خلطة لتبييض الركب والأكواع بمكونات طبيعية

خلطة لتبييض الركب والأكواع بمكونات طبيعية،  منطقة الركبة ومنطقة الأكواع هي تعتبر من أكثر المناطق في الجسم التي تتعرض للون الأسود أو لتعتيم لون البشرة في هذه المناطق على وجه الخصوص مما يحد من مظاهر الجمال بالنسبة للرجال والنساء وعلى وجه الخصوص النساء، لذلك يعاني الكثير من الناس من هذه المشكلة ويبحثون عن أكثر الطرق التي تساعدهم على تفتيح لون هاتين المنطقتين على وجه الخصوص، لذلك سوف نتطرق من خلال هذا المقال لعرض خلطة تبييض الركب والأكواع بمكونات طبيعية.

سواد الركب والأكواع

  • هي مشكلة خطيرة يعاني منها الكثير من الناس وعلى وجه الخصوص النساء حيث أنهم يرون أنها تحد وتقلل من مظاهر جمالهم لذلك يخجل الكثير من النساء من الظهور بهذا المظهر مما يضطرهم إلى ارتداء ملابس طويلة لهدف تغطية هذه المناطق على وجه الخصوص.
  • يرجع تغير لون هاتين المنطقتين عن باقي مناطق الجسم لعدة أسباب عديدة منها الاتكاء أو الجلوس أو السند على تلك المناطق فترة زمنية طويلة أو لعدة أسباب أخرى مختلفة.
  • لذلك يبحث الكثير من النساء عن طرق الحماية من الوقوع والتعرض لتلك المشكلة الخطيرة حتى يتمكنوا من الظهور بمظهر لائق ومتميز وجذاب أمام الناس.
  • يوجد بعض أدوات التجميل التي تساعد على تبييض تلك المناطق ولكن يوجد أيضًا بعض الزيوت والأعشاب والخلطات الطبيعية التي تساعد على الحد من تلك المشكلة الخطيرة.

اقرأ أيضًا: طريقه تفتيح الركب في اسبوع

خلطات تبييض الركب والأكواع بمكونات طبيعية

سوف نعرض عليكم بعض الخلطات التي تساعدك على التخلص من اللون الأسود أو اللون المعتم الغامق الذي يظهر على منطقة الركب والأكواع ويجعلك لا تستطيعي أن تظهري بمظهر لائق، وهذه الخلطات هي كما يلي:

النعناع

أوارق نبات النعناع تحتوي على بعض الزيوت الغنية بحمض الكولاجين الذي يعمل هذا الحمض على تغذية البشرة لكل الفوائد والعناصر الغذائية التي تحتاج إليها البشرة، لذلك سوف نعرض عليكم كيفية استخدام ورق نبات النعناع في تبييض منطقة الكوع والركبة وهي كما يلي:

  • نقوم بتحضير دورق من الماء ونقوم بوضع فيه بعض ورقات نبات النعناع ثم نتركهم للغليان على الماء لمدة زمنية تتراوح من 5 دقائق إلى 7 دقائق.
  • نقوم بعض عدد 3 حبات من الليمون ثم نضعها على هذا الماء المغلي بالنعناع ونتركه حتى يتم يتخلص من الحرارة التي به وحتى يحصل على حرارة الجو الطبيعية.
  • نحضر كمية من القطن ثم نقوم ببل القطن بهذا السائل ونقوم بتدليك الركبتين والأكواع بهم بشكل دائري وبصورة جيدة.
  • نستمر في عملية التدليك لفترة زمنية تتراوح من 15 دقيقة حتى 20 دقيقة.
  • ثم نقوم بغسل هاتين المنطقتين بالماء جيدًا، ينصح أن تتم هذه العملية على مدار اليوم الواحد لمدة مرتين إلى ثلاث مرات، بعدها سوف تلاحظين النتائج الإيجابية التي تبحثين عنها.

زيت جوز الهند

الكثير منا يعلم الفوائد العظيمة التي يحتوي عليها زيت جوز الهند بالنسبة للبشرة فإن زيت جوز الهند لديه القدرة على استعادة نضارة وجمال وروعة البشرة ويعمل على زيادة نعومة البشرة ويساعد على زيادة رطوبة البشرة والعديد من الفوائد الأخرى المختلفة.

