أسماء حبوب الإجهاض واعراضها

أسماء حبوب الإجهاض واعراضها

أسماء حبوب الإجهاض واعراضها، الإجهاض هي من الأمور التي حرمها الله عز وجل، لكن هناك بعض الحالات التي من الضروري حدوث الإجهاض فيها حرصًا على حياة الأم، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال مقالنا عن أسماء أدوية الإجهاض وكيفية استخدامها وما هي أعراضها وجميع المعلومات التي تخص تلك أدوية الإجهاض.

أدوية الإجهاض

  • هي عبارة عن أدوية تعمل على زيادة انقباضات الرحم، ويحتوي بعضها على أنواع معينة من الهرمونات التي تؤدي إلى إجهاض الجنين بشكل آمن.

شاهد أيضًا: ما هي طرق الإجهاض المنزلي ؟

اسماء حبوب الإجهاض

  • هناك العديد من الأدوية التي تساعد على الإجهاض في الشهور الأولى من فترة الحمل، لكن من الضروري قبل استخدام الدواء استشارة الطبيب الخاص بك لعدم التعرض لمضاعفات وخيمة ومن بين تلك الأدوية ما يلي:
  1. حبوب Naproxen Aleve.
  2. حبوب
  3. حبوب Ibuprofen Advil.
  4. حبوب Cele,coxib Celebrex.
  5. حبوب Rofecoxib Vioxx, now withdrawn.
  6. حبوب الميزوبريستول.
  7. حبوب إيزوريتينوئيك.
  8. حبوب الأستروجين.

كل أنواع الأدوية السابق ذكرها تتكون من مواد وتركيبات كيميائية تساعد على انقباض في العضلة الداخلية للرحم، التي تؤدي إلى الإجهاض، لكن من الضروري عدم تناول أي من تلك الأدوية قبل التوجه للطبيب الخاص بك، وبشكل خاص إذا كنت تعاني من أي أمراض مزمنة حتى لا تتعرض حياتك للخطر.

أعراض الإجهاض

هناك العديد من العلامات والإشارات التي توضح حدوث الإجهاض ومن بينها ما يلي:

  1. تشعر السيدة بحدوث ألم في الظهر من أسفل وهو يشبه إلى حد ما ألم الدورة الشهرية.
  2. خروج بعض الإفرازات ومخاط باللون الأبيض الفاتح المائل إلى الأحمر الفاتح.
  3. بعد مرور حوالي 50 دقيقه من الم الظهر، تحدث تقلصات شديدة وألم في منطقة الرحم.
  4. بعد مرور ساعة أو ساعة ونصف سوف تلاحظ السيدة نزول منها كمية كبيرة من الدم، وسوف تكون مصحوبة بآلام شديدة وتشنجات في منطقة الرحم.
  5. ثم سوف تلاحظ نزول بعض قطع التجمعات الدموية وهي الأنسجة المكون منها الجنين.

كيف يحدث الإجهاض بالأدوية؟

  • عند تناول الأدوية السابق ذكرها يتفاعل المواد المكونة منها والمركبات الكيميائية داخل الرحم، وينتج عنها حدوث تقلصات وانقباضات شديدة في منطقة الرحم.
  • تؤدي إلى توسيع عنق الرحم وانهيار في جدار الرحم، وبذلك يكون قد حدث الإجهاض ونزل الجنين على هيئة دم غزير من منطقة المهبل، وفي تلك الحالة تشعر بألم شديد ورغبتها القوية في القيء ودوخه وعدم توازن.

