خلطة مضمونة لتنحيف الزنود في أسبوع فقط

خلطة مضمونة لتنحيف الزنود في اسبوع فقط

خلطة مضمونة لتنحيف الزنود في أسبوع فقط هو هديتنا إليك اليوم، قد تعاني بعض السيدات من وجود ترهلات في اليدين، مما يجعلها تشعر بالحرج من مظهر ذراعها فبتدأ بالبحث على طريقة جيدة تساعدها في معالجة هذه المشكلة، ولكي نقدم إليك المساعدة يا عزيزتي سنقدم إليك الآن مقال خلطة مضمونة لتنحيف الزنود في أسبوع فقط، تابعي معنا.

3 خلطات لتنحيف الزنود في اسبوع فقط :

1- البيض، الزنجبيل، خل التفاح:

قومي بتحضير بياض بيضة واحدة، ثم أضيفي إليها ملعقة واحدة كبيرة من خل التفاح، ورشي عليهم كمية متوسطة من الزنجبيل المبشور، وابدئي في خلطهم حتى يصبح قوامه متماسك، ثم قومي بدهن منطقة الزنود واتركي الخليط عليها حتي تشعري أنه جف تمامًا، ثم قومي بدهن كمية ثانية واتركيها حتى تجف، إلي أن تمر ساعة وأنتي تكرري نفس العملية.

شاهد أيضًا : طريقة عمل خبز الشعير للرجيم

2- الكركم:

قومي بتحضير ثلاث ملاعق كبيرة من الكركم الناعم، وكوب من الماء الساخن أو الدافئ، ابدئي خلطهم مع بعض في إناء مناسب، ثم قومي بدهن منطقة الزنود واتركيها عليها لمدة لا تقل عن ساعة إلا ربع، وبعد مرور ذلك الوقت اغسليها بالماء الدافئ.

3-النشا:

قومي بمزج ملعقة واحدة صغيرة من مسحوق النشا، وأضيفي عليها ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، واخلطيهم جيدًا حتى يتكون خليط متماسك كالعسل، ثم قومي بإضافة معلقة واحدة صغيرة من النخالة، وابدئي في بتدليك كمية المكونات السابقة على منطقة الزنود واتركيها نصف ساعة بعد ذلك اغسليها بالماء البارد، و للحصول علي نتيجة خلال أسبوع استخدمي هذه الطريقة يوميًا.

اقرأ أيضًا :-  رجيم الماء فقط بدون اكل تجارب وكيفية عمله

وبعد أن قدمنا إليك خلطة مضمونة لتنحيف الزنود في اسبوع فقط سنقدم إليك بعض التمارين الرياضية التي ستساعدك على تنحيف هذه المنطقة.

تمارين تخسيس الزنود:

1- تمارين الدمبل:

يمسك الدمبل في كل يد والوقوف في نفس مستوي عرض الكتف، ترفع منطقة الزنود إلى الجانبين في ارتفاع الكتف، مع رفع منطقة النخيل.

ينحني الجسم  90 درجة، مع إبقاء الذراعين العلويين متوازيين للأرضية و الكتفين لأسفل، وتمديد الذراعين، حتي يواجه النخيل بعضها البعض، ثم ينحني المرفقين مع أوزان أقل وراء الرأس، تكرر هذا التمرين 15 إلى 25 مرة.

2- تراجع الكتف:

يعمل الكتفين والصدر والزنود، الحصول على موقف دفع ما يصل على يديك (بقائهم أوسع من الكتفين) والركبتين، وأصابع القدم من الأرض، ثم تشد عضلات البطن بحيث يتم محاذاة جسمك من الركبتين إلى الرأس.

ثم يخفض الكتف الأيسر نحو الأرض، والتطلع إلى اليمين، ويضغط لأعلى وتكرر هذه الحركة، ثم يخفض الكتف الأيمن على نفس مستوي الثاني، قم بـ 12 إلى 24 مرة من هذا التمرين، توقفي إذا شعرت بتعب.

شاهد أيضًا : حل جذري لعلاج صدفية الشعر والجسم

3- الوقوف:

الوقوف مع بقاء القدمين واسعين وضع القرفصاء، ثم المشي جنبًا إلى جنب واليدين تحت الصدر، والأصابع بزاوية، مع انخفاض الصدر، ثم يضغط علي القدمين ويديك في وضع مستقيم، يكرر هذا التمرين من 10 إلى 20 مرة.

