أسماء زهور نادرة جدًا

أسماء زهور نادرة جدا

أسماء زهور نادرة جدًا تعد الزهور نوع من النباتات تتميز بشكلها الجميل والرائع, وتتصف بأنها تريح الأعصاب وتهدئ من التوتر لدى الإنسان، تمتلك أيضًا الزهور روائح جميلة تجذب كل من حولها، يتم زراعة الزهور أما في المنزل أو في الأماكن العامة، وذلك لأنها تمد الأماكن التي تزرع فيها بمنظر جمالي رائع وخلاب تجذب الناظرين وتمد المكان بالتميز، تتعدد الزهور وتختلف فيما بينها من حيث الرائحة أو النوع أو طريقة تكاثرها، وأيضًا تختلف في حجمها وألوانها ومواسم زراعتها وإنباتها, يتم اعتبار الزهور على أنها رمزًا للجمال والحب والسعادة والراحة النفسية, لذلك فإن كل نوع له معنى ودلالة خاصة و كل نوع يتفرد ببيئة تخصه ينمو فيها.

وتعد الإزهار من الكائنات الحية التي خلقها الله والتي تعطي لنا الجمال والبهجة لكل من ينظر إليها، وتتعدد أنواعها وأشكالها فمنها الياسمين والقرنفل والجوري والفل والنرجس وهذه الأنواع تعد أشهر الزهور المعروفة للجميع، ولكن هناك بعض الأنواع النادرة والتي لا يعرفها الكثيرون وسنعرض لكم بعض أنواع الزهور النادرة.

أسماء زهور نادرة جدًا

خلق الله سبحانه وتعالى الكثير من الأزهار التي تزين الطبيعة منها النافع ومنها الضار، حيث أن يوجد بعض الأزهار التي تتنوع وجودها ولكن تترعرع في بعض الأماكن النائية التي لا يعرف عنها الكثير من الناس، حيث يوجد بعض الأزهار التي لا يعرف الناس عنها أي شيء وأسمائها لا تتردد علينا باستمرار، فمن أهم هذه الأسماء ما يلي:-

اقرأ أيضًا: أسماء أجمل الزهور الطبيعية في العالم وفوائدها

زهرة سيفين سون

  • يرجع انتماء هذه الزهرة إلى فصيلة زهرة العسل، وهذه الزهرة تنمو وتترعرع في البرية، في حوالي 9 أماكن في دولة الصين، ويتم أخذ عينات من هذه الزهرة حتى يتم زراعتها في الولايات المتحدة َ في الحديقة الخاصة بجامعة ميشيغان، وتتميز هذه الزهرة بشكلها الجميل الذي يشبه زهرة الياسمين الرائعة.

زهرة ميدل ميست الحمراء

  • تتميز هذه الزهرة بشكلها الرائع فهي تشبه إلى حد كبير زهرة الكاميليا الملونة، ويرجع مكان زراعتها الأصلي إلى دولة الصين، ولكن الآن توسع نطاق زراعتها حتى وصلت إلى بعض ولايات نيوزيلندا، وكذلك في إحدى الحدائق الموجودة غرب لندن، والآن يتم العمل في هذه الحدائق إلى تخصيص أفراد لزراعة هذا النوع من الزهور حتى يتم حمايتها من الانقراض.

زهرة الترمس البرية

  • يرجع انتماء هذه الزهرة فصيلة البقوليات، وهذه الفصيلة تضم حوالي 600 نوع من الزهور المختلفة موجودة في وطننا العربي، ويرجع موطن زراعتها الأصلي في الولايات المتحدة وخصه شرقها وبالتحديد في الأماكن الرملية، وهي تعد مصدرًا مهما من مصادر الغذاء للكثير من اليرقات وبعض أنواع الفراشات المهددة بالانقراض، وسبب عرضتها للانقراض هو كثرة الحرائق مما أدى إلى فقدها إلى أماكن تواجدها.

