أفضل زيت لترطيب الجسم بعد الإستحمام

افضل زيت لترطيب الجسم بعد الاستحمام

أفضل زيت لترطيب الجسم بعد الإستحمام، كل إنسان يحب أن يكون جميلاً ونظيفاً، ويرغب في الحصول على الترطيب اللازم بعد عملية الاستحمام والبعد عن الجفاف، لذلك فإننا نقدم أفضل زيت لترطيب الجسم بعد الإستحمام.

أفضل زيت لترطيب الجسم بعد الإستحمام :-

الكل يريد على الحصول على الترطيب اللازم للجسم بعد عملية الاستحمام للحفاظ على نضارة الجسم وحمايته من الجفاف الذي يؤدي إلى أمراض خطيرة يصعب التخلص منها، لذلك فعلى الإنسان اختيار الزيوت اللازمة للحفاظ على بشرة الجسم وترطيبها وخاصة بعد عملية الاستحمام ومنها:

 زيت الزيتون :-

  • يعتبر زيت الزيتون من أفضل وأحسن أنواع الزيوت التي يمكن الاعتماد عليها للحصول على الترطيب اللازم، حيث يتميز بخصائص غذائية علاجية متكاملة، كما أنه له القدرة على الحفاظ على ترطيب الجسم واعطائه الرطوبة والملمس الرائع بالإضافة إلى قدرته على الحفاظ على شباب البشرة والحيوية الخاصة بالجلد.
  • وترجع هذه الفوائد والقدرة الهائلة لزيت الزيتون نتيجة لاحتوائه على عدد من العناصر المعدنية والأحماض والأملاح وهذه العناصر ضرورية للجسم للحفاظ على صحته وحيويته.
  • كما أن زيت الزيتون يعمل على الحفاظ على نقاء البشرة ومنعها من ظهور التجاعيد ويحافظ على البشرة من نمو البثور والخطوط الرفيعة بها بالإضافة إلى قدرته على تعقيم البشرة حيث أنه يعمل كمضاد طبيعي للكسدة.

 زيت الجوجوبا :-

  • يعد زيت الجوجوبا من الزيوت التي تتميز بغناها مضادات البكتريا وهذا ما يجعله مفيداً في مقاومة والقضاء على الالتهابات والحساسية بالإضافة إلى دوره الفعال في وقاية وحماية الجسم من تكوين البثور وحب الشباب.
  • ويتم استخدام هذا الزيت في ترطيب الجسم بعد عملية الاستحمام حيث أنه يحتوي على نسب  مرتفعة من حامض الميرستيك الذي يفيد في حماية الجسم من الجفاف وكذلك الحروق التي تنتج من أشعة الشمس.

شاهد أيضًا : فوائد زيت الكانولا بالتفصيل

 زيت الليمون :-

يعد زيت الليمون الذي يتم استخراجه من الأوراق الطازجة من الزيوت الرائعة التي يتم استخدامها في علاج العديد من مشاكل البشرة فبالإضافة إلى كونه مرطب قوي للجسم فإنه يعمل على تبييض البشرة وكذلك التقليل من التوتر العضلي ويساعد العضلات على أن تكون مرنة.

 زيت اللوز الحلو :-

يتم استخدام زيت اللوز الحلو في ترطيب الجسم والحفاظ على نعومته، حيث أنه يحتوي على معدلات مرتفعة من نسب حمض الأوليك و اللينوليك، كما أنه يتم استخدامه في عمليات المساج لما له من قدرة رائعة على تخفيف آلام العضلات، كما أنه يعمل على تغذية البشرة ويساعد على الاسترخاء.

زيت جوز الهند غير اللزج :-

  • يعتبر زيت جوز الهند غير اللزج من الزيوت التي تحتوي على نسب مرتفعة من من أحماض اللاكتيك وحمض اللوريك وهذا الحمض لهما قدرة فعالة في القضاء على  الجراثيم والفيروسات والفطريات التي تكونها البشرة مما يجعله علاج فعال للتخلص من الحبوب.
  • يستخدم في ترطيب الجسم وتغذيته فهو فعال في القضاء على الجفاف ويحمي البشرة من التشققات، ويحتوي هذا الزيت على فيتامين E الذي يعمل على إنعاش البشرة بالإضافة إلى حمايته الجسم من الشقوق ومقاومتها للتجاعيد.

