجهزة أخرى فهو يعمل على تقوية الجسم والصدر والذراعين ويمكن استخدامه أثناء الجلوس حيث أنه مزود بمقعد يسهل استخدامه ومناسب لجميع الوزان والأحجام.

  • جهاز تقوية القدمين والساق ومشط القدم

وهو جهاز يصلح للاستخدام في الجيم أيضا وإذا أراد الشخص اقتنائه فيمكن أن يكون لديه مكان واسع ليضمه من ضمن بعض الاجهزة الأخرى فيعمل على تقوية القدمين والساقين وعضلات الساقين ومشط القدم ومن اهم ما يميزه أن استخدامه أثناء الجلوس حيث أنه مزود بمقعد يسهل استخدامه ومناسب لجميع الأوزان والأحجام.

  • جهاز تقوية عضلات الظهر

وهو جهاز يصلح للاستخدام في الجيم ويعمل على تقوية الجسم والظهر وعضلات الظهر وفكها وجعلها تعمل بانسيابية وتخفيف الضغط عليها ويتم استخدامه أثناء الجلوس حيث أنه مزود بمقعد للجلوس وفرد الظهر عليه يسهل استخدامه ومناسب لجميع الوزان والأحجام.

  • جهاز تقوية عضلات البطن العليا والسفلى والمستقيمة

وهو جهاز يصلح للاستخدام في الجيم ويعمل على تقوية عضلات البطن بشكل أساسي وتكوين شكلها المتعارف عليه ويشكل العضلات العليا والسفلى كل على حدى والعمل على زيادة حجمها وتحويل الدهون المتراكمة في منطقة البطن إلى عضلات لتفيد صحة الإنسان، ويتم استخدام الجهاز أثناء الجلوس حيث أنه مزود بمقعد للجلوس وفرد الجسم عليه ليسهل استخدامه في أداء التمرينات ومناسب لجميع الأوزان والأحجام والسيدات والرجال أيضًا.

شاهد أيضًا : أهم المعلومات عن أبو الهول

وفي النهاية نرجو أن نكون قدمنا لكم موضوعا شاملا ومفيدا عن أسماء الأجهزة الرياضية في الجيم وأنواعها وأهمية كل جهاز منها وتأثيره على الجسم وكيفية الاستفادة منه الاستفادة المثلى، ولا تنسوا مشاركة هذا المقال مع أصدقائكم على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، وانتسجرام، وفيس بوك، وجوجل بلس أو ترك تعليق أسفل المقال بعد قراءته، كل ما تريد أن تعرفه عن ما أسماء الأجهزة الرياضية في الجيم و أنواعها؟ تجده في هذا المقال.

أترك تعليق