معلومات عن الممثلة مورغان سايلور

مورغان سايلور ممثلة شابة أمريكية، ولدت في الولايات المتحدة الأمريكية في ولاية إلينوي عام 1994م، ولكنها عاشت طفولتها وترعرعت في جورجيا، درست في مدرسة مونتيسوري حتى وصلت إلى المرحلة الثامنة، ولكنها عشقت التمثيل فانتقلت إلى دراسة فن المسرح في المعسكرات الصيفية.

أعمال مورغان سايلور

فيلم سيرك الغرباء: مساعد مصاص الدماء Cirque du Freak: The Vampire’s assistant

من إنتاج عام 2009م، تأليف وإخراج بول ويتز، شارك في التأليف بريان هليجلاند، ومن بطولة كريس ماسوليا، وجون سي رايلي، وراي ستيفنسون، وسلمى حايك، ومورجان سايلور، وجيسيكا كارلسون، وجوش هاتشيرتن.

شاهد أيضًا: ما لا تعرفه عن الفنان مصطفى كامل

فيلم أب الاختراع Father of Invention

من إنتاج عام 2010م، تأليف وإخراج ترينت كوبر، سيناريو وحوار جوناثان دي كران، ومن بطولة كاميلا بيل، وهيذر جراهام، وكيفين سبيسي، وجون ستيموس، ومورغان سايلور.

فيلم The Greening of Whitney Brown

من إنتاج عام 2011م، من إخراج بيتر سكلمان أوديورن، وبطولة بروك شيلدز، وإيدان كوين، و سامي هانراتي، و كريس كريتوفرسون، و مورغان سايلور ، وآنا كولويل، وكيث ديفيد، وبروك شيلدز، وشارلوت ماثيوز، وليلى راشد.

فيلم وفاة جيمي ماركس  Jamie Marks Is Dead

إنتاج عام 2014م، قصة الكاتب كريستوفر بارزاك، سيناريو وحوار وإخراج كارتر سميث، ومن بطولة ليف تايلر، وجودي جرير، ومورجان سايلور، وكاميرون موناجان، وماداسين بيتي، ونوح سيلفر، وبريت ديلبونو، ورونين روبنستاين، و نادية ألكسندر، وريان منزرت، وماريان أوربانو، و ليتزي دكليمنت.

فيلم Being Charlie

من إنتاج عام 2015م، من تأليف نيك راينر ومات إليسوفون، ومن إخراج روب راينر، وبطولة ديفون بوستيك، وكاري وإلويس، وكومون، ونيك روبنسون، ومورجان سايلور، وريكاردو أنتونيو تشافيرا، وسوزان ميسنر، وريتشارد شاراه، وديفيد ستيفنز، وكريستي سومرهايس، و تشارلز هالفورد، وإريك أودي، وكرستوفر روبن ميلر، و أوبري رينولدز.

فيلم ماكفارلاند، الولايات المتحدة الأمريكية McFarland, USA 2015

من إنتاج عام 2015م، إخراج نيكي كارو، وتأليف بيتينا جالواس وكريستوفر كليفلاند، ومن بطولة فانيسا مارتينيز، ومورجان سايلور، وإلسي فيشر، وكيفن كوستنر، وماريا بيلو، وتشيلسي ريندون، وديانا ماريا ريفا، وكونور ويل، ودانيال مونكادا، ومارثا هيجاريدا، وفنسنت مارتيلا.

فيلم فتاة بيضاء White Girl

من إنتاج عام 2016م، قصة وسيناريو وحوار وإخراج اليزابيث وود، من بطولة كريس نوث، و مورجان سايلور ، وأنابيل دكستر جونز، وأدريان مارتينيز، ورالف رودريجز، وأنتوني راموس، وجاستن بارثا، وبريان سين مارك.

وقد أحدث هذا الفيلم ضجة كبيرة في مهرجانات السينما في وقت عرضه، حيثيناقش قضية هامة وحساسة للغاية وهي قضية التفريق العنصري حسب العرق أو اللون.

تقوم مورجان بدور البطولة لفتاة بيضاء تعيش في مدينة نيويورك، ويعرض لنا الفيلم كم من المآسي التي تواجهها البطلة لمجرد أنها فتاة بيضاء، حيث تحصل على العديد من التسهيلات والمميزات التي تمنح لها فقط لأنها فتاة شقراء ووجهها الأبيض المليء بالنمش.

شاهد أيضًا: معلومات عن الفنانة رشا رزق

فيلم Novitiate

من إنتاج عام 2017م، تم ترشيح الفيلم لجائزة  Gotha, Independent Film Award for Breakthrough Director إخراج وتأليف ماجي بيتس، ومن بطولة ميليسا ليو، ومارجريت كوالي، وديانا أغرون، ومورجان سايلور، وليانا ليبيراتو، وجوليان نيكولسون، و مادلين هاسون، ودنيس أوهير، وإلين باويل، وداني فينسون، وريبيكا دايان، وليزا ستيوارت، ومارشال شابمان.

فيلم We the Coyotes

من إنتاج عام 2018م، وهو فيلم أنتاج مشترك أمريكي فرنسي، من إخراج وتأليف هانا لادول و ماركو لا فيا، ومن بطولة ماكول لومباردي، مورغان سايلور ،  وخليو توماس، ومكول لومباردي، وبيتسي براندت، ونيكولاس كروفيتي، وكاميرون كروفيتي، ولوريلاي لينكليتر، و ويتني أندرسن، و تولولا أديمي، وسين هيمان، وبن إدلين.

فيلم Blow The Man Down

من إنتاج عام 2019م، تأليف وإخراج بريدجيت سافاج كول ودانييل كرودي، ومن بطولة مورغان سايلور ، وأونيت أوتول، وصوفي لو، ومارسيلين هيوجوت، وويل بريتين، وغايل رانكين، وإبون موس باتشرش، وسكيب سودوث، ومارجو مارتينديل، وجون سكويب.

أعمال مورجان سايلور التليفزيونية

مسلسل آل سوبرانو The Sopranos

  • من إنتاج عام 1999م، قصة وسيناريو وحوار ديفيد تيشس، وماثيو وينر، ومايكل إمبريولي، و تيرينس وينتر، و روبن غرين، وتود أ كيسلر، وفرانك رنزولي، وجيمس مانوس، وديفيد فليبوت، ومايكل كاليو.
  • هو مسلسل أمريكي من فئة الدراما والجريمة، تدور أحداث المسلسل حول رجل من رجال المافيا الأمريكية يدعى “توني سوبرانو” وهو من أصول ايطالية، ويضم المسلسل أفراد أسره توني وأصدقائه وزملاؤه في المافيا وأعداءه وخصومه، في مجموعة من الأدوار البارزة خلال حلقات المسلسل.
  • وتتناول حلقات المسلسل الصعوبات التي يتعرض لها توني وهو يحاول الموازنة بين المتطلبات الواجبة عليه تجاه عائلته وبين متطلبات المنظمة الإجرامية التي هو رئيسا لها، تبرز هذه الصعوبات والمحاولات أثناء جلسات العلاج النفسي التي يتلقاها توني مع طبيبه النفسي الخاص الذي يدعى “جنيفر ملفى”.
  • المسلسل مكون من ست مواسم بمجموع حلقات 86 حلقة، تم عرض حلقة تجريبية في عام 1997م، ومن ثم بدأ عرض المسلسل في العاشر من يناير عام 1999م، وانتهى عرض المسلسل في العاشر من يونيو عام 2007م.
  • تم تصوير المسلسل في مدينة نيويورك وفي استوديوهات سيلفركب، وبعض المواقع الخارجية في ولاية نو جيرسي، ويعتبر النقاد أن هذا المسلسل من أعظم المسلسلات التليفزيونية الأمريكية على الإطلاق، فقد ربح العديد من الجوائز منها واحد وعشرين جائزة إيمي وخمس جوائز جولدن جلوب.
  • ويعتبره النقاد من أساسيات الثقافة الأمريكية في فترة الــ 2000م، فقد تم تحويل المسلسل إلى ألعاب فيديو وكتب تم بيع مئات الألبومات للموسيقي التصويرية للمسلسل، وتحول أبطال المسلسل إلى فنانين مشهورين وحظوا بمستقبل مهني ناجح بعد مشاركتهم في هذا المسلسل.
  • وبطولة ستيفن فان زاندت، وروبرت إيلر، ومايكل إمبريولي، وإدي فالكو، وجيمس غندولفيني، ولورين براكو، وجايمي لين شيغلر، وتوني سيريكو، ودايفيد شايس، ونانسي مارشان، وجون فنتجيليا، وفنسنت باستوري، وفرانك فنسنت، وتوني دارو، وروبرت فونارو، وجون هيرد، وآرثر جاي ناسكاريلا، وديفيد بروفال، وشترون أنجيلا.

مسلسل أرض الوطن الجزء الأول Homeland S1

إنتاج عام 2011م، تأليف هوارد جوردون وأليكس جانسا، وإخراج كلارك جونسون ومايكل كوستا، تأليف ديفيد هاروود، وداميا لويس، وكلير دانيس، وماندي باتينكين، ومورينا باكرين، و مورغان سايلور ، وجاكسون بيس، ودييجو كلاتينهوف، ونافيد نيغبان، وسامي الشيخ، ومارك إيفانير.

مسلسل أرض الوطن الجزء الثالث Homeland S3

  • من إنتاج عام 2013م، تأليف هوارد جوردون وأليكس جانسا، وإخراج مايكل كوستا، ومن بطولة مورينا باكرين، وداميان لويس، وكلير دانيس، ومورجان سايلور، وجاكسون بيس، وديفيد هاروود، وماندي باتينكين، وجون فين، ووليد أميني.
  • وهو مسلسل أمريكي من نوع الإثارة والحركة، وهو مقتبس عن مسلسل إسرائيلي باسم “أسرى الحرب Prisoners of War” للمؤلف جدعون راف، ويحكي المسلسل عن ضابطة في وكالة المخابرات المركزية أصيبت باضطراب ثنائي القطب، وعن رقيب البحرية نيكولاس برودي الذي كان يحارب في العراق، وهناك ظنون بأنه العدو حول ولاء برودي وجعله عدوا لأمريكا بعد أن كان محاربا باسمها.
  • تم عرض المسلسل لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية في الثاني من أكتوبر عام 2011م، وهو مكون من أربع أجزاء، وتم تصوير الجزء الخامس ولكن لم يتم تحديد موعد عرضه بعد، وقد حصل المسلسل على إشادة جميع النقاد حول العالم.

شاهد أيضًا: معلومات عن الفنان عمرو وهبة وزوجته

وهكذا تعرفنا على أعمال الفنانة الشابة مورغان سايلور وكيف كانت انطلاقتها الفنية، شاركونا بآرائكم حول أدائها الفني وما هي أهم الأدوار المؤثرة التي قامت بها من وجه نظركم.

أترك تعليق