أجمل المناظر الطبيعية في مرتفعات حيدر نبي

اجمل المناظر الطبيعية في مرتفعات حيدر نبي

أجمل المناظر الطبيعية في مرتفعات حيدر نبي، مدينة طرابزون توجد في شمال شرق دولة تركيا، وتتميز بالاحتفاظ بالتاريخ، والطبيعة الساحرة، وتعتبر البوابة التجارية التي توجد في جنوب شرق البلاد، وقام بفتحها السلطان العثماني بايزيد الثاني، وتتعدد الأماكن السياحية بها، وخصوصًا مرتفعات حيدر نبي، وتوفر لهم مكان الإقامة والمواصلات للتنقل داخل المدينة، ويمكنكم التعرف على المزيد من المعلومات عن اجمل المناظر الطبيعية في مرتفعات حيدر نبي تابعوا موقع معلومة ثقافية.

أهم الأماكن السياحية في مرتفعات حيدر نبي Hıdırnebi

مغارة تشال

تعتبر من أبرز الأماكن السياحية في طرابزون، وتعتبر أطول مغارة في العالم، وعمقها 150م، وتوجد في قرية تشال، وعلى قرب من المنحدرات، وتبعد مسافة 23 كيلو متر من مرتفعات حيدر نبي، والوصول إليها يستغرق ساعة، وتتميز المغارة بالواحة، ويتخللها مجموعة من الممرات، والينابيع المائية، و تتساقط منها شلالات.

شاهد أيضًا : أجمل المعالم السياحية الموجودة في روما الشهيرة

بحيرة السمك

توجد بحيرة السمك على قمة مرتفعات حيدر نبي، وتتميز بأنها تجعل السائح يحظى بالاسترخاء، والاستمتاع بمشاهدة جمال الطبيعة الخلابة فيمكن لزوار البحيرة القيام بالمشي على الأقدام، والتنزه، والتقاط الصور التذكارية، والقيام بالشواء، وركوب الدراجات، والقيام بالجلوس في أحد المقاهي القريبة، والمطلة على البحيرة، وتناول الشاي التركي.

بحيرة سيرا جول Sera Gölü

توجد قريبة من مدينة طرابزون بحوالي 25 كيلو متر، وتم إنشاء مطاعم، ومقاهي على ضفاف البحيرة، ويحيط بالبحيرة جبال بها مراعي، ومساحات خضراء التي تم تكوينها من السيول الشتوية.

مول الفوروم

هو مركز تجاري كبير في طرابزون تم افتتاحه عام 2008 م، وهو يقع في شمال شرق طرابزون، وتم إنشاءه على مساحة 72000 متر مربع، ويتميز المول بأنه يحتوي على مجموعة من الماركات المحلية، والعالمية، ويحتوي المول على مطاعم، ومقاهي، وألعاب للأطفال، وسينما، وغيرها.

شاهد أيضًا : أهم التعليمات قبل السفر إلى قرية أشيقر التراثية

أفضل أوقات السفر إلى مرتفعات حيدر نبي Hıdırnebi

يعتبر أفضل وقت للسفر إلى مرتفعات حيدر نبي هو فصل الصيف، وذلك لأنها تتمتع بالبرودة، وبالأجواء الساحرة مع وجود النسيم العليل، وأيضا فصل الربيع، والخريف فتحظى مرتفعات حيدر نبي بالعديد من السياح في هذه الأوقات، ويأتي إلى مرتفعات حيدر نبي سياح من العرب، ولكن لمن يرغب بزيارة حيدر نبي في فصل الشتاء فلمنع حدوث أي مشاكل يجب ارتداء الملتبس الشتوية الثقيلة، ومعرفة الطقس في بداية الرحلة.

الأنشطة التى يمكن القيام بها في مرتفعات حيدر نبي Hıdırnebi

• يمكن للزوار والسياح أخذ، والتقاط صور تذكارية في حيدر نبي، وذلك لجمال المنتجع ووجود أماكن طبيعية خلابة، وساحرة.
• يوجد في حيدر نبي أماكن طبيعية يمكن زيارتها، والاستمتاع بجمال الطبيعة بها، ومن هذه الأماكن بحيرة الأسماك التي تعد أجمال البحيرات في حيدر نبي.
• يوجد في قمة الهضبة الكثير من المطاعم، والمقاهي التي يمكن الاستمتاع بتناول الطعام فوف قمة الهضبة أو تناول بعض المشروبات، ومشاهدة المنظر من أعلى.
• يمكن شراء الهدايا التذكارية من الباعة المحليين أو محلات صغيرة، وتوجد بها حرف يدوية، ومنتجات تركية متنوعة.

  •  تقدم مرتفعات حيدر نبي الاحتفالات، والمهرجانات بذكري المقاومة الروسية، وذلك في 20 يوليو.
    • يوجد بمرتفعات حيدر نبي مجموعة من المطاعم، ومن أفضل هذه المطاعم مطعم كوم قول الذي يقدم مجموعة من أشهى الأطباق المحلية المختلفة، ومنها أطباق اللحم، والدجاج المشوي، ويتوفر بالمطعم أماكن في الهواء الطلق لتتيح الفرصة للزوار بتناول الطعام في أحضان الطبيعة الساحرة.
    • الاستمتاع بالمبيت والإقامة ليوم أو يومين في كوخ من الخشب، والتمتع بنمط الحياة الريفية.

كيفية الوصول إلى مرتفعات حيدر نبي Hıdırnebi في طرابزون

تتمتع حيدر نبي بأنها مكان سياحي يقصده الكثيرين للاستمتاع بالطبيعة الساحرة، والقيام ببعض الأنشطة الترفيهية، وهي تبعد عن مطار طرابزون مسافة حوالي 40 كيلو متر، وهذه المسافة تستغرق ساعة بالسيارة للوصول إلى حيدر نبي من المطار ويمكن الوصول إليها من خلال الموصلات فهي متوفرة، وعندما يصل السائح إلى حيدر نبي سيشاهد تلامس قمة حيدر نبي مع السحب لتعطي منظر ساحر.

الفنادق والإقامة في مرتفعات حيدر نبي Hıdırnebi

توجد الفنادق في طرابزون، وذلك على مسافة 35 كم من حيدر نبي، ولهذا لا يوجد أي أماكن للإقامة في حيدر نبي، ولكن يمكن للسياح الإقامة في منازل، وأكواخ خشبية بعد تأجيرها، وهذه الأكواخ تتميز بأنها تقدم سبل الراحة التي تناسبه، ويستمتع بنمط الحياة في الريف البسيط، والاستمتاع بالطبيعة، وتعتبر أفضل وسائل الإقامة في مرتفعات حيدر نبي هي الأكواخ الخشبية، ويصل عدد الأكواخ في مرتفعات حيدر نبي إلى 70 كوخ فأكثر تعتبر مجهزة لمبيت الزوار فيها.

شاهد أيضًا : أحداثيات الأماكن السياحية في بادن بادن

كانت هذه نبذة عن أجمل المناظر الطبيعية في مرتفعات حيدر نبي، حيث يمكنكم الاستمتاع بأفضل المناظر الطبيعية في حيدر نبي والحصول على المتعة والاستجمام المناسب.

أترك تعليق