 زيت الأفوكادو :-

يعتبر زيت الأفوكادو من الزيوت التي تحتوي على نسب عالية من الفيتامينات الأساسية للجسم مثل فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين د، وكل هذه الفيتامينات تعمل على زيادة إفراز الكولاجين، كما أنه يعمل على ترطيب الجسم بشكل كبير.

شاهد أيضًا : 5 طرق لعمل المخمرية السائلة لتعطير الجسم

خلطات لترطيب الجسم بعد الاستحمام :-

يوجد عدد من الخلطات التي تتكون من بعض الزيوت الطبيعية مع بعض الإضافات ويتم استخدامها بشكل منتظم للحفاظ على الرطوبة الضرورية للجسم.

وصفة زيت جوز الهند مع الليمون :-

من المعروف أن جوز الهند له فاعلية في ترطيب الجسم والليمون لها دور فعال في إعطاء ملمس ناعم للبشرة.

المكونات :-

  • 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند.
  • ملعقة من عصير الليمون.

كيفية التحضير :-

  1. نقوم بمزج زيت جوز الهند مع الليمون بشكل جيد حتى يتجانس المزيج من خلال وضعهما في محضرة الطعام حتى تمام الامتزاج.
  2. نقوم بوضع المزيج في برطمان محكم الغلق ثم نضعه في الثلاجة.
  3. ندهن الجسم بشكل كامل بمعدل مرتين في اليوم، حيث أن الاستمرار على هذه الوصفة تعطي للجسم الرطوبة والنعومة.

وصفة زيت اللوز الحلو مع السكر :-

يتميز زيت اللوز بإعطاء الجسم الترطيب الذي يحتاجه وكذلك السكر الذي يعمل على التخلص من الأوساخ.

المكونات :-

  • 5 ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو.
  • 5 ملاعق من السكر البني أو الأبيض.
  • ملعقة من بودر الفانيلا.

كيفية التحضير :-

  1. نقوم بمزج كل من السكر وزيت اللوز جيداً.
  2. ثم نضيف إليهما الفانيلا حتى نحصل على مزيج متجانس.
  3. نقوم بدهن الجسم كله المزيج ونتركه على الجسم لمدة 10 دقائق ونقوم بغسله بماء دافئ ويتم تنشيف الجسم جيداً.

وصفة زيت حبة البركة :-

يلعب زيت حبة البركة دور فعال في إعطاء الجسم الحيوية واللمعان والتخلص من الميكروبات والحفاظ على رطوبة الجسم.

المكونات :-

  • 1/4 كوب من زيت حبة البركة السوداء.
  • 2 كوب زيت الأطفال.
  • 1/4 كوب من السكر الخشن.
  • 1/4 كوب من عصير الليمون.
  • 1/4 كوب من الملح و نفس الكمية ماء ورد.

كيفية التحضير :-

  1. نقوم بمزج كل هذه المكونات حتى يتم الحصول على مزيج لزج.
  2. نقوم بغسل الجسم بماء دافئ لفترة من الوقت.
  3. نقوم بدهن الجسم بهذا المزيج مع التدليك ونتركه على الجسم لمدة 15 دقيقة ثم نغسل الجسم جيداً مع استخدام الليفة لفرك الجسم.

شاهد أيضًا : فوائد زيت الورد للوجه قبل النوم وطريقة استخدامه

وفي نهاية رحلتنا التفصيلية مع افضل زيت لترطيب الجسم بعد الاستحمام وتفاصيل موضوع افضل زيت لترطيب الجسم بعد الاستحمام وبعض الوصفات الطبيعية ندعوكم للتعرف أكثر على الزيوت التي تحمي الجسم وتعطيه الحيوية عبر منصة موقعنا.

أترك تعليق