شاهد أيضًا: متى تنتظم الدورة بعد الإجهاض المبكر للسيدات

مدى فاعلية أدوية الإجهاض

  • تعد الأدوية المخصصة للإجهاض هي من الوسائل التي تصل نسبة قوتها ونجاحها إلى 80 بالمائة، لكن من الضروري أن يتم استعمالها تحت إرشادات الطبيب الخاص بك، حتى يتابع الحالة الصحية لك، ولا تتعرض لأي آثار جانبية.
  • لكن من الضروري قبل استعمال أي نوع من تلك الأدوية أن تقوم بكافة الإجراءات للتأكد من صحتك، وأنك لا تعاني من أي مرض من الأمراض المزمنة حتى لا تعرض حياتك للخطر وينتج عنها مضاعفات خطيرة.
  • وبعد الإجهاض عليك أن تتابعي حالتك الصحية مع الطبيب الخاص بك لمدة أسبوعين للتأكد من صحتك أنك أصبحت جيدة ولم تتعرض لأي أذى.

الأثار الجانبية لأدوية الإجهاض

هناك بعض الحالات اللاتي يتعرضن إلى آثار جانبية من حبوب الإجهاض بنسبة سيدتان بين عشر سيدات ومن بين تلك المخاطر ما يلي:

  1. تتعرض السيدة لإصابته بحساسية شديدة ضد المادة الفعالة للدواء.
  2. عدم حدوث الإجهاض بشكل كامل، بمعنى فقدان جزء منه والجزء الأخر مازال متواجد داخل الرحم، وفي تلك الحالة يمكن أن تتعرض السيدة إلى تسمم، لذلك يفضل بعد حدوث الإجهاض أن تخضع لعمل الأشعة لتطمئن أن الرحم أصبح خالي من أي شيء.
  3. الإصابة بمرض ما أو بعدوى فيروسية.
  4. تجمع جلطات دموية داخل منطقة الرحم.
  5. الإصابة بحالة من النزيف المهبلي.

وفي كل تلك الحالات السابقة يسهل علاجها إن شاء الله بعض الأدوية لكن من الضروري الذهاب للطبيب حتى يقوم بوصف الأدوية الصحية ولا يتطور الأمر إلى الإصابة بمضاعفات شديدة.

مضاعفات أدوية الإجهاض

هناك بعض السيدات تقوم بشراء أدوية الإجهاض في المنزل دون إشراف طبيب خاص وفي تلك الحالة يتعرضون إلى مضاعفات وخيمة ومن تلك المضاعفات الآتي:

  1. التعرض إلى حالة من النزيف الشديد من منطقة المهبل على سبيل المثال تلاحظ السيدة وجود كمية هائلة من الدماء في فترة زمنية صغيرة دون انقطاع.
  2. نزول تجمعات دموية بحجم البرتقالة لمدة ثلاث ساعات وأكثر وتلك من أكثر العلامات خطورة، وفي تلك الحالة من الضروري الذهاب على المستشفى على وجه الفور.
  3. حدوث ارتفاع شديد في درجة حرارة الجسم يستمر لمدة يوم كامل دون انخفاض بها والشعور برعشة شديدة وحالة من القيء المتكرر.
  4. نزول كمية كبيرة من الإفرازات المهبلية تكون غريبة الشكل ورائحته كريهة جدًا.
  5. التعرض لحالات فقدان الوعي بشكل متكرر والإصابة بضيق شديد في التنفس.

أسماء الأعشاب التي تساعد على الإجهاض

  • هناك العديد من أنواع الأعشاب التي تساعد بشكل كبير في حالات الإجهاض وبشكل خاص الإجهاض المبكر.
  • مثل (القرفة البقدونس المجفف عشبة السدر عشبة الزعتر البري الينسون المرمرية)
  • تلك الأعشاب لها مفعول قوي على تنشيط الانقباضات في منطقة الرحم ونزول الجنين وتساعد أيضا على تنظيف الرحم بعد الإجهاض، لكن من الضروري تناولها بحذر حتى لا تصاب سيدة بين نزيف شديد.

شاهد أيضًا: هل التجمعات الدموية أثناء الحمل تسبب الإجهاض

وفي نهاية مقالنا عن أسماء حبوب الإجهاض واعراضها، قدمنا لك كل المعلومات التي تخص أسماء حبوب الإجهاض وأرجو أن ينال مقالنا أعجابكم وأن شاركوا مع أصدقائكم شكراً لكم على اختيار موقعنا.

أترك تعليق