أجمل 10 جزر في البحر الكاريبي

أجمل 10 جزر في البحر الكاريبي

هل سمعت عن جزر الكاريبي؟ هل تود أن تتعرف على هذه المناطق الساحرة؟ إذا كانت الإجابة نعم فلابد أن تقرأ هذا المقال جيداً، هي مجموعة من الجزر الخلابة التي تحيط بها المياه الفيروزية الصافية من كل مكان، الشواطئ بهذه الجزر عبارة عن شواطئ ساحرة والطبيعة بها مبهرة وليس لها مثيل، وهذه الجزر مناسبة جداً للأزواج الذين يخططون لقضاء شهر العسل فهي ممتعة جداً لقضاء أجمل الأوقات الرومانسية؟ ومناسبة ايضاً لمن يخططون لقضاء العطلات والإجازات فهي مليئة بالأماكن الساحرة التي تستطيع ان تسترخي بها وتبعد عن ضوضاء المدينة وصخبها، ورغم ذلك كثير من العرب لا يزال لا يعرف الكثير عن هذه الجزر ولا يقصدها الكثير من السياح العرب لذلك قررنا أن نأخذكم معنا في جولة سريعة إلى جزر الكاريبي.

جزر الكاريبي :-

هي عبارة عن مجموعة من الجزر التي تقع في بحر الكاريبي بين الأمريكيتين وتمتد هذه الجزر من الجنوب الشرقي من ولاية فلوريدا الأمريكية وخليج المكسيك وإلى الشمال من فنزويلا وكولومبيا وامريكا الجنوبية والمكسيك وهي مفتوحة أيضاً على المحيط الأطلسي.

طرق وصول السياح لجزر الكاريبي :-

تختلف طرق الوصول إلى هذه الجزر من جزيرة لأخرى حيث أن بعض هذه الجزر تقع في أماكن سهل الوصول إليها والبعض الأخر صعب المنال ولا يمكن الوصول إليها إلا بعد رحلة شقاء وتعب وترانزيت لعدة أيام ولكنها رحلة شيقة وممتعة، ولكنك في كل الأحوال إن أردت أن تذهب إلى بحر الكاريبي فلن تجد أفضل من هذه الجزر لتقضي عليها عطلتك، اما عن طريقة الوصول وحجز رحلاتك فيمكن عن طريق الشركات الدولية عبر دول أوروبا الغربية أو الولايات المتحدة مثل بريتيش إيروايز و أير فرانس وغيرها.

أما عن طريقة الحجز عن طريق الشركات العربية فيمكن أن تقوم بالحجز عبر أحد الخطوط القطرية ثم قضاء ترانزيت ومن ثم الوصول إلى الولايات المتحدة الأمريكية ثم تذهب إلى أمريكان ايرلاينز وهي إحدى الجزر التابعة للكاريبي أما الطريقة الأكثر متعة والأكثر رفاهية وجمال هي ان تنضم إلى إحدى رحلات الكروز العالمية والتي تمر عبر مجموعة كبيرة من هذه الجزر الساحرة.

أفضل الأوقات والمواسم التي يمكنك فيها السفر إلى جزر الكاريبي :-

الموقع الجغرافي المميز لجزر الكاريبي ومناخ هذه المنطقة عموماً هو مناخ ساحلي مميز ومناسب للسفر ولقضاء العطلات والإجازات عليها طوال العام، حيث أن درجات الحرارة على هذه الجزر تتراوح ما بين 20 و30 درجة مئوية وهي مناسبة جداً للتنزه، ولكن الوقت الأفضل على الإطلاق هو الفترة ما بين ديسمبر إلى أبريل، أما الوقت من يوليو إلى أكتوبر فيفضل عدم الذهاب هناك في هذه الفترة نظراً لإمكانية حدوث أعاصير محتملة.

والآن بعد أن عرفنا جميع المعلومات التي قد تكون مهمة بالنسبة للسائح أن يكون على دراية وإلمام بها جاء الآن الوقت المناسب للتحدث عن أفضل الجزر السياحية عبر بحر الكاريبي التي تستطيع أن تقضي إجازتك بها.

أجمل 10 جزر في البحر الكاريبي :-

1- جزيرة كوبا Cuba Island :-

أجمل 10 جزر في البحر الكاريبي

كوبا هي أكبر الجزر في بحر الكاريبي من حيث المساحة الشاسعة، هي غريبة ورائعة وشيقة بشكل قوي للغاية، وتشتهر هذه الجزيرة بالموسيقى الشهيرة والتحديات السياسية الكبيرة التي تحدث بها ويوجد بها الكثير من المناطق الحضارية الرائعة، عاصمة هذه الجزيرة هي هافانا وهي مكان نادر في العالم من حيث الجمال والمتعة والحضارة وتوفر الرحلات الجوية إليها يجعل السفر إليها اسهل كما أنها مناسبة جداً من حيث أسعار الفنادق بها فهي مناسبة للراغبين في قضاء العطلات بإسعار معقولة كما انها مناسبة للمغامرين والمستكشفين.

2- جزيرة جامايكا Jamaica :-

أجمل 10 جزر في البحر الكاريبي

كانت جزيرة جاميكا من أشهر الجزر وتعتبر مقصداً لكثير من السياح من محبي الكليشيهات المعروفة عنها ومن أغاني المطرب الشهير بوب مارلي، ويوجد في هذه الجزيرة الكثير من المنتجعات الفاخرة التي تتمتع بوجهه ثقافية وحضارية متميزة كما أنها وجهة مناسبة لمحبي الطعام الحار والموسيقى الصاخبة والمغامرات الحضارية وتتميز بجمال الطبيعة ايضاً.

