البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة مسير الرواتب

البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة مسير الرواتب، تقدم الحكومة السعودية للمواطنين والمقيمين كافة الخدمات الإلكترونية التي يحتاجونها، وذلك يكون عن طريق المواقع الخاصة بكل جهة، حيث أنه يتم التسجيل في الخدمة التي يحتاجها المواطن على الموقع الخاص بالجهة، ويتوفر فيها خدمات الاستعلام وأيضاً الخدمات التي تعمل على إتمام جميع احتياجات العملاء، وكل هذا بهدف التوفير للجهد والوقت الخاص بالمواطن.

خدمة مسير الرواتب لوزارة الصحة

  • وفرت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية عدد كبير من الخدمات الإلكترونية للموظفين والعاملين فيها، ومن أهم هذه الخدمات الإلكترونية أنها قامت بالتطوير للنظام الخاص بالرواتب، حيث أنها قامت بحل جميع المشاكل الخاصة برواتب الموظفين في وزارة الصحة.
  • فقد كان الموظف أو العامل يقوم باستلام الراتب الخاص به، وذلك بدون الإمكانية في المعرفة الكاملة على جميع التفاصيل التي تخص مفردات الراتب الخاص به، ولكن خدمة مسير الرواتب وفرت كافة التفاصيل التي تخص مفردات المرتب لكلاً من الموظف والعامل.
  • فهي تشمل جميع المعلومات للراتب الموظف، من حيث: الراتب الأساسي، والتعويضات في حالة العمل بالأجر الإضافي، وأيضاً كافة الخصومات الخاصة بالتأخير والعقوبات، والخصومات الخاصة بالغياب للموظف والعامل، وخصومات الخاصة بالسلف.
  • وبالإضافة إلى أنها توفر كافة التفاصيل الخاصة بالعلاوات، وأيضاً المكافئات والحوافز، والمعلومات عن البدلات، ويجب العلم بأن الإجراءات الخاصة بمسير الرواتب، يتم الانتهاء منها قبل نهاية أي شهر بحوالي ٥ أيام، حيث أنه يتم الانتهاء منها تقريباً يوم ٢٥ كل شهر، وأنه يتم ترحيل وإضافة الأيام المتبقية للشهر التالي.
  • وأيضاً يجب العلم بأنه قبل العمل على تصريف المسير للرواتب، أنه يتم الرفع له من أجل الحصول على التوقيع، ويتم الصرف له قبل النهاية للشهر الصادر فيه، حيث أنه أصبح لأي موظف الحق في المعرفة لكافة التفاصيل الخاصة بمفردات المرتب، والاستلام لهذه الراتب بطريقة إلكترونية، وبصورة رسمية للغاية.

شاهد أيضًا: بوابة الحج الإلكترونية المصرية

البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة مسير الرواتب

  • من الضروري معرفة أن البوابة الإلكترونية الخاصة بوزارة الصحة يتوافر عليها الكثير من الخدمات الإلكترونية، والتي تخدم كافة المواطنين بصفة خاصة، وتقدم أيضاً الخدمات لجميع القيمين بصفة عامة، فهي توفر العمل لأي مجهود أو وقت.
  • ومن خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة https://www.moh.gov.saأصبح معرفة كافة التفاصيل الخاصة بالراتب الشهري لكل الموظفين والعاملين سهل للغاية، وبالإضافة إلى أنه عن طريق هذه الخدمة أصبح يمكن الصرف للراتب بشكل إلكتروني، لذلك فهي جاءت في خدمة كافة العاملين والموظفين في وزارة الصحة.
  • فعند الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الصحة، يجب أن يتم الضغط على كلمة البوابة الداخلية، وبعد ذلك يجب التسجيل لكلمة المرور الخاصة بالمواطن، وأيضا ً كتابة اسم المستخدم، وفي الغالب تظهر خانة لكتابة الرمز المرئي على الشاشة.
  • وبعد ذلك سوف يتم ظهور صفحة خاصة بالبوابة الإلكترونية الداخلية، والتي من خلالها يتم التوفير لخدمة مسير الرواتب، ولكن يجب أولاً الكتابة للإسم الخاص بك، وخانة أخرى تكون خاصة بالرقم السري فيجب عدم كتابتها، والضغط على كلمة تأكيد.
  • سوف يتم نقلك لصفحة أخرى يجب أن تقوم بكتابة كافة البيانات التي يحتاجها الموقع من أجل التسجيل، والتي تشمل: اسم الموظف، ورقم المرور الذي يكون خاص به، وأيضاً كتابة الأسماء لجميع المستخدمين لخدمة مسير الرواتب، والذين يكونوا تابعين لوزارة الصحة في المملكة، وبعد ذلك سوف تظهر صفحة تحتوي على كافة المعلومات الخاصة بالخدمة.

