أجمل مدينة ترفيهية في مرمريس تركيا

اجمل مدينة ترفيهية في مرمريس تركيا

أجمل مدينة ترفيهية في مرمريس تركيا، تتميز تركيا بموقها المميز ومناخها المعتدل وطبيعتها الخلابة والساحرة، حيث يغطي مساحات كثيرة الأشجار والمساحات الخضراء، وهذا ما جعلها تتفوق على بلدان العالم من حيث الجمال، وهذا جعلها تستقبل سياح بأعداد كبيرة ومن جميع أنحاء العالم طوال العام، وتعتبر أجمل المدن في تركيا، وتتمتع بأنها مدينه سياحية وذلك لوجود العديد من الأماكن السياحية والفنادق والأسواق والمنتجعات، ويمكنكم متابعة المقال على معلومة ثقافية للتعرف على أجمل مدينة ترفيهية في مرمريس تركيا.

أجمل مدينة ترفيهية في مرمريس تركيا

توفر مرمريس مشاهد رائعة ونقاط اهتمام للسياح في عطلاتهم، هناك مجموعة متنوعة من المشاهد الجميلة، والأماكن المثيرة للإهتمام والأماكن لزيارة ونرى في مرمريس، يمكنك العثور على أفضل  أماكن للسياحة في مرمريس الآن.

شاهد أيضاً: أفضل وأجمل مناطق تركيا الريفية للعوائل

قلعة مرمريس

هي أحد الأماكن السياحية التي تشتهر بها مدينة مرمريس التي تم إنشاءها عام 1044 قبل الميلاد، وتم تدميرها وأمر سليمان القانوني عام 1522 بإعادة بنائها من جديد لكي يتم استخدام القلعة كقاعدة عسكرية، ويمكن للسائح رؤية مناظر بانورامية من خلال القلعة للمدينة وجمالها، ويتواجد بالقلعة متحف يوجد خلف المرسى ويسمى بمتحف مرمريوس وبالمتحف معروضات أثرية وتاريخية.

مدينة أكوا بارك للألعاب المائية

تعتبر المدينة مناسبة لجميع أفراد الأسرة لممارسة الأنشطة المائية ومساحة المدينة 44 ألف متر، وتم إنشاؤها على قمم مجموعة من التلال وهى من المدن الترفيهية الكبري، ويتواجد بالمدينة برك سياحية والألعاب مائية منزلقات ويتواجد أشهى الأطعمة الشعبية التركية.

بازار مرمريس

يضم البزار العديد من الهدايا التذكارية مثل المصنوعات التقليدية والمجوهرات والسجاد والبهارات والملابس والحلويات الشعبية المشهورة في تركية، ولهذا يعتبر هذا البزار من أشهر البازارات في تركيا وأكبرها ويقصده كل من يزور مرمريس.

كهف نيمارا

يعتبر الكهف من الأماكن السياحية في مدينة مرمريس وهذا الكهف يعود إلى العهد اليوناني القديم، حيث يعتبر معبد الآلهة اليونانية ليتو ويتوافر لكهف نيمارا مذبح للقرابين، ويعتبر الكهف عنوان لمدينة مرمريس ويزوره نسبة عالية من الزوار من جميع أنحاء العالم.

متحف هاليجي أحمد أوركاي

يعتبر متحف للآثار حيث يوجد به حلى وخزف وتماثيل والعملات والأكسسوارات والملابس التقليدية والأعمال الحرفية والسجاد والأثاث و الأواني، ويوجد في منطقة تاشهان التي تقع على طريق مويلا الذي يبعد عن المدينة حوالى 10 كلم.

جزيرة سيدير

توجد هذه الجزيرة في شمال مدينة مرمريس داخل خليج جوكوفا، ويطلق عليها أسم جزيرة أداسي أو جزيرة كليوبترا و شاطئ الجزيرة به رمال ذهبية بها الكثير من الصدف، وتحتوى على العديد من الإطلالة الرومانية واليونانية المختلفة وبها مدرج و الجزيرة مظللة بأشجار الزيتون الخضراء.