شاهد أيضاً :- أفضل 10 وجهات سياحية في ماليزيا

3- بورتوريكو Puerto Rico :-

أجمل 10 جزر في البحر الكاريبي

هي أحدى الجزر داخل مدينة سان خوان وهي واحدة من ابرز الجزر في الولايات المتحدة التي تطل على البحر الكاريبي فهي عاصمة كولونيالية مترامية الأطراف وتتميز هذه الجزيرة أنها مناسبة لمن يحبون الحياة الصاخبة ولمن يرغبون في الهدوء والاستجمام حيث انها تجمع ما بين الحياة الليلة الصاخبة وما بين الهدوء النهاري على شواطيء هذه الجزيرة، كما أن هذه الجزيرة عند رؤيتها للوهلة الأوهلى ستذهل من جمالها ومن تاريخها المادي والثقافة الاسبانية الغنية وتتميز ايضاً بسطوع شمسها فيمكنك أن تستلقى على الرمال وتتمتع برؤية اشعة الشمس وهي تهبط على البحر.

4- جزيرة هيسبانيولا Hispaniola :-

أجمل 10 جزر في البحر الكاريبي

هي عبارة عن جزيرة تتقاسمها دولتان، وجمهورية الدومينيكان غنية عن التعريف فهي بلد حضاري كبير ويتميز بالثقافة السائدة وبالتاريخ العريق والذي يرجع إلى الحقبة الاستعمارية، واستطاعت هذه الدولة أن تحافظ على مظهرها الحضاري بالرغم من نقص موارد التنمية إلا ان بها منتجعات في غاية الجمال وعلي مستوي عالمي وهي مناسبة جداً لمحبي المغامرة.

5- جزر فيرجن الأمريكية Virgin Islands :-

أجمل 10 جزر في البحر الكاريبي

هي المحطة الأولى في جزر الكاريبي الأمريكية وتتميز هذه الجزيرة أن بها كافة وسائل الراحة والمتعة والتسوق، فبها جزيرة سانت توماس الجزيرة التجارية وبها سانت كرو أجمل جزيرة طبيعية وبيئية، فهي وجهه محببة لكثير من الأمريكان وخاصة محبي المتعة والتسوق معاً.

6- جزر فيرجن البريطانية British Virgin :-

أجمل 10 جزر في البحر الكاريبي

تشتهر جزر فيرجن البريطانية بإنها وجهه مميزة لمن يرغبون في قضاء شهر عسل حالم ورومانسي جداً على جزر العذراء البريطانية، ولكنها أقل ثراء من جزر فيرجن الأمريكية ولكنها اقتصادية للعرسان الجدد ويوجد بها الكثير من اليخوت ومراكز الغوص لذلك فهي جزيرة مميزة ايضاً لمحبي رياضة الغوص والسباحة ومحبي حفلات الغروب المسائية الرائعة.

7- جزيرة بونير Bonaire Island :-

أجمل 10 جزر في البحر الكاريبي

هي جزيرة صغيرة ولكنها تتميز بإنها واحدة من أكثر الجزر إثارة للاهتمام في جنوب البحر الكاريبي بهولندا، وتشتهر هذه الجزيرة بوجود الكثير من الأماكن المذهلة للغوص بعيداً عن الشاطئ كما أنها تملك تاريخ رائع وهي مناسبة لمحبي رياضة المشي وهي على قد ميزانية جميع السائحين.

شاهد أيضاً :- أجمل 5 جزر سياحية في تايلاند

8- جزيرة كوراساو Curaçao :-

أجمل 10 جزر في البحر الكاريبي

هي جزيرة متوسطة الحجم واشتهرت بفضل جمال السياحة بها فهي تملك ميناء كبير وتاريخي وشواطئها معزولة عن الجزيرة وتقدم هذه الجزيرة مجموعة من عروض النشاطات المائية المميزة وهي مفضلة لرحلات الغوص والتمتع برؤية الشعاب المرجانية.

9- جزيرة هايتي Haiti :-

أجمل 10 جزر في البحر الكاريبي

هي إحدى الجزر التابعة لجزر الولايات المتحدة وهي مناسبة جداً بالنسبة لأسعارها بالمقارنة بباقي الجزر عاصمتها بورت أو برانس وهي مكان مناسب للاسترخاء وتفتخر بكونها تضم الكثير من المعالم التاريخية الخلابة وكذلك انتشار الأسواق المحلية ودرجة كثافة هذه الشواطئ قليلة فهي هادئة جداً ومناسبة لمحبي الهدوء.

10- جزيرة الكورن الصغيرة Corn Islands :-

أجمل 10 جزر في البحر الكاريبي

هذه الجزيرة تتميز بجوها النقي الساحر الخالي من أي ملوثات حيث أن هذه الجزيرة لا يوجد بها أي وسائل مواصلات حديثة لذلك يمكنك أن تتنقل بها أما سيراً على الأقدام أو باستخدام دراجة صغيرة للحفاظ على الجزيرة خالية من الملوثات ومساحتها صغيرة جداً لا تزيد عن 3 كم لذلك تستطيع أن تتمتع بها كاملة سيراً على الأقدام.

أترك تعليق