حقيقة لغز مثلث برمودا في الإسلام

نقدم لكم اليوم حقيقة لغز مثلث برمودا في الإسلام، هذا المثلث الذي كثرت عنه الروايات والأساطير وأطلق عليه العديد من الأسماء منها اسم مثلث الشيطان، ويقع هذا المثلث في الجزء الغربي من المنطقة الشمالية من المحيط الأطلسي، ويبلغ طول كل جانب من جوانبه حوالي 1000 ميل، ويغطى مساحة ضخمة تبلغ حوالي مليون ونصف متر مكعب.

ويحدد هذا المثلث من خلال ثلاث نقاط هي برمودا وبورتوريكو وفلوريدا، وقد شكلت هذه المنطقة وما زالت أسطورة خيالية بسبب ما يحدث فيها من إختفاء لسفن والطائرات بدون سبب واضح، وقد ظهرت الكثير من الأفكار والروايات الغريبة حول مثلث برمودا بعضها كان يستند على أدلة والبعض الأخر لا يستند إلى أي دليل سوى التكهنات والإفتراضات.

وقد أطلق اسم مثلث برمودا على هذه المنطقة نسبة إلى مجموعة جزر برمودا والتي تتكون من حوالي ثلاثمائة جزيرة، ثلاثون منها فقط هي التي يسكنها الناس.

شاهد ايضًا : من هو مخترع الكهرباء الحقيقي ومعلومات عنه ؟

حقيقة لغز مثلث برمودا في الإسلام :-

حاول كثير من العلماء التوصل إلى حقيقة لغز مثلث برمودا في الإسلام، ولكن لم يستطيع العلماء التوصل إلى شئ يقيني، ويذكر أن كريستوفر كولومبس عندما مر من هذه المنطقة في أول رحلة له لإستكشاف العالم، شاهد كرة كبيرة من النار سقطت في مياه المحيط، وبعدها بفترة قصيرة ظهرت أضواء غريبة بالمنطقة بالتزامن مع عدم دقة قراءة الإتجاهات في البوصلة، ومنذ ذلك الوقت توالت حوادث الإختفاء.

وقد نسجت العديد من القصص حول حقيقة لغز مثلث برمودا في الإسلام، بعضها خيالي والبعض الأخر واقعي، من هذه القصص وجود حيوانات بحرية ضخمة أو أطباق طائرة، أو وجود دوامات هي من تقوم بإبتلاع السفن، كذلك يرجع البعض عدم إنتظام البوصلة في هذا المكان إلى وجود غاز الميثان بكثرة في قاع المحيط.

اقرأ أيضًا :-  طرق تربية الحمام في المنزل بالتفصيل

حيث تتسبب فقاعات الغاز في حدوث تمدد مغناطيسي والذي يتسبب بدوره في عدم انتظام البوصلة، بينما يرجع البعض هذه الأحداث إلى الظروف البيئية كالعواصف والأعاصير والتي تسببت في تدمير العديد من السفن، وقد أختفى في هذه المنطقة حوالي 1000 سفينة وطائرة، كان بهم أكثر من 8000 شخص.

حقيقة مثلث برمودا العلمية :-

أعتقد مجموعة من العلماء أنهم توصلوا إلى حقيقة مثلث برمودا العلمية، والذي ظل لسنوات عديدة لغزًا عجز الكثيرون عن تفسيره، نتج عنه إختفاء مئات السفن بالاضافة لما لا يقل عن 75 طائرة، حيث اعتمد هؤلاء على الاعتبارات البيئية كالعواصف والأعاصير والتي من الممكن أن تكون هي السبب وراء هذه الحوادث.

وقد رأئ هؤلاء العلماء أن حقيقة مثلث برمودا العلمية هي وجود سحبًا ذات أضلاع سداسية في منطقة مثلث برمودا، تتسبب هذه السحب في عواصف ورياح تبلغ سرعتها حوالي 273 كيلومتر في الساعة، ويعتقد هؤلاء العلماء أن هذه الرياح هي السبب الرئيسي وراء اختفاء السفن والطائرات في هذه المنطقة، حيث أن هذه السحب تتسبب في خلق أمواج شديدة يصل ارتفاعها حوالي 13 متر.

وقد قام العلماء باستخدام أجهزة الرادار للتعرف على ما يجري أسفل تلك السحب، فوجدوا أن سرعة الرياح في هذه المنطقة تصل إلى 170 ميل في الثانية، أي أشبه ما تكون بالقنابل الهوائية التي بإمكانها خلق انفجارات هائلة تستطيع تحطيم وتدمير كل ما يقابلها.

شاهد ايضًا : ما هي اللغة الرسمية للبرازيل مع معلومات عنها

قصة مثلث التنين :-

قد ورد خلال رحلتنا عن حقيقة لغز مثلث برمودا في الإسلام أن قصة مثلث التنين لا تقل غرابة وغموض عن مثلث برمودا، ويطلق على هذا المثلث العديد من الأسماء التي تدل على خطورته وغموضه ومنها بحر الشيطان ومثلث التنين الذي أطلق عليه لإعتقاد البحارة قديمًا بوجود تنين عملاق في قاعه هو من يقوم بمهاجمة السفن والقوارب ثم يأخذها معه لقاع المحيط.