شاهد أيضاً: أجمل 10 وجهات سياحية في تركيا

خليج هيسارونو

يعتبر من المعالم السياحية المهمة في مدينة مرمريس ويوجد في وسط ساحل ليسيان بين جبال دريان ومدينة كيندوس والجزيرة اليونانية، ويفضلون خليج هيسارونو للإبحار في تركيا ويتميز خليج هيسارونو بالمناظر الخضراء والمناطق التاريخية.

شاطئ اتشملر

يعتبر من الأماكن السياحية الشعبية التي توجد في تركيا وتتميز بأنها الوجهة السياحية الأولى في مدينة مرمريس، وبها الرمال الذهبية والمياه الصافية والغابات المكسوة بأشجار الصنوبر وخلفية الشاطئ هي مجموعة من الجبال، ويوجد بالشاطئ أنشطة مائية ترفيهية وفنادق ومرافق سياحية.

منتجعات ايكميلير

يعتبر شاطئ ومنتجع يتواجد بالقرب منتجع مرمريس حيث يبعد عنه 8 كيلومترات فقط، ويعتبر أن هذان المنتجعان من أضخم المنتجعات، وتتميز بأنها تنبض الحياة وبها غابات تكسوها الصنوبر، وهذا يجعلك تشعر إحساس بحر أيجه والبحر المتوسط معاً و يتواجد لهما خلفية من الجبال الشائقة، وهذان الشاطئين بهما خلجان ورمال جميلة.

مرسى اليخوت

يعتبر من أهم المعالم السياحية في تركيا، ويتوفر فيه خدمات لتنظيم للعبارات المتجهة إلى جزيرة رودس اليونانية.

المطاعم والمقاهي

يتواجد بمرمريس مطاعم ومقاهي كثيرة وتقدم جودة عالية وتتواجد في منطقة القلعة، وقريبة من البحر ويتواجد بها جميع أنواع المشروبات والمطاعم المناسبة لكافة الأذواق.

مرسى نيستل

يعتبر منطقة رومانسية هادئة ويتواجد بها مقاهي ومطاعم فخمة للأزواج لكي يقومون بتناول العشاء، ويوجد بها حفلات موسيقية لكى يستمتعون بعد العشاء.

الملاهي الليلية و البارات (الديسكو)

يتواجد في مدينة مرمريس العديد من الملاهي الليلية، وتتمتع بأنها تقدم ليالي تشبه للتي تقدمها ايبيزا، وهى تتواجد في شاطئ يوزنيالي وشارع البارات و يوجد بارات، ومقاهي صغيرة تطل على البحر.

نبذة عن مارماريس

مارماريس هي وجهة سياحية شهيرة ومدينة ميناء صغيرة على ساحل البحر الأبيض المتوسط​​، وتقع في جنوب غرب تركيا، تقع على خليج كبير تحيط به التلال المغطاة بأشجار الصنوبر، تتمتع مارماريس بأحد أجمل الإعدادات في أي منتجع تركي، في حين بقي القليل من قرية الصيد الهادئة التي كان مارماريس قبل بضعة عقود فقط بعد ازدهار البناء في 1980، لا يزال مارماريس يحتفظ بسحره بسبب الجمال الطبيعي الاستثنائي لموقعه، ويبلغ عدد سكان المدينة حوالي 30،000 نسمة لعام(2000) ويقدر أن يصل إلى 300،000 – 400،000 شخص خلال الموسم السياحي.

شاهد أيضاً: الأماكن السياحية والترفيهية في برشلونة للشباب

كانت هذه نبذة عن أجمل مدينة ترفيهية في مرمريس تركيا، حيث يوجد هناك الكثير للقيام به في مرمريس، الشواطئ الجميلة، والكثير من الحانات والمطاعم، والكثير من التسوق مع المساومات الرائعة إذا كنت لا تمانع في ارتداء ملصقات المصممين المزيفين، مرمريس لديها الكثير للعائلات أيضًا، يمكن لرحلات القوارب الاستكشافية الكبيرة أن تأخذك للخارج حول الخليج وإلى المدن المجاورة مثل Icmeler و Turunc مع جميع الأطعمة والمشروبات الشاملة طوال اليوم.

أترك تعليق