سياحة وسفر

أجمل الاماكن السياحية والمتنزهات في ابها للعوائل

أجمل الاماكن السياحية والمتنزهات

أجمل الاماكن السياحية والمتنزهات في ابها للعوائل سوف نتعرف عليها اليوم من خلال موقعنا، حيث نأخذ جميع القراء محبين السفر والرحلات في جولة جديدة من على منصة موقعنا معلومة ثقافية للكشف عن كل ما هو جديد في هذا الصدد، تعتبر مدينة أبها من أماكن الجذب السياحي في مدينة السعودية، حيث تتمتع مدينة أبها بطقس جميل طول العام على عكس المدن الأخرى في المملكة العربية السعودية.

حيث الجو الصحراوي شديد الحرارة، وليس الطقس الجميل فقط هو ما يميز مدينة أبها وإنما أيضاً الكثير من الأماكن الترفيهية الجميلة والمراكز الثقافية.

أجمل الاماكن السياحية والمتنزهات في ابها للعوائل :-

سنذهب الآن سوياً لنتعرف على أجمل الأماكن والمنتزهات السياحية في ابها للعوائل مثل :-

اقرأ أيضًا : أجمل 5 شواطئ في المملكة العربية السعودية

1. التلفريك :-

لأن التلفريك غير موجود بكثرة في المملكة العربية السعودية، وتتميز مدينة أبها بوجود شبكة تليفريك رائعة، والتلفريك عبارة عن عربة سلكية تمر من خلال سلك معلق يجعلك تشاهد مدينة أبها من أعلى وتستمتع بمشاهدتها من جميع الجهات.

بجانب رؤيتك إلى الطيور و كل ماهو جميل يبدو من أعلى أجمل، ينتقل التلفريك بك من المدينة إلى جبال أبها حيث المطاعم، وتحتوي المدينة على أربع طرق للتلفريك تأخذك إلى جبل سودة، وجبال أبه.

بالإضافة إلى بحيرة سعد المذهلة، التلفريك من أكثر التجارب المذهلة والتي تعتبر وسيلة جذب رائعة للسياح.

2. قصر شدا :-

أسس القصر سنة 1927 هـ وهو الآن متحف يضم الكثير من المخطوطات والصور القديمة وعملات معدنية وأدوات منزلية وأدوات زراعية أثرية، في المتحف ينقلك إلى النصف الثاني من القرن الماضي.

اقرأ أيضًا :-  أجمل 5 اماكن سياحية في شرم الشيخ

وكان قديماً مقر الإمارة في مدينة أبها، ويعتبر القصر من أجمل الأماكن والمنتزهات في مدينة أبها.

3. قرية الحبلة :-

تتميز القرية بأنها قرية معلقة ولذلك سميت الحبلة لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال الجبال، حيث يتسلق الزائرين الجبال والمنحدرات أو يمكنهم ركوب التلفريك، يمكنك أن تتسوق من القرية وتجد فيها كل ما تريده حيث أنها تتميز بالتجارة.

وأيضاً يفضلها محبي ركوب الطائرات الشراعية، تبتعد القرية عن مدينة أبها حوالي 20 دقيقة بالسيارة، وللقرية خلفية تاريخية حيث اختبأ بها عشيرة القحطان فراراً من هجوم الأتراك، وأصبحت الآن مزاراُ سياحياُ رائعاً، فهي من أجمل الأماكن السياحية في مدينة أبها.

4. شلال الدهناء في تنومة :-

يبعد الشلال مائة كيلو متر شمال مدينة أبها، وتعتبر منطقة الشلال من أجمل المنتزهات في مدينة أبها، حيث أنها تضم سلسلة من الشلالات شبه المستمرة ويعتبر هذا قليل جداً في المملكة العربية السعودية.

يوجد شلال الدهناء في منطقة تنومة وهي منطقة تمتليء بصخور الجرانيت، فهو مكان رائع حقاً ويعتبر من أجمل المنتزهات في مدينة أبها.

5. منتزه عسير الوطني :-

يعتبر المنتزه من أجمل وأهم الأماكن السياحية في مدينة أبها، يعتبر المنتزه محمية طبيعية تحتوي على مجموعة من النباتات النادرة، بالإضافة إلى مجموعة من الحيوانات مثل قرود البابون.

أيضاً يمكنك التمتع برؤية الطيور أثناء ممارسة رياضتك المفضلة كالمشي، والركض، وتسلق الجبال، يتميز المنتزه بالغابات الكثيفة، والجبال الضبابية، والطبيعة الخلابة، المنتزه مكان رائع جداً لعشاق الطبيعة الخلابة.

