أكثر طريقة فعالة لتبييض الأسنان

اكثر طريقة فعالة لتبييض الاسنان

أكثر طريقة فعالة لتبييض الأسنان، اليوم سوف نقدم لكم اليوم سوف نقدم لكم حيث أن تبييض الأسنان من الأمور المهمة والتي تُفكر بها جميع النساء والرجال من أجل أن تظهر أسنانهم جميلة، لذا فمن خلال هذا المقال سوف نتعرف على الكثير من الطرق والوصفات التي تُساعد على التخلص من اصفرار الأسنان.

الأسنان البيضاء

تُعد الأسنان البيضاء هي عنوان الجمال لأي شخص، حيث أنها تجعل الإنسان واثق من ذاته خلال حديثه مع الآخرين، بالإضافة إلى أن الإنسان عندما يبتسم وتظهر أسنانه بيضاء وجميلة تجعله فخور بنفسه بشكل كبير، كما أنها تُساعد على جذب الأشخاص الآخرين، عكس من يمتلكون أسنان صفراء يخجلون أثناء حديثهم مع الآخرين وهذا الاصفرار يكون بسبب عادات سيئة يتبعها الإنسان.

شاهد أيضًا: كم مدة تبييض الأسنان

تبيض الأسنان الصفراء

  • إن تبييض الأسنان أحد أهم الأساسيات التي يتم اتباعها من أجل أن تُصبح الأسنان جميلة وتظهر بمنظر رائع، ومن أفضل الأشياء التي يتم استخدامها من أجل تبييض الأسنان هو الجل المبيض التي يتم استخدامه مرتين كل أسبوع، أما عن المعجون فهو له فوائد عديدة في تبييض الأسنان.
  • أما عن تبييض الأسنان باستخدام بيروكسيد الهيدروجين فهو من أهم المواد التي يتم استعمالها في تبيض الأسنان وذلك كغسول، بالإضافة إلى أنه يمكن استعماله مع صودا الخبز وتوضع على الفرشاة ويتم غسل الأسنان به.

تبييض الأسنان طبيعيًا

  • عصير الليمون: يتم خلط ملعقتين عصير ليمون، وإضافة كمية صودا خبز عليه ونمزج إلى أن يُصبح المزيج ناعم، ونفرك الأسنان بالمزيج لدقائق، ويتم غسلها بعد ذلك.
  • الفحم والعسل: يُعد الفحم من أفضل المواد التي تُساعد على تبييض الأسنان بشكل ممتاز، وذلك من خلال طحن الفحم وخلطه بالعسل ونفرك الأسنان بها من أجل الحصول على أسنان بيضاء.
  • الكركم: إن الكركم مع صودا الخبز وزيت جوز الهند من الأشياء التي تُساعد على أن تكون الأسنان خالية من أي بكتيريا، ويتم عجن المكونات وفرك الأسنان بها.
  • النعناع مع زيت جوز الهند: يتم خلط المكونات مقادير متساوية ونمزج إلى أن نحصل على مكونات ناعمة تُساعد على تخلص الأسنان من البكتيريا التي تكون متراكمة.

طرق تبيض الأسنان من أول مره

هناك الكثير من الأشخاص الذين يُعانون من اصفرار أسنانهم وهذا يكون بسبب التدخين أو تناول المشروبات التي تحتوي على الكثير من الأصباغ، أو عدم تنظيف الأسنان باستمرار، لذا فإنهم يلجؤون إلى طرق متنوعة من أجل تبييض الأسنان ومنها:

  • قشور البرتقال: يتم فرك الأسنان بقشور البرتقال لمدة دقائق ويتم المضمضة باستخدام الماء، ويتم بعد ذلك تنظيف الأسنان بالمعجون، كما أن هذه الخلطة تتمكن من التخلص من اصفرار الأسنان وإزالة الطبقات العالقة بها ولابد من تكرار هذه الخلطة بشكل يومي.
  • الموز: يتم استعمال قشرة الموز في إزالة اصفرار الأسنان والعمل على تقويتها وذلك لأنه يحتوي على فيتامينات عديدة وعناصر غذائية تعمل على تقوية الأسنان، ويتم استخدامها بواسطة فرك الأسنان باستخدام قشرة الموز ويتم تركها دقائق ثم غسل الأسنان بالماء مع المعجون.
  • خل التفاح: يُعد خل التفاح من أفضل المواد التي تُساعد على تبييض الأسنان من خلال خلط ملعقة خل تفاح ملعقة بيكربونات الصوديوم بشكل جيد إلى أن يُصبحوا مثل المعجون، ويتم فرك الأسنان بهذا المزيج، وتركة لـ 5 دقائق ثم يتم غسل الأسنان بالماء، ويجب تكرار هذه الخلطة أكثر من مرة يوميًا.
  • صودا الخبز: يتم استعمال صودا الخبز لتنظيف الأسنان والتخلص من البقع الصفراء ومن التكلسات التي توجد بها بسبب تراكم الأطعمة عليها، ويتم استخدامها عن طريق تبليل الفرشاة بالماء وغمسها بالصودا ويتم فرك الأسنان بها وتترك 5 دقائق ثم يتم غسلها بالمعجون مع الماء، ولابد من تكرار هذه العملية بشكل يومي.
  • السواك: يُعد من أكثر الأشياء المهمة في تنظيف الأسنان حيث أنه يحتوي على مواد فعالة لديها قدرة كبيرة في تبييض الأسنان حيث أنه مُستخرج من مواد طبيعية، بالإضافة إلى أنه يحتوي على الكثير من المواد التي تكون مُحاربة للجراثيم وأيضًا للميكروبات، كما أن هذه المادة تقي اللثة من الالتهابات وتقلل من تجمع الرواسب بالأسنان.

