طريقة ترطيب الشعر بالصبار

طريقة ترطيب الشعر بالصبار

واحد من أهم المستحضرات الطبيعية لحماية الشعر والحفاظ عليه هو الصبار والجل الخاص به والذي يتم استخلاصه من الصبار كما يطلق عليه أيضًا أسم الألوفيرا له دور كبير في حماية البشرة والشعر وتغذيتهم والحصول على أفضل النتائج منه ولكن حديثنا اليوم سوف يكون حول طريقة ترطيب الشعر بالصبار بكل تفاصيله وبالطرق المختلفة فتابعوا معنا تفاصيل هذا الموضوع فيما يلي.

طرق الحصول على جل الصبار

  • يمكنك الحصول على جل الصبار بطرق سهلة وطبيعية للغاية وغير مكلفة بشكل نهائي حيث يمكن الحصول بكل سهولة على جل الصبار من خلال، استخلاصه من نبات الصبار وبالتالي سوف نقدم لكم طريقة رائعة للحصول على جل الصبار بكل سهولة ويسر: –
  • يتم إحضار ورقة الصبار من العطار أو من أي مشتل أو من المحلات التجارية التي تقوم ببيعها ومن ثم قطعها إلى نصفين من خلال استخدام السكين، على أن يتم استخراج الجل منه حيث يمكن استخراجه من خلال ملعقة كبيرة حيث يجب الحصول على الجل فقط.
  • سوف تجدي جانبًا جل أصفر اللون لا تقومي بأخذه ولكن اكتفي فقط بالحصول على الجل أبيض اللون ويكون متوفر لديكي جل الصبار بشكل طبيعي وموفر، ودون حصول أي تكاليف أو حتى مشكلات ومن أجل الحصول على كمية كافية من الجل يمكنك قطع ورقة كبيرة واحدة أو من الممكن قطع ورقتين في حال كانوا صغار في الحجم.

شاهد أيضًا: وصفات الصبار للشعر الهايش والمتساقط

طريقة ترطيب الشعر بالصبار

مرطب للشعر

المكونات

  • ملعقتان كبيرتان من الماء.
  • ملعقتان كبيرتان من جل الصبار.
  • نقطتان إلى ثلاث نقاط من زيت اللافندر أو النعناع أو أي زيت عطري.

طريقة التحضير

يتم وضع كلًا من جل الصبار مع الماء في وعاء عميق مع التقليب بشكل مستمر حتى تمام الذوبان والاندماج معًا ومن ثم يتم وضع، بضع نقاط من الزيوت العطرية على تلك الوصفة والتي تجعل لك رائحة عطرة في شعرك والتي من أهم أمثلتها الخزامى أو اللافندر.

يتم سكب المكونات كلها في زجاجة بها بخاخة على أن يتم رج الزجاجة بشكل جيد مما يساهم بشكل كبير في الوصول لهذا الرش على أقصى دخول للشعر، حيث يتم رش المزيج هذا على الشعر بعد الاستحمام وبعد غسيل الشعر سواءً وهو مبلول أو حتى وهو جاف على أن يتم استبداله بالجل المثبت للشعر حيث يفضل استخدامه كل يوم في الصباح.

ماسك من جل الصبار

المكونات

ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

ملعقة كبيرة من جل الصبار.

طريقة التحضير

  • لابد من تسخين جوز الهند في وعاء قابل للتسخين على أن يتم إدخاله في الميكروويف حيث يتم تسخينه لعدة ثواني معدودة ومن ثم، يتحول إلى سائل فحينما يصل إلى ملمس سائل يكون القوام المطلوب للزيت قد وصلنا له ومن ثم نقوم بوضع الصبار على الزيت هذا.
  • يتم خفق المكونات معًا حتى تمام التجانس وحتى نصل إلى القوام المتماسك الذي نرغب به وفي حال قد وجدت فقاعات في الخليط هذا، فلا توجد قلق من تلك المشكلة فهذا أمر طبيعي الحدوث وخاصًة حينما يكون الزيت ساخنًا حيث يتم غسل الشعر بالشامبو والبلسم من الجذور وحتى الأطراف بشكل تدريجي على أن يتم تغطية الشعر بقبعة من البلاستيك.
  • لابد من ترك المزيج على الشعر لمدة حوالي عشر دقائق وبعد مرور الوقت المستحق هذا يتم غسل الشعر بشكل جيد حتى يكون مناسبًا للشعر، فسوف تلاحظي الفرق واضحًا والنتائج سوف تظهر بشكل واضح حيث إنه من أكثر الأنواع الطبيعية التي تفيد الشعر بشكل كبير.