اقرأ أيضًا :-  أجمل 9 أماكن سياحية في أبوظبي

6. جبل السودة :-

يسمى أبضاً الجبل الأسود يصل إرتفاعه إلى أكثر من ثلاث كيلو متر، وهو أعلى قمة في المملكة العربية السعودية، وهو يعتبر من أجمل وأهم المنتزهات في مدينة أبها.

حيث يمكن من خلال الجبل رؤية المدينة كلها، يتم تنظيم مهرجانات ومسابقات للطيران الشراعي مثل مهرجان عسير، المكان رائع حقاً لذلك تنظم له دائماً كثير من الرحلات.

7. قرية المفتاحة :-

قرية المفتاحة تجمع ما بين الثقافة وعبق التاريخ، فتضم عدد من المراكز الهامة جداً والتي هي فنية جداً بالثقافة منها مركز مركز الإعلام، ومركز الآثار، ومسرح المفتاحة، بمركز الملك فهد الثقافي.

وتعتبر القرية من أجمل الأماكن وأهمها في مدينة أبها، حيث أنها تعتبر المشروع رقم واحد في المملكة العربية السعودية الذي يجمع بين الحرف البسيطة في المدينة وبين فنون التصوير والفنون الجميلة.

شاهد أيضًا : أماكن سياحية وترفيهية حلوة في جدة للعائلات

8. منتزه أبو خيال أبها :-

إذا كنت تريد أن تذهب أنت وعائلتك إلى مكان تستمتع وتقضى وقت جميل فيجب عليك أن تزور منتزه أبو خيال أبها حيث أنه من أجمل المنتزهات في مدينة أبها، حيث يوجد به  مجموعة كبيرة من النباتات والحيوانات.

وكذلك ملعب للأطفال، كما يوجد مطعم داخل الحديقة يقدم أشهى المأكولات.

9. حديقة الأندلس :-

تعتبر حديقة الأندلس من أجمل الأماكن السياحية في مدينة أبها، حيث المسطحات الخضراء الرائعة التي توجد بجميع أجزاء الحديقة مع وجود الضباب والغيوم يضيف ذلك على الحديقة جواً من السحر الخاص.

اقرأ أيضًا :-  أفضل المدن السياحية في مصر

فإذا كنت تريد أن تهدئ أعصابك وتتنفس بعمق عليك بزيارة حديقة الأندلس.

10. منتجع النزهة السياحي :-

أهم ما يميز منتجع النزهة السياحي هو الخصوصية والأمان، ويوجد المنتجع على جانب بحيرة سد أبها حيث المسطحات الخضراء والطقس المعتدل الجميل، داخل المنتجع استمتع بالمناظر الرائعة الخلابة.

11. الجبل الأخضر :-

يسمى أيضاً جبل الذرة، ويطلق عليه الجبل الأخضر لأن مدرجات الجبل بالكامل زينت بالأخضر والإضاءة الخضراء، يوجد الجبل في منتصف مدينة أبها، ويستمتع الزوار بصعود أعلى الجبل ولمشاهدة المدينة بأكملها.

وتتميز قمة الجبل بالجمال والمناظر الساحرة كما يوجد مطاعم، وتلفريك وخدمات أخرى، ويعتبر المكان مزاراً سياحياً رائعاً ومن أجمل الأماكن السياحية في مدينة أبها.

وختاماً قد كنا في جولة سوياً في مدينة من مدن المملكة العربية السعودية، وقد أصبح بين يديك دليلاُ صغيراُ يضمن لك الاستمتاع حقاً بكل دقيقة داخل المدينة ما بين الانتقال بين المناظر الخلابة والطبيعة الساحرة والمراكز الثقافية.

بجانب الطقس المعتدل الجميل في مدينة أبها بها أجمل أماكن ومتنزهات لك ولعائلتك.

قد يهمك أيضًا : افضل المنتزهات والأماكن الترفيهية بالرياض للعوائل

وفي النهاية وبعد أن تعرفنا على أجمل الأماكن السياحية والمتنزهات في أبها للعوائل والتي قد تم تصميمها من أجل الاستمتاع وقضاء أسعد الأوقات، سوف انتظر تعليقاتكم المميزة للكشف عن الكثير من المعلومات القيمة حول تلك المدينة الرائعة.

أترك تعليق