طريقة تنظيف الرئة من أثار التدخين بالأعشاب الطبيعية

تنظيف الرئة من أثار التدخين

طريقة تنظيف الرئة من أثار التدخين بالأعشاب الطبيعية، شرب السجائر هو من العادات الخاطئة بل الضارة والخطيرة جدا على الصحة والتي يجب الابتعاد عنها والإقلاع عن هذه العادة السيئة والخطيرة بالصحة فورا،  فالسجائر من الأشياء التي يتم تركيبها على مجموعة من المواد القاتلة للأنسجة  وخلايا الإنسان والتي قد تدمر الرئة تدمير كامل وذلك عن طريق مادة النيكوتين الخطرة، وأيضا التدخين من الأضرار اللاحقة  التي تؤثر تأثير سلبي على صحتك وصحة أسرتك فهي من الأشياء التي الضارة التي يجب الابتعاد عنها فورا، وبعض الأشخاص بالفعل أقلعوا عن هذه العادة الخطيرة والسيئة ولكن إذا تم بالفعل الإقلاع عنها والتخلص من هذه العادة كيف عليك أن تخلص جسمك من آثار التدخين التي أثرت عليه، فيما قبل لذلك تمكن علماء الطب بالأعشاب على مجموعة من الأعشاب الخاصة التي يتم تنظيف الرئتين من خلالها وتعود كما كانت بصورتها الطبيعية من قبل.

شاهد ايضًا : طريقة علاج التهاب الاذن الداخلية والدوار بالاعشاب

أعشاب تساعد على تنظيف الرئة من أثار التدخين:

وهنا سوف نتعرف على بعض الأعشاب والثمار التي سوف تحفزك على الإقلاع عن التدخين والتخلص أيضا من أثار التدخين التي تتكون على الرئة ومنها على سبيل المثال :

الجرجير:

الجرجير من الخضروات الغنية جدا بالحديد ومن الأوراق التي تعمل على تنظيف الجسم من الفطريات والبكتريا وهو أيضا علاج لتنظيف الرئة فتناول أوراق الجرجير باستمرار يعمل على تنظيف الرئتين من اثار التدخين.

جوز الهند:

فهو من الثمار الغنية بالكثير من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم وتناول الثمرة وشرب لبن جوز الهند ينهى تماما على التدخين، ويعمل أيضا على تنظيف الرئتين منه لأنه غنى بالدهون المشبعة التي يحتاجها الجسم.

شاهد ايضًا : طريقة علاج انسداد الاذن بسبب البرد بالاعشاب

الشمر والينسون:

الشمر والينسون من الأعشاب التي تنقى الجهاز التنفسي من أى شوائب أو بلغم متراكم عليه، فهو من المشروبات الدافئة الجيدة جدا للتخلص من أثار التدخين المتعلقة بالرئة والطريقة المثلى لاستخدامهم هي:
نقع معلقة صغيرة من اليانسون مع معلقة صغيرة من الشمر.
أيضا في كوب من الماء الساخن مع تحلى بملعقة عسل نحل.
ويترك لمدة 10 دقائق ثم يصفى ويشرب.
وذلك بعد كل وجبة وهذه الوصفة سوف تخلصك تماما من آثار النيكوتين المتراكمة على الرئة.

التوابل:

يوجد العديد من التوابل التي تساعد على تنظيف الجسم وتنقية الدم من أثار التدخين، ومنها الكاري والثوم والكركم وهذه التوابل تستخدم مع الطعام بصفة مستمرا ومن أهم فوائدها:
أولا أنها سوف تساعدك عن الإقلاع عن التدخين.
ثانيا  أن هذه الأعشاب تقام جميع الأمراض الخطيرة التي يسببها التدخين.

عشب الجنسنج:

عشب الجنسنج من الأعشاب المعروفة في طرد البلغم من الرئتين وتنقية الرئتين، كما يقوى عضلة القلب التي يضعفها التدخين وهى مقاومة جيدة لأمراض القلب وأمراض الشرايين، ونستخدم أعشاب الجنسنج عن طريق أن نتناول جذر الجنسنج بنقعها في الماء ويشرب دافئ.

لبان الدكر:

يتم نقع لبان الدكر في كوب من الماء البارد من الليل حتى الصباح ثم يحلى بالعسل الأبيض ويشرب على الريق لتنقية الرئتين من اثار النيكوتين والتخلص من أى بلغم متراكم على الرئة، ومن الممكن نقع كمية أكبر من لبان الدكر يشرب على مدار اليوم للحصول على نتيجة أفضل وسريعة.

عنب الدب وأذان الدب وحشيشة السعال:

يتم نقع كميات متساوية كملعقة كبيرة من الأعشاب عنب الدب وأذان الدب وحشيشة السعال.
وتترك في ماء ساخن لمدة 10 دقائق وتشرب دافئة.
وهذه الأعشاب سوف تخلصك من البلغم المتراكم على الرئتين ومن السعال.
والكحة أيضا التي يسببها التدخين بل وتحفز أيضا على الإقلاع على التدخين.

القراسيون الأسود:

وهذا العشب من المعروف عنه طرد البلغم وتنظيف الرئة والصدر وهو يستخدم بغلي معلقة كبيرة في مقدار من الماء ويترك قليلا ثم يصفى ويحلى حسب الرغبة ويشرب على مدار اليوم فسوف يخلصك تمام من البلغم وأثار النيكوتين المتراكم على الرئة.

بعض النصائح الهامة لتنظيف الرئتين بعد الإقلاع عن التدخين:

  • تناول الفاكهة التي تكون غنية بمادة البروميلين والتي تعمل على تسهيل عملية تنظيف الرئة وتساهم أيضا في مرونة الرئتين والحصول أيضا على ماء أكسجين أنقى للجسم وهذه المادة الموجودة في الفواكه نجدها في الأناناس.
  • الابتعاد التام عن المشروبات التي توجد بها نسب من الصودا مثل المشروبات الغازية وغيرها.
  • تجنب تناول المأكولات التي تحتوي على مادة الصوديوم أو تحتوى على الملح الشديد والابتعاد عن الموالح تماما.
  • وتجنب السكريات تماما والمأكولات التي تحتوي على تركيز عالي من السكر
    التقليل من تناول اللحوم بأنواعها لأنها تزيد من تراكم وترسب المواد الكيميائية في الدم.
  • تجنب الأكلات السريعة والمعروفة بالتيك آوى لخطورتها على الجسم لأنها من أحد المسببات للأمراض السرطانية الخطيرة.
  • استنشاق الهواء النظيف والبعد قدر الإمكان عن المكان الذي يوجد فيه عوادم السيارات والأتربة.
  • ممارسة الرياضة يوميا وبصفة مستمرة وخصوصا التمارين الخاصة بعملية التنفس مثل لعبة اليوجا لأنها تعمل على تفتح الرئتين وتقوى أنسجة الرئتين أيضا.
  • المحافظة على تناول المشروبات الساخنة من الأعشاب المفيدة لتنظيف الرئة يوميا باستمرار للتخلص من البلغم والشوائب بالرئة.
  • كثرة العرق هو من العمليات الطبيعية التي تحدث في الجسم للتخلص من السموم في الدم.
  • ومن الممكن أن تزيد من هذه العملية بالمشي لمدة ساعة يوميا أو بلعب الرياضة التي تجعلك تعرق أكبر قدر ممكن.

شاهد ايضًا : اسرع واسهل طرق التخسيس بدون رجيم بالاعشاب

وفى النهاية نرجو أن نكون قد افدناكم من خلال مقالنا هذا وكي تكون علمت مدى الأخطار الصحية من التدخين والمتسببة، فهي هذه العادة السيئة وكيفية الإقلاع عنها وكيفية أيضا تنظيف الرئتين من التدخين عن طريق الاستخدام الأعشاب الطبيعية التي تساعدك أيضا على تقوية الرئة وعودتها بصورتها الطبيعية كما كانت.

أترك تعليق