سياحة وسفر

أجمل 5 اماكن سياحية في شرم الشيخ

أجمل 5 اماكن سياحية في شرم الشيخ

مدينة شرم الشيخ تلك المدينة الساحرة التي تقع في محافظة جنوب سيناء، وتعد شرم الشيخ هي المدينة الأكبر مساحة والأكثر جذباَ للسياح في جنوب سيناء، وذلك لما تتمتع به تلك المدينة الساحرة من مشاهد خلابة وطبيعة ساحرة حتى في جبالها.

كما تضم المدينة عدد كبير من المرافق السياحية الضخمة والفاخرة، والتي تشد عدد كبير من السياح العرب والأجانب وتعد المدينة وجهة هامة لكثير من السياح، هذا بالإضافة إلى تنوع الحياة السياحية في المدينة ما بين النشاطات العصرية الصاخبة ونشاطات الطبيعة الساحرة، والتي تمنع شعور السائح بالملل أو الضجر، أما من حيث أفضل الأماكن السياحية التي يهمك أن تتعرف عليها وتستطيع أن تقضي بها أجمل الأوقات في شرم الشيخ.

:: أجمل 5 اماكن سياحية في شرم الشيخ ::

1- خليج نعمة Naama Bay :-

أجمل 5 اماكن سياحية في شرم الشيخ

يعتبر خليج نعمة هو المركز الرئيسي لجذب السياح في شرم الشيخ حيث أن منطقة خليج نعمة بها كل ما يلزم السائح من مجمعات وكافيهات ومطاعم وأسواق ونوادي وبازارات بالإضافة إلى الكثير من النوادي الليلة التي تجعل هذه المنطقة وجهة هامة ومقصد رئيسي للكثير من السياح العرب والأجانب والمحليين ايضاً، ومنطقة خليج نعمة عندما تقوم بالتمشي فيها ليلاً تشعر وكأنك في إحدى شوارع أوربا.

بالنسبة للفنادق الموجودة في خليج نعمة فهي كثيرة وتقدم خدمة على أعلى مستوى فتجد هناك فندق موفنبيك، كهرمانة، شرم هوليداي، نورياـ، فيروز وهيلتون دريمز وغيرها الكثير من الفنادق الفخمة.

وتعد نعم أو”شانزلزيه شرم الشيخ” كما يطلقون عليها هي مركز الحياة في شرم وهي القلب النابض بالحياة فتجد فيها الممرات وطرق المشاة والكثير من الكافيهات التي تتنوع ما بين النمط العربي والأوروبي والمكسيكي، اما ان أردت ان تستمتع بتدليك الأسماك فعليك التوجه إلى نعمه ايضاً حيث يوجد هناك أحد محلات الأسماك الشهيرة والذي يقوم بعمل سبا للأقدام عن طريق الأسماك حقاً أنها تجربة مثيرة.

اقرأ أيضًا :-  أجمل 20 مكان في العالم والأكثر زيارة من السياح

ويوجد في نعمة الكثير من الديسكوهات العالمية التي تفتح أبوابها من الساعة العاشرة وحتى فجر اليوم التالي.

وإن كنت من محبي رسم “التاتو” فستجد الكثير هناك في خليج نعمة يقومون برسم أحدث الأشكال بالحنة الطبيعية ببراعة ومهارة فائقة، كما تستطيع أن تقوم بعمل الشوبينج الخاص بك وشراء الهدايا التذكارية الرائعة لأهلك واصدقائك من هذا المكان الرائع فلا تفوتك زيارة شانزلزيه شرم الشيخ خليج نعمة.

2- ألف ليلة وليلة :-

أجمل 5 اماكن سياحية في شرم الشيخ

إذا رغبت أن تمرح وتترفه وتتمتع بعراقة التاريخ لا تفوت فرصة الدخول إلى قرية ألف ليلة وليلة بشرم الشرم، فعندما تستمع إلى عرض الصوت والضوء الذي يقدم فيها تشعر وكأنك قد عاد بك الزمان إلى الحضارة الفرعونية حيث تستمتع بمجموعة كبيرة من العروض والنماذج التي تحكي عن اهم الأثار الفرعونية القديمة.

شاهد أيضاً :- أفضل 10 وجهات سياحية في ماليزيا

أما إذا رغبت في الجلوس في أحد المسارح والاستمتاع بالموسيقي فعليك ايضاً بزيارة ألف ليلة وليلة فهي تقدم كل ليلة على مسرحها الخاص مجموعة كبيرة من العروض المتنوعة مثل الرقص الشرقي وعروض التنورة وعروض الفلكلور الشعبي الخالص الممتعة كما تستمتع هناك بعرض الرعب والإثارة وهو عرض الثعابين مع مدربيها البارعين.

3- السفاري Safaris الشيقة في صحراء شرم الشيخ :-

أجمل 5 اماكن سياحية في شرم الشيخ

سفاري موتوسيكلات شرم الشيخ هي رحلة من أشهر الرحلات التي تستطيع أن تستمع بها في شرم الشيخ، حيث يمكنكم من خلالها ان تستمتع بمشاهدة أروع مناظر الجبال الخلابة في وقت الشروق أو وقت الغروب والإحساس بروح المغامرة في الصحراء و التعرف على حياة البدو.