رابط الدخول إلى نظام موارد وزارة الصحة

  • وفرت وزارة الصحة للموظفين والعاملين بها، نظام موارد وهو يتم توفير العديد من الخدمات عليه، حيث أنه من خلال هذا النظام يمكن لكافة الموظفين العمل للكثير من الأنشطة التي يحتاجونها، وخاصةً في قسم الموارد البشرية، وهذا يتم من خلال الاستخدام طرق بسيطة للغاية، وسهلة ودقيقة.
  • فيتم من خلال نظام موارد القبول لعدد من الطلبات، ومن أهمها أنه يتم القبول لكافة الإجازات الاعتيادية، وأيضاً للانتدابات، وهذا يتم من خلال جميع الخدمات الذاتية، وأيضاً عن طريق التنزيل لتطبيق موارد على الهاتف الخاص بك، وأنه يمكن القيام بجميع الأنشطة التابعة لوزارة الصحة في جميع أنحاء العالم.
  • ويجب العلم بأن هذا التطبيق لجميع الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد، ويتم التحميل له عن طريق بلاي ستور، ويجب قبل التحميل له أن يتم التسجيل على خدمة مديري .
  • وأنه بعد التسجيل في هذا الرابط وكتابة كافة المعلومات، يتم التحميل للبرنامج من خلال بلاي ستور، وبعد ذلك يجب أن يتم التسجيل في هذا التطبيق من خلال الكتابة لمجال العمل الخاص بالموظف، وأيضاً الكتابة لإسم المستخدم، وكتابة أيضاً رقم السر.

شاهد أيضًا: الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي إستعلام عن مدة الإشتراك

الخدمات التي يقدمها تطبيق موارد وزارة الصحة

  • عند قيام الموظف بالدخول على التطبيق وكتابة كافة البيانات الشخصية الخاصة به، يتوافر للموظف والعامل التقدم من خلال هذا التطبيق لطلب الإجازة، وأيضاً يوفر لك التقدم لطلب الانتداب وذلك مع الضرورة لعرض التواريخ الخاصة بالإجازات، أو التواريخ الخاصة بالانتدابات.
  • وبالإضافة إلى أنه يتم التوفير لخدمة خاصة بالمشاهدة لجميع الإشعارات الخاصة بالتطبيق، وأنه أيضاً يتم الاتخاذ لجميع الإجراءات التي تخص كافة الطلبات، وأيضاً تخص كافة الإشعارات التي تتعلق بخدمات وزارة الصحة.
  • وأنه يتم عن طريقه العمل على تحديد المدير الذي يكون خاص بك، وأيضاً يوفر لك الإمكانية للتقدم بالطلب وهذا لكي يتم التحديث للمدير أيضاً، ويجب العلم أنه من خلال هذا التطبيق يتم التوفير لجميع الخدمات التي تكون خاصة والعاملين والموظفين في وزارة الصحة.
  • فهذا هو ما تسعى إليه المملكة العربية السعودية في الإمكانية لتحويل كافة الخدمات الحكومية، إلى خدمات إلكترونية وهذا يكون في جميع المجالات التابعة لكافة الجهات الحكومية في المملكة، وخاصةً في جهة وزارة الصحة من أجل التخفيف على أعباء الموظفين والعاملين بها.

الخدمات للأفراد في البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة

  • البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة تشمل عدد كبير من الخدمات وخاصةً خدمات الأفراد، فإنه عند الدخول على البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة ، نجد أنه يتوافر خدمات متعددة للأفراد، وذلك مثل: خدمة الاستعلام عن طلبات العلاج بالخارج.
  • فمن خلال هذه الخدمة يتم المتابعة لطلب العلاج بالخارج من قبل الإدارة العامة للهيئات الطبية، وأيضاً والملحقيات الصحية التي تكون بالخارج، سواء كانت هذه الهيئات عامة أو محلية، وأيضاً الملحقيات الصحية التي تكون بالخارج أو للعديد من الجهات الأخرى.
  • وأيضاً تتوفر خدمة (موعد) وهذه الخدمة تمكن جميع المرضى من الحجز المواعيد التي يريدونها في جميع المراكز للرعاية الصحية، وأنه يتيح للأفراد التعديل لهذا المواعيد، وأيضًا أنه يمكنك من الإلغاء لها، وأنه أيضاً تتوافر خدمة الإدارة للمواعيد في أي مستشفى أخرى يتم الإحالة له فيها.
  • وبالإضافة إلى أنه توجد خدمة زائرون وهي خدمة تكون خاصة لتمكين الكثير من الممارسين الصحيين في الانضمام لهذا البرنامج، وهذا من أجل التوفير للدعم الطبي في المناطق والمحافظات، ولكنه يكون بشكل مؤقت للغاية، ويشترط أن يكون الممارس من ذوي الكفاءات الخاصة بالعملية والعملية، لكي يتم العمل في المستشفيات التابعة للوزارة.
  • وأنه يتوافر في خدمات الأفراد أيضاً خدمة التنبيه للمواعيد الخاصة بتطعيمات الأطفال، وهذا جاء من أجل الحفاظ على صحة جميع الأطفال في المملكة، فيتم التذكير بكافة المواعيد الخاصة بالتطعيمات والتي تكون ضد الأمراض.

شاهد أيضًا: رسوم مكتب العمل للمؤسسات الصغيرة والعمالة الوافدة

وفي نهاية رحلتنا مع البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة مسير الرواتب، نكون قد وضحنا كافة المعلومات الخاصة بالبوابة الإلكترونية لوزارة الصحة، وكيفية التسجيل فيها، وأيضاً كيفية الاستعلام عن خدمة مسير الرواتب.

أترك تعليق