أسماء 9 جزر سياحية رخيصة في تركيا

أسماء 9 جزر سياحية رخيصة في تركيا

أسماء 9 جزر سياحية رخيصة في تركيا هي الهدية التي سنقدمها لكم، فعندما تنوي القيام برحلة مع أسرتك أو أصدقائك تبحث عن مكان جميل وفي نفس الوقت سعره مناسب لحالتك المادية، ولأن تركيا من أكثر الدول التي تتميز بوجود العديد من الجزر الخلابة والرائعة سوف نقدم إليك خلال هذا المقال أسماء 9 جزر سياحية رخيصة في تركيا تابع معنا.

أسماء 9 جزر سياحية رخيصة في تركيا :

1- جزيرة كوساداسي :

كوساداسي هي واحدة من الجزر والمنتجعات السياحية في تركيا ومن المعروف عنها أن تكليفها مناسبة للجميع، حيث توفر بيئة ممتازة لقضاء عطلة لا تنسى، تقع هذه الجزيرة على الساحل الغربي لتركيا، على بعد 90 كم جنوب أزمير، كما تشتهر كوساداسي بأنها واحدة من أكثر المدن جاذبية في بحر إيجة، حيث أنها قريبة من المواقع التاريخية الهامة بما في ذلك أفسس، ديديما، برين، ميليتوس، مديري القديمة مرات، وتتمكن مثالية التنزه في كوساداسي في مناخ البحر الأبيض المتوسط ​​النموذجي مع صيف حار وشتاء معتدل، وتوفير موسم سياحي طويل.

كما أنها تغمرها أشعة الشمس لمدة 300 يوم من السنة، وتوفر العديد من الشواطئ الرملية الناعمة مع المياه الدافئة والواضحة، مما يوفر أجواء هادئة، وذلك لوجود مجموعة كبيرة ومتنوعة من مرافق المياه والشاطئ، وركوب الأمواج والتزلج على الماء والإبحار وكرة الطائرة الشاطئية ليست سوى عدد قليل من الخيارات لمحبي الحياة النشطة.

وبعد أخذ حمام شمس بحرارة خلال النهار، تجلس على الشاطئ تنتظر الغروب الرائع، وبعدها تصبح المقاهي والمطاعم الجذابة مليئة بالسائحين، حيث تعد من أكثر المشاهد سرورا أن نقوم بالذهاب إلى اليخوت والسفن بمرافقة المنظر البانورامي لغروب الشمس، على مشروب ما قبل العشاء، حيث تقدم المطاعم مجموعة متنوعة من المأكولات البحرية والأسماك الطازجة ومأكولات بحر إيجة، وبعد وجبة لذيذة في كوساداسي، قد تقوم بالرقص والتسلية في حانة حية أو ديسكو حتى الفجر، وبهذا قد تكون قضيت يوما مثالي في كوساداسي.

اقرأ أيضًا :-  أجمل 10 جزر في البحر الكاريبي

2- جزيرة كوندا :

تشتهر كوندا – المعروفة أيضًا بجزيرة أليباي – بسحر العالم القديم، مع وجود منازل مسقوفة باللون الأحمر في سفوح التلال، والزهور الملونة المغطاة بين الممرات، وساحل متبلر من يستخدمونه من أجل السباحة بعد الظهر، كما إن هذه الجزيرة متصلة ببلدة أيفاليك بتركيا على الجسر الرئيسي، لذا من السهل الدخول والخروج من البر الرئيسي، وهو أهم المناطق الجذابة والرخيصة، حيث يمكنك إما الذهاب للسباحة أو الاستلقاء على الشواطئ أو الانطلاق في رحلة غوص مع مركز محلي.

شاهد أيضًا : 6 نصائح يجب إتباعها للسياحة في سلوفاكيا

3- جزيرة بويوكادا:

تقع هذه الجزيرة قبالة ساحل اسطنبول مباشرةً، وهي أكبر جزيرة في أرخبيل جزيرة الأمراء، والأكثر شعبية وذلك لسبب وجيه، حيث يمنع منعا باتا السيارات الخاصة وسيارات الأجرة هناك ، لذلك سيكون عليك رؤية المواقع كما يفعل السكان المحليون – سيرا على الأقدام أو بالدراجة أو العربات التي تجرها الخيول، وتصطف الشواطئ والجبال المطلة على التلال مع قصور عثمانية – فيكتورية مذهلة، وكنائس تاريخية مثل آيا يورغي، ويقال إنها توفر رغبات كل من يدخلون إليها إلى جانب المقاهي الساحرة.

4- جزيرة جوكيادا:

هي أكبر جزر في تركيا وتشتهر بجمالها الطبيعي المذهل، الذي يتألف من التلال، والبلاد البكر، وسلسلة من الشواطئ، كما تقع الجزيرة بالقرب من منتزه جوكجيادا تحت الماء الوطني الوحيد تحت الماء، والذي يمكنك استكشافه مع مراكز الغوص المحلية على الأرض، وتمتلئ جوكجيادا بالقرى التاريخية الصغيرة التي تكون مليئة بالمطاعم والكنائس لذلك تعطي هذه الجزيرة لمحة عن الحياة التركية التقليدية.