اقرأ أيضًا :-  افضل المنتزهات والأماكن الترفيهية بالرياض للعوائل

وهذه الرحلة من أشهر الرحلات التي تجذب الكثير من السياح الأجانب والعرب والمصريين ايضاً الذين يهتمون بتجربة قيادة الموتوسيكلات وسط الصحراء الشاسعة والجبال الساحرة ويمكنك أن تأخذ الكثير من الصور في هذا المكان.

ثم بعد أن تستمتع برحلتك الشاقة والمثيرة في صحراء شرم الشيخ وأخذت جولتك ما بين الجبال الشاهقة والخلابة في المساء تذهب إلى الخيمة البدوية حيث يتم استضافتكم من خلال البدو الكرام وتستمتع بشرب الشاي البدوي ذو الطعم الرائع الذي لن تتذوق مثله إلا عندهم، ثم تتناول العشاء البدوي الفاخر في الخيمة وهو عبارة عن مشويات رائعة على الطريقة البدوية وسط الرمال الساخنة والملتهبة وتستمتع بباقي السهرة وسط الفلكلور البدوي المميز ثم مع شروق شمس اليوم التالي تستطيع أن تأخذ الموتوسيكل الخاص بك وتعود من حيث أتيت وسط الجبال مرة ـأخرى بعد الاستمتاع بجولة السفاري.

4- السوق التجاري القديم old market :-

أجمل 5 اماكن سياحية في شرم الشيخ 4

السوق التجاري القديم في شرم الشيخ يكتسب شعبية كبيرة في مدينة شرم الشيخ ومن أهم المزارات السياحية الشعبية، حيث يوجد هناك أسواق تجارية وبازارات كثيرة لبيع التحف والهدايا والشنط الحريمي والإكسسوارات وجميع الأجهزة الكهربائية المنزلية بالإضافة إلى سوق للخضار والفاكهة والعطارة وغيرها.

ويتميز هذا السوق التجاري القديم بوجود الكثير من المحلات مما يتيح لك فرصة الاختيار بين كثير من المنتجات المميزة وكذلك تستمتع بالسعر المنخفض بالمقارنة بالأماكن الأخرى مثل نعمة بيه او سوهو سكوير مع إمكانية التنزيل في الأسعار وعمل الكثير من التخفيضات.

كما يوجد في السوق التجاري الكثير من المطاعم التي تقدم أجمل وأفخر الطعام الشرقي المميز والسي فود وجميع وجبات التيك أواي التي يتمتع بها السائحون.

شاهد أيضاً :- أفضل المدن السياحية في مصر

كما يوجد الكثير من الكافيهات والقهاوي التي تقدم لكم جميع المشروبات بالإضافة إلى الشيشة لمن يرغبون بالتدخين، كما يوجد هناك مسرح يعرض الكثير من البرامج الترفيهية.

اقرأ أيضًا :-  معالم السياحة في كمبوديا، ونصائح هامة لمن يريد السفر

ويوجد فندقان يطلون على بوابات السوق وتتميز هذه الفنادق بقربها من السوق وبشواطئها الرملية الساحرة ويوجد ايضاً هناك موقف كبير للتاكسيات والمكروباصات حيث تستطيع أن تتنقل دون قلق وبحرية في السوق التجاري.

5- الباتروس أكوا بارك شرم الشيخ Albatros Aqua Park :-

أجمل 5 اماكن سياحية في شرم الشيخ

يعد الباتروس أكوا بارك هو الأكبر والأضخم في الشرق الأوسط كافة، وتحتوي هذه المدينة الضخمة والأكبر بين عالم المدن الترفيهية على 75 لعبة تناسب الجميع الكبار والصغار فهي رحلة عائلية مناسبة للجميع.

ويعد الباتروس اكوا بارك هو منتجع سياحي ضخم حيث يحتوي الفندق الخاص به على نحو 260 غرفة مجهزة على أعلى مستوى كما أنه يوجد به نحو 19 حمام سباحة مناسب للكبار والصغار ايضاً، وتستطيع أن تمارس في هذا المنتجع جميع الأنشطة الرياضية الممتعة حيث يوجد في هذا المنتجع أفخم واكبر سبأ ونادي صحي مجهز على أعلى المستويات، مما يجعله مقصد سياحي أساسي لكثير من السياح العرب والا جانب.

كما يقدم كل ليلة العديد من العروض الشيقة والممتعة كل ليلة ما بين عروض التنورة وعروض الصوت والضوء وعروض النافورة الراقصة التي تقوم بعمل أجمل العروض التي من الممكن أن تشاهدها في حياتك إذا كنت من محبي المتعة والإثارة والألعاب الرياضية والمائية والصحية فلا تنسى أن تذهب إلى الباتروس أكوا بارك في شرم الشيخ.

حقاً ان مدينة شرم شيخ هي جنة الله على الأرض حيث حباها الله بطبيعة ساحرة وشمس ساطعة طوال العام وصحراء شاسعة وجبال ملونة لن تستطيع أن ترى مثلها في أي مكان على وجه الأرض، إذا اردت أن تستمتع بالعطلات والإجازات مع عائلتك أو اصحابك فلن تجد أفضل من شرم الشيخ على الأطلاق.

أترك تعليق