أجمل 9 أماكن سياحية في أبوظبي

أجمل 9 أماكن سياحية في أبوظبي

أجمل 9 أماكن سياحية في أبوظبي يمكنكم الآن التعرف عليها من خلال منصة موقعنا معلومة ثقافية، حيث نقدم لكم اليوم رحلة جديدة حول أجمل المناطق المميزة والمناظر الخلابة في أبوظبي، وتعد دولة الإمارات من أكثر دول العالم شهرة، على المستوى السياحي والثقافي والفني.

كما تعد هي الوجهة الأولى لراغبي التنزه والاستمتاع، وتعتبر عاصمتها “أبوظبي” من أجمل المدن، كما أنها تضم العديد من الأماكن السياحية التي تجذب جميع أنظار العالم، كما أنها لا تتوقف عند ذلك، بل تقوم بتنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات، ومن خلال هذا المقال، فلا داعي للحيرة، حيث نرصد أجمل 9 أماكن سياحية في أبو ظبي، وما يتميز به كل مكان.

أجمل 9 أماكن سياحية في أبوظبي :-

من المؤكد أن أي شخص عند زيارة أبو ظبي للمرة الأولي، سيحتار بلا شك، عن الأماكن التي من الممكن زيارتها، والاستمتاع بها، لذا هيا بنا نجمعكم في جولتنا الجديدة ونسافر إلى أجمل 9 أماكن سياحية في أبوظبي، وهي:-

اقرأ أيضًا : افضل المنتزهات والأماكن الترفيهية بالرياض للعوائل

1_ جامع الشيخ زايد الكبير :-

يعد جامع الشيخ زايد الكبير، واحد من أكبر المساجد في العالم، حيث يتسع لما يزيد عن 40 ألف مصلي، كما أنه يعد تحفة معمارية، غاية في الروعة والجمال.

كما يتميز بالارتفاع العظيم، وحدائقه الجذابة، كما أنها يمكن رؤيتها، من خلال الجسور التي تقوم تربط جزيرة أبوظبي البر الرئيسي، كما يتميز بتصميمه الدقيق، وديكور الفخم.

كما يحتوي المسجد على أكبر سجادة في العالم، والتي تم صناعتها يدوياً، وبلغت تكلفة صناعتها 2 مليار دولار، بالإضافة إلى الثريات، التي تم زخرفتها بلمسات ذهبية.

2_ برج أبو ظبي المائل :-

هو ناطحة سحاب مائلة بزاوية 18 درجة، وتعتبر غاية في التصميم الهندسي والمعماري، كما يتكون البرج من 35 طابق، وذلك بارتفاع 520 قدم، حيث تفوق في ميله عن برج بيزا في إيطاليا.

ودخل البرج موسوعة جينيس لشكله المائل الرائع، ويأتي في شكل برج لولبي، وتم استلهام فكرة بنائه من  ارتطام الأمواج والكثبان الرملية.

3_ حلبة مرسى ياس فورمولا بأبو ظبي :-

تقع في جزيرة ياس، كما أنها مكان رائع لسباق السيارات والسرعة، وتمتد الحلبة حوالي ما يزيد عن 5 كم، كما أنه يمكن تقسيمه لمسارين، كما يمكن استخدامهما منفصلين لفعاليات رياضية مختلفة.

كما تقدم الحلبة، دروس في القيادة بالنسبة للأطفال، وكذلك سباقات الفورمولا 3000، بالإضافة إلى الدريفتينغ و الدراج ، كما تتسع المدرجات المغطاة لحوالي 50 ألف مشاهد، وذلك في مقاعد مريحة.

4_ جزيرة الريم :-

تقع على بعد 300 متر من الساحل الشمالي الشرقي أبوظبي، ويطلق عليها اسم اللؤلؤة، أو جزيرة لؤلؤة، كما تم بناء الجزيرة على مساحة 6.5 مليون متر.

وتتيح الجزيرة شراء أي عقار في هذه الجزيرة، من قبل جنسيات مختلفة، وذلك بناء على تطبيق نظام التأجير طويل المدى.

وتضم الجزيرة العديد من الفنادق والمنتجعات والحدائق والشواطئ المتميزة، والمراكز الطبية، والمحلات التجارية، بالإضافة إلى  المطاعم التي تقدم خدمات متميزة، كما تحتوي على  ملاعب خاصة بالغولف، كما يوجد العديد من المدارس.