5- جزيرة كيكوفا:

كيكوفا هي جزيرة صغيرة تقع على التلال، ويتميز ساحلها بأنه مليء بمطاعم البحر الأبيض المتوسط التي تقدم المأكولات الرخيصة​​، والقوارب التي تحرسها رحلات بحرية خلابة وبقايا الآثار من العصور البيزنطية والليسية، ولكن هناك المزيد من الجعة تحت سطح البحر، كما توجد مدينة غارقة من القرن الثاني، حيث يمكن رؤية مبانيها الصخرية تحت الأمواج من الجولات المصحوبة بمرشدين.

اقرأ أيضًا :-  الاماكن السياحية في سيلانجور وكم تبعد عن كوالالمبور

تابع معنا حتي تتعرف علي أسماء 9 جزر سياحية رخيصة في تركيا :

6- جزيرة رودس:

تعد هذه الجزيرة من أجمل وارخص جزر تركيا، كما تقع عاصمة رودس الرائعة خارج وداخل أسوار قلعة فينيسية محفوظة جيدًا، وقد تم بناؤها بواسطة فرسان القديس يوحنا، والتي تعد واحدة من أروع الأمثلة على فن العمارة في العصور الوسطى.

تشتهر رودس أيضًا بـ Colossus of Rhodes، وهو تمثال عملاق لديه كل ساق على جانبي الميناء وهو من بين عجائب الدنيا السبع في العالم القديم،  وكان يقف التمثال عند مدخل الميناء حتى ضرب زلزال قوي مدينة رودس حوالي عام 226 قبل الميلاد مما أدى إلى تدميره، ويكمن جمال عاصمتها وموقعها المثير للاهتمام وكنائسها البيزنطية العديدة والحياة الليلية المشهورة.

7- جزر الأمراء:

خلال أشهر الصيف، تعد جزر الأمراء وجهات شهيرة للرحلات اليومية من اسطنبول، بما أنه لا يوجد حركة مرور على الجزر فإن النقل الوحيد هو الحصان والعربة، فهي من أكثر طرق النقل السلمية بشكل لا يصدق بالمقارنة  مع طرق النقل في مدينة اسطنبول ومن ضمن اسماء جزر الأمراء.

شاهد أيضًا : أفضل وأسرع طرق السياحة إلى البوسنة

8- جزيرة بوزجادا:

بوزكادا هي ثالث أكبر جزيرة في تركيا، وتشتهر بطواحين الهواء ومزارع العنب، والمنازل الجميلة، والمعالم التاريخية المثيرة للإعجاب من الفترات المختلفة والشواطئ الجذابة مع المياه الكريستالية الصافية ولأنها تتميز بالمناظر الطبيعية التي يمكن مشاهدتها من خلال المرور بها فذلك يجعل ثمن الرحلة بها رخيص.

9- جزيرة هيبيليادا:

هي ثاني أكبر جزر الأمراء في اسطنبول على حد سواء من وجهة نظر سكانها ومساحتها السطحية، وكما هو الحال في جميع الجزر، يمكنك استئجار الدراجات للسفر أو ركوب عربة تجرها الخيول، مما يزيد من جمالها وجاذبيتها.

اقرأ أيضًا :-  أجمل مدينة سياحية في قبرص

وبعد أن تعرفنا على أسماء 9 جزر سياحية رخيصة في تركيا سوف نقدم إليك بعض الجزر السياحية الأخرى الغالية التي يمكنك القيام بزيارتها.

جزر سياحية غالية في تركيا :

جزيرة كيناليادا:

كيناليادا هي رابع أكبر جزر الأمراء وأقرب جزيرة إلى الجانب الأوروبي والآسيوي من اسطنبول، على بعد حوالي 12 كيلومتر إلى الجنوب، وسميت بهذا الاسم بسبب لون أرضها الذي يميزها عن غيرها من الجزر والذي يجعلها أكثر جاذبية.

داتكا:

توفر داتكا الحدود الطبيعية بين بحر إيجة و خليج جوكوفا في الشمال والبحر المتوسط ​​وخليج هيسارونو إلى الجنوب في داتكا، وتتميز بالمباني البيضاء المعلقة مع نباتات الجهنمية التي تزين المدينة.

جزر بحر إيجه :

هي مجموعة من الجزر التي ينتمي معظمها الي تركيا، وهي تقع بين جنوب وشرق الجانب اليوناني إلي غرب تركيا وتتكون من جزر بحر إيجه من سبع مجموعات مثل جزر أرغوسارونيك، سيكلاديز، سبوراديس، دوديكانيز، كريت، وتتميز هذه الجزر بالمياه الزرقاء الصافية واليانبيع الساخنة وقري القلعة والتاريخ العريق والمؤكولات البحرية اللذيذة وبعض الشواطئ الساحرة.

جزيرة أكدامار:

هي أكبر جزيرة في بحيرة فان، كما أنها محاطة بصخور شديدة الأنحدار تصل إلي 80 متر/ تمتلك هذه الجزيرة منظرا ساحرا مع أشجار اللوز التي تفتح في أشهر الربيع.

شاهد أيضًا : أشهر 10 دول سياحية رخيصة بدون فيزا

وهكذا نكون قد قدمنا إليكم أسماء 9 جزر سياحية رخيصة في تركيا مع توضيح مميزات كل جزيرة مع تقديم اسماء الجزر السياحية الاخري التي يمكنك أيضًا زيارتها أثناء زيارة تركيا، فقط قم بقراءة المقال حتي تتعرف علي تلك الجزر.

أترك تعليق