أجمل الأماكن السياحية في المغرب للعوائل

أحدث الأماكن السياحية في المغرب للعوائل

أجمل الأماكن السياحية في المغرب للعوائل حيث تتميز المغرب بالعديد من المظاهر الطبيعية والمستحدثة التي تميزها عن غيرها من الدول، وذلك لأن لها مذاق عجيب إلى جانب أسواقها الكبيرة والجبال الطبيعية الأكثر روعة، والصحراء والمرتفعات الأخرى، كل هذه الأشياء جعلت المغرب مميزة لذلك كان التركيز علي تجديد المناطق السياحية مشروع جيد، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أجمل الأماكن السياحية في المغرب للعوائل.

أجمل الأماكن السياحية في المغرب للعوائل :

مدينة مراكش:

تلخص مدينة مراكش بعد تحديثها في كونها المدينة الصاخبة والحيوية بالنسبة للعديد من الزائرين وهي منطقة جذب سياحي رئيسية، حيث تم إدخال هذه المدينة من ساحة جامع إلفنا الواسعة، وجعلها يبدو أن نصف المدينة تتلاقى طوال اليوم وحتى المساء للتسكع مع الباعة المتجولين والموسيقيين التقليديين وسحرة الثعابين والألعاب البهلوانية العشوائية.

كما يمكنك إدخال عالم من الأزقة التي تشبه المتاهة إنها تجربة مليئة بالحياة المحلية المليئة بالضجيج ولا ينبغي تفويتها في مساراتك السياحية المغربية.

شاهد أيضًا : أشهر 10 دول سياحية رخيصة بدون فيزا

مسجد الحسن الثاني:

يعتبر مسجد الحسن الثاني نقطة الاهتمام الرئيسية في الدار البيضاء وذلك لمبانيها الجميلة، ويعتبر مسجد الحسن الثاني رمزًا فخمًا ليس للمدينة فحسب، بل أيضًا للمغرب نفسها، وهذا المسجد الحديث (انتهى في عام 1993).

تفاصيل الزخرفة التي تغطي كل سنتيمتر من الموقع العملاق الذي تبلغ مساحته هكتارين استغرقت 10000 حرفي، والقطع الرخامية المنحوتة بشكل معقد، والفسيفساء النابضة بالحياة، وتفاصيل بلاط الزليج تُعرب عن تقديرها لمبادئ الهندسة المعمارية التقليدية وإتقان الحرف اليدوية المغربية، فهذا المسجد من الأفضل المناطق الحديثة التي يمكن زيارتها أثناء الذهاب إلي المغرب.

اوداس قصبة:

إن المغرب دولة لديها الكثير من البلدات القديمة الجميلة التي تم تحديثها، ولكن حي اوداس القصبة في الرباط يجب أن يكون واحداً من أكثر المناطق الخلابة في البلاد، وذلك لأنها منطقة هادئة وجذابة تمامًا لوجودها على بعد أميال من المدينة، وعلى الرغم من كونها تقع في قلب المدينة.

داخل جدران هذه القلعة القديمة، فإن ممرات المنازل الأنيقة ذات اللونين الأبيض والأزرق المحاطين بالأزهار الملونة والغسيل المتدفق له سحر خاص، على عكس مناطق البلدات الاخري من مدينة فاس و مراكش.

فاس البالي:

إلى جانب مراكش، فان فاس تعتبر هي الوجهة الثقافية الكبيرة في المغرب، لكن بخلاف شقيقتها الإمبراطورية في الجنوب، لم تكن فاس محصورة على السياح، فان فاس بالى هي عبارة عن تداخل أصيل في هذا المكان، وذلك لأن مظهرها عبارة عن أجزائها المكسوة بالجبس والأبواب القديمة الرائعة.

طنجة:

تعتبر طنجة من أعرق المدن الأوروبية، ولديها دور ساحر ومفتوح قليلاً في التاريخ الأدبي في القرن العشرين، وهذا الماضي هو ما يجذب العديد من السياح إليها، وهذه هي المدينة التي ألهمت أعمالًا شهيرة مثل بول شيلز.

شاهد أيضًا : أجمل الاماكن السياحية في جورجيا تبليسي

شفشاون:

في جبال الريف الجميلة، فان شفشاون هي عبارة عن متاهة رائعة من المباني ذات اللون الأزرق والتي تتميز بتوهج فوتوغرافي لا يصدق، وتتميز هذه المدينة بأنها مدينة هادئة وسلمية ومكان رائع لإعادة شحن طاقتك الايجابية ومكان مناسب إذا كنت تعيش في وسط المدن، وهي أيضا واحدة من الوجهات الرئيسية للمشي لمسافات طويلة والرحلات في المغرب ونقطة انطلاق ومركز منظم لرياضة المشي في جبال الريف.

باب المنصور:

هذه البوابة العملاقة الحديثة (التي تحرس مدخل منطقة مدينة مكناس الإمبراطورية من المدينة ) معروفة بزخارفها المذهلة، وهي تعني كذكره تذكارية لقوة السلطان، و باب المنصور هو واحد من بقايا حقبة مكناس المجيدة كعاصمة للمغرب، ويُنظر إليه على نطاق واسع باعتباره أكبر وأفضل بوابة مغربية محفوظة، ومن أفضل الأوقات التي يتم تصوير هذه البوابة هو بعد الظهر لتصوير البوابة في الضوء الخافت، ثم التجول عبر متاهة مكناس الصغيرة من المدينة القديمة.

آيت بن حدو:

يعتبر هذا المكان حكاية خرافية، وليس من المستغرب أن تكون الأبراج ذات اللون البرتقالي والممرات المتعرجة في الداخل مكانًا مفضلاً للكثير من السائحين بسبب الجمال السريالي للمكان، ويمكنك حتى النوم داخل هذا المكان إذا كنت تريد تجربة آيت بن حدو الكاملة.

لكن لابد من أن من يرغب بزيارة هذا المكان أن يكونوا علي علم أن هذا المكان لا يوجد كهرباء، إذا كنت متوجهًا إلى مناطق المغرب الداخلية، فحاول القدوم في الصباح الباكر أو في وقت لاحق بعد الظهر، حتي تتمكن من مشاهدته جمال هذه القلعة في أبهي مظاهرها.

تابع معنا أجمل الأماكن السياحية في المغرب للعوائل :

الصويرة:

تعتبر الصويرة أكثر المدن الساحلية الساحرة في المغرب ويرجع تاريخها إلى السبعينيات، وتتميز هذه المدينة بقوارب الصيد الملونة التي تسبح على الماء وجدران القلعة القديمة الفخمة والممرات المتعرجة للمدينة القديمة التي تم استحداثها.

إلي جانب المأكولات البحرية وحياة المقهى الرائعة لأولئك الذين يبحثون عن مشاهدة معالم أكثر نشاطاً، وهناك أيضاً نزهات رائعة على طول الشاطئ إلى القرى النائية، وركوب الأمواج على الشاطئ.

عرق الشابي:

في الداخل في منطقة الصحراء الشرقية بالمغرب، توجد الكثبان الرملية الكبرى والممتدة في عرق الشابي، حيث يتوجه المستكشفون وطالبي المغامرات للحصول على جرعة من النشاط الصحراوي، وهذا هو الإقليم الرئيسي لركوب الأمواج باستخدام الكثبان الرملية، والهبوط بالدفع بالعجلات الأربع، ورحلات الإبل (الأكثر أصالة).

بالنسبة لأولئك الذين يتمتعون بطابع أقل نشاطًا، فإن الجلوس في وسط رمال الكثبان الرملية يستحق ما يكفي من الرحلة الطويلة، واهم ما يقضيه المسافرين هو قضاء المساء في مخيم صحراوي وسط الكثبان الرملية نفسها.

جامع الفنا:

جامع الفنا هو أهم ما يميز أي زيارة إلى مراكش وأحد أهم مناطق الجذب السياحي في المغرب، حيث تمتلئ هذه الساحة في قلب المدينة بسحر الثعابين والأشخاص الذين لديهم قرود، بالإضافة إلى بعض الأكشاك الأكثر شيوعًا، مع تقدم اليوم في تغيير وسائل الترفيه على العرض.

مثال بعد مغادرة سحرة الثعابين  وفي فترة ما بعد الظهر والمساء يصبح المربع أكثر ازدحاما، مع رواة القصص، والسحرة، والباعة المتجولين من الأدوية التقليدية، ومع نزول الظلام، يملأ جامع الفنا بالعشرات من أكشاك الطعام، والحشود في أوجها.

مكناس:

مكناس هي واحدة من أربع مدن إمبراطورية في المغرب ويرتبط اسمها وشهرتها ارتباطا وثيقا بسلطان مولاي إسماعيل، حول السلطان مدينة مكناس إلى مدينة رائعة على الطراز الإسباني-المغربي، محاطة بجدران عالية وبوابات كبيرة، في حين أن مكناس هي مدينة إمبراطورية تضم الكثير من المعالم التاريخية والمواقع الطبيعية، فهي أيضاً أقرب مدينة إلى أطلال فولوبيليس الرومانية.

وادي درعه:

تقع جنوب جبال الأطلس الكبير، وهو أحد الأودية المذهلة،  التي تصطف مع القصبات القديمة، والقرى البربرية وبساتين النخيل، وينتشر من ورزازات في الغرب إلى زاكورة في الشرق، والذهاب برحلة إلى هذه المنطقة بلا شك واحدة من أكثر الرحلات السياحية في المغرب، كما يتقاطع وادي درعه مع نهر درعه الذي يبدأ في الأطلس الكبير وينتهي في المحيط الأطلنطي، على الرغم من أن النهر عادة ما يجف من قبل وصول مياه إلى المحيط.

الدار البيضاء:

أخر ما نختم به موضوع أجمل الأماكن السياحية في المغرب للعوائل هي الدار البيضاء حيث تعتبر الدار البيضاء هي المدينة الأكثر حداثة في المغرب والتي تركز على الأعمال التجارية، كما تعتبر الدار البيضاء هي مركز للتجارة، والتنمية الحضرية، وتلي من حيث الشهرة بعد مسجد الحسن الثاني، الذي يعد واحدًا من أكبر المساجد في العالم، ومن المناطق الأخرى التي لابد من زيارتها أثناء زيارة المغرب أبراج مركز التوأم، وأنفا، والسوق، وبوليفارد محمد الخامس، ووسط المدينة.

شاهد أيضًا : أجمل الاماكن السياحية في القاهرة للعوائل

قدمنا إليكم عبر السطور الماضية مقال حول أجمل الأماكن السياحية في المغرب للعوائل والتي يمكنك زيارتها أثناء الذهاب إلى المغرب سواء مع عائلتك أو أصدقائك، قم بقراءة المقال حتي تتعرف علي هذه المناطق الرائعة.

أترك تعليق