طريقة إزالةالجلد الميت من الجسم وطريقته كيميائيًا وطبيعيًا

طريقة إزالة الجلد الميت من الجسم وطريقته كيميائيًا وطبيعيًا، الجلد الميت التي تتواجد في شكل خلاياهم الميتة والتي تتواجد في البشرة ككل نتيجة تراكم الأوساخ والبكتريا في الجسم بشكل عام وفي البشرة ككل بصورة خاصة وبالتالي نلجأ إلى مجموعة من الطرق الطبيعية التي يتم إحضارها في المنزل بكل سهولة والطرق الكيميائية التي يتم اللجوء لها طبيًا وبالتالي سوف نتعرف معًا في موضوعنا التالي حول طريقة إزاله الجلد الميت من الجسم وطريقته كيميائيًا وطبيعيًا فتابعوا معنا تفاصيل كل هذا وأكثر في موقعنا المتميز دومًا معلومة ثقافية.

طريقة إزالة الجلد الميت من الجسم كيميائيًا

  • استخدام التقشير الكيميائي هو طريقة كبيرة وواضحة ومنتشرة، وخاصًة عند كم كبير من السيدات والفتيات مما يساهم في التخلص من الجلد الميت بكل سهولة.
  • من الممكن أن يتم استخدام تلك الطريقة من أجل إزالة الجلد الميت، وفي حال قد تم التقشير بشكل متوسط إلى خفيف سوف نكون في حاجة إلى، تكرار تلك العملية مرة أخرى خلال وقت محدد.
  • له درجات عميقة ما بين خفيفة إلى متوسطة، حيث إنه يعمل على إخفاء الندبات التي تتواجد على البشرة ككل والتي تظهر على الوجه، يحتاج وقت أطول للتعافي فهو عباره عن تنظيف عميق للبشرة ككل.

اقرأ أيضًا: التقشير الكيميائي في المنزل وكيفية استخدامه

أنواع التقشير الكيميائي من الجسم

التقشير الكيميائي له دور كبير وواضح وعميق، في إزالة الجسم بشكل عام والبشرة بصورة خاصة مما يساهم في تجديد سطح خلايا الجلد، فيمكنه إزالة التجاعيد والندبات ولكن الخفيفة ولكنه لا يتمكن من القضاء على الندبات العميقة وشد ترهلات الجسم.

التقشير الكيميائي العميق

  •  له دور كبير في إزالة خلايا الجلد الميت للبشرة والجسم، في شكل درجات عميقة حيث يتم استشارة الطبيب من قبل أن يتم إجراء هذا التقشير، وقد يقوم الطبيب باقتراحه على المريض من أجل القيام به.
  • يكون السبب وراء الرغبة في اللجوء إلى هذا النوع من التقشير، هو القضاء على الخلايا أو الندبات التي تتعرض للتسرطن مع مرور الوقت.
  • تكرار تلك العملية سوف لن تكون في حاجة إلى، التكرار لأكثر من مرة من أجل الحصول على أفضل النتائج الخاصة به، وبالتالي بمجرد مرور هذا الوقت لا تحتاج إلى طريقة أخرى.

التقشير الكيميائي المتوسط

يعمل هذا النوع من التقشير على توحيد لون البشرة والحصول على بشرة موحدة، وخالية من التصبغات أو التغيرات الجلدية والتي تتكون نتيجة، الندبات التي تتواجد في البشرة بشكل عام.

يعمل على علاج مشكلات التجاعيد مما يساهم من التخلص من الجلد الميت، من الممكن أن تكون في حاجة إلى استخدام هذا الإجراء، من أجل الحصول على النتيجة المرجوة من تلك العملية أو من هذا التقشير.

التقشير الكيميائي الخفيف

وهو التقشير السطحي الخفيف والذي يكون الهدف منه هو إزالة الطبقة الخارجية من البشرة، له دور كبير في التخلص من حب الشباب، والتصبغات الجلدية المختلفة والتخلص من الجفاف والاحمرار.

يتم تكرار مسألة التقشير الخفيف للبشرة بشكل واضح وكبير، حيث يتم إجرائها مرة كل حوالي ما بين أسبوعين إلى خمسة أسابيع، ومن هنا نتمكن بأن نقوم بتكراره لأكثر من مرة في الشهر الواحد.

اخترنا لك: علاج إلتهاب البشرة بعد تقشير الجلد المنزلي

طريقة إزالة الجلد الميت من الجسم طبيعيًا

ماسك القهوة والقرفة

  • كلًا من القهوة والقرفة يعملان على تنظيف الجلد بشكل عميق، مع زيادة اللمعان في الجلد والحفاظ على حيويته بصورة واضحة، يساهم في التخلص من الالتهابات الجلدية العميقة والحساسية.
  • بالنسبة لطريقة تحضير تلك الوصفة تكون سهلة بشكل كبير، تحضير فنجان من القهوة أو مسحوق البن على أن يتم وضع ملعقتان صغيرتان من القرفة مطحونة عليها.
  • من الممكن أن نضيف على المكونات السابقة، كوب من السكر مع ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند على أن يتم خلط المزيج كله معًا، ومن ثم يتم توزيعه على الجلد كله المصاب ونتركه لفترة مناسبة ومن ثم غسله بالماء.

القهوة وزيت الزيتون

حيث إن كلًا من القهوة وزيت الزيتون لهما دور كبير في تنقية الجلد، حيث يتم وضع معيار من زيت الزيتون مع ثلاث ملاعق من القهوة، مع العسل الأبيض أو مقدار قليل من السكر، على أن يتم طحنهم معًا وتدليك الجسم به في حركات دائرية.

يتم وضع المزيج على الوجه لمدة حوالي ما بين خمس إلى عشر دقائق، على أن يتم غسل البشرة بالمياه الدافئة ومن ثم تجفيف البشرة كلها برفق شديد، على أن يتم تكرار هذا الخليط مرة واحدة فقط في الأسبوع الواحد.

زيت الزيتون والسكر

  • هو خليط مقشر للبشرة بصورة كبيرة وواضحة، حيث انه مقشر بشكل طبيعي لإزالة خلايا الجلد الميتة مع تنظيف الجسم كله من الخلايا الميتة، ومن أجل تحضير هذا الخليط يتم إحضار نصف كوب من السكر مع ثلاث ملاعق من زين الزيتون.
  • من الممكن أن يتم إضافة مكونان آخران من تلك المكونات السابقة، والتي تتمثل في نصف عصير ليمون مع مصف ملعقة عسل أبيض، يتم خلط كل المكونات معًا وتدليك الوجه به في حركات دائرية.
  • يمكن الانتظار لمدة عشر دقائق ومن ثم غسلها بالمياه الباردة، ومن الممكن أن يتم استخدام تلك الخلطة على الجسم كله وليس البشرة فقط، على أن يتم استخدام هذا الماسك مرة إلى مرتين في الأسبوع الواحد.

شاهد أيضًا: كيفية استخدام مقشر بيجمانورم للوجه والجسم ؟

القهوة وزبدة الشيا

  • زبدة الشيا تحتوي على مجموعة من الفيتامينات الرائعة لصحة البشرة، مما يزيد من إنتاج الكولاجين في الجسم كله أما بالنسبة للقهوة، فهي تعمل على تقشير الجسم وتخليصه من خلايا الجسم الميتة.
  • يتم إحضار المكونات التالية والتي تتمثل في أربع ملاعق من زبدة الشيا، مع أربع ملاعق صغيرة من البن أو القهوة مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، يتم مزج كل المكونات معًا على أن يتم تركها على الجسم كله خلال الاستحمام.
  • نترك المزيج على الجسم لمدة ربع ساعة أي 15 دقيقة، ومن ثم فرك الجسم بشكل جيد ومن ثم غسله بالماء الفاتر، مما يحمي من أشعة الشمس فوق البنفسجية واحتوائها على فيتامينات مختلفة.

القهوة والصبار

  • جل الصبار يعمل على تقليل زيوت الجسم، كما يقلل من مشكلات غلق المسامات ويعمل على ترطيب الجسم كله وإزالة الجلد الميت، والقهوة تعمل على تقشير الجسم والحفاظ عليه من الخلايا الميتة.
  • من أهم مكونات تلك الخلطة هي حوالي خمس ملاعق من جل الصبار، ومن ثم إضافة فنجان من القهوة البودر على أن يتم خلطهما معًا، على أن يتم تدليك الجسم كله من خلال استخدام تلك الخلطة في حركات دائرية.
  • يتم غسل الجسم بالماء الفاتر، بعد مرور الوقت المعتاد على أن يتم تكراره مرة واحدة بشكل أسبوعي، من أجل الحصول على أفضل وأسرع النتائج المرجوة.

في خاتمة حديثنا حول طريقة ازالة الجلد الميت من الجسم وطريقته كيميائيًا وطبيعيًا لقد تعرفنا معًا في هذا الموضوع عن مجموعة من أفضل الطرق التي يتم ازالة الخلايا الميتة من الجلد من خلالها والتي تتمثل في طرق كيميائية يتم اجرائها عند أخصائي التجميل أو الجلدية أيًا كان الطبيب الذي سوف تعتمد عليه في اجراء التقشير وأيضًا طرق طبيعية يمكن اجرائها في المنزل بكل سهولة لذا نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع بشكل كبير وواضح دمتم بخير.

مقالات ذات صلة