ومن أهم المنتجعات التي توجد على الجزيرة، هو منتجع زايا نوراي، والذي يوجد به 32 فيلا رائعة للإقامة، بالإضافة إلى 3 مطاعم فخمة.

5_ فندق قصر الإمارات :-

يعتبر فندق قصر الإمارات، من أجمل وأضخم وأفخم الفنادق في الإمارات، ويمزج في أسلوب بنائه وتصميمه بين العراقة واستخدام التكنولوجيا، كما تحيط بالفندق الحدائق الخضراء.

كما يتزين القصر بالبوابات الفاخرة، بالإضافة إلى قبابه العملاقة، والتي يبلغ عددها 114 قبة، أهمها القبة المركزية، كما أن معظم  جدرانها، مكسوة بالذهب واللؤلؤ والكريستال.

كما يضم القصر ما يزيد عن 1000 من ثريات الكريستال، بالإضافة إلى شاطئاً خاصاً،  كما يحتوي على العديد من المطاعم، والتي تقدم أفضل وأشهى المأكولات.

6_  القرية التراثية في أبو ظبي :-

تعد من المعالم الأثرية بأبو ظبي، كما أنها تعرض الحياة التقليدية القديمة لدولة الإمارات، حيث  الحياة البدوية من الخيام ومواقد النار.

كما توجد العديد من الصناعات اليدوية والحرفية والتقليدية، كما تحتوي القرية على متحف، يمكن من خلاله رؤية الأدوات والمستلزمات القديمة، ك‏الأدوات الزراعية، وأدوات صيد اللؤلؤ، والأزياء الفلكلورية، كما يوجد مطعم يقدم طعم المأكولات العربية القديمة.

كما يوفر المتحف للأطفال، استراحة فلكلورية، والتي يوجد فيها العديد من الألعاب كالأرجوحة، كما تقع على الكورنيش، حيث يمكن الإستمتاع بالمناظر الطبيعية.

شاهد أيضًا : اجمل الاماكن السياحية في العالم بالصور

7_ حديقة حيوان الأمارات :-

تعتبر الحديقة من أفضل المعالم السياحية في أبو ظبي، كما تحتوي على العديد من الأماكن الترفيهية، مثل المركز الثقافي للطلاب، كما يوجد منتجع فاخر، حيث الشاليهات ذات إطلالات على الحدائق.

كما يوجد مجموعة من المطاعم والمرافق التي تقوم بالعناية بالأطفال، حيث يوجد حلاقًا خاصًا وعيادة للأسنان.

كما تضم الحديقة 1700 حيوان، كالنمور البيضاء ودب سيبيري وأسود وفهود صيّادة، بالإضافة إلى عدد من حيوانات حمار الوحش، كما تستخدم حديقة الإمارات نظام الضباب المائي، والذي يشمل جميع أنحاء الحديقة.

8_ واحة العين :-

تعد أكبر واحة في مدينة العين، كما تضم العديد من مزارع النخيل، بالإضافة إلى المعالم المائية والممرات المظللة، كما توجد الواحة على مساحة 1200 هكتار.

كما يتم ري الواحة، باستخدام نظام أفلاج، كما تعد الواحة، أول النظم التراثية الزراعية على الصعيد العالمي في الإمارات، حيث تم إدراجها على قائمة اليونسكو.

9_ متحف اللوفر :-

هو أول متحف عالمي في الوطن العربي، كما  يتم عرض مجموعة كبيرة من الأعمال، التي ستؤخذ من مستودعات متحف اللوفر في باريس.

كما يمنح المتحف لزواره، الفرصة في استكشاف  اللوحات الفنية، وذلك لأشهر فناني العالم مثل ليوناردو دافينشي.

قد يهمك أيضًا : أجمل 10 وجهات سياحية في تركيا

والآن بعد أن تجولنا في رحلتنا الجديدة في أجمل 9 أماكن سياحية في أبوظبي وتعرفنا على العديد من المناطق الهامة والمميزة فيها، سوف انتظر منكم أن تكشفوا عن المزيد من المناطق الجميلة في أبو ظبي من خلال التعليق على هذا المقال ليستفيد منها الآخرين.

أترك تعليق