زهرة ماغنوليا

  • أما عن هذه الزهرة فيرجع انتمائها إلى فصيلة الزهور الماغنولية، وهذه الزهرة تعد أكبر الأزهار الموجودة في منطقة أمريكا الشمالية، وتضم هذه الفصيلة أكثر من 200 نوع من الأزهار، ويرجع موطن زراعتها الأصلي الولايات المتحدة الأمريكية وخاصة منطقة الجنوب الشرقي.

شاهد أيضًا: انواع الزهور بالصور والاسماء

زهرة عباد الشمس

  • زهور عباد الشمس هي أزهار تتميز بلونها الأصفر الرائع، وتترعرع في 16 منطقة في الشمال والجنوب من كارولينا، حيث تتواجد على أطراف الغابات العالية، والواسعة، والتي تتميز بتربتها المغطاة بالحصى.

زهرة النابنط

  • أما عن هذه الزهرة فقد تم اكتشافها في منطقة تعرف بكاب يورك في أستراليا وذلك في عام 2008, وتتعدد أشكالها وأنواعها من خلال مجموعات متعددة من النباتات التي تقضي على القوارض الصغيرة.

زهرة ندى الشمس

  • هذه الزهرة تتعدد أسماءها فهي تسمى بـ دروسا كابنسس, وسنديو الأخضر, وكذلك اسم كيب سنديو, وتتعد مسمياتها وذلك بسبب نموها وترعرعها في كيب وهي منطقة في جنوب غرب أفريقيا, وتتصف هذه الأزهار بأنها ذات طبيعة معمرة ومستديمة ودائمة الخضرة.

زهرة الجثة

  • تعد هذه الزهرة من أكثر الأزهار إثارة حول العالم، ويرجع أصل هذه الزهرة إلى الفصيلة القلقاسية، وتعتبر هذه الزهرة من أكبر الزهور الموجودة حول العالم، وهذه الزهرة تقوم بالأزهار مرة ثم تظل لمدة أسبوع ثم تموت، أما عن سبب تسميتها بهذا الاسم هو ظهور رائحة كريهة وغريبة تشبه رائحة اللحم الفاسد، وتتواجد هذه الأزهار في الغابات الاستوائية.

مكونات الزهرة

  • الكأس: هو الجزء الذي يحيط بالزهرة من الخارج والذي يكون السبلات، ويتميز بلونه الأخضر.
  • التويج: هو الجزء الذي يحيط بالزهرة ويكون البتلات، ويتميز بأنه ناعم ويتصف بأنه ملون ورقيق حتى يستطيع جذب الحشرات التي تساهم في إكمال عملية التلقيح.
  • العطيل: وهو عبارة عن جزأين أو محيطين زهريين.
  • المتاع: وهو يعتبر الجزء الأنثوي في الزهرة المسئول عن عملية التكاثر.

قد يهمك أيضًا: فوائد زهرة الأوركيد وكيفية الإعتناء بها

استخدام الأزهار

  1. تعتبر الأزهار ذات معنى تقديري وتدل على الحب والإخلاص وذلك بتقديمها كهدية للآخرين.
  2. يتم استخدامها في التهنئة في كل المناسبات الاجتماعية مثل الأفراح والنجاح والتعزية وزيارة المريض.
  3. يتم استخدام الأزهار في تجميل قاعات الاحتفال والبيوت والحدائق والمتنزهات العامة والخاصة.
  4. تستخدم الأزهار في مناسبات تعميد الأطفال الصغار، وكذلك في مناسبات الجنازات وذلك لمواساة المعارف والأقارب والآخرين من أصحاب الديانة المسيحية.
  5. كذلك يتم استخدام الأزهار في التقرب إلى الآلهة وذلك في الديانة الهندوسية، حيث يتم ذلك بتقديم الأزهار كهدية للمعابد والكهنة.
  6. يتم استخدام الكثير من الأزهار في استخلاص أجود وأفضل العطور.

أترك تعليق