4- الدمبل الجانبي:

يعمل على تقوية العضلة ذات الرأسين الأساسية والكتفين، يمسك الدمبل في اليد اليسري والإستلقاء مع الجانب الأيسر على كرة الثبات حتى يستقر ذراعك العلوي على الكرة، مع تقدم الساقين وتوسيع ذراعه اليسري نحو الأرض، وجعله يواجه النخيل.

اقرأ أيضًا :-  فوائد عصير الرمان للرجيم وطريقة عمله

وتحول النخيل إلى اليمين مع رفع الكوع إلى ارتفاع الكتف، ثم العودة إلى وضع البداية، يكرر هذا التمرين 15 إلى 25 مرة.

نصائح تساعدك علي تنحيف الجسم ومنطقة الزنود:

1- شرب كميات كبيرة من المياه المعدنية:

تأكدي من شرب ثمانية أكواب أو أكثر من ماء الينابيع النقي بين وجبات الطعام للحفاظ على شهيتك، ودعم عملية الأيض وحرق الدهون، لا تشربي أكثر من بضعة أونصات من وجبات الطعام لأن تناول كميات كبيرة من الماء أثناء الوجبات يمكن أن يخفف من حموضة المعدة ويضعف عملية الهضم.

يساعد شرب مياه الينابيع النقية طوال بقية اليوم على موازنة هرمونات التوتر، والتي يمكن أن تزيد حتى إذا كنت تعاني من جفاف بسيط، ابتعدي عن المشروبات الغازية والقهوة والمشروبات الرياضية السكرية التي تتظاهر بأنها مياه لأنها لا تعد بمثابة استهلاكك اليومي للمياه.

2- تناول وجبة الإفطار الخالية من الدهون لتنحيف الزنود:

تظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة إفطار متوازنة من فوائد المواد الغذائية، البروتينات الخالية من الدهون، الكربوهيدرات الغنية بالألياف والدهون الصحية تفقد المزيد من الوزن خاصة في تلك المنطقة.

3- تزويد العضلات:

البروتينات الهزيلة الكربوهيدرات عالية الألياف هي مفتاح لتجديد عضلاتك المتعبة، والأحماض الأمينية من البروتين دعم نمو العضلات، بالإضافة إلى أن الجسم يستخدم الكربوهيدرات للتزود بها من مخازن الطاقة الخاصة بك.

شاهد أيضًا : علاج القوباء الجلدية والتناسلية بالثوم والأعشاب الطبيعية

4- شرب الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر له فوائد عديدة، منها فقدان الوزن، على الرغم من احتواء الشاي الأخضر على كميات قليلة من الكافيين، إلا أنه يحتوي على مضادات أكسدة قوية تسمى catechins، والتي يعتقد أنها تعمل بشكل تآزري مع الكافيين لتعزيز حرق الدهون.

اقرأ أيضًا :-  رجيم صحي لانقاص الوزن ( مجرب وسريع )

5- الصيام المتقطع:

الصيام المتقطع هو نمط غذائي شائع يتنقل فيه الناس بين فترات الصيام والأكل، وتشير الدراسات قصيرة المدى إلى أن الصوم المتقطع فعال في إنقاص الوزن مثل تقييد السعرات الحرارية المستمرة، بالإضافة إلى ذلك، قد يزيد من فقدان كتلة الدهون المرتبطة بمنطقة الزنود.

6- خفض كمية السكر المضافة:

السكر المضاف هو واحد من أسوأ المكونات في النظام الغذائي، معظم الناس يستهلكون كمية كبيرة أكثر من اللازم.

وتشير الدراسات إلى أن استهلاك السكر يرتبط ارتباطًا قويًا بزيادة مخاطر السمنة، فضلاً عن الظروف التي تشمل مرض السكري.

7- تناول المزيد من الألياف:

غالبًا ما ينصح بالألياف لفقدان الوزن، تشير بعض الدراسات إلى أن الألياف (خاصة الألياف اللزجة ) يمكن أن تزيد من الشبع وتساعدك على التحكم في وزنك على المدى الطويل.

8- تناول الخضروات والفواكه بكثرة:

الخضار والفاكهة لديها العديد من الخصائص التي تجعلها فعالة لفقدان الوزن، أنها تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية.

شاهد أيضًا : معلومات عن الأمراض الجلدية المعدية الشائعة

وهكذا قد نكون قدمنا لكم من خلال هذا المقال خلطة مضمونة لتنحيف الزنود في أسبوع فقط مع بعض التمرينات التي سوف تساعدك في تنحيف هذه المنطقة، مع بعض النصائح الجيدة للتخسيس، قومي بقراءة الخلطات السابقة مع القيام بهذه التمارين وستحصلين علي نتائج مذهلة.

أترك تعليق