تنعيم الشعر للرجال مدى الحياة بوصفات طبيعية

تنعيم الشعر للرجال يبدو أمنية بعيدة المنال، فهل لذلك الشعر المجعد الخشن وسيلة طبيعية تجعله ناعما، فقد طفح الكيل من شد شعري بالكيماويات عند الحلاقين، حتى أن احدهم وضع صودا كاوية على شعري حتى يستطيع فرده، وتأتي أنت، لتقول أن هناك وصفه طبيعيه في المنزل لتنعيم شعري.. لا اعتقد ذلك.

ربما ذلك الهاجس تعبير عن اليأس لدى بعض الرجال من القدرة على الحصول على شعر ناعم بدون دفع أموال طائلة وكيماويات، ونتيجة في النهاية قصيرة النفس، فلا يمر أسبوع أو عشرة أيام بعد الفرد الكيميائي أو الفرد الحراري إلا وعاد الشعر منكوش يا ولدي، وكما يقولون أشبه بسلك غسيل المواعين.

لكن ما لا يعرفه معظم الرجال أن هناك وصفات طبيعيه موجودة بالفعل، وتجدي مع أي نوع شعر، و سوف يحصلون معها على شعر مميز وناعم.

فما رأيك يا صديقي في أن لا تتسرع في الحكم، فكما يقولون التجربة خير دليل، بعد أن وضعت الصودا الكاوية فوق شعرك، فلن يضر أن تجرب أشياء بعيدة عن الكيماويات، وستأتي لتشكرني بعدها؛ على تلك الوصفات المجربة، هيا فلن نضيع الوقت في الدردشة أكثر من ذلك، فلتأتي بشعرك هذا، ولنبدأ مع تعريفك على شعرك في البداية، ثم على الوصفات الرائعة.

ما هو الشعر ؟ وما هي أنواعه ؟

الشعر يعتبر زوائد بروتينية التي تتكون من خلايا غير حية، وتغطى الجسد الخاص بالثدييات، أما عن الإنسان يبدأ ظهور الشعر لديه عادة خلال أول شهرين من عمره، ويبدأ من منطقة الحواجب و الذقن، و في منطقة الشفة العليا، أما عن بقية أجزاء الجسم، فيظهر فيها الشعر من الشهر الرابع.
ويبلغ متوسط عدد الشعر لدى الإنسان البالغ حوالي 5 مليون شعرة، أكثر من 100ألف منها على فروة الرأس محور حديثنا اليوم، ويسقط من هم بشكل طبيعي 100 شعرة.

اقرأ أيضًا :-  كيفية إختيار شريك الحياة المناسب

اقرأ أيضًا : فوائد زيت دابر أملا لتطويل الشعر وطرق إستعماله

 أما عن أنواع الشعر فهناك :

  • الشعر العادي : وهو ذلك الشعر غير الدهني وغير الجاف فلا تجد فيه الكثير من الدهون، ولا الجفاف يصيبه.
  • الشعر الجاف : الذي بعد أن تقوم بغسله، تجده قد تعرض للجفاف، ثم تجده يفقد اللمعان.
  • الشعر الدهني : سوف تعرف هذا النوع من الشعر بسهولة، فأنه يفقد شكل التسريحة بسرعة جدا، بالإضافة إلى ظهور الدهون عليه.
  • الشعر المختلط وهذا الشعر تجده دهني في فروة الرأس أما الأطراف فتبدو جافا و ذلك النوع من الشعر هو الأصعب لأنه يحتاج إلى عناية خاصة.

وصفات تنعيم الشعر للرجال مدى الحياة :

والآن أتينا إلى ما تبحث عنه وصفات تنعيم الشعر للرجال ،فاحضر شعرك وعيناك،  تبدأ في قراءة تلك الوصفات، ثم بعدها تطبق على شعرك وسوف نرى النتيجة الرائعة لتلك الوصفات على شعرك هي فلنبدأ سريعا.

1- خلطة البيض وزيت الزيتون :

يعتبر كل من البيض وزيت الزيتون كل على حده غذاء مذهل للشعر، ويجعله قوي ولامع، لكن هل تعرف أنهم قادرين على تنعيم شعرك وفرده بشكل طبيعي؟ كل ما عليك فعله هو تجربة تلك الوصفة المذهلة:

  • احضر عدد 2  بيضة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • امزج الخليط جيدا ثم وضعها على فروة رأسك، ومشط الشعر حتى يصل الخليط إلى كل شعرك.
  • يترك الخليط لمدة ساعة ثم اغسله بلطف وضع البلسم عليه، كرر تلك العملية مرتين أسبوعيا وخلال فترة وجيزة سوف تحصل على شعر ناعم بشكل طبيعي.
اقرأ أيضًا :-  اتيكيت الكلام الجذاب بين الرجل والمرأة

2- وصفة اللبن بالعسل والفراولة :

أها يبدو من العنوان أن هناك وجبة شهية سوف نتناولها، هذا صحيح يا عزيزي جزئيا؛ إنها فعلا وجبة رائعة ومغذية، ولكنها ليست لمعدتك إنها وجبة رائعة على شعرك، محور حديثنا فلا تنسى. هل تعرف أن تلك الوجبة من أروع الخلطات لتنعيم الشعر بشكل طبيعي، إنها خلطة ممتازة.
إن الخلطة غنية جدا بالبروتين، واللبن رائع في تنعيم الشعر، وأيضا يحصن الشعر وجذوره، ويجعله رائع لكن كيف يمكن عمل تلك الوجبة الرائعة للشعر:

  • نحضر كوب صغير من اللبن وملعقتين من عسل النحل ونخلطهم سويا.
  • نحضر قطعتين من الفراولة الطازجة، ثم نهرسهم جيدا، ونضعهم فوق خليط اللبن والعسل.
  • ضع الخليط فوق شعرك وفروة رأسك ثم لف شعرك بفوطة جافة، واترك  شعرك يأكل وجبته بكل هدوء واستمتاع لمدة من ساعتين إلى ثلاث ساعات. ثم اغسله بعدها وانظر إلى النتيجة بنفسك، يمكنك تجربة الطريقة في الوقت الذي تعتقد أن شعرك يحتاج فيه إلى ذلك الكوكتيل وهو من أقوى وصفات تنعيم الشعر للرجال.

شاهد أيضًا : علاج تساقط الشعر وتكثيفه

3- زيت الخروع :

يعتبر زيت الخروع من الزيوت الرائعة، ذات المنافع الكثيرة جدا، فسوف تجد أن له تأثير رائع على علاج مشاكل الجلد، و علاج اضطرابات الهضم، والمعدة و الإمساك، بالإضافة إلى ذلك، هو ينعم الشعر ويفرده بشكل رائع، حيث يحتوي على مجموعه من المركبات الطبيعية القادرة على الوصول إلى جذور الشعر.

وللحصول على نتائج رائعة من زيت الخروع في شعرك اتبع الآتي:

-قم بتدفئة القليل من زيت  الخروع، وضعه على شعرك وقم بالتدليك لمدة دقيقتين.

– قم بتجهيز منشفة أو فوطة دافئة، ورطبة قليلا، ولف بها شعرك واتركها مده 30 دقيقه.

اقرأ أيضًا :-  فوائد زيت الجوجوبا لتفتيح البشرة وتطويل الشعر

– ثم اغسل شعرك بشامبو لطيف مثلا بانتين أو بلسم، وكرر تلك العملية مرتين أسبوعيا ثم تفاخر و شعرك الحرير وسط أصدقائك بدون شد وعذاب.

4- عصير الليمون وزيت جوز الهند :

عندما يقوم بعض الناس بسؤالك عن كيفية فرد شعرك بطريقة طبيعية عليك الإجابة بكلمة واحدة فقط، انه الليمون.

هل تعلم أن عصير الليمون قوي جدا في عملية فرد الشعر وله مفعول سحري، لكن يفضل أن تضيف إليه بعض من الزيوت التي ترطب وتنعم الشعر مثل زيت جوز الهند،  وبذلك سوف تضاعف ذلك التأثير، لذا قم بتجربة تلك الوصفة فورا، إنها بسيطة وأكثر من رائعة.

كل ما عليك فعله هو وضع الخليط فوق رأسك وبعد ساعة قم بغسل شعرك جيدا بماء فاتر.

5- خلطة الموز :

تلك الخلطة من أكثر خلطات الشعر قوة و تنعيم الشعر للرجال إنها بلسم طبيعي ورائع، سوف ينعم شعرك، و يرجع إليه حيويته، بعد ما فعلته معه ومعاملتك السابقة له.

تلك الخلطة تحتوي على الموز والزبادي وعسل نحل وزيت زيتون، لذا كيف تصنع تلك الخلطة:

  • احضر قطعتين من الموز وملعقتين من عسل النحل وبعض من زيت الزيتون وملعقتين زبادي، ونخلطهم سويا مع هرس الموز جيدا، غطي شعرك بهذا الخليط.
  • ثم ضع عليه غطاء استحمام أو شاور كاب، واترك الخليط يصنع ما يشاء في شعرك لمده نصف ساعة ثم اغسله جيدا.

قد يهمك أيضًا : فوائد وأضرار زراعة الشعر ونصائح هامة

من المهم جدا أن تعرف أن كل تلك الوصفات تستخدم مرتين أو ثلاث أسبوعيا على أقصى تقدير، و يجب عليك الصبر أنت و شعرك حتى تحصل على النتائج رائعة، فما أفسدته في سنوات لن تصلحه في لحظه يا صديقي.

أترك تعليق