لذلك يدخل هذا الزيت في أغلبية منتجات التجميل المختلفة وتعتمد عليه أغلبية شركات التجميل في أساليب الدعاية الخاصة بها، ويمكنك استخدام زيت جوز الهند لتبييض البشرة من خلال ما يلي:

  • نقوم بخلط عدد معلقة كبيرة الحجم من زيت جوز الهند ويفضل أن يكون زيت اصلي خالي من أي إضافات مع معلقة متوسطة الحجم من عصير الليمون الصافي.
  • نقوم بوضع هذا الخليط على منطقة الركبتين والأكواع ونقوم بتدليك تلك المنطقتين بشكل دائري وبصورة جيدة.
  • ينصح في الاستمرار في التدليك والفرك جيدًا لفترة زمنية تتراوح من 15 دقيقة حتى 20 دقيقة، وينصح أن نقوم بهذه الخطوة مرة واحدة فقط على مدار اليوم.
  • سوف تلاحظين تغير كبير في لون هاتين المنطقتين وسوف تلاحظين مع الاستمرار على وضع هذا الخليط أن هاتين المنطقتين قد عادوا إلى لونهم الأصلي والطبيعي وسوف تتخلصين من اللون الاسود الذي كان ينتشر في تلك المنطقتين.

اخترنا لك: خلطة تبيض الركب في يوم للعرايس

صودا الخبز

صودا الخبز تحتوي على بعض الفيتامينات الكثيرة جدًا التي يحتاج إليها خلايا الجلد بشكل مستمر لكي يستمر الجلد في البناء وتكوين الطبقات المختلفة، لذلك سوف نعرض عليكم كيفية استخدام صودا الخبز لتبييض منطقة الركب ومنطقة الأكواع وهي كما يلي:

يتم خلط كمية من الماء الدافئ مع كمية مناسبة من صودا الخبز ولكن نتحقق من ذوبان صودا الخبز داخل هذا الماء بشكل متجانس وجيد.

بعد ذلك نقوم بتحضير قطعة قماش يفضل أن تكون مصنوعة من القطن الخالص ثم نقوم ببلها داخل هذا الخليط.

ومن ثم نقوم بتدليك وفرك منطقة الركبة ومنطقة الأكواع بشكل جيد جدًا حتى نتأكد من أن مسام الجلد بالكامل قد امتصت هذا الخليط جيدًا.

ثم نحضر المقشرة الخاصة بالجلد ونقوم بتقشير تلك المناطق برفق وبدقة، ثم نعاود القيام بتلك العملية السابقة مرة أخرى.

يفضل أن تتم هذه الخطوات مرة واحدة في الأسبوع، سوف تلاحظين بعدها أن هذه المناطق قد تغير لونها وعاد لونها إلى لونها الطبيعي.

الأسباب التي تؤدي إلى انتشار اللون الداكن في منطقة الكوع والركبة

يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى انتشار اللون الداكن في منطقة الركب أو منطقة الأكواع، لذلك لا بد من التعرف على تلك الأسباب لكي تعمل على تجنبها وعدم التعرض لهذه المشكلة مرة أخرى، وأهم هذه الأسباب هي كما يلي:

  • انتشار خلايا الجلد المَيِّت في تلك المنطقتين مما يتسبب في تغير لون تلك المنطقتين على وجه الخصوص عن باقي أجزاء الجسم الأخرى.
  • كثير الاحتكاك في تلك المنطقتين سواء من خلال السند أو الاتكاء او الجلوس أو ارتداء الملابس الدقية أو غيرها من العادات الغير جيدة التي يقوم بها أغلبية الناس دون دراية.
  • بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة فهو أمر طبيعي جدًا نظرًا لكثيرة موت خلايا الجلد نتيجة الدهون الزائدة في الجسم بشكل عام.
  • التعرض للأتربة والأوساخ أو التعرض بصورة مباشرة للجلوس تحت أشعة الشمس بصورة مباشرة.
  • التعرض لبعض الجروح في هذه المناطق مما يتسبب في تغير لون هذه المناطق عن باقي مناطق الجسم لفترة زمنية كبيرة.

كيفية تجنب تغير لون منطقة الركبة والأكواع

سوف نعرض عليكم بعض النصائح التي تمكنكم من تجنب تعرض منطقة الركبة ومنطقة الأكواع إلى اللون الداكن لكي تحصلين على مظهر لائق، وأهم هذه النصائح هي كما يلي:

  • تجنب ارتداء الملابس الضيقة.
  • تجنب الجلوس المباشر في أشعة الشمس الحارقة لفترات زمنية كبيرة.
  • تجنب الاتكاء او السند على منطقة الأكواع أو منطقة الركبة لفترة زمنية طويلة سواء خلال الجلوي أو خلال تناول الطعام أو في أوقات العمل أو غيرها من العادات اليومية الروتينية.
  • استخدام الكريمات التي تعمل على ترطيب البشرة أول بأول.

شاهد أيضًا : طريقه تفتيح الركب في اسبوع

في النهاية نتمنى أن ينال المقال على إعجابكم وتقديركم وثقتكم، فقد عرضنا عليكم خلطات تبييض منطقة الكوع ومنطقة الركبة بمكونات طبيعية، وكذلك عرضنا كيفية الحفاظ على تلك المناطق، فبرجاء إعادة نشر المقال على صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة لكي يستفيد منها الكثير من الناس، ونشكركم لتخصيص وقت كافي لقراءة المقال ونشكركم لزيارة الموقع.

مقالات ذات صلة