تبييض الأسنان بالليمون

إن الليمون من أفضل المواد التي تُساعد على براقة الأسنان وعلى أن تكون بيضاء دائمًا ويتم استخدامه كالتالي:

  • الليمون مع البيكربونات الصوديوم: يتم خلط ملعقة من كلًا منهما ويتم فرك الأسنان بالمزيج لمدة 5 دقائق، حيث أن هذا يُساعد على تبييض الأسنان والتخلص من أي سموم توجد بها بالإضافة إلى أن الليمون يُساعد على تخفيف التهابات اللثة وأيضًا يتم استخدامه كمضمضة.
  • الليمون مع ملح الطعام: مزج ملعقة ملح طعام مع ملعقة عصير ليمون ويتم استخدامهم مضمضة وهذا يقلل من حدوث نزيف اللثة، ويمكن استعمال الليمون فقط بفرشاة الأسنان وفركها به لأنه يقضي على أي وجع بالأسنان.
  • قشور الليمون مع البرتقال: يتم استخدام قشور الليمون أو قشور البرتقال في فرك الأسنان حيث أنها تُساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة التي تسببها البكتيريا.
  • إن الليمون يحتوي على حمض الستريك وهو يُساعد على تخفيف جير الأسنان والتي تكون سببًا في تراكم البكتيريا بالفم بالإضافة إلى أنه يتمكن من التخلص من اصفرار الأسنان الذي يكون ناتج عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة.

شاهد أيضًا: وصفات بيكربونات الصوديوم لتبييض الأسنان

أكثر طريقة فعالة لتبييض الأسنان

تهتم معظم النساء وأيضًا الرجال بأن تكون أسنانهم جميلة وناصعة البياض، وهذا يكون من خلال الكثير من الطرق، ولكن هناك بعض الطرق تكون ذات تكلفة كبيرة خاصة عندما يسعون من أجل أن تكون ابتسامتهم جميلة، لذا فإننا سوف نقدم وصفات عديدة وغير مُكلفة من أجل تبييض الأسنان في المنزل وهي:

وصفة خل التفاح صودا الخبز

المكونات

  • ملعقة من خل التفاح.
  • ملعقة من صودا الخبز.

طريقة التحضير

  1. يتم وضع صودا الخبز في وعاء صغير.
  2. نضع خل التفاح على صودا الخبز.
  3. نمزج الخليط إلى أن يُبح مثل العجينة.
  4. يتم فرك الأسنان بالمزيج حيث أنه قادر على إزالة الجير من الأسنان.
  5. يجب تكرار هذه الوصفة بشكل يومي.

وصفة عصير الليمون مع صودا الخبز

المكونات

  • ملعقة عصير ليمون.
  • ملعقة صودا الخبز.

طريقة التحضير

  1. يتم مزج صودا الخبز مع عصير الليمون بشكل جيد.
  2. نغمس الفرشاة بالخليط ونفرك الأسنان.
  3. نغسل الأسنان بالماء جيدًا حتى لا يحث التهاب الأسنان أو اللثة.

وصفة الملح مع صودا الخبز

المكونات

  • ملعقتين صودا الخبز.
  • ملعقة ملح خشن.

طريقة التحضير

  1. نضع الملح مع صودا الخبز بوعاء.
  2. يتم وضع كمية قليلة من الماء إلى أن يُصبح المزيج متجانس.
  3. نضع الفرشاة بالمزيج ونغسل الأسنان به.
  4. نقوم بغسل الأسنان بعد ذلك بالماء.
  5. يتم استعمل هذه الوصفة مرة يوميًا وذلك حتى لا يحدث ضرر للثة، كما أن الملح يتمكن من كشط الأسنان، وصودا الخبز تعمل على تبييض الأسنان.

وصفة التوست المحروق مع العسل

المكونات

  • ربع كوب توست محروق.
  • ملعقتان عسل.

طريقة التحضير

  1. نحرق التوست على النار.
  2. نضعه في وعاء.
  3. نضع العسل على التوست ونمزج الخليط بشكل جيد.
  4. نقوم بوضعه على الفرشاة وننظف الأسنان جيدًا.
  5. ننصف الأسنان بالماء.

شاهد أيضًا: أضرار تبييض الأسنان بالليزر

في ختام مقالنا عن أكثر طريقة فعالة لتبييض الأسنان، حيث أن تبييض الأسنان من الأشياء التي يهتم بها الكثيرون من أجل أن تُحسن من أسنانهم وابتسامتهم، لهذا السبب قد قدمنا الكثير من الوصفات التي تُساعدكم في إزالة اصفرار الأسنان والعمل على تنظيفها بشكل سهل، ننتظر مشاركاتكم وآرائكم الرائعة.

أترك تعليق