اقرأ أيضًا :-  أسباب الصراع النفسي وأنواعه

يقع مثلث التنين في المحيط الهادي في منطقة يطلق عليها حلقة النار بالقرب من جزيرة مياكي اليابانية، وتتميز هذه المنطقة بخطورتها الشديدة، فهي تعتبر أخطر منطقة في العالم، ويتميز هذه المنطقة بنشاطها الزلزالي الشديد، مما ينعكس على حركة المياه بها فنجدها دائمًا غاضبة ومخيفة.

من أشهر الحوادث التي ارتبطت مع قصة مثلث التنين هي تعرض إحدى الطائرات الحربية الأمريكية إلى ظروف قاسية، مما تسبب في انقطاع التواصل بين طاقم الطائرة والقاعدة الجوية، وعندما عادت الطائرة إلى المطار ولكن كان جميع ركابها قد ماتوا بسبب تلوث شديد أصابهم في الجلد مع وجود ثقوب في الصدر، مع انبعاث رائحة كبريتية عفنه مجهولة المصدر.

شاهد ايضًا : معلومات وحقائق عن معبد ابو سمبل

مثلث برمودا والقرآن :-

مثلث برمودا والقرآن، فسر القرآن الكريم والحديث الشريف ظاهرة مثلث برمودا حيث جاء عن جابر بن عبد الله عن النبي قال:” إن الشيطان يضع عرشه على الماء، ثم يبعث سراياه في الناس….. إلى آخر الحديث” وفي هذا دليل على أن مكان عرش إبليس في البحر، وتحت العرش يوجد سرايا من الجن.

وهذا يعني وجود مملكة لشياطين الجن بقيادة إبليس في البحر، وإذا بحثنا في جميع بحار الأرض عن مكان تلك المملكة فلن نجد مكان ملئ بالشر والغموض مثل مثلث برمودا وفي هذه دليل على إحتمالية ان يكون هذا المكان هو مقر الشياطين على الأرض.

وكذلك نجد في قصة سيدنا سليمان والهدهد والتي يتضح من خلالها العلاقة بين مثلث برمودا والقرآن، القدرات الخارقة التي وهبها الله تعالى للجن، حيث استطاع الجن أن يحضر عرش الملكة بلقيس في لمح البصر لسيدنا سليمان، وبناء على ذلك فأن مسألة إخفاء سفن أو طائرات ليست بالأمر الصعب عليهم.

حقيقة مثلث برمودا عائض القرني :-

حقيقة مثلث برمودا عائض القرني، حيث ذكر الشيخ والدكتور عائض القرني في إحدى كتبه وهو” الحقيقة الغائبة… أسرار برمودا والتنين من القرآن والسنة” أن منطقة مثلث برمودا ومثلث التنين ما هي إلا قاعدة للشيطان وجنوده من الجن.

اقرأ أيضًا :-  أنواع السخانات الشمسية ومميزاتها وعيوبها

حيث يقول الشيخ عن حقيقة مثلث برمودا عائض القرني أن الشيطان أراد أن يبسط نفوذه وشره على بني البشر، فقام بشن حربا شديدة على البشر، ولكن الله سبحانه وتعالى أراد أن ينتصر الأنس على جيش أبليس والذي كان يتكون من الجن والغيلان والمردة، وقد نصرهم الله بالفعل على يد رجل عظيم يدعى”مهلاييل”.

وبعد أن هزم إبليس قام بالفرار هو من تبقى معه من الجن، ثم أخذ يبحث عن مكان يحتمي فيه من”مهلاييل” حتى وقع اختياره على منطقة مثلث برمودا ومنطقة مثلث التنين، وذلك لأن هاتين المنطقتين تبعدان آلاف الميال عن الأماكن التي يسكنها البشر، ثم قام بعد ذلك بتأسيس مملكته مستغلا في ذلك قدرات الجن الخارقة.

مثلث برمودا عند الشيعة :-

مثلث برمودا عند الشيعة وبحسب ما جاء على لسان مرجعهم علي الكوراني في أحد حلقات برنامجه الشهير والذي يذاع على إحدى القنوات التابعة لهم، ما هو إلا مصنع للأسلحة السرية والخاصة بالأمام المهدي الغائب.

كذلك ذكر على الكوراني أن الأمام المهدي حسب زعمهم عندما يخرج في آخر الزمان سيكون معه سيديهات لجميع الأحداث التي وقعت في التاريخ الإسلامي، ولكن هناك العديد من علماء الشيعة أنفسهم الذين اعتبروا أن مثلث برمودا عند الشيعة ليس له أي أساس من الصحة، ولا يعتمد على أي أدلة.

وفي نهاية المطاف وبعد أن تعرفنا عن قرب من خلال موضوع حقيقة لغز مثلث برمودا في الإسلام على حقيقة لغز مثلث برمودا في الإسلام وعن كم الأساطير التي نسجت حوله، أتمنى أن يكون المقال قد حاز على أعجابكم وأستطاع أن يوضح بعض النقاط التي ربما كانت غائبة عن البعض، كما أدعوكم للتعرف على المزيد من القضايا المثيرة والغامضة من خلال موقعنا هذا، وسوف أكون في انتظار مشاركتكم وتعليقاتكم جتى تعم الفائدة ولكم مني جزيل الشكر.

أترك تعليق