ما هو اسم حبوب منع الحمل التي تزيد الوزن ؟

ما هو اسم حبوب منع الحمل التي تزيد الوزن 1

ما هو اسم حبوب منع الحمل التي تزيد الوزن؟، الكثير من النساء النحيفات تبحث عن اشياء تزيد وزنها خصوصا بعد الزواج الذي يعد من الأسباب التي تزيد الوزن، لذلك سنرى في مقالنا نوع من الأنواع التي تسبب الوزن من خلال، ما هو اسماء حبوب منع الحمل لزيادة الوزن.

نبذة عن حبوب منع الحمل

  • هي بها هرمونات ضد الحمل حيث تقوم المرأة بتناولها في الحيض مباشرة وهي من أكثر الأنواع المشهورة ويستخدمه الكثير من النساء.
  • حيث أنه مكون من هرمون أنثوي وهو البروجسترون وهذا يعد من الأحادي الذي يذوب في الماء، وايضا من هرمون الاستروجين ومعه هرمون البروجسترون ويعد هذا مركب الذي يذوب في الدهون.
  • حيث أنه عند تتناول المرأة المركب تعمل على تقليل الخصوبة لديها فلا يحدث حمل، ولكن عند تناولها الأحادي لا يضرها وخصوصًا التي ترضع لا يؤثر على اللبن أما الثاني فيؤثر على اللبن ويؤثر على المرأة.

شاهد أيضًا : كيف يمكن زيادة الوزن طبيعيًا؟

أضرار حبوب منع الحمل

  • حيث يحدث زيادة في الوزن بطريقة سريعة كما أن الاستروجين يعمل على وجود ماء تحت الجلد.
  • وكذلك أن هذه الحبوب لها تأثير جانبي مثل الصداع والغثيان وكذلك قيء وايضًا ألم في البطن ويعمل على تغيير في نظام الدورة الشهرية.
  • وايضًا يمكن أن يسبب خلل في هرمونات المرأة كما أنه يسبب سرطانات في الجسم مثل سرطان الثدي، كما يعمل على تغير لون البول وايضًا يحدث نزيف داخل المهبل.

فوائد منع الحمل

حيث من فوائده يمكننا أن نتحكم في الدورة الشهرية لأنه كلما أخذنا حبوب منع الحمل تنقطع الدورة وعندما نوقفها تنزل وتعمل ايضًا على تخفيف آلامها.

كما أنها أيضًا تقلل حدوث سرطان في الأمعاء ويعمل ايضًا على عدم حدوث هشاشة عظام كما أن تناول حبوب منع الحمل تعمل على قلة حدوث فقر في الدم ويحمي بشرة الوجه وايضًا تخفف التوتر.

ما هو اسم حبوب منع الحمل التي تزيد الوزن؟

1 – حبوب ياسمين

حيث انها تسمى حبوب ذات الثنائي لأنها تتكون من مركبين وتعتبر من أفضل أنواع الحبوب لمنع الحمل لأن هرموناتها قريبة من الهرمونات الطبيعية وكذلك التأثير الجانبي ليس كبير.

ويوجد في العلبة 21حبه ويمكن تناوله ثاني يوم من نزول الدورة ومن مميزاتها انها تمنع حصول الحمل نهائيا كما أنها تعمل على زيادة الوزن وتعمل على نقاء البشرة.

2 – حبوب جينيرا

حيث أنه مكون من مادة فعالة تسمى الجيستودين فهي تعمل على تأجيل الحمل لفترة وتأخذه المرأة خامس يوم من نزول الدورة عليها، وهو آمن على المرأة ولكن يقلل من خروج اللبن.

لذلك الكثير من الأطباء ينصحون النساء به لأن هذه الحبوب تساعد على عدم تكيس المبايض كما تعد من أهم حبوب الحمل التي تزيد الوزن وتسبب السمنة ولكن لها أعراض مثل الصداع والتوتر والاكتئاب.

شاهد أيضًا : ما هي فوائد السمسم لزيادة الوزن؟

3 – حبوب مارفيلون

وتسمي هي ايضًا حبوب ثنائية حيث أنها تحتوي على الاستروجين ايضا البروجستيرون والهرمونات الموجودة في هذا النوع تعمل على سمك الرحم لأنها من العناصر النشطة وهي ايضًا الهرمونات الانثوية الطبيعية.

كما يعمل ايضًا على زيادة الوزن وتحدث السمنة، واثارة يحدث غثيان وصداع دائم وارتفاع في ضغط الدم وله آثار جانبية مثل ارتفاع الضغط والغثيان وايضًا القيء، وكذلك يعمل حصوات داخل الكلى ويقلل الاندفاع الجنسي وتضخم الثدي.

4 – حبوب ديان 35

حيث تعد من حبوب منع الحمل التي تحتوي على هرمونين وتستخدم من بداية نزول الدورة إلى 21 يوم وهي تعمل على تنظيم الدورة وتكبير حجم الثدي.

وكذلك ايضًا تزيد الوزن ولكن بطريقة بطيئة واضراره قليلة ومن أعراضه صداع ولكن غير دائم فهو يحدث كل فترة من حين لآخر كما يعتبر من أكثر الحبوب أمانًا على حياة الإنسان.

5 – حبوب اورغامتريل

تعد هذه الحبوب من احادية الهرمون حيث تعمل على توقف التبويض له اعراض جانبيه من أهمها أنها تعمل على تغير الوزن وبذلك يزداد الوزن لأنه يحتبس السوائل داخل الجسم.

حبوب الرضاعة لمنع الحمل تزيد الوزن

بين للبحوثات الطبية أن هذه تعمل على زيادة الجسم بطريقة كبيرة ولكن هذا ما قد يحدث أحيانًا في بعض الأجسام، وليس كل الاجسام فهناك بعض الأجسام القابلة للزيادة عند استخدامها هذه الحبوب وأجسام لا تقبل.

هل حبوب منع الحمل سيلست تزيد الوزن؟

يعتبر حبوب سيلست من أهم أحد أنواع حبوب منع الحمل وهو مكون من بروجسترون وكذلك أستروجين كما تعمل ايضًا على تغييرات في الرحم ويمنع حدوث حمل.

وايضًا من أعراضه يعمل على انقطاع دم الدورة نزيف دماغي وايضًا مرض في المرارة وكذلك وجع في البطن وصداع وايضًا التهاب في الوريد ويعمل على تغيير الوزن وزيادته تسبب في التسمين.

هل حبوب منع الحمل تسبب الارداف؟

أوضحت التجارب أن أنواع معينة من حبوب منع الحمل تسبب السمنة وزيادة الوزن، كذلك تسبب زيادة في الأرداف لأنها توجد بها ثنائي من الهرمونات التي تزيد الوزن وتقوي الرحم.

نصائح في استخدام حبوب منع الحمل لزيادة الوزن

لابد من إخبار الطبيب بقرار اتخاذك لحبوب منع الحمل حتى يقوم الطبيب بعمل تحاليل لكي يعرف إذا كان يوجد بعض الامراض التي تمنع من استعمال هذه الحبوب أو ارتفاع ضغط الدم.

وكذلك ايضًا لمعرفة أي نوع من الحبوب الأفضل لجسمك وصحتك حتى تتفادى نهائيًا حدوث الجلطات، والسكتات، وايضا الأورام التي تحدث نتيجة تعاطي هذه الحبوب وهي لا تتناسب مع الجسم.

شاهد أيضًا : ما هي الأطعمة التي تزيد الوزن بسرعه؟

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا عن ما هو اسم حبوب منع الحمل التي تزيد الوزن ؟، وتعرفنا على بعض اسماء حبوب منع الحمل وطريقة استخدامها لزيادة الوزن من خلال، ما هو اسم حبوب منع الحمل التي تزيد الوزن، ونحن في انتظار تعليقاتكم.

تعليق 1

أترك تعليق