الصبار مع زيت مع زيت الخروع

 المكونات

ملعقة كبيرة من زيت الخروع.

ملعقتان كبيرتان من جل الصبار.

طريقة التحضير

يتم خلط كلًا من المكونات التالية معًا زيت الخروع مع جل الصبار حيث يتم تدليك فروة الرأس به لليلة كاملة حيث يتم تركه في الشعر، على أن يتم غسل الشعر في اليوم التالي بشامبو مناسب للشعر على الحرص بأن يتم استخدام الخلطة تلك مرتين في الأسبوع الواحد للحصول على أعلى النتائج.

الصبار مع صفار بيضة

المكونات

  • صفار بيضة واحدة.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.
  • أربع ملاعق من جل الصبار.
  • قبعة من البلاستيك.

طريقة التحضير

  • يتم خلط جميع المكونات معًا في وعاء كبير حتى يتم الحصول على عجينة متماسكة ومن ثم يتم وضع الخليط على الشعر على أن يتم التركيز على أطراف الشعر وجذوره بالتفاصيل، بعد أن يتم تغطية الشعر بالكامل به يمكنك تغطية الشعر بقبعة الحمام على أن يتم ترك الخليط هذا على الشعر من 20 إلى 25 دقيقة.
  • يتم استخدام الشعر بشكل جيد من خلال استخدام الشامبو بعد مرور الوقت المخصص للماسك والقناع هذا حيث يجب أن يتم استخدام الشامبو مع الماء البارد، على ألا يكون الماء دافئًا لأن الماء حينما يكون دافئًا سوف يؤدي إلى طهي البيض الموجود في الخليط.
  • لابد من غسل الشعر بالشامبو المخصص للشعر والمناسب له ومن ثم وضع البلسم عليه على أن يتم استخدام الخليط مرة واحدة فقط في الأسبوع، من أجل ضمان الحصول على أفضل النتائج حينما يتم المداومة والاستمرار في استخدامها فهي واحدة من أكثر الطرق المجدية للشعر.

شاهد أيضًا: معلومات عن زراعة الصبار

الصبار وزيت شجرة الشاي

المكونات

  • خمسة نقاط من زيت شجرة الشاي.
  • ملعقتان كبيرتان من جل الصبار.
  • ملعقتان صغيرتان من ماء الورد.

طريقة التحضير

يتم مزج كلًا من زيت شجرة الشاي مع جل الصبار على أن يصبحوا عجينة متجانسة ومن ثم يتم وضع ماء الورد على تلك الخلطة في حال كان هناك رغبة لذلك، من بعد نقوم بتوزيع الخليط هذا على الشعر بالكامل من الجذور وحتى الأطراف، على أن يتم تركه ليلة كاملة ومن ثم يتم شطف الشعر بالماء الدافئ.

ننصح بتكرار تلك الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع الواحد حتى نضمن تحقيق نتائج سليمة وواضحة خلال فترة قصيرة حيث إن كلًا من المكونين، لهما دور كبير في نعومة الشعر والتخلص من البكتريا والجراثيم والفطريات التي تتواجد في الشعر وتتسبب في الإضرار به.

الصبار مع الليمون

المكونات

ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

ملعقتان كبيرتان من جل الصبار.

طريقة التحضير

يتم خلط المكونات معًا حتى يصبح خليط متجانس على أن يتم وضع الخليط على الشعر بالكامل من الجذور وحتى الأطراف، مع التدليك لبضع دقائق ومن ثم نترك الخليط هذا على الشعر على أن يتم غسل الشعر بالشامبو والبلسم المناسب للشعر على أن يتم تكرار تلك الخلطة مرة واحدة في كل أسبوع للحصول على أقوى النتائج حيث يساهم هذا الماسك في الحصول على فروة رأس نظيفة وشعر ناعم ولامع.

شاهد أيضًا: طريقة استخراج زيت الصبار الطبيعي

في النهاية لقد قدمنا لكم طريقة ترطيب الشعر بالصبار حيث قد قدمنا لكم مجموعة من أهم الوصفات الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشعر ونعومته وفرده وتخلصه من أي مشكلات قد تواجهه أو تتسبب في عقده أو حتى بأنه يصبح جافًا أو يتعرض للهيشان لذا نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع بشكل كبير دمتم بخير.

أترك تعليق