ما هي أسماء عجائب الدنيا السبع الطبيعية

ما هي أسماء عجائب الدنيا السبع الطبيعية، عجائب الدنيا السبع هي مجموعة من المعالم الأثرية التي قامت وصنعها الإنسان بيده، وأثبت الإنسان عراقتها وقيمتها على مرور ملايين السنين عليها، ولذلك سميت بهذا الاسم من عظمة بنائها منها أهرامات الجيزة في مصر التي بناها الفراعنة من سبع ملايين سنة وهى تقف إلى الآن شامخة، وكما هو الحال أيضًا في بناء سور الصين العظيم الذي يعتبر من أرقى المعالم العالمية التي تظل صامدة عبر العصور، ومن خلال موضوعنا اليوم نقدم لكم شرح تفصيلي ومعلومات عن أسماء عجائب الدنيا السبع الطبيعية.

ما هي عجائب الدنيا السبع القديمة بالصور؟

عجائب الدنيا السبع القديمة والتي تظل صامدة حتى الآن وتعتبر من أهم المعالم العالمية التي يتحدث عنها العالم كله فهي شاهقة البناء كما أنها تتميز في الشكل المعماري والهندسي كما أن بالرغم من التقدم التكنولوجي والمعدات الحديثة والتطور العلمي والهندسي الذي يشهده العالم كله حاليا إلا أننا لا نستطيع بناء أو تقليد هذه الفنون المعمارية التي تكون عجائب الدنيا السبع ولنتعرف عليهم فيما يلي:

  • أهرامات الجيزة فتعتبر أهرامات الجيزة من أفخم الفنون المعمارية التي قام ببنائها مجموعة من الأفراد في العصر الفرعوني لتكون شاهدة على مر العصور على عظمة هذه الحضارة العريقة وهى الحضارة الفرعونية.
  • حدائق بابل المعلقة وبنيت حدائق بابل المعلقة على طرفي القصور الملكين عام 500 قبل الميلاد وأمر ببنائها الملك نبوخذ نصر الذي بناها من أجل جمال زوجته وطلب أن يزرع بها كل أنواع الزهور المبهجة تكن بنائها من الذهب الخالص حتى تسر زوجته بها وتمتع عيونها الجميلتان بتلك الحدائق الرائع.
  • هيكل أرتيمس ويوجد هذا الهيكل حاليا باليونان وهو مصنوع عام 356 قبل الميلاد ويعبر هذا التمثال إلى الأمومة وثبات المرأة على تحمل مشقات الحياة.
  • منارة الإسكندرية وتعتبر منارة الإسكندرية بمصر من المباني المعمارية التي ظلت شامخة عبر العصور ولا تتأثر بعوامل الزمن كما أنه يبلغ ارتفاعها حوالى 135 متر حتى جاء زلزال ضخم في البحر عمل على انهيارها بالكامل.
اقرأ أيضًا :-  5 وصفات طبيعية من المنزل لتنعيم الشعر

تكملة عجائب الدنيا السبع القديمة:

  • تمثال زيوس ويعد تمثال زيوس بني بمعبد بالدولة الإغريقية وقد تم بناء هذا المعبد على حطام ثلاث معابد قديمة تحته وحاليا يعتبر هذا التمثال من المعالم المنقرضة على سطح الأرض.
  • تمثال رودوس يعتبر التمثال رودوس أو كما يطلق عليه العملاق رودوس من أفخم المعالم المصنوعة من البرونز في اليونان وبني هذا التمثال فوق بحر وهو عبارة عن رجل ضخم يمسك بيده شعله وبيده الأخرى منشابا وتمر السفن ما بين قدميه ولكنه إنهار هذا التمثال بفعل مرور الزمن عليه وبيع كقطع معدنية فيما بعد.
  • ضريح موزول وهو المعبد الإغريقي ويتميز بشكله المعماري الفخم ويوجد به تمثال يمثل رجل قلبه من الخشب وهو مصنوع من العاج والذهب ويحمل بيده اليمنى تمثال لامرأة مصنوع من العاج فقط واليد الأخرى صولجان على رأسه غصن زيتون تعبير عن السلام والمحبة.

شاهد ايضًا : معلومات وحقائق عن معبد ابو سمبل

عجائب الدنيا السبع الصحيحة:

كما أن الجمعيات والمنظمات قاموا بترتيب عجائب الدنيا السبع على حسب أهميتها من العالم وهي:

  1. أهرامات الجيزة التي شهدت أمام العالم بفخامة وقوة الحضارة الفرعونية التي بنت هذا الصرح الهائل.
  2. حدائق بابل المعلقة التي شهد الجميع بعراقتها وجمال بنائها الخلاب للطبيعة الساحرة وأسطورتها الجميلة التي تدل على حب الزوج لزوجته.
  3. تاج محل أيضًا ذلك المبنى الفخم الذي عبر عن الوفاء المذهل من الملك لزوجته الملكة الإنسانه التي تعلق قلبه لها وهو إلا ما كان رثاء على روحها وحفاظا على رفاتها تحت مبنى من أضخم الهندسة المعمارية بالعالم.
  4. تمثال زيوس الذي تكلم عنه العالم أجمع ووفد إليه السياح من جميع بلدان العالم.
  5. منارة الإسكندرية عروس البحر الأبيض التي ظلت شامخة عبر العصور.
  6. تمثال رودوس الذي ظل شامخ وقوى ويدل على قوة الرجل الذي يملك الحب والعمل بوقت واحد.
  7. ضريح موسولوس بتركيا هذا البناء الضخم الذي بني على المعابد القديمة، هيكل ارتميس بأزمير بتركيا والذي يجذب السياح من نواحي بلدان العالم لزيارته.
اقرأ أيضًا :-  أفضل 10 وجهات سياحية في ماليزيا

شاهد ايضًا : تحليل لوحة الصرخة ومعلومات عنها

عجائب الدنيا السبع الطبيعية:

  1. خليج فيتنام الشهير وهو خليج هالونج ويعتبر هو من أشهر معالم القارة الأسيوية بجمعها، حيث تبلغ مساحته حوالي 1.553 كم وهو يعتبر كان من الحضارات القديمة في فيتنام.
  2. نهر الأمازون ويعتبر هذا النهر من انهار الغابات الضخمة كما أنه يحتل ثاني أنهار العالم بعد نهر النيل العظيم من حيث الطول والعمق، وحتى الآن لا يتم بناء أي جسور على نهر الأمازون وذلك يرجع إلى تدفق مياه النهر على الغابات المجاورة له وليس لاتساع عرضه.
  3. جبل تبيل في جنوب أفريقيا ويعد جبل تبيل ويعد من أجمل المناطق بقارة أفريقيا وهو ما أثار اهتمام السياح ليصبح مزارًا سياحي للعالم كله.
  4. نهر بورتو بالفلبين يعد نهر بورتو في الفلبين هو أطول نهر بحري بالعالم كله ويتمتع بمناظره الخلابة الطبيعية كما انه يقع بمغارة عظيمة تحت الأرض وقد تم اختياره من خلال منظمة اليونسكو عام 1999 ميلادي على انه من ضمن تراث العالم.
  5. مقاطعة جيجو يقع مقاطعة جيجو في كوريا وبنيت هذه المقاطعة فوق حمم بركانية قديمة منذ حوالي 2 مليون عام وتعتبر المقاطعة مكان سياحي يجذب سائحي من كل العالم لزيارة المعالم الطبيعية الخلابة.
  6. الحديقة الوطنية باندونسيا فهي تتميز بالحياة البحرية وكما انه تتميز أيضًا بالتنوع البيولوجي العظيم لأنها تقع داخل الأرخبيل اندونيسيا وكما أن ما يميزها أيضًا الأماكن والمناظر الطبيعية الجذابة.
  7. شلالات اجوازو بالبرازيل وتتميز هذه الشلالات لضخامتها وارتفاعها الشاهق وكما أنه مكان سياحي يأتي له السياح عبر الزمان ليتمتع بجمال الطبيعة فيه.
اقرأ أيضًا :-  تعريف التدخين وأضراره وأسبابه بالتفصيل

ما هى عجائب الدنيا السبع الجديدة بالترتيب؟

  1. سور الصين العظيم والذي يعد بناءا معماريًا ضخم لا يوجد له مثيل حيث يبلغ طوله 2400 كم.
  2. مدينة البتراء بالأردن وعرفت هذه المدينة باسم المدينة الوردية وذلك يرجع للون الصخور التي تقع فيها وتتميز هذه المدينة بتاريخها وعراقتها وتعتبر مزار سياحي ضخم.
  3. تمثال المسيح الفادي بالبرازيل ويعتبر تمساح المسيح الفادي تم بناءه على طراز معماري فخم للفن أرت ديكو، كما أنه يعد رمز للبرازيل بجامعها كدولة ويعد فخرا لدين المسيحية.
  4. تشيتشن ايتزا وتوجد في البرازيل وتعد هي أقدم وأعرق وثيقة ترجع إلى عهد المايا.
  5. الكولسيوم ويوجد الكالسيوم بإيطاليا وهو ما يسمى المدرج الفائفي وهو أعرق مسارح إيطاليا القديمة وبني منذ الحضارة الرومانية بإيطاليا.
  6. تاج محل بالهند ويعد مسجد تاج محل من أفخم ما أشهدته البناء المعماري الحديث من حيث الشكل الهندسي له وتم بنائه لجمع رفات الملكة ممتاز محل بعد موتها ليكون رثاء لها من زوجها بعد موتها.
  7. ماتشو بيتشو تقع في البيرو وهي تعنى كلمة القلعة الضائعة لأنها بنيت على أعلى قمة لجبال البيرو وتعتبر من المعالم السياحية كناطحات سحاب.

شاهد ايضًا : ما هي اللغة الرسمية للبرازيل مع معلومات عنها

وبنهاية موضوعنا اليوم نكون قد قدمنا لكم نبذه مختصرة عن عجائب الدنيا السبع الطبيعية والتي ظلت شامخة رغم تغيير العصور والحضارات عليها إلا أن بنائها ظل شامخًا، وكما أن هذه العجائب تعد من الآثار التي يتعجب لها الناس وفي النهاية نرجو أن يكون موضوعنا قد نال إعجاب حضرتكم